قبيلة الترجم موجة فى السودان و فى تشاد - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: أحلاف العضيان من الروقة (آخر رد :العضياني)       :: مشرف مجلس القبيلة ( العنتري ) في ذمة الله (آخر رد :المتهم)       :: نسب قبيله آل ضويعن (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: فهرس موسوعة البرلس التاريخية المجلد الأول (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: ملخص حو ل عشائر السعودي./ لواء بصيرا/ محافظة الطفيلة./ المملكة الاردنية الهاشمية. (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: نسب السادة آل علي الدلالوة النازوك الرضويين في العراق (آخر رد :ايلاف)       :: نسب السادة ال شحاذة الزيدية في الاردن (آخر رد :ايلاف)       :: نسب السادة القضاة الاعرجيين في فلسطين (آخر رد :ايلاف)       :: نسب السادة آل فاخر في مكة المكرمة وتهامة الحجاز (آخر رد :ايلاف)       :: نسب السادة آلبو كريفع الاعرجيين في الرمادي وبغداد بالعراق (آخر رد :ايلاف)      




إضافة رد
  #1  
قديم 21-05-2019, 03:16 AM
ايلاف غير متواجد حالياً
كاتب في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 23-01-2011
الدولة: بلاد الله
المشاركات: 1,062
افتراضي قبيلة الترجم موجة فى السودان و فى تشاد

قبيلة الترجم موجة فى السودان وفى تشاد
بقلم: نعيم عبد الرحيم طيراب
.
ترجم. تشاد.ال عبدالحق السنوسي . لينا الشرف. تاريخ الترجم في تشاد الأنا بعرفو. من حادثة الكبكب. تقريبا قرنين. أو قرن .والتاريخ الرسمي. أجدادنا .هم خمسة .هاجروا من الجزيرة العربية. إلي السودان عن طريق مصر إلي السودان. عان ذاك عبر السفن وتمركزو في منطقة شمال السودان. وتوزع في ربوع السودان. نحن الآن ابنا هذه القبيلة. مو جدون في كل العالم. توجد الآن قبيلة الترجم في تشاد الأنا بعرفو بالكرم وشجاعة. رقم الظروف الصعبة. ونحن فئة صعيرة في تشاد. قرية ترجم تقع جنوب غربي مدينة ابشه. تبعد عن ابشه تقريبا 3 كم م .تابعه. أبو قدام. ....? نحن الآن مشرادين. الأغلبية الصامتة في تشاد. والحكومات المتعاقبة. في تهديد من قبل الحكومة التشادية لهذه العايلة. تم إغتصاب .نساء تحتي تهديد السلاح وتم حرق القرية بأكملها. في 2013. 3.7.اغلب الأسرة الترجم. لاجؤ في السودان. نحن الآن ابنا هذه القبيلة. دورنا جاي يا شباب . ترجم في ليبيا ترجم في مصر. وترجم. في السودان. ترجم في تشاد. وتأتي وين الاراغ. قبيلة عريق .مندسين في شعوب المنطقة.
فقال رجل:
أنا من ترجم غرب السودان وفخور بأني ترجمي عباسي ولينا الشرف والجاه في دارفور وخاصة في محلية السلام وكنت وأنتمي لي أولاد يوغااا خشم البيت الصغير وكنت لا أدري بأن يوجودو ترجم في تشاد لكن أعلم بوجود ترجم في ليبيا وفي شرق السودان شندي وفي مصر وتسلموا علي المعلومة الجميلة
وقال عبدالرحمن صديق عامر
:
إن من الأخطاء التي تقع فيها هذه القبيلة تنسب نسبها للعباس والعباس صحابي وعم رسولنا صلى الله عليه وسلم ودعا له رسولنا بالجنة هو وولده ولنا الشرف إذا انتسبنا للعباس ، لكن أوضح وأصدق بأدلة من كتب إبن خلدون وإبن الفوتي وغيرها من المؤلفات الكبرى أن قبيلتنا ترجم يعود نسبها لبني سليم وهي من نسل أحمد بن ترجم بن حمير بن يحي بن علاق بن عوف بن هيب بن جابر بن قنفذ بن هرم بن عوف بن بهثة بن سليم بن منصور.
وقال ترجمي من تشاد:
الترجم موجودين في تشاد حسب علمي فيما يعرف بقرى أوحلال الترجم 1 ترجم حجير 2 ترجم تلنا 3 ترجم أم شراريب وغيرها
وقال كردفاني:
بحبكم كلكم ابناء قبيله الترجم العريقه انا ياسر مهدي من أبناء الترجم برضو في ترجم بمنطقه الحمادي في جنوب كردفان.
وقال ترجمي مصري:
قبيلة التراجمة بمحافظة قنا والمحافظات الأخرى فرسان فتحوا مصر.


__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
لإِيلافِ قُرَيْشٍ(1) إِيلافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاء وَالصَّيْفِ(2) فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ(3) الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ(4)
صدق الله العظيم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17-09-2021, 11:37 PM
احمد الحربي غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 12-09-2021
العمر: 37
المشاركات: 8
افتراضي

قبيلة التراجمة في مصر تعتبر من ابراز القبائل العربية التي تنسب الي القبائل الحجازيه و تقطن وتقيم قبيلة التراجمة في صعيد مصر محافظه قنا ، قوص بقرية( حجازة) نسبه لقدوم اجدادهم من الحجاز .. وتوجد فروع في بعض محافظات مصر مثل محافظة أسوان بمركز كوم أمبو وبمركز دراو وبمحافظة المنيا أبناء محمد سلطان باشا الترجمي والقاهره آل زيدان الترجمي و بمحافظه الشرقية أبناءالشيخ مسعود سعد الترجمي في كفر مسعود نسب قبيلة التراجمة في الصعيد بحجازة هم أبناء الشيخ أعواض بن جابر بن جباره بن عبيد الله الترجمي فقد نزح بعض أفراد القبيلة من ديارهم بين المدينة ومكه لمساندة أخوانهم المصرين ضد اﻻستعمار فتره حكم العثمانين لمصر وكانت معاهم عدة قبائل من حرب وجهينة وغيرهم وعبرو البحر اﻻحمر الي مصر وكان يقال لهم ( عرب الحجاز) بعد دخول الشيخ اعوض الترجمي هو ومن معه من أبناء التراجمة وأبناء القبائل اﻻخري الي مصر عن طريق ميناء (القصير)اتجهوا الي الصعيد وأخذوا في التنقل والترحال حتي أستقراو في مديرية قنا في ذلك الوقت في منطقة تسمي (الزنيقة )بابو دياب بمركز دشنا جنوب الصعيد حتي توفي الشيخ اعوض ودفن بها وقبره معروف بساحة الشيخ مبارك وبعد رحيلة حدثت بعض الفتن والمشاكل مع القبائل العربية المهاجرة ادي الي قيام محمد اعوض وهو ابن الشيخ اعوض ومن معه بالترحال الي الجنوب لمنطقة بجوار مدينة اﻻقصر تسمي الحامدية او الحمديه وبعد نزولهم المنطقة حدثت مشاكل بين العرب الحجازية المهاجرة وقبايل الهواره وابناء الحامديه فرحلوا من هذه المنطقة الي منطقة جبليه بعد الصلح تسمي بحاجر قوص وفي بعض الرويات حاجر شنهور وهي اﻷن حجازة حيث مقرهم اﻷخير فاصبح لهم تجمع مع القبائل اﻷخري حيث تعتبر قرية حجازة اكبر قري محافظة قنا .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مختصر أصول العشائر العراقية مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 79 اليوم 10:54 AM
قبائل العرب في ليبيا الحناوي مجلس قبائل ليبيا العام 6 11-03-2019 02:50 PM
يا مرمى تحت الشمس يا سحنه نوبية كوش نبتة كرمة مروى المحس النوبة توتى شمبات العيلفون مملكة علوة معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل السودان العام 10 20-06-2018 01:32 AM
القبائل العربية معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل السودان العام 25 28-10-2016 08:41 PM
شهداء قبيلة جهينه في حرب 1948 في فلسطين الارشيف مجلس قبيلة جهينة 7 13-02-2012 02:08 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه