نصائح عن كيفية ترتيب المنزل - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
بحث عن نسب عائلة سيداحمد
بقلم : محمد سيداحمد
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ابناء جماز بن قاسم بن مهنا الحسينى (آخر رد :ابراهيم جعفر طنطاوى)       :: عزالدين مكرم (آخر رد :عزالدين مكرم)       :: من دخل مصر من ابناء عقيل ابن ابى طالب رضوان الله عليه (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: الشاعرالشريف العقيلي (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: السادة الأشراف العقيليون الجباريت في زبيد وحضرموت باليمن (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: بنى سويف الوسطى (آخر رد :محمد جابر كامل)       :: متعة الأجور العالية فيها (آخر رد :حسين القحطاني)       :: تحية وسلام (آخر رد :حسين القحطاني)       :: فريق أمناء النسب بالنسابون العرب (آخر رد :حسين القحطاني)       :: حصريا كتاب ذخيرة المعاد في ذكر السادة بني الصياد (آخر رد :حسين القحطاني)      



مجلس الأزواج الجدد و المقدمين عليه يعنى بتثقيف حديثي الزواج باداب الخطوبة و القران و مساعدتهم على حل المشكلات المبكرة بعد الزفاف


إضافة رد
قديم 03-03-2019, 12:08 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي نصائح عن كيفية ترتيب المنزل

يعتبرّ مركز البيت من الموضوعات التي تجعلنا نعيش حياة أكثر سكون ومتعة. وقد لا يستغرق المركز العديد من الوقت إذا ركّزنا على الموضوعات الضئيلة وعالجناها بشكل سريع ليبقى البيت مُرتّباً.
أسلوب ترتيب حياتك
قد تشعرين في بعض الأحيانً بالإرهاق والتوتّر لاسيماً نحو التفكير في أعباء البيت. لستِ وحدك من يشعر بهذا، فالجميع يتعب عندما يجد ذاته مضطراً للموازنة بين عمله وأمور البيت والوقت المخصص بالعائلة والأنشطة الاجتماعية التي لا بدّ منها مرة تلو الأخرى. كل ما تحتاجين إليه هو تخصيص بعض الوقت لتنظيم حياتك لتعود إلى مسارها السليم، وباستمرارً ما يكون البدء بتنظيم البيت الخيار الأنسب للتحكّم بزمام الموضوعات. يتطلّب ترتيب البيت القيام بمجموعة من الممارسات المتغايرة، منها المركز والتخلّص من الأشياء غير المراد فيها وتطهير كل الأنحاء وتطهيرها بغضّ البصر عن كمية البيت. قد تظهر عملية تطهير البيت عسيرةً ولكن باتباع تلك التعليمات المُفيدة، تَستطيعِ إنجاز الهامّة ببساطة والحفاظ على المركز على النطاق الطويل.
ترتيب البيت قاعةً بغرفة
من أفضل الأساليب المعتمدة لترتيب البيت، الانتباه بكلّ حجرة على حدة عوضاً عن البيت كلّه في الوقت ذاته. إنّ تقسيم أفعال البيت إلى مهام ضئيلة يجعل الشأن أسهل ويُساعدكِ على الاستحواذ على نتائج أسرع الأمر الذي يُقدّم لك حافزاً لترتيب المزيد من الأجزاء.
المطبخ:
افحصي الثلاجة وخزانات الغذاء جيداً، وتخلّصي من أي سلع منتهية الصلاحية. تَستطيع أيضاًً التبرّع بفائض الغذاء لصالح مصارف الأكل. اجمعي العلب الفارغة وارميها أو أعيدي تدويرها. لا بدّ أن يكون جميع الأشياء مرتباً في موضعه مع وضع الأشياء التي تستخدم بصفة مستدامة في متناول اليد، وتخزين الأشياء التي تستخدم على نحو أدنى في خزانات الغذاء. لو كان هناك أشياء لا موضع لها، تَستطيعِ إضافة بعض الرفوف أو الخزانات. استخدمي العلب البلاستيكية لتخزين الأكل، عوضاً عن تركه في الأطباق، إذ يُساعدكِ هذا على المحافظة على نكهة الغذاء ونظافة المطبخ. لو كان لديكِ بعض الأجهزة الكهربائية التي لا تستخدمينها، قومي بتخزينها بعيداً أو إهدائها إلى من يتطلب إليها فعليا.
الحمام:
تخلصي على نحو دائم من العقاقير منتهية الصلاحية، فيمكن أن تُشكّل خطراً في حال استعمالها. قومي بتخزين جميع معدات الحمام، مثل الفوط ومستحضرات التجميل. يلزم وضعها كلّها في المقر المخصّص لها.
قاعة المعيشة:
أزيلي كل شيء المتواجدة على الأرض أو الأسطح مع وضع جميع الأشياء في موضعه السليم. خصّصي منطقة لتخزين الأقراص المدمجة، تَستطيعِ الاستعانة بالرفوف الطويلة فهي مثالية لأنّه لا تشغل سوى منطقة ضئيلة وتُخزّن العديد من الأشياء. يلزم اهتمام الديكور نحو التفكير في طرق التخزين. تَستطيعِ الاعتماد على الصناديق المُزينة والرفوف التي لا تشغل منطقة هائلة. قومي بكنس كل شيء بما في هذا الستائر وفتح الشبابيك لتهوية الحجرة. سيجعلك هذا تشعرين بالانتعاش.
قاعة الأطفال:
ابذلي قصارى جهدك لحماية وحفظ مركز حجرة أطفالك ونظافتها. استخدمي الصناديق البلاستيكية وايضاً صناديق اللعب الخشبية لتخزين الغايات.ضعي الغايات المتماثلة خلال التخزين في موضع واحد. تَستطيع مثلاً وضع جميع الألعاب أو الدمى في نفس الموضع ممّا يُسهّل إيجاد الأشياء ويُنظّم عملية التخزين. يُساعد تمرين الأطفال على استعمال الأدراج والخزانات لوضع الملابس عوضاً عن إلقائها على الأرض كثيراً في إبقاء القاعة مُرتّبة. لو كان عند أطفالكِ الكثير من الألعاب بحيث غير ممكن تخزينها في نفس القاعة، تَستطيعِ الإبقاء على 1/2 الألعاب في الحجرة لفترة محددة، ثم استبدالها بالنصف الثاني عقب مرحلة. يُشبه هذا الاستحواذ على ألعاب حديثة والأطفال يحبون هذا للغايةً.


التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 03-03-2019 الساعة 10:20 AM
احمد محمدمحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سبب تسمية العراق مع تطور العلم العراقي مجاهد الخفاجى منتدى جغرافية البلدان و السكان 15 22-07-2019 10:40 AM
العمريون في الموصل د حازم زكي البكري مجلس عمرية الموصل 6 10-10-2017 06:20 AM
العرب في الموصل قبل الميلاد ايلاف مجلس قبائل العرب القديمة و البائدة 3 20-08-2017 02:49 PM
سبب تسمية العراق مع نوع العلم . مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 19 27-10-2016 05:48 AM
عشيرة الجريسات في الموصل همام الجريسي مجلس قبائل العراق العام 2 22-01-2016 10:10 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 06:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه