الشيح - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
بينهُم مابين 7
بقلم : نعناع
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عائلة ابو رحاب / مركز العسيرات بسوهاج (آخر رد :السيد عرفات الشريف)       :: نسب و أصل عائلة المليك (آخر رد :بن مليك)       :: بينهُم مابين 7 (آخر رد :نعناع)       :: فضلاً مساعدتي للأهمية (آخر رد :احمد ابن عمر الفقية)       :: قبيلة العليقات العقيلية في مصر (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: ترجمة عقيل بن ابي طالب (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: بينهُم مابين 6 (آخر رد :نعناع)       :: اهمية علم النسب عند العرب دينيا وعسكريا وسياسيا واجتماعيا: (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: نهاية غامضة (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: عشيرة البوجابر في الرقة (آخر رد :محمود الجبور)      



Like Tree2Likes
  • 1 Post By ابراهيم العثماني
  • 1 Post By عربي معرب

إضافة رد
قديم 17-08-2019, 01:19 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي الشيح

الشيح

الشيح عبارة عن نبات عشبي من الفصيلة النجمية, يتميز بالعديد من الفوائد الصحية كمزيل للعرق و طارد للحمى و مبيد للحشرات و العديد من الفوائد الأخرى.

نبات الشيح وفوائده:-
و تتجلى أهم المواد الفعالة لنبات الشيح بوجود الزيت بداخله و الذي يتم استخراجه عن طريق التقطير , حيث يحتوي زيت الشيح على مادة السانتونين التي لها دورٌ فعّال في طرد الديدان من المعدة و معالجة المغض و التخفيف من البول السكري. الفوائد الصحية لزيت نبات الشيح مدر الصفراء: يحتوي زيت الشيح على مادة تدعى مدر الصفراء تعمل على تصريف الصفراء من الكبد إلى المعدة, و تحفيز عمليات التصريف الأخرى, و هذا يساعد في مسارين, اولهما تحليل المواد الغذائية و بالتالي تسهيل عملية الهضم, و الثاني يساعد على تحييد الأحماض الزائدة في المعدة مما يقي من مشاكل الحموضة و القرحة. مزيل العرق:- يتم استخدم زيت نبات الشيح كمزيل للعرق نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الثوجون الذي يمتاز برائحته المميزة و القوية.
هضم الطعام :-
يحفز زيت نبات الشيح على انتاج و إفراز الصفرء و العصارة الهضمية الأخرى في المعدة, و هذا يسهل عملية الهضم, مما يعني امكانية استخدام الزيت لأعراض الجهاز الهضمي و لكن ضمن جرعات منخفضة.
طارد للحمى:-
الخاصية المميزة لبعض المكونات الموجودة في زيت الشيح لها دور في مكافحة الالتهابات, و قتل الميكروبات ومنع نموها مما يجعل من هذا الزيت طارد للحمى.
الطمث:-
يساعد زيت الشيح على التخلص من بعض المشاكل المرتبطة بالطمث مثل الصداع, المغض, الألم, التعب, الغثيان, و كذلك يحفز من تصريف الطمث لدى النساء.
مضاد للدود:-
يمتاز زيت الشيح بقدرته على قتل الديدان الطفيلية و الديدان الشريطية الموجودة في جسم الإنسان, مما يساعد على استعادة الجسم لنموه الطبيعي و خاصة لدى الاطفال.
نبات الشيح والثعابين:-
من الاستخدامات الطريفة لنبات الشيح و التي قد تكون غريبة على البعض و لم يسبق أن سمع بها, هي استخدامه في طرد الأفاعي و العقارب, و أي نوع من الزواحف الخطيرة في المنطقة المحيطة بالمنزل, خصوصا في المناطق الريفية التي تكثر فيها هذه الزواحف و يصعب السيطرة عليها. و يعد أمر زراعة نبات الشيح في محيط المنزل أسهل الطرق لمكافحة الأفاعي على وجه التحديد و أنواع الزواحف و الحشرات الأخرى, و هي طريقة شعبية متعارف عليها في بعض المناطق, إذ يغلب الظن أن رائحة الشيح الناتجة عن الزيوت العطرية الطيارة الموجودة بكثرة فيه تعتبر غير محببه لهذه الحشرات و الزواحف, و وجودها يجعلها تبتعد عن المنطقة.

نبات الشيح والحمل:-
بالرغم من الكثير من الوصفات الشعبية التي تقول بأهمية الشيح في معالجة مشكلة تأخر الحمل لدى النساء, إلا أنه لا توجد أي دراسة تثبت وجود مواد فعالة في نبات الشيح تساعد في حل هذه المشكلة, مما لا يمكن الجزم بحقيقته أو عكسه. و لكن تجدر الإشارة هنا إلى أن الشيح من الاعشاب المفيدة في تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء, و كذلك السيطرة على الألم الناتجة عن الحيض و النفاس
أما خلال فترة الحمل, فلا ينصح بتناول الشيح, و ذلك لأنه قد يحدث بعض الألم في المعدة و التهيج في المعدة و الأمعاء, و كذلك خلال فترة الرضاعة, فهو يعطي مذاقا مرا للحليب, إذا أن على المرأة المرضع تجنب الأطعمة و المشروبات حادة الطعم و ذلك لأنها تظهر بشكل مباشر في الحليب الذي يرضعه الطفل, مما يجعله غير مستسلغا بالنسبة له, فيرفض الرضاعة الطبيعية من الأم.



نبات الشيح والسرطان:-
تعتبر نبتة الشيح من أكثر الأعشاب الطبية التي لديها قدرة هائلة على قتل الخلايا السرطانية بنسبة 98%، و خصوصا في سرطان الرئة. إن استعمال نبتة الشيح كعلاج لمرض السرطان، لا يمكن أن يعرض المريض لأي أعراض جانبية على الإطلاق، خلافا للعلاج الكيماوي. تعمل نبتة الشيح على تثبيط عمل الخلايا السرطانية، و تعيد توازن الدورة الدموية في حياة الخلية التي تتحكم بعملية تكاثر الأورام. تحتوي نبتة الشيح على نسبة كبيرة من الحديد، الذي يعمل بدوره على منع انقسام الخلايا السرطانية و تضاعف حجمها في الجسم. يعمل منقوع الشيح على خلق بيئة غير مناسبة لعيش الخلايا السرطانية، و استمرار حياتها.
أضرار الشيح :-
تعتبر الأبحاث التي أجريت على نبات الشيح قليلة نوعا ما, فالإهتمام بهذه العشبة بدأ متأخرا, لذلك لا يوجد دراسات تثبت أضراره بصورة و اضحة, لذلك يجب للضرورة استشارة الطبيب قبل تناول هذه العشبة أو غيرها من الأعشاب العلاجية, للتأكد من أنها استخدامها أمن و لا يتعارض مع المشاكل الصحية أو المواد الدوائية التي يتناولها المريض.
ابن جنـاب likes this.
توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2019, 02:40 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
عربي معرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2019, 08:03 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عربي معرب مشاهدة المشاركة
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
عليه الصلاة والسلام
جزاك الله خيراً اخي عربي واشكر لك كريم مرورك
توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
۞ السادة البازات الكبار ۞ المقامات و العقب و الديار ۞ دكتور الباز الباز مجلس السادة الاشراف البازات 40 15-10-2019 03:08 PM
نسب عائلات الجبلاو بمحافظة قنا مصر قرية الجبلاو محمد الجبلاوي مجلس قبائل مصر العام 95 12-02-2019 12:20 AM
أنساب اسر حديثة احمد عبدالنبي فرغل سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 6 29-12-2016 10:01 PM
السادات الشهاينة المغازية بالديار المصرية .. صابر الشرنوبى مجلس قبائل مصر العام 4 03-12-2015 01:49 PM
۞ السادة البازات الكبار ۞ الجزء الثانى :: ذرية السيد حسن بن السيد محمد أبو الندا دكتور الباز الباز مجلس السادة الاشراف البازات 16 07-11-2014 10:12 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه