الحنش - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قبيلة بنى عدي فى مصر
بقلم : مؤمن ابراهيم
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اريد اعرف نسب أبو قحم اليمن محافظه حجه مديريه كعيدنه (آخر رد :بلقيس نشري ابو قحم)       :: اخواني أود مساعدتي فيما يخص عائلة او فخذ ال مطيعه وفقنا واياكم الله (آخر رد :الخطاب الفاروقي)       :: عائلة السكري (آخر رد :منى السكري)       :: كيف تسأل عن نسبك بطريقة صحيحة .. كيف تسأل عن نسبك على الانترنت (آخر رد :وليد عبد القادر)       :: حكم ومواعظ وأقوال مأثورة..نتعلم وتستمر الحياه.. (آخر رد :هلا حيدر)       :: مغزى الحياة (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: معجزة فى سورة ألبقرة (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: اصل اليهود العلمانيون في فلسطين (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: كتب ملفقة لغاية الطعن بنسب الشيخ عبدالقادر الجيلاني الحسني الهاشمي (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: عائله ال دريب (آخر رد :راشد ال دريب الجميمي)      



البحث عن الاصول.. اصول و انساب العائلات و القبائل انساب العوائل .. اطرح سؤالك عن اصل عائلتك على فريق من نسابي الوطن العربي

Like Tree3Likes
  • 2 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By سامي ال حنش

إضافة رد
  #1  
قديم 31-07-2010, 05:14 PM
آل الحنش غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 31-07-2010
المشاركات: 3
افتراضي الحنش

بسم الله الرحمن الرحيم
أرجو من إخواني النسابون العرب مساعدتي على التأكد من أصل عائلتي (الحنش) فنحن من مدينة دوما (محافظة ريف دمشق - سوريا) علما بأنني قمت ببحث عن أصول عائلتنا ووصلت لبعض المعلومات التي أرجو أن تكون مفيدة:

ملاحظة:
سأحاول التلخيص في الموضوع من دون المساس بالمعلومات التاريخية وذلك إما بالسرد أو الإقتباس.

ورد ذكر آل الحنش في دراسة موسعة للمعهد الفرنسي للشرق الأدنى تحمل في طياتها طائفة عظيمة من الأخبار التي عكف أهل الاختصاص على دراستها وتحليلها منذ نشر نصها المحقق وذلك بالرجوع للوثائق العثمانية ومراسلات العثمانين والمماليك وكانت تحت إسم خطط دمشق في نسختين، الأولى باللغة الأصلية، وهي التي حققها الدكتور صلاح الدين المنجد ونشرها المجمع العلمي العربي عام 1954، والثانية ترجمة فرنسية وضعها المستشرق الكبير نيكيتا إلسيّيف ونشرها "معهد دمشق الفرنسي" عام 1959. للأسف، اكتفى "المعهد الفرنسي للشرق الأدنى" بنشر نسخة مصورة لهاتين الطبعتين من دون أي إضافة تُذكر، والمؤسف أن الطبعة العربية "الجديدة" تخلو من الشروح القيّمة التي وضعها إلسيّيف في الترجمة الفرنسية، وهي تعليقات علمية موثّقة يفوق حجم مادتها حجم نص ابن عساكر. أقلّ ما يُقال إن نقل هذه الشروح إلى العربية كان من شأنه أن يجعل الطبعة التي حققها صلاح الدين المنجد نسخة مثالية تُعتمد في الدراسات الجامعية والأكاديمية.
ينقلنا محمد عدنان البخيت إلى مرحلة أخرى من تاريخ بلاد الشام في ثماني مقالات أكاديمية تعاين واقع أهل الشام في العقود الأخيرة من العهد المملوكي والقرون الأولى من الحكم العثماني. تشكل المقالة الأولى مدخلا الى هذا التاريخ المضطرب عبر عرض مفصّل لرسالة وجهها السلطان العثماني بايزيد الثاني إلى حاكم البلاد التونسية عبد المؤمن بن إبراهيم الحفصي في عام 1491. تشير هذه الرسالة "إلى وساطة عبد المؤمن لدى السلطان العثماني بايزيد من أجل إحلال السلام بينه وبين المماليك. فمن المعروف أن حروبا مريرة قد اندلعت ما بين الدولتين السنيتين، السلطنة المملوكية والسلطنة العثمانية، لمدة ثماني سنوات، كان من نتائجها دمار المناطق الواقعة على جانبي الحدود. ويُلمس من جواب السلطان بايزيد العثماني لعبد المؤمن أن الأخير قد أرسل سفيرا من جانبه يعرف باسم الشيخ محمد الحلفاوي للتوسط في إحلال الصلح والسلام"، "والجدير بالذكر أن تاريخ الرسالة المثبت كان من عام الصلح نفسه ما بين المماليك والعثمانيين"

آل الحنش
تلي هذه الرسالة مقالة تتناول"دور أسرة آل الحنش والمهام التي أوكلت إليها في ريف دمشق" بين عام 1388 وعام 1568، وآل حنش أسرة سنية المذهب تدين بالولاء إلى القبائل القيسية، وهي من منطقة البقاع، وقد لعبت دورا كبيرا في إدارة شؤون مناطق واسعة من بلاد الشام في عهد المماليك البرجية، أي المماليك الشراكسة الذين حكموا بعد المماليك البحرية. أنيط بآل حنش مهام إدارية كالولاية على البقاع وصيدا وبيروت وبعلبك وحماه، وقد التزمت هذه الأسرة مهمة جمع الضرائب في منطقة البقاع، وهذا ما تشهد له مجموعة من الوثائق العثمانية، منها "ترجمة مكتوب ابن حنش الوارد إلى السدة السعيدة في 22 آذار 1517" و"وقفية الأمير محمد بن الأمير ناصر الدين المعروف بالحنش" التي تعود إلى عام 1543. يعتمد هذا البحث على دفاتر عثمانية تظهر توزيع السكان وتعدادهم في هذه الناحية من بلاد الشام، وتبيّن كميات الضرائب وأنواعها المحصلة من أهالي القرى.

مرجع آخر تم ذكرهم فيه (إقتباسات):
شمس الدين محمد بن طولون، مفاكهة الخلان في حوادث الزمان

ويبدو أن بني لام والمفارجة قد اتجهوا إلى حوران ونواحي دمشق ففي عام (907هـ-1501م) تعاون نائب دمشق وناصر الدين بن الحنش في كبس العربان بالقرب من بحيرة الهيجانية والظاهر أن هذه الخطوة جاءت كتأديب للعرب من المفارجة وبني لام الذين هاجموا أطراف دمشق ونهبوا وخربوا بلدان كثيرة 7.

وفي بداية العصر العثماني خرج الأمير ناصر الدين محمد بن الحنش صاحب صيدا والبقاعين عن طاعة السلطان العثماني، فاستولى جان بردي الغزالي على صيدا، وفر الأمير ابن الحنش (الشدياق، ج1 ص293، ج2 ص303)، ثم قتل. فولى السلطان سليم الأمير محمد بن قرقماس على بيروت وصيدا بالإضافة إلى التقدمة على بلاد البقاع، وذلك في 28 ذي الحجة سنة 923 ه / 1517 م (شمس الدين محمد بن طولون، مفاكهة الخلان في حوادث الزمان، تحقيق الدكتور محمد مصطفى، قسم 2، القاهرة، 1964، ص77).

وفي عام (922هـ-1516م) وقع انتصار العثمانيين على المماليك واستلم ولاية دمشق جان بردي الغزالي والذي أصبح يدير شؤون المماليك المنهزمين وأصبح أمير البقاع ناصر الدين بن الحنش في مركز قوة خلال الفترة الانتقالية بين حكم المماليك وحكم العثمانيين32، وقام الغزالي بإلباس خلعه لصهر ابن الحنش الأمير ابن جانباي البدوي أمير آل مرا ودركه بلاد حوران والمرج 33.

لمحة موجزة عن تاريخ جامع بيروت

كان معبدا وثنيا وهيكلا بناه الإمبراطور الروماني فيليب الحوراني في القرن الثالث قبل المسيح ليكون معبدا للشمس. وهو من بقايا سكان بيروت القدماء الكنعانيين الجرجشاشيين. تحول إلى قلعة عسكرية ثم إلى مركز علمي ثم تهدمت بيروت بزلزال عنيف عام 635م، واحتلها المسلمون عام 136هـ.
بني على أنقاض المعبد القديم في الحروب الصليبية عام 1110م في عهد بقدوين ملك القدس باسم كنيسة مار يوحنا المعمداني.
تسلمه المسلمون في عهد صلاح الدين الايوبي من الصليبيين 583هـ الموافق 1187م. استرده الصليبيون 690هـ الموافق 1291م. في عهد الامير سنجر مولى الملك اشرف خليل ابن السطان محمد بن قلاوون.. جدد بناؤه حاكم بيروت زين الدين عبد الرحمن الباعوني سنة 764هـ. وادخل عليه فن البناء والهندسة الاسلامي.
أنشأ المأذنة المرحوم موسى ابن الزيني في عهد الامير الناصر محمد بن الحنش عام 914هـ. وانشئ الصحن الخارجي في عهد حاكم بيروت احمد باشا الجزار عام 1183هـ.



في سنة 905هـ الموافق 1449م تعين ناصر الدين محمد بن الحنش حاكماً على بيروت ايام السلطان قانصوه الغوري المملوكي، وفي ايام ابن الحنش بنيت في الجامع المئذنة الحالية كما تشير النقشية الموجودة فوق مدخلها

المصادر:

كتاب شمس الدين محمد بن طولون، مفاكهة الخلان في حوادث الزمان
مخطط دمشق تاريخ دمشق ابن عساكر في القرن الثاني عشر
منشورات المعهد الفرنسي للشرق الأدنى
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31-07-2010, 05:21 PM
آل الحنش غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 31-07-2010
المشاركات: 3
افتراضي

ملاحظة:يوجد كتاب للكاتب معروف زريق (تاريخ دومة) يرد فيه بالنص:
عائلة الحنش أصلها من ديار بكر ، وهي مدينة في تركيا على شاطى نهر دجلة الأيسر ، وديار بكر تنسب إلى بكر بن وائل ، وكان اسم العائلة أيام وجودها في تركيا ( آل صبيح الديار بكري ) . اضطهدهم العثمانيون ، فنزحوا إلى سورية ، وسكنوا المعيصرة قرب عذرا عام 1650 م ، ورغم ذلك حاربتهم الدولة العثمانية ، وهدمت بلدة المعيصرة فنزحت إلى دومة .
لهم أقارب في نابلس في الضفة الغربية ، وفي تلفيتا وفي القدم بدمشق وعقربا ومعربا والصالحية ، جدهم في دومة : عبد الرحمن بن محمود الحنش ، ولد عام 1838 م .
لقبهم ( طبلية ) وقد جاء هذا اللقب منذ ثمانين عاماً ، والطبلية لفظة عامية وهي منضدة مستديرة كالطبل ، يرق عليها الخبز ، أو يؤكل عليها ، ونحو ذلك .

هل من الممكن التأكد من صحة هذه المعلومات.
ودمتم بخير

التعديل الأخير تم بواسطة آل الحنش ; 31-07-2010 الساعة 05:22 PM سبب آخر: إضافة إسم الكتاب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-08-2010, 10:50 AM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 10,187
افتراضي

اخي الحبيب بارك الله فيك

بدراسة ما قدمت فالاستنتاج البدهي ان الامير ناصر ابن الحنش لا يمت بعلاقة بال الحنش الملقبون بطبيلة لاسباب كثيرة اهمها ان الاخيرين قدموا فقط الى الشام سنة1650 ميلادية , بينما الامير ناصر ابن الحنش كان اميرا سنة 1516 عام فتح العثمانيين لمصر و الشام.

وما تقدم يعلمنا ان الانساب لا تؤخذ بتشابه الاسماء اي لانه فقط اسم مثل اسم ورد في كتب الانساب اذن فهما يشتركان في النسب !!!
ثابر على البحث في المصادر الحديثة بعض الشيئ ( لا يزيد عن قرنين ) و فيما يخص زمام دمشق و ريفها تحديدا.

بالتوفيق
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 09-09-2014 الساعة 08:58 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-08-2010, 11:23 AM
آل الحنش غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 31-07-2010
المشاركات: 3
افتراضي

جازاك الله خيرا وعافاك كما أني سعيد لمرورك ولكن بالنسبة لتحليلك المنطقي فكنت ارجو منك مساعدتي بخبرتك في التاريخ والأنساب بالبحث عن صحة المعلومة المذكورة عن الأصول الدياربكرية التي إعتمدت عليها بتحليلك المنطقي بمعنى ان ما ذكر من معلومات عن الأصول الدياربكرية غير موثقة او مذكورة المصادر وذلك بحد ذاته ضعف يحتاج للتعليل.

ملاحظة:التاريخ ١٦٥٠ ميلادي وليس هجري
ودمتم بخير..
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-09-2010, 12:33 AM
معن حنايشة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
المشاركات: 4
افتراضي

الاخ الحبيب كنت اود ان اضيف شيئاً ذي قيمة علمية لكن لا املك إلا ان أورد لك بعض المعلومات عن عائلة حنايشة في قباطية و ما يقولون عن انفسهم هو انهم من بيت دجن و هي قرية قرب نابلس و يبدو ان هذا مرجح لأنهم حتى قبل عقود كانو يتزاورون و ان حنايشة قباطية في الخمسينات طالبوا باملاك لهم في بيت دجن و اقرهم حنايشة بيت دجن على بيوت قديمة لهم في القرية.
و معروف ان اهل قباطية يؤكدون شفوياً ان الحنايشة هم من اقدم سكان قباطية الحاليين مع العلم ان البلدة قديمة ( كنعانية ) و باستمرار مأهولة و بلغ عدد سكانها 1560 في الاحصاء العثماني 125 نسمة و حوش الحنايشة مبنى قديم و ما يميزه انه مبني بالقرب من موقع قلعة مثبتة تاريخياً و داخل اسوار لقباطية لم يتبقى من آثارها الا الشيء القليل هذه المعلومات تزيد الامور تعقيداً و تصعّب الاستنتاج علماً انه من الثابت و حسب الرحالة عبد الغني النابلسي وجود عائلة ابو الرب(من القادرية ) في قباطية عام 1690 و من الثابت حسب ملكية الاراضي و البيوت ان الحنايشة قبل آل ابو الرب في قباطية .
بالنسبة للمتوارث فان الجيل القديم كان يقول ان الحنايشة من اليمن و لعل هذا ناتج عن تحالفات قيس و يمن التي بقيت في هذه البقاع حتى القرن الـ 19 ( المنطقة تسمى المشاريق و كانت تحت سيطرة اليمنية ) و انهم يذكرون ذهابهم الى نسابة في بيسان يسمى الشمروخ و هو مشهور في شمال فلسطين و اكد لهم ذلك و انا بصراحة لا اعرف مقدرة هذا النساب و لا علميته خصوصاُ ان هذا البحث تم قبل 70عاما .
و أما عن القول بأن اصل هذه العائلة هو من لبنان فأنا قرأت هذه المعلومة في كتاب قباطية لجمال حبش و لا أدري صراحةً من اين اتى بهذه الرواية
نعرف بوجود كثير من العائلات في المنطقة تسمى الحنش في فلسطين و حتى في منطقة لا تبعد اكثر من 30 كلم في زيتا جماعين و المالحة و رام الله و القدس و غزة و شرق الاردن و أنا اتحدث عن المسلمين و هناك نصارى ممن يحملون هذا الاسم و على العموم هذا وارد فهناك عائلات كثيرة بلاد الشام منها المسلمون و منها المسيحيون.
و من المتوارث أن هناك علاقة بين آل الدحلة و الحنايشة و لعل سبب هذه المعلومة أن أحد فروع الحنايشة يسمى الدحلة مع أن السجلات الرسمية تؤكد أن هذا مجرد لقب لأحد أجداد هذا الفرع في قباطية ولم يأتي من الأصل والله أعلم.
المهم أننا عرب مسلمون و لم نتقاعس عن جهاد المحتل و قدمنا الشهداء والاسرى والجرحى و الحمد لله
و لهذه العائلة أراضي كثيرة مضرب المثل في منطقة جنين و لهم سمعة طيبة و الحمد لله و كلكم لآدم وآدم من تراب
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26-03-2012, 02:09 AM
معن حنايشة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
المشاركات: 4
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعود مرة اخرى لاسأل هذه المرة :
فقد جمعت بعض المعلومات التي ربما بناءا عليها يساعدني الاخ المشرف في الوصول الى نسب آل الحنايشة في بيت دجن و قباطية فالمعلومات ان اصل الاسم هو حنيش و ليس حنش و بالاحرى ابوحنيش و اقدم اجداد العائلة هم ابو شحادة و ابو حميد احد ابنائه او العكس . و جد آخر هو سلامة بالاضافة الاصل ايضا ابو حنيش و هناك من ينتسب الى الحنايشة و لا ادري ان كان منهم اصلا او تحالف معهم او جاورهم مثل آل ابو وردة و آل ابو عمارة و ابو جبارة و آل ابو حامد خلصت الا فرضية ان العائلة تسكن في منطقتين سهليتين زراعيتين على درجة كبيرة من الاهمية و يبدو انه تم تسكينهم من قبل حاكم ما في فترة العصر المملوكي الى بداية العثماني . كل ما يذكرونه انهم من اليمن و القصد هنا انهم من اليمانية . ارجوا من الاخ المشرف الافادة . ايضا لا حظت وجود عائلات تسمى ابو حنيش او الحنيش على طول طريق البريد و القوافل في العصر المملوكي من القاهرة الى دمشق . ارجوا الافادة بخبرتكم اخي الكريم
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-05-2012, 03:55 AM
سامي ال حنش غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 07-05-2012
المشاركات: 1
افتراضي

سلام عليكم انا سعيد لاني توصلت الى هدا المنتدى والدي اسعدني لما وجد من اجله وهو (انساب العرب)كما اشكر القائمين * ال حنش هدا الموضوع الدي اوصلني الى هدا المنتدى- ليس لدي الكثير لاقوله عن هدا القبيله والتي هي بلا شك قبيله عربيه ولكوني من ابنا هده القبيله فان ال حنش وجدو باليمن وهم من اقامو الدوله الحميريه باليمن قديمآ - ونحن ال حنش باليمن متحدرون منهم كما ان منهم من غادر اليمن في فجر الاسلام ونتشرو في كلآ من الشام و مصر والمغرب العربي حسب الاخبار التي تناقلها اجدادنا وحسب ماوجد عندنا من براهين ومخطوتاط قديمه تثبت هدا -ازودكم بما اتوصل اليه قريبآ ان شاالله -
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-08-2012, 02:03 AM
معن حنايشة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
المشاركات: 4
افتراضي

هل يساعد الاخوة النسابين ان الحنايشة في فلسطين من اقارب العبيدات حسب ما ذكر احد كبار السن .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10-08-2012, 09:51 AM
محمد بن سعد غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 10-08-2012
العمر: 27
المشاركات: 29
افتراضي

سبحان الله
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09-09-2014, 09:08 PM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 10,187
افتراضي

اخي الكريم معن الحنايشة , حنش غير حنيش و لاشك انهما اسرتان مختلفتان , و لمساعدتك فانقل لك من كتابنا معجم قبائل مصر الاسر التي تسمى بهذا الاسم كما يلي:
اقتباس:

* حنيش: بيت من عائلة مازن من عشيرة عميرة من قبيلة الحوتة من بني سليم العدنانية في السلوم و الصحراء الغربية و سيدي براني و وادي النيل

* حنيش: عائلة من عشيرة الصمايل من فرع القناشات من بطن اولاد علي الاحمر من قبيلة اولاد علي من السعادي من الكعوب من علاق من بني سليم القيسية العدنانية في مطروح و العامرية و كنج مريوط و الصحراء الغربية

* حنيش: عائلة من عشيرة العوايسة من قبيلة الجميعات من بني علي من حصن من علاق من عوف من قبيلة بني سليم القيسية العدنانية في البحيرة و الساحل الشمالي

* حنيش: عائلة من فخذ يحيى من بطن العرفاء من قبيلة البراغيث من السعادي من بني سليم القيسية العدنانية في المنيا


و اقول لاخي ال الحنش ثابر على البحث في المصادر الحديثة بعض الشيئ ( لا يزيد عن قرنين ) و فيما يخص زمام دمشق و ريفها تحديدا.

بالتوفيق
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17-01-2018, 03:43 PM
الحنش من اليمن غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 17-01-2018
العمر: 23
المشاركات: 8
افتراضي

السلام عليكم كيف حالك ياأخي وكل المؤمنين اخوه ولكن اريد التواصل مع من يحملون نفس اللقب معي للوصول الى المعلومات التي نبحث عنها بما انه نفس الاسم افدني بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 17-01-2018, 03:45 PM
الحنش من اليمن غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 17-01-2018
العمر: 23
المشاركات: 8
افتراضي

جزاك الله خير
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 18-01-2018, 08:44 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,630
افتراضي

ألإخوة الفضلاء - حياكم الله
مع الثناء على ما تفضل به الأخ الكريم " د ايمن " بأن تشابه الأسماء وارد ويجب تحري المعلومة جيداً .. إلا اننا سعدنا بحواراتكم الطيبة .. ونحن نؤيد طلب الكرام بالتواصل فيما بينكم .. فربما لدى البعض معلومة تفيد الآخرين ...!
ومن ناحيتنا كموقع .. لن نهمل تزويدكم بما يستجد لدينا في حال عثرنا على ما يفيدكم بحول الله ...!
والله ولي التوفيق
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 18-01-2018, 11:54 AM
الحنش من اليمن غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 17-01-2018
العمر: 23
المشاركات: 8
افتراضي الحنش من اليمن

في اليمن لدينا رسائل شكر وتقدير من الحكام الين حكموا اليمن على ان بيت الحنش يحافظو على الامن والامان للقوافل والمسافرين
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 18-01-2018, 12:11 PM
الحنش من اليمن غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 17-01-2018
العمر: 23
المشاركات: 8
افتراضي

جاءتني معلومه تقول اننا من بني( شداد- خولان- اليمن)
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 21-01-2018, 11:37 AM
الحنش من اليمن غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 17-01-2018
العمر: 23
المشاركات: 8
افتراضي

الاخوه المتخصصين الرجاء افادتنا حول ما نتساءل عنه ولكم جزيل الشكر والتقدير
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 21-01-2018, 11:39 AM
الحنش من اليمن غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 17-01-2018
العمر: 23
المشاركات: 8
افتراضي

في كتب الانساب اليمنيه ان بيت (الحنش) من بيوت العلم في اليمن
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 21-01-2018, 11:40 AM
الحنش من اليمن غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 17-01-2018
العمر: 23
المشاركات: 8
افتراضي

كما ان جاءت اخبار تقول اننا من الساده الحاكمون في مملكة حمير(اليمن)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شأن الجنس العربي ومسؤوليته في الرسالة المحمدية ! الشريف ابوعمر الدويري الصالون الفكري العربي 3 02-07-2017 04:51 PM
"ليفنى": مارست الجنس مع شخصيات عربية مقابل "معلومات وتنازلات سياسية" محمد محمود فكرى الدراوى مجلس التاريخ الحديث 13 12-03-2017 11:32 PM
اللغة المصرية القديمة و علاقتها باللغات السامية و العربية القديمة د ايمن زغروت مجلس قبائل العرب القديمة و البائدة 7 19-02-2017 06:02 PM
الجلد دواء لمعالجة الادمان على الجنس و الخمر بوفارس الاسلام باقلامنا 4 20-02-2016 05:24 PM
الجوز مفيد للقلب عايدة مجلس طب الأسرة العام 1 09-04-2011 04:54 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 07:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه