آل الشريف عمار بن الحسين (العمر الكيلانيون) في شرق السودان - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
للنقاش: كيف يمكن للنسّابة التفريق بين القبائل المتسامية التي دخلت بعضها بعضا ؟!!
بقلم : بنت النجادات
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: للنقاش: كيف يمكن للنسّابة التفريق بين القبائل المتسامية التي دخلت بعضها بعضا ؟!! (آخر رد :بنت النجادات)       :: مسابقة للحاذقين #1 (آخر رد :بنت النجادات)       :: حديث عظيم في بكاء أهل النار نعوذ بالله منها (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: من القبائل المتسامية في إقليم عمان (آخر رد :بنت النجادات)       :: هارون الرشيد رحمه الله بين التشويه والواقع (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: سؤال عن نسب عائلة الداودية (ابو داود) (آخر رد :محمود راضي قرني مبروك نصر)       :: المصافحة بعد الصلاة بدعة فاحذرها (آخر رد :نهد بن زيد)       :: سؤال في عائلة باشا (آخر رد :محمد بلكم)       :: سؤال عن أصل عائلة عبد المجيد بالمحمودية وجذورها بالمنيا (آخر رد :أبو الحسن عبد المجيد)       :: عشيرة جيس بني محمد فخذ العليمات (آخر رد :د ايمن زغروت)      



سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة ضع افادة عن عائلتك لتؤرخ لها في بنك الانساب المسمى " جمهرة انساب العرب الحديثة " اكبر موسوعة لانساب الاسر و القبائل


إضافة رد
قديم 21-01-2019, 01:08 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

1 (2) آل الشريف عمار بن الحسين (العمر الكيلانيون) في شرق السودان

بسم الله الرحمن الرحيم
" كلكم من آدم وآدم من تراب "
" إن أكرمكم عند الله أتقاكم "
بسم الله الرحمن الرحيم
آل الشريف عمار(العمر)
نسب الشريف عمار بن الحسين
هو الشريف عمار بن الحسين بن أحمد بن سليمان بن عثمان بن يحي بن موسى بن عبدالله بن أحمد بن صالح بن مصلح بن عبدالقادر بن عبدالجبار بن أحمد بن محمد بن تاج الدين بن سراج الدين بن عبدالرزاق بن محمد بن محي الدين عبدالقادر الجيلاني الحسني أباً والحسيني أماً .
خلفيه تاريخيه
خرج الشريف عمار صاحب النسبه المذكوره من بغداد متوجهاً إلى الأستانه في العام 1064 من هجرة سيد المرسلين عليه وعلى آله الصلاة والسلام وتم ختمها بختم الأستانه والتعليق عليها بمعاملته وما يناسب قدر آل البيت بعد التأكد من أن ماجاء فيها مطابق لما جاء في سجلات مواليد ووفيات آل الجيلاني بحوزة نقيبهم
في بغداد كما هو مبين في وثيقة النسب طرفنا ثم عاد منها إلى بغداد عام 1067 هجريه .
خرج من بغداد متوجهاً إلى اليمن ومكث بين ظهراني آل النهار بعدن عشرة أعوام بدأت إعتباراً من تاريخ وصوله إليها في 1071هجريه فتزوج منهم وأنجب أبناءه هناك ثم توجه منها إلى مصوع بدولة إرتريا عام 1082 هجريه وكان برفقته أبناءه علي وفاطمه وعامر .
خرج الشريف أحمد بن محمد بن أحمد بن محمد بن عثمان بن علي بن عمار من سواكن 1217هجريه متجهاً إلى مكه وقام بتصحيح النسبه والإطلاع عليها جمع غفير من أشراف مكه ونقبائها منهم الشريف غالب أمير مكه وهو الذي قام بختم الوثيقه ثم قام الخليفه عثمان بن حسن بن المطالب بإستخراج كتيب في مطبعة محمود عيسى بشارع السيده زينب بمصر وقد فقد إلا صوره من غلافه وليس فيه تاريخ محدد وآخر توثيق لها كان بتاريخ 29/9/ 2010م برقم قيد بالنقابه 87408 بإسم الشريف عبدالله بن محمد بن إبراهيم بن المطالب بن محمد بن أحمد بن محمد بن عثمان بن علي بن عمار بن الحسين بنقابة الساده الأشراف جمهورية مصر العربيه وشهادة النسب المستخرجه له موقعه من قبل السيد النقيب محمود الشريف ولجنة التحقيق كانت مكونه من الدكتور سليمان حسين والشريف الدكتور نبيل رياض عبدالمولى والسيد عبدالغني إبراهيم .
وأول ظهور لآل الشريف عمار بن الحسين في السودان كان في مدينة سواكن التاريخيه ومنها تفرقوا إلى باقي المدن ولا نعرف تاريخ دخولهم بالضبط ولكنهم دخلوها مابين 1082 للهجره و1217 تاريخ ذهاب أحمد بن محمد المذكور أعلاه إلى مكه لتوثيق النسب وهو مايثبت وجودهم فيها قبل هذا التاريخ علماً بأن سواكن في ذلك الوقت كانت تتبع للحجاز والجدير بالذكر أنهم والأشراف من ذرية الشريف محمد الحسيني السواكني والعقر من ذرية حسين لمي بن الشريف محمد الحسيني السواكني كانت تمثلهم عموديه واحده أبان الحكم التركي المصري للسودان في منطقة خور بركه وإمتدت وحتى الآن توجد بيوتات من ذرية عامر بن عمار بن الحسين في خور بركه وداخل إرتريا وهؤلاء منصهرين مع الأشراف الموجودين معهم حتى الآن .



تزوج الشريف عمار من آل النهار بعدن وخلف ثلاثه أبناء :
1/ علي بن عمار .
2/ عامر بن عمار .
3/ فاطمه بنت عمار.
علي بن عمار زوجته غير معروفه ولكن نعتقد أنها من قبائل القرعيب نسبة لإشتراك أحفاده في وسم (المحلق) علامة القرعيب مع إختلاف أماكن تواجدهم
ولا توجد أدله أخرى .
خلف علي بن عمار ثلاثه أبناء ذكور وهم:
1/ موسى بن علي بن عمار الملقب (وأنقولي وتعنى الأطرش بلغة البداويت) وهو دارج .
2/ حسين بن علي بن عمار وذريته منقسمه بين قبائل الجميلاب والهنسيلاب .
3/ عثمان بن علي بن عمار الملقب (عثمان أنقلوي وتعني الضخم) وتوجد أغلب ذريته مع قبائل القرعيب بمدينة جبيت والبعض منهم مشتتون في أنحاء ولاية البحر الأحمر المختلفه.
عامر بن عمار زوجته من قبيلة النابتاب البني عامر
خلف عامر بن عمار ثلاثه أبناء وهم :
1/ أدم بن عامر وذريته تعرف بالفكي عمر بتشديد الميم في كسلا والقضارف والجزيره وخور بركه وإرتريا .
2/ عمر بن عامر وذريته تعرف بالعمر التولناب في طوكر وضواحيها.
3/ يحي بن عامر وذريته تعرف بالعمر في نهر عطبره .
أبناء عثمان بن علي من بنت أحمد بن حميدان القرعيبي :
1/ محمد بن عثمان الذي يطلق على المنتسبين إليه إسم (المحمد أتمن) .
2/ علي بن عثمان الذي يطلق على المنتسبين إليه (الجوجلاب ) .
محمد بن عثمان زوجته غير معروفه وأبناءه هم :
1/ أدم بن محمد بن عثمان الملقب ب(أدم كراي) وخلف سبعه من البنات وإنقرض ولا يعرف فيمن أنجبهم ومن تزوجهم بالتحديد ولكن يقال أنهم موزعات بين قبائل القرعيب بنت واحده منهم تزوجها محمد بن أحمد بن محمد بن عثمان .
2/ عيسى بن محمد بن عثمان خلف إبن واحد إسمه أحمد وزوجته غير معروفه وخلف أحمد بن عيسى ثلاثه من البنات سيأتي ذكرهم لاحقاً وإنقرض .
3/ أحمد بن محمد بن عثمان وخلف بنت واحده إسمها مريم وولدين إسمهم محمد ومحمد من زوجتين .
بنات أحمد بن عيسى بن محمد بن عثمان :
1/ عائشه والدة شوف وينتسب إليها كل أبناء شوف وأحفاده من الشوفياب الموجودين بمدينة جبيت .
2/ مريم والدة محمد بن أحمد بن عواض بن علي وينتسب إليها كل أبناءه وأحفاده من العوض .
فاطمة بنت أحمد بن عواض وهي بنت مريم ينتسب إليها كل من أولاد عمر هدل في الأبولقاسماب وأولاد أبوآمنه هييس في الويلهمداب وأبناء ميلك في الأبكراب .
3/ مدينه وهي والدة فرع من قبيلة الويلهمداب القرعيب يسمى ب (يهج) .
أبناء أحمد بن محمد بن عثمان وزوجاته :
أبناءه من حليمه محمد من قبيلة الحسيني الهمديتاب القرعيب هم محمد ومريم التي تزوجها عبدالرحمن بن أبوبكر بن علي بن عثمان وأنجب منها فاطمه.
أبناءه من أمنه عمر أيلاي من الأرتيقه القولاب وأنجب منها محمد الأحمر وهي واحده من سبعه بنات كان لهم الفضل في ربط سبعة أسر من قبائل مختلفه ومن هذه الأسر الساده المراغنه حيث أن والدة الشريفه مريم هي أخت أمنه والدة محمد الأحمر وكذلك منهم أبناء جيلاني وآخرين .
أبناء محمد بن أحمد بن محمد بن عثمان هم :
بادانين (أحمد) وعبدالله ومنهم يتفرع البادانيناب عموماً .
أبناء بادانين بن محمد بن أحمد هم :
عبدالله وأبوبكر وأبوفاطمه ومحمد ووهسين وعائشه .
أبناء عبدالله بن محمد بن أحمد هم بادانين وأوهاج .
محمد الأحمر بن أحمد بن محمد بن عثمان :
تزوج فاطمه ميل من قبيلة الكرباب الأتمن فرع علي هج وأنجب منها علي بن أبي طالب الذي كان ينطق ويكتب علي مطالب رغبة في ذكر الإسم كاملاً ثم حرف لاحقاً إلى " المطالب "
تزوج بنت عمه أدم بن محمد بن عثمان الملقب بأدم كراي وأنجب منها خديجه وأحمد الذي وثق النسبه في مكه .
أبناء المطالب بن محمد بن أحمد بن محمد بن عثمان :
1/ الأمين بن المطالب والدته من النوراب فرع الديدن .
2/ أحمد عاولي بن المطالب الملقب والدته من قبيلة الكميلاب .
3/ جعفر بن المطالب والدته من قبيلة النوراب الأتمن .
4/ عثمان بن المطالب والدته من قبيلة الكميلاب أيلقداب وإسمها حليمه.
5/ إبراهيم بن المطاالب والدته من قبيلة الكميلاب .
6/ حسن بن المطالب الشهير ب (حسن حاج) والدته من النوراب الأرتولاب وتسمى أميره ألهبتين .
7/ إبراهيم بن المطالب والدته من الجوجلاب آل عماروإسمها خديجه بنت أبوبكر بن علي بن عثمان .
8/ حامد بن المطالب والدته من قبيلة الكميلاب وكان درويشاً سائحاً يتبرك به الناس ويبختونه عندما يتجول بينهم من بيت إلى بيت ومن بلد إلى بلد وهو دارج .
وبنات المطالب هم مدينه شقيقة أحمد عاولي وأمنه شقيقة عثمان وخديجه شقيقة حسن وأيلات والدتها من قبيلة الشئياياب الأرتيقا .
أبناء محمد بن إبراهيم الاكبر بن المطالب وزوجاته :
كان كثير الزواج ودائماً تكون في عصمته أربعة إمرأه وكانت أول زوجه له هي إيمان بنت أحمد بن حمد من قبيلة الأيبشر ولم ينجب منها ففارقها بإتفاق وتراضي .
تزوج مدينه بنت أبوآمنه عمدة قبيلة الأبولقاسماب القرعيب وأنجب منها عثمان وسرالختم وسيدي وهاشم ونفيسه " أيلات " وفاطمه " دبلوته " وخديجه .
تزوج فاطمه بنت علي بن أدروب وأنجب منها حسن وعبدالله ومريم " تونور" وزينب .
تزوج خديجه بنت محمود بن أدروب وأنجب منها إبراهيم وجعفر والمطالب وأمنه وفاطمه " تهاج "
تزوج أم فاطمه بنت علي من قبيلة الحسيني الهمديتاب القرعيب وأنجب منها عبدالرحمن وأحمد .
تزوج فاطمه بنت عبدالله بن عبدالرحمن وأنجب منها زينب وحليمه ومدينه " أيلا " وتهجينا.
أبناء علي بن عمار المعروف ب (علي جوجل) زوجته غير معروفه :
1/ أبوبكر المعروف ب (وهاج أبكر) وحليمه والدة فرع من قبيلة الفاياب العلي عوضاب القرعيب وعائشه والدة قبيلة الردعياب القرعيب ومحمد " أبومدينه " .

أبوبكر بن علي جوجل خلف عبدالرحمن وخديجه وأمنه وسته وتمني .
عبدالرحمن بن أبوبكر :
تزوج أميره ألهبتين من قبيلة النوراب الأتمن وأنجب منها عبدالله ومريم .
ثم تزوج مريم بنت أحمد بن محمد بن عثمان وأنجب منها فاطمه .
عبدالله بن عبدالرحمن بن أبوبكر :
أنجب بلال وسته من البنات
تمني بنت أبوبكر المعروفه ب (منيت وهاجيت أور) هي والدة فرع عيساي دواب من قبيلة الأبكراب القرعيب .
سته بنت أبوبكر هي والدة فرع من قبيلة المحمد عوض القرعيب يسمى أبوعيساي دواب .
أمنه بنت أبوبكر تزوجها بادانين بن عبدالله بن محمد بن أحمد .
خديجه بنت أبوبكر تزوجها المطالب بن محمد بن أحمد وأنجب منها إبراهيم الأكبر.
محمد بن علي بن عثمان الشهير ب (أبومدينه) زوجته غير معروفه وأبناءه هم:
أحمد وأبوبكر ومدينه والدة أبشار جد قبيلة الأيبشر بجبيت وهم ينتمون إلى قبائل البشاريين .
أبوبكر بن محمد بن علي بن عثمان :
تزوج أمنه " مونه " بنت عمر شناي الشئيايابي من خديجه بنت محمد بن أحمد بن محمد بن عثمان وأنجب منها :
1/ أدروب بن أبوبكر وهو جد( الأدروي دواب) .
2/ محمد بن أبوبكر وهو جد (المحمدي دواب) .
3/ أحمد بن أبوبكر وهو جد (أبوآمناي دواب) .
4/ علي بن أبوبكر وهو جد (أبوعلي دواب) .
5/ عائشه بنت أبوبكر
6/ مدينه بنت أبوبكر المعروفه ب(أم عائشه)

علاقة العمر بالأشراف
هناك علاقة نسب ومصاهره بين آل الشريف عمار بن الحسين وذرية الشريف محمد الحسيني السواكني عن طريق زواج حمد المبارك بن عبدالله جد الأشراف (الهمد شكن) من بنت حامل القرآن العمارابي حامد شكان الذي ينتسب للأشراف العركيين من جهة أمه وهي بنت الولي المشهور يوسف أبوشرا ومن جهة أبيه فهو من ذرية أدم بن عامر بن عمار بن الحسين وخلف تسعة أبناء بجانب البنت المذكوره وجميعهم من حفظة القرآن وينتسب إليه كثير من الفكي عمر .
أشراف خور بركه هم عباره عن خليط بين آل الشريف محمد الحسيني السواكني وآل الشريف عمار بن الحسين وغيرهم توجد بينهم الكثير من المصاهرات والتداخلات حتى صاروا كياناً واحداً يعرف بالأشراف ولا تستطيع تمييزهم عن بعضهم من شدة التداخل بحيث أنك تجد أغلبهم يجمع النسبين.
لقد كانت عمودية الأشراف في العهد التركي المصري تتكون من العقر وآل الشريف عمار والأشراف ذرية محمد الحسيني السواكني في خور بركه وما هم عليه اليوم يعتبر إمتداد طبيعي لهذه العلاقه القديمه والمتجدده .

مناطق تواجد آل الشريف عمار :
بشكل عام يمكن تقسيم مناطق تواجدهم حسب البيوتات الكبيره بالولايات والمعروف أن ذرية علي بن عمار توجد بولايات البحر الأحمر وكسلا وذرية عامر بن عمار تنتشر بين كسلا والقضارف والجزيره ونهر عطبره وطوكر وإرتريا .
1/ خشم القربه تحديدا كبري الحاجز توجد مجموعه من آل عمار من ذرية أدم بن عامر بن عمار مع قبيلة القايداب .
2/ في ولاية الجزيره توجد مجموعه في منطقه مابين مدني والمناقل تسمى بالمدينه عرب وهم من ذرية أدم بن عامر بن عمار وهم فكي عمر .
3/ في ولاية القضارف توجد مجموعه من ذرية أدم بن عامر بن عمار وهم فكي عمر .
4/ في كسلا وأروما توجد مجموعه من ذرية أدم بن عامر بن عمار وهم فكي عمر.
5/ بين هداليا ودروديب توجد مجموعه من ذرية أدم بن عامر مع قبيلة العميراب وهم فكي عمر.
6/ في ون رباب مع الجميلاب توجد ذرية حسين بن علي بن عمار في منطقة (تكنينئ) تحديداً ويوجد جزء آخر منها مع الهنسيلاب الهيريناب .
7/ داخل إرتريا توجد مجموعه من ذرية أدم بن عامر بن عمار وهي من نفس مجموعة خور بركه الفكي عمر.
8/ توجد مجموعه من ذرية عمر بن عامر بن عمار في طوكر وضواحيها مع قبائل التولناب وهم العمر التولناب.
9/ أبناء عثمان بن علي بن عمار ينتشرون بين جبيت وسواكن وأيرم وببورتسودان وأربعات وشلاتين وغيرها من مدن وأرياف البحرالأحمر .
10/ توجد مجموعه من ذرية يحى بن عامر بن عمار في مناطق نهر عطبره .

ملحوظه :
كنت قد طلبت من الساده النسابين في هذا الموقع العامر تحقيق وثيقة النسب ليس شكاً وإنما لأخذ رأي أهل الإختصاص ولكني وجدت أن الوثيقه تم تحقيقها لدى نقابة الساده الأشراف بمصر كما أوضحت ذلك عاليه وهذا ماشجعني لكتابة هذا الموضوع علماً بأنني ومن خلال مطالعتي لكتب تاريخ القبائل والأنساب عن السودان لم أجد ذكر آل الشريف عمار إلا في موضع واحد فقط هو كتاب موسوعة القبائل والأنساب في السودان للبروفيسور عون الشريف قاسم الجزء الرابع .
ويرجع ذلك في تقديري لسببين :
أولهما هو عدم تميزهم عن الآخرين بالتكتل في جماعه واحده حتى يعرف وجودهم ويؤرخ لهم بل هم في الواقع مشتتين بين القبائل والبلدان حيث أنك تجدهم يتبعون لعموديات ونظارات النظام الأهلي القائم وكل أبناء رجل تجدهم جزءً من أهل أمه أياً كانت قبيلتها في حين أنهم كلهم إخوه حيث وجدوا ولا أحد من النسابين أوالكتاب يهتم أو يلتفت كثيراً لتفاصيل التكتلات القبليه وظروف تشكلها حتى يتأكد ما إن كان يجمعهم نسب واحد أم بينهم آخرين أحلاف وأصهار ويكتفون بذكر ما إشتهر من القبائل الكبيره فقط بخلفياتها المعروفه فيكون من هو جزء من قبيله كبيره شمله الذكر عند ذكرها كجزء منها .
ثانياً أجدادنا على الرغم من إهتمامهم بحفظ وثيقة النسب وتوارثها جيلاً عن جيل والعمل على توثيقها في كل الفترات إلا أنهم لم يكونوا يهتمون بموضوع إنتسابهم لآل البيت كثيراً ولم يروها يوماً ميزه تميزهم عن غيرهم من البشر خاصة المسلمين وخير إنتساب إلى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم هو إتباع هديه وتمثل أخلاقه وإلتزامها فكراً وسلوكاً والسير على نهجه بأحسن ما تقدر عليه وهكذا ربونا بيان بالعمل حيث أنهم دوماً كانوا يتواضعون ويقدمون غيرهم ولا يتقدمون على أحد
قد يتسائل بعضكم طالما أن هذه هي الحال التي نحن عليها لماذا أكتب ؟
لسببين فقط لا غير وهم بإختصار حفظ تأريخ هذه القبيله من الإندثار حتى لا تكون في حكم الموجود الغائب والتعريف بها الجميع خاصة الأسر الكيلانيه حول العالم أحفاد جدنا الباز الأشهب قطب بغداد وشيخ الإسلام أبومحمد محي الدين عبدالقادر الجيلي الحسني الحسيني قدس الله سره الكريم .



عمود نسب كاتب هذه السطور :
محمد عثمان بن المطالب بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم بن المطالب بن محمد بن أحمد بن محمد بن عثمان بن علي بن عمار بن الحسين بن أحمد بن سليمان بن عثمان بن يحي بن موسى بن عبدالله بن أحمد بن صالح بن مصلح بن عبدالقادر بن عبدالجبار بن أحمد بن محمد بن تاج الدين بن سراج الدين بن عبدالرزاق بن محمد بن محي الدين عبدالقادر الجيلاني بن موسى الثالث بن عبدالله الجيلي بن يحي الزاهد بن محمد المدني بن داود الأمير بن موسى الثاني بن عبدالله الكامل بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن المثني بن الحسن السبط بن أمير المؤمنين أسد الله الغالب علي بن أبي طالب زوج السيده البتول فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .
عثمان المطالب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2019, 01:37 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي ملاحظة ومصادر

الملاحظه هي أن علي (جوجل) هو علي بن عثمان بن علي بن عمار وكتب أعلاه أبناء علي بن عمار .
بما أن المعلومات التي أوردتها جديده ولا يوجد لها مصدر أحيل عليه كان واجباً علي أن أشير لمصادري وهم :
1/ الشريف سيدعلي بن إبراهيم بن محمد وهو نقيب آل عمار ونسابتهم .
2/ الشريف النسابه عثمان بن هاشم بن عثمان بن المطالب .
عثمان المطالب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2019, 11:57 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي

المقصود هو عبدالله الشيخ الصالح بن موسى الجون وليس عبدالله الكامل الذي هو عبدالله المحض بن الحسن المثنى .
فاطمة بنت عمار تزوجها أحمد بن حميدان من قبائل القرعيب وإنقرضت ذريتهم وبقي أبناء البنات فقط منهم أبناء عثمان بن علي بن عمار
عثمان المطالب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اشراف سوريا - بقلم د كمال الحوت الارشيف منتدى السادة الاشراف العام 5 25-06-2019 10:50 AM
كتاب البيان والإعراب عما بأرض مصر من الأعراب المؤلف : المقريزي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 18 02-09-2016 10:51 PM
ترجمة الشريف محمد المسلم " حم جولط كان " الصالحي الحسني الحسن الصالحي الحسني مجلس ذرية الحسن العام 0 21-04-2016 11:58 PM
عشيرة السادة آل بلحه الاشرفة الحسنية في السما وة الباحث وادي حمد الحسني منتدى السادة الاشراف العام 2 20-03-2014 11:15 PM
جزيرة خرطوم توتى_The difficult equation The Hard Balance معاوية على ابو القاسم الصالون الفكري العربي 15 17-03-2012 04:30 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه