التعارض بين نصوص الشرع كله موهوم - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عشائر الكرد (آخر رد :حمزة الكرد)       :: اليزيديون من الكرد ام العكس ؟ (آخر رد :حمزة الكرد)       :: العشائر المستكردة ذات الاصول العربية ... (آخر رد :حمزة الكرد)       :: العشائر الكرديه ذات الاصول العربيه ... أصل الكرد في التراث الإسلامي (آخر رد :حمزة الكرد)       :: كــــــرد فلسطين ( اكراد فلسطين ) (آخر رد :حمزة الكرد)       :: ما هو جذور عائلة الأيوبي في الشام ؟؟؟ افيدونا جزاكم ربي الجنه (آخر رد :حمزة الكرد)       :: قبيلة الكرد الأزدية هي القبيلة الأم لقبائل الأكراد المتحالفة (آخر رد :حمزة الكرد)       :: ما هو نسب عائلة الكردى (آخر رد :حمزة الكرد)       :: أحلاف قبيلة البقوم (آخر رد :حمزة الكرد)       :: فهرس العشائر والأسر الهاشمية القرشية ... (آخر رد :فادي صالح)      




إضافة رد
  #1  
قديم 31-07-2019, 03:55 PM
أحمد عبد الله العوضي غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2019
الدولة: عمان/ الأردن.
العمر: 63
المشاركات: 32
افتراضي التعارض بين نصوص الشرع كله موهوم

لا يوجد تعارض حقيقي بين نصين شرعيين ، وقد أجاب العلماء على كل ما زعم من تعارض موهوم بين نصين شرعيين، ومن ذلك مثلا: قوله تعالى: ﴿وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا 38﴾ المائدة. وقول النـبي صلى الله عليه وسلم: ﴿لا تُقْطَعُ يَدُ السَّارِقِ إِلاَّ فِي رُبْعِ دِينَـارٍ فَصَاعِدًا﴾ . فالنص الخاص يخصص عموم النص العام، فيعمل بالخاص في محله، ويعمل بالعام فيما سوى محل الخاص، وهذا معنى يحمل العام على الخاص.
فالآية عامة في كل سارق مهما كان مقدار السرقة ، والحديث خاص في سارق ربع دينار أو أكثر، فيقطع ، ولا يقطع من سرق أقل من ربع دينار، وإنما يعاقب عقوبة تعزيرية.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31-07-2019, 04:08 PM
أحمد عبد الله العوضي غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2019
الدولة: عمان/ الأردن.
العمر: 63
المشاركات: 32
1 (1) استعانة

أنا أقع في أخطاء لأنني يظهر أنني لا أعرف خطوات رفعا لمشاركة، فتاركة قلتم هذه معادة أو منقولة، وهي ليست منقولة، وتارة تقولون قصيراة جدا، وهنا مشاركات أقصر، وكتبت خمس مشاركات حسبت واحدة منها مشاركة، ولم تسحب الأخريات، ولا أعرف لماذا. كأنني لم أدرك بعد كيفية التعامل مع الصفحة. ما السبيل إلى معرفة التعامل الصحيح مع الصفحة ؟ شكرا لكم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة قبائل سوس نظما البوزيدي مجلس قبائل المغرب العام 39 15-12-2020 05:05 AM
كتاب يتحدث عن أخطاء المؤرخ ابن خلدون المختار لخنيشي مجلس قبائل موريتانيا 12 21-03-2020 08:21 PM
تاريخ مملكة سبأ عتيبة التاريخ اليمني القديم 1 12-01-2019 09:12 PM
رد الأشقر العتيبي على القداح ( بلاد ونسب بني شبابة ) رد /علمي/دقيق/حاسم الهيل والبن ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . 2 19-03-2011 01:51 PM
الصرع “epilepsy” عا يدة مجلس طب الأسرة و الطب الشعبي 0 11-06-2010 02:00 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه