محاكمة كتاب ( الأصلاب الطاهرة في أنساب العقاقرة ) لحمدي حسين الفايدي وعادل رواق السمالوسي - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
العملاق طارق بن زياد وكذبة حرق السفن
بقلم : ابراهيم العثماني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: لماذا تستغفر الحيتان في الماء والنملة في جحرها للعالم ؟ فائدة قيمة.. اللهم اجعلنا منهم (آخر رد :نهد بن زيد)       :: العملاق طارق بن زياد وكذبة حرق السفن (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: النظارات الشمسية (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: ضيفكم الجديد (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: خمسون قاعدة عن فن قبول الاختلاف والتعايش الإيجابي بين البشر (آخر رد :ابن جنـاب)       :: انساب عائلات الرملة في فلسطين (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: من القبائل المتسامية في إقليم عمان (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: نبذه عن قبائل محافظة سوهاج (آخر رد :عماد القط عبدالرحمن اسماعيل)       :: بمناسبة بدء دوام العمل (آخر رد :نهد بن زيد)       :: النسابين العرب (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس قبائل بلاد الجزيرة العربية ( منبع العروبة ) > مجالس القبائل العدنانية > مجلس قبائل بني سليم بن منصور


إضافة رد
قديم 12-02-2019, 08:22 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي محاكمة كتاب ( الأصلاب الطاهرة في أنساب العقاقرة ) لحمدي حسين الفايدي وعادل رواق السمالوسي

محاكمة كتاب ( الأصلاب الطاهرة في أنساب العقاقرة ) لحمدي حسين الفايدي وعادل رواق السمالوسي

دور عائلة فايد في إخراج هذا الكتاب المشؤوم:

بقلم: عبدالغفار العبيدي السلمي
المنسق العام لقبائل بني سليم بجمهورية مصر العربية
تنويــــــــــــــــه:
إلى كل الإخوة والأصدقاء وأبناء العمومة الكرام في كل مكان من أرض الله: يقول تعالى في الآية الكريمة رقم ( 6) من سورة الحجرات:" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ" ومن يتأمل هذه الآية يجد أن كلمة (فاسق) قد جاءت فيها للدلالة على كل (كاذب فتان مضلل) كما يجد أن أداة الشرط (إن) قد جاءت للدلالة على الشك والتقليل من شأن الفاسق, وقلة جدوى تردده على المؤمنين لعلمه بشدة حرصهم على ضرورة التأكد من صحة ما يرد إليهم من أخبار, وبخاصة ممن اشتهروا بالفسق والضلال, كما يجد كذلك أنها قد جاءت للجزم والحسم والحزم, أي لتجزم فعلين: فعل الشرط المتعلق بعملية الدراسة والتخطيط, وجواب الشرط المتعلق بعملية التنفيذ, وأن اقتران جواب شرطها بفاء العطف في هذه الآية الكريمة, يؤكد حقيقة عدم التردد أو التراخي في اتخاذ قرار التبين والتثبت مما يرد إلى المؤمنين العقلاء الأسوياء من أخبار, إلى جانب سرعة اتخاذ القرار المناسب في شأن كل كاذب فتان مضلل, حرصاً على سلامة الأمة ووحدتها وقوة تماسكها في مواجهة كافة أعدائها من شياطين الإنس والجن.

رجــــــــــــــــــاء:
وانطلاقاً من هذه الآية الكريمة فإننا (نرجو) من الجميع ضرورة التبين والتثبت من صحة ما سيتم عرضه في هذه الدراسة من أخبار ووثائق ومستندات, تتعلق بالمشروع التدليسي لقبائل بني سليم, والتي سيتم تناولها خلال هذه السلسلة على مراحل أربع:
المرحلة الأولى: تتعلق بالكتاب (موضوع هذه الدراسة) وهو الكتاب المدلِّس لأنساب (أولاد عقار) السعادي السلميين بفروعهم الثلاثة ( الحرابي / أولاد علي / أولاد الذيب) والمسمى باسم (الأصلاب الطاهرة في أنساب العقاقرة) كما تتعلق كذلك بالمدلسَيْن لهذا الكتاب وهما:( حمدي حسين غيضان الفايدي, وعادل رواق عبدالنبي السمالوسي) ومحاولتهما تأسيس مشروع (تخريبي) لقبائل كل من: (الحرابي / أولاد عقار / السعادي / بني سليم) على حد سواء, وذلك بإخراج (أولاد عقار) من نسبهم المعروف إلى بني سليم, وإدخالهم زوراً وبهتاناً في أنساب السادة الأشراف, حيث أرادوا لهذا الكتاب (المدلِّس للأصلاب الطاهرة) أن يكون بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير بالنسبة إلى هذه القبائل جميعاً.

المرحلة الثانية: تتعلق بالكتاب (موضوع الدراسة التالية) والمسمى باسم (موسوعة سيرة الأجواد لكتاب تاج المعالي في سيرة ونسب آل الجبالي العبادي وبنو عمومتهم السعادي) تدليس:( سيد عبداللطيف الضعيفي, وعمر علي الشامخي الجبالي الطرابلسي) فما إن انته أصحاب تدنيس (الأصلاب الطاهرة) من تدليسهم لأنساب أولاد عقار, حتى أخذوا يخططون لتوسيع الدائرة التخريبية لأنساب السعادي عامة من خلال إخراج هذا الكتاب ـ تاج المعالي ـ وعلى الرغم من اختلاف الأشكال والمسميات الخاصة بهذه المدلَّسات, إلا أنها تتفق ـ شكلاً وموضوعاً ـ في وحده أهدافها وسوء مقاصدها. فمن يتأمل عنوان هذه الموسوعة يجد أن هناك ارتباك واضح في التركيبة العامة للألفاظ المكونة له, مما سيتم تفصيله في موضعه, أي في الدراسة التالية لهذه الدراسة.



المرحلة الثالثة: وهي المرحلة التي حاول فيها أصحاب الكتابين السابقين, أن يحشدوا مزيداً من التأييد والترويج لمشروعهم التخريبي لقبائل السعادي خاصة, ثم لقبائل بني سليم على وجه العموم, وذلك من خلال اتحادهم مع رجل نكن له كل تقدير واحترام وهو الأستاذ ( مصطفى الطيب الهواري) مستغلين طيبته وسلامة نيته في إيهامه بأنهم أهل الحل والعقد بالنسبة لهذه القبائل جميعاً, وأن ما دونهم جهلاء أغبياء لايفقهون شيئاً عن تاريخ هذه القبائل, ولا يعرفون شيئاً عن أنسابها وأحسابها وتراثها وموروثاتها, وأن كتبهم, السابق ذكرها, هي المرجع الأساسي لأنساب السعادي عامة, وأن الجميع قد اتفق على صحة ما جاء فيها من معلومات وهكذا, إلى أن تمكنوا من إقناعه بضرورة الاعتماد على التدليس الموجود في كتبهم, وتوثيقه بشكل صريح في كتابه (قاموس القبائل والعائلات العربية المصرية) مما اضطرنا إلى عمل دراسة شاملة لهذا الكتاب ( القاموس) وبيان ما به من أخطاء, لا تتعلق بقبائلنا السلمية فقط, بل بغيرها من القبائل الأخرى, ونتيجة لتقديرنا لشخص مؤلفه واحترامنا لأحاسيسه ومشاعره, فقد قررنا اقتصار حديثنا ـ خلال الدراسة الخاصة بكتابه السابق ذكره ـ في هذه السلسلة, على الجزء الخاص بقبائل بني سليم، وعلى كل قبيلة من القبائل الأخرى أن تنظر في الجزء الخاص بها في هذا الكتاب، ليعلم الجميع أننا لازلنا نتميز بأخلاق الفرسان، وأن قبائل بني سليم خط أحمر. فمن أراد أن يحوم حول حماها فليحسب حساب فرسانها الأنجاد, دون أن يغره قول سفيه مدلس, أو عميل متآمر فتان.

المرحلة الرابعة: خروج كتاب رابع يهدف تدليس أنساب قبيلة محارب من تأليف علي مزيود وبدعم مالي من مؤسسات اللا أشراف، ودعم فني تدليسي من مفبركي الكتب السابق ذكرها:

كما كان هناك محاولة خامسة كادت تسفر عن وجود كتاب خامس يستهدف تاريخ بني سليم وتراثهم وأنسابهم لولا أن وفقنا الله إلى وأد هذه المحاولة في مهدها، والتي تم توضيح تفاصيلها في الرابط التالي:



التشريح الموضوعي لكتاب (الأصلاب الطاهرو في أنساب العقاقرة):

أولاً: التعريف بمؤلفي هذا الكتاب:

تمهيد: إن محاكمة هذين الشخصين المؤلفين لهذا الكتاب المشؤوم لا تعني تبرئة ذمة القبيلة التي ينتسبان إليها من دورها الرئيسي في إخراج هذا الكتاب الكارثي إلى الوجود، وليس أدل على ذلك من احتفاظ الكثيرين من أفرادها بنسخ من هذا الكتاب، نتيجة لقناعتهم بما جاء فيه قصدا أم جهلا، بل حصول معظمهم على شهادات أنساب وبطاقات عضوية، سواء من نقابة الأشراف المصرية أو من الرابطة العالمية لﻷشراف بدولة المغرب، مما يؤكد بوضوح اشتراك الجميع في صناعة هذه الكارثة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، حيث يتوازى دورهم في إخراج هذا الكتاب مع دورهم في إدخال مؤلفيه أو أحدهما في أنسابهم بشكل أو بآخر دون وجه حق، ولو كانوا قالوا كلمتهم منذ اللحظة الأولى لدخولهما في نسبهم، أو اللحظة الأولى لخروج هذا الكتاب المشؤوم إلى الوجود، لما اضطروا إلى التعرض لمثل هذه المحاكمة التاريخية بكل المقاييس، وبخاصة أنني قد مللت من مناشدتهم والتردد عليهم بخصوص هذا الشأن، حتى يتحملوا مسئوليتهم - كما ناشدت عائلة الجبالي وترددت عليهم من قبل - دون أن أجد منهم جوابا شافيا، بل وجدت دعمهم الكامل لهذا المشروع الشيعي الخبيث، علما بأن هذه المحاكمة لم تأت نتيجة لخصومة شخصية أو مصلحة فردية، وإنما نتيجة لمطلب إنساني وأمانة علمية ومصداقية فكرية والتزام أخلاقي، حيث ينطلق إصرارنا على عدم إعفاء القبيلة من هذه المحاكمة، من حديث الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، الذي لا يعفي فيه سكان أعلى السفينة من أخطاء سكان أسفلها، فلو كانوا أخذوا على أيديهم لنجو ونجوا جميعا، وما عادل رواق وحمدي حسين وعمر الشامخي وسيد الضعيفي وغيرهم، الا أدوات أدوات تم اتخاذها لتحقيق أغراض ذاتية تتعلق بالكثيرين من ذوي النفوس الضعيفة من أبناء هذه القبائل، إلى أن تعدى ضررها قبائل الحرابي ليشمل كافة قبائل السعادي، ولولا أن من الله علينا بالظهور في اللحظة المناسبة لعم هذا الضرر كافة قبائل بني سليم بل العرب أجمعين، وهكذا يجب أن تكون العلاقة بين الفرد والمجتمع في كل زمان ومكان.
إنذار وتحذير: على كافة المرتزقة وركاب الموجة وكدابي الزفة أن يعوا ذلك، وأن يلزموا حدود قدراتهم، وإلا سيعجلوا بوقوعهم في نفس المصير الذي وقع فيه هؤلاء جميعا. .. وقد أعذر من أنذر. .. اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.
-----------------------------------------------
(1) حمدي محمد محمد ابو حسين غيضان الفايدي الحسني, طبقاً لما هو موجود في مشجرة عائلة فايد المرفقة بهذه الدراسة وشهادة نسبه الصادرة من (خرابة) الأشراف, وعلى الرغم من صولاته وجولاته في تخريب قبائل الحرابي والسعادي وبني سليم عامة, فإننا سنترك ملفه الشخصي، الذي يتعلق بشخصيته وسلوكه ونسبه، إلى حين إشعار آخر, نظراً لوفاته ومفارقته لعالم الأحياء, من منطلق القول الشهير:" اذكروا محاسن موتاكم".

(2) عادل عبدالنبي عطية شعيب رواق رواق شعيب جارالله عزيز (العزيزات) قبيلة السمالوس فرع المرابطين, المولود بنجع رواق التابع لقرية المقراني مركز أبشواي محافظة الفيوم, ذلك النجع الذي ظل مرتبطاً به إلى أن تزوج فيه وأنجب أولاداً, ولم يتركه إلا منذ سنوات قلائل بسبب عمله هو ووالده وإقامتهم بحي فيصل محافظة الجيزة, وعلى الرغم من ذلك فإنه ظل يتردد على هذا النجع هو وأولاده في مختلف المناسبات, إلى أن جاءته هذه الفكرة الملعونة عن طريق رفيقة رحلته (حمدي حسين غيضان) ليقطع رحمه بشكل كامل, مقابل الحصول على كل ما يجلب الخزي والعار له أولاً, ثم لعائلتي (رواق) السمالوس و(رواق) فايد بعد ذلك, مما سيتم تفصيله خلال السطور التالية, وللجميع الحق المطلق في التثبت من هذه الحقائق بكل الطرق الممكنة.

التعريف بنجع رواق وتحديد موقعه الجغرافي:
-------------------------------------------
نجع رواق هو مسقط رأس (عادل) وهو النجع الذي أنشأه أحد أبناء هذه العائلة ـ عائلة رواق السمالوس العزيزات ـ وهو المرحوم محمود عبدالمولى رواق شعيب سنة (1925م) ذلك الرجل الذي يلتقي معه هذا المدلس في الجد (رواق الكبير) كما هو موضح بالوثائق المرفقة بهذه الدراسة, وهو يقع في الجهة الغربية لقرية المقراني, ويبعد عنها بحوالي كليومتر واحد فقط, كما يبعد عن عزبة الدوادة, التي تقع في الجهة الشمالية منه, بحوالي 500 متر فقط, ولايفصل بينهما سوى مجرى مائي يعرف بترعة بحر النزلة, كما يقع في الجهة الغربية منه ـ أي من نجع رواق ـ قرية الحامولي التي تبعد عنه بحوالي كيلومتر واحد, في الوقت الذي يبعد فيه هذا النجع عن قرية (كفر عبود) ـ حيث يوجد رواق ... ابراهيم الفايدي ـ بما يزيد على (40 كم) أربعين كيلو متر. فموطن أحد هذين الرواقين وهو (رواق فايد) يوجد على بركة قارون أقصى شمال أبشواي, وموطن الآخر وهو (رواق السمالوس) يوجد في أقصى جنوب ابشواي على المسافة المشار إليها سابقاً, مما يزيد من تأكيد حقيقة التدليس المتعلقة بانتساب هذا الشخص إلى رواق التابع لقبيلة فايد.

التكوين الاجتماعي للمواقع التي سبق ذكرها.
------------------------------------------
(أ) تعد عائلة رواق السمالوسي العائلة الأساسية داخل التكوين العام لهذا النجع, كما يشاركها في سكنه أفراد من عائلات وقبائل أخرى, كالجميعات, والعونة, ومن عائلة شعيب الحمودات السمالوس, وكذلك من عائلة أبو نجيلة العزيزات السمالوس, وأفراد أخرى من عائلة أبو سلامة. ومن كان له صلة بأي فرد من أفراد هذه العائلات فليتصل به ليتحقق من صدق كلامنا.
(ب) قرية الحامولي: التي تتبع لها المواقع السابق ذكرها لاختصاصها بوجود الوحدة المحلية بها: والتي تسكنها عائلات أخرى, مثل: العكارتة, وغيث السمالوس, والجارحي وسرحان, والقشلان, ونظراً لقرب المسافة التي تربط بين نجع رواق وهذه القرية, فإن سكانها السابق ذكرهم لا تخفى عليهم الحقائق التي قمنا بذكرها, فمن كان له علاقة أيضاً بأي أحد منها فليتثبت من صحة أقوالنا.

الوثائق المتعلقة بميلاد عادل ونسبه, والمرفقة بهذه الدراسة:
--------------------------------------------------------
(1) شهادة ميلاد خاصة به موضح بها اسمه كاملاً وهو: عادل عبدالنبي عطية شعيب, وكذلك تاريخ ميلاده وهو ( 21 / 3 / 1972م)
(2) شهادة ميلاد خاصة بوالده, وهو : ( عبدالنبي عطية شعيب رواق رواق) وكذلك تاريخ ميلاده وهو ( 10 / 11 / 1921م) موضحاً بها أنه مولود بنجع رواق السمالوسي ومقيد بمكتب صحة قرية المقراني ـ موطن السمالوس ـ مركز أبشواي محافظة الفيوم.
(3) وثيقة من كتاب القاموس الجغرافي للبلاد المصرية, إعداد الأستاذ محمد رمزي, موضح بها أن مؤسس نجع (رواق) هو ( محمود عبدالمولى رواق شعيب) جارالله عزيز ـ فرع العزيزات ـ من قبيلة السمالوس عام (1925م) كما تؤكد أنه يلتقي معه في الجد رواق (الكبير) الموضح بشهادة ميلاد والده السابق ذكرها, وأن جده (رواق الصغير) هو أخ عبدالمولى رواق شعيب مؤسس نجع (رواق) السابق ذكره, ولا شك في ذلك , إلى جانب وثائق أخرى قد أغنت عنها الوثائق التي قمنا بذكرها من قبل, لنضع أمام الجميع كل الخيارات الممكنة للتحقق من صدق كلامنا بخصوص هذا المدلس, والتي قمنا بإرفاقها بهذه الدراسة.
(4) وثيقة صادرة من نقابة الأشراف المصرية ـ تم ارفاقها بهذه الدراسة ـ تشير إلى التحولات الخطيرة التي ارتبطت بحياة هذا الشخص في زمن محدود, ومن أهمها تحوله من ( رواق السمالوس) إلى ( رواق فايد) ثم تحوله بقبيلة (فايد) من الانتساب إلى بني سليم إلى الانتساب إلى الأشراف الحسنيين, ثم تحويله قبائل (الحرابي) ثم ( أولاد عقار ) من انتسابهم إلى الذئب أبي الليل البرقاوي السلمي إلى انتسابهم إلى شخص عراقي شيعي يدعى (أبو طالب) الطبطبائي, وهذا هو موضوع حديثنا في هذه الدراسة, وذلك كما يلي:

تحويل (عقار) إلى (عقاد) و(الذئب أبو الليل) السُّلَمي إلى (أبي طالب) الطبطبائي:
وكما حرصنا أن نضع بين أيدي الجميع أهم الحقائق التي تؤكد (التزييف والتحريف) الذي حدث في شخص مدلس هذا الكتاب ـ الأصلاب الطاهرة في أنساب العقاقرة ـ وفتحنا المجال أمامهم للتحقق من صحة قولنا بكل الوسائل الممكنة, فقد حرصنا أيضاً ـ في هذه الدراسة ـ أن نضع بين أيديهم كل الحقائق التي تؤكد تدليسهم الواضح لأنساب (أولاد عقار) السلمي القيسي المضري العدناني, بتحويلها إلى أنساب السادة الأشراف في هذا الكتاب المشؤوم, لما فيه من الشؤم والنحس وسوء الحظ عليهم جميعاً ـ لا على أولاد عقارأو السعادي أو بني سليم ـ وإذا كنا قد تجاوزنا الخوض في شخص الشريك الأول في تدليس هذا الكتاب وهو ( حمدي حسين غيضان) فإن الأمانة العلمية تجبرنا على توضيح دوره في تدليس هذا الكتاب, دون أن يلومنا على ذلك أحد. فكما كان له الدور الأكبر في إخراج رفيقه (عادل) من رواق السمالوس وإدخاله في رواق فايد, فقد كان له دور مشابه في إخراج أولاد عقار من بني سليم وإدخالهم في أنساب السادة الأشراف, حيث قادهما الحلم الأسطوري المتعلق بالفكر الشيعي, إلى الرغبة العارمة في قلب أنساب الشتات البشري, وإدخالها في أنساب السادة الأشراف, كما فعل زعماء الشيعة من قبل, حين قاموا بقلب أنسابهم من الفارسية إلى العربية, بل الهاشمية, ليلبسوا على عامة الناس أنهم ينتسبون آل البيت النبوي الشريف, ونتيجة لحرصهم على استمرارية ذلك, قاموا بفرض سيطرتهم التامة على زمام ما يعرف بمؤسسات السادة الأشراف في مختلف أنحاء العالم, ففتحوا المجال أمام دخول أمثالهم من الشتات البشري, لتوسيع دائرة انتشارهم من جهة, ثم امتلاء خزائنهم من الأخماس والعشور, والهبات والأعطيات, ورسوم القيد والاشتراكات من جهة ثانية, ومن ثم لم يجد مدلسي هذا الكتاب حرجاً في التلاعب بالألفاظ والأسماء والألقاب لتحقيق هذا الحلم المشؤوم, وذلك كما يلي:

التلاعب بألفاظ: حرب ومحارب والشريف:
-----------------------------------------
وذلك من خلال إصرارهما على إطلاق اسم (محارب) وهو الاسم الفرعي, على قبائل (الحرابي) بدلا من ( حرب) وهو الاسم الأصلي للجد الأعلى لأبناء هذه القبائل, مما يتناقض مع يقره الواقع الميداني لهذا الاسم, فلو كان الأصل هو (محارب) لسميت هذه القبائل باسم قبائل (محارب/ المحاربية/ المحاربي) كما هو شائع بالنسبة لكافة القبائل التي تسمى بهذا الاسم في مختلف أقطار الوطن العربي, والتي نذكر منها على سبيل المثال: قبائل (محارب بن خصفة, ومحارب بن فهر, ومحارب بن لبيد, ...) فكل من ينتمي إلى هذه القبائل جميعا يطلق عليه (فلان المحاربي) باعتبار أن الميم أصلية في هذا الاسم وليست زائدة, ومما يؤكد أن الأصل في هذا الاسم هو (حرب) هو إطلاق لقب (فلان الحرباوي) بدون الميم في أوله على كل من ينتسب إلى هذه القبائل, مما لايحتاج الشخص العادي إلى مزيد من العناء لكشف هذه المغالطات اللفظية الواضحة وضوح الشمس في وضح النهار, كما حاولا كذلك التقاط لفظة (الشريف) التي أطلقها أوغستيني على (عقار) في كتابه سكان برقة ـ للدلالة على شرف الزعامة والقيادة والأصالة ـ ليتخذوا منها ذريعة لادعائهم بانتسابه إلى آل بيت النبي محمد (ص) كما التقطوا كذلك لفظة (القرشي) من كتاب أوغستيني السابق ذكره, ليخلقوا من خلالها صلة وهمية بين (محارب) القرشي ومحارب (حرب) بن عقار السلمي, دون أن يخطر ببالهم أن الوجود الزمني لـ (محارب) القرشي, قد يتوازى مع الوجود الزمني لـ (سليم بن منصور) الجد الأعلى لقبائل بني سليم نفسه, بفارق قد يصل إلى (1400عام) ما بين حرب أو محارب السلمي, وبين محارب القرشي.

كما لجأوا كذلك إلى مغالطة لفظية أخرى ـ لا تقل سفاهة وغباء عن السابقة ـ تتعلق بمحاولة الربط بين عقارنا ـ بحرف الراء ـ وهو (عقار بن الذئب أبو الليل السعداوي العوفي السلمي) الذي يرتبط وجوده الزمني بحوالي القرن التاسع الهجري, ووجوده ـ ميلاده ـ المكاني بأرض برقة الليبية, وبين (عقاد) ـ بحرف الدال ـ الطبطبائي العراقي الشيعي, المذكور في آخر الشجرة الواردة بكتاب (بحر الأنساب للنجفي) صفحة (191) والذي يرتبط وجوده الزمني بحوالي القرون الثلاث الأولى للهجرة, ووجوده المكاني بأراضي العراق, بفارق يقدر بحوالي (700عام) بين (عقادهم) العراقي و(عقارنا) البرقاوي, زاعمين أن ( أولاد عقار بن الذئب أبي الليل السلمي) كانوا يكونون قبيلة قبل تغريبة بني سليم في منتصف القرن الخامس الهجري, وأنهم دخلوا في بني سليم عداً وليس نسباً, دون مراعاة الفوارق الزمانية والمكانية السابق ذكرها.

إلى جانب محاولة خلطهم بين (أولاد أبي الليل) الكعوب السُّلميين ـ أجداد حرب بن عقار السلمي ـ و بين (أولاد أبي الليل) آخرين يقال بأنهم ينتسبون إلى السادة الأشراف, رغم علمهم بأن (النجفي) مؤلف صنمهم (بحر الأنساب) قد توفي عام (433هـ) أي قبل التغريبة بحوالي ( 8 ) ثمانية أعوام, بل الأدهى والأمر أن يذكروا تاريخ وفاته صراحة في كتابهم المدلس لـ(الأصلاب الطاهرة في أنساب العقاقرة) مؤكدين للجميع أن سرقتهم اعتباطية وليست احترافية, ولو تأملوا ذلك جيداً لوجدوا أن أولاد (عقادهم) قد وجدوا قبل حوالي (250عام) من وفاة النجفي, وكذلك من تغريبة هلال وسليم, وأن (عقارنا) قد وجد بعد وفاته ـ أي النجفي ـ بحوالي (450عام) أي بما يقارب ( 700عام) كما سبق الذكر, فكيف استطاع النجفي أن يؤرخ لعقارنا الذي ولد بعد وفاته ـ أي بعد وفاة النجفي ـ بحوالي (450عام)؟!.

وحين نصل إلى صفحة (18) من هذا البحر ـ بحر الأنساب ـ المضطرب بالأنساب المختلطة والمفبركة, وتلك الشجرة ـ مشجر الكشاف ـ التي اتسعت لتشمل كل أجناس البشر تحت ظلها السحري, نجد أنها تقع ضمن التذييل الملحق ببحر الأنساب, والذي قام بفبركته السيد (حسين محمد الرفاعي) فجعله يتسع ليشمل كل ألوان الشتات البشري, بما فيهم الشيخ خليفة يونس الشريعي العبيدي الحرباوي السلمي, الذي اتخذوا من وجوده, في هذا التذييل المدلس, حجة لادعاء انتساب ( أولاد عقار السلميين) إلى السادة الأشراف, غير أن اندهاشنا قد يزول حين نعلم أن هذا السيد الرفاعي كان يشغل منصب رئيس رابطة الأشراف الكبرى العالمية آنذاك, تلك الرابطة التي لم يجن السادة الأشراف ـ الحقيقيين ـ من ورائها هي وغيرها من الروابط والنقابات المتأشرفة سوى تدنيس أنسابهم, بإدخالها عليهم من هم ليسوا منهم.

قرار المدلسين:
-------------
وبناء على ما سبق من تدليس وتحريف وتزييف, يأتي القرار النهائي لجماعة مدلسي (الأصلاب الطاهرة في أنساب العقاقرة) بقولهم
:" وعلى إثر هذا التحقيق تم اعتماد النسب الخاص بالحرابي العقاقرة بمعرفة السادة المختصين بتحقيق الأنساب ذات النسل الشريف بنقابة السادة الأشراف بالقاهرة المحروسة وتم توثيق نسب السادة الحرابي ..."

قرار رموز بني سليم:
--------------------
أما قرار رموز بني سليم وفرسانها الأنجاد, فإنه يأتي بتشكيل لجنة عامة, تضم كوكبة من الرموز (الاجتماعية والأمنية والقانونية) لأحرار هذه القبائل, لوضع الصيغة النهائية لما يجب أن يتم اتخاذه من إجراءات رادعة لهذا التعدي السافر على قبائلنا العريقة, والاستهانة بقيمة وقامة هؤلاء الرموز, بما في ذلك القيام برفع دعوة قضائية على كل النقابات والروابط, التي قامت بالتعدي على حقوق وحريات أبناء قبائل بني سليم من جهة, ثم إخوتهم من أبناء قبائل السادة الأشراف الحقيقيين من جهة ثانية, ليعلم الجميع أن هذه القبائل, التي تمثل الفرعين الرئيسيين لقبائل مضر بن نزار بن معد بن عدنان, خط أحمر, بل بركان محموم من يحوم حول حماه لابد أن يقع فيه... ولايزال للحديث بقية....

معاهدة:
-------؛
قد يستغرب البعض إصرارنا التام على تبني هذه القضية، ويوحي إلينا بأن نترك الحال على ما هو - وما كان - عليه، وألا نعرض أنفسنا لسفاهة سفيه أو حماقة أحمق أو لسان غبي، بل نوفر جهدنا لقضاء حوائجنا الشخصية، وأن نستغل الجهد والوقت، الذي نستهلكه في مواجهة جماعات الحمقى والمدلسين، في عقد صفقات معهم، ومحاولة التكسب السهل والسريع من ورائهم، نقول للجميع لقد تم الإلحاح علينا بشتى الطرق والوسائل لكي نقبل بذلك، فأبت علينا أخلاقنا وضمائرنا وكرامتنا ومبادئنا أن نخون أمانتنا وعهدنا تجاه أهلنا ووطننا، وأن نسمح - أو نشارك - في أي قول أو عمل أو سلوك يضر بالصالح العام للجميع، محاولين بذلك أن نمهدالطريق أمام الأجيال التالية، لكي تتمسك بمبادئ عروبتها الحقة وأخلاقها الكريمة، وديانتها الصحيحة، بعيدا عن كل أشكال التزييف والتحريف والتشويه والتدليس، ولهذا فقد آلينا على أنفسنا ألا نغدر بأهلنا ووطننا أو نخون الأمانة التي حملنا الله إياها، أو نخشى في الحق لومة لائم.
"""""" والله على ما نقول وكيل وشهيد """"""""


""" تحاتنا للجميع: عبدالغفار العبيدي السلمي""""
المنسق العام لقبائل بني سليم بجمهورية مصر العربية.



التعديل الأخير تم بواسطة الارشيف ; 12-02-2019 الساعة 08:45 AM
توقيع : الارشيف
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحفة السلطان في النسب والنسب القاسمي : السيد حسين الحسينى الزرباطى. (1) ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 25 05-04-2019 12:24 PM
روابط لما يقارب (500) كتاب عربي الشافعي مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 04-04-2019 09:08 PM
دوحة السلطان في النسب ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 12 04-04-2019 09:01 PM
جمع ماكتب عن قبيلة خفاجه مجاهد الخفاجى مجلس قبيلة خفاجة العقيلية 6 07-02-2014 09:35 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه