دراسة موثقة وجدية لنسب الجعافرة في صعيد مصر - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
(( مايخفونه عنك في تحليل الحمض الجيني للقبائل والأنساب))
بقلم : سعد ناصر الخالدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: بحوثات حول قبيلة النجادات (آخر رد :بنت النجادات)       :: وقفة شعرية-بقلم:د.فتحى زغروت-قصيدة قصة الامس: تأليف الشاعر احمد فتحى (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: وقفة شعرية-بقلم:د.فتحى زغروت-قصيدة قصة الامس: تأليف الشاعر احمد فتحى (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: سجل رقم 220 من شهر صفر لعام 1137 هجري من سجلات دفاترأحكام القدس الشريف (آخر رد :جواد البزلميط)       :: تحور بني هلال (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: بني ساعده في العراق (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: البو عاصي البني البو مهنا البو عيسى (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: رجل صاحب رسالة !!! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: قبائل بني أمية في الجزيرة العربية ... " متجدد " (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: (( مايخفونه عنك في تحليل الحمض الجيني للقبائل والأنساب)) (آخر رد :د ايمن زغروت)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > منتدى السادة الاشراف العام

منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه

Like Tree2Likes
  • 1 Post By السيد نديم غنوم الحسيني
  • 1 Post By السيد نديم غنوم الحسيني

إضافة رد
قديم 16-08-2010, 11:01 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
باحث في الأنساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي دراسة موثقة وجدية لنسب الجعافرة في صعيد مصر

بسم الله والحمد لله ولا اله الا الله وحده نصرعبده وصدق وعده وصلى الله على جد الاشراف وسيد المرسلين محمد بن عبد الله الطاهر الحر الامين القائل في حديثه الشريف : يا أيها الناس إني تارك فيكم أمرين لن تضلوا إن اتبعتموهما كتاب الله وعترتي أهل بيتي تعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم من كنت مولاه فعلي مولاه .وبعد
نسب السيد محمد بن الامام الحسن العسكري كنا نتجول بين كتب الانساب و التراجم و التواريخ بحثا عن معالم واضحة للسيد محمد بن السيد الحسن العسكري حيث دفعنا الوقوف على كثرة اعقابهم في مصر و السودان و ليبيا و موريتانيا و السعودية و الصومال و فلسطين و الاردن و دول اخرى كثيرة كما هو وارد في مشجراتهم الاصلية و حازت جميع هذه المشجرات توقيعات نقابات اشراف و اعيان القوم و علماء الازهر الشريف و سلاطين و امراء طوال مئات السنين ولم ينكر احد من هؤلاء الانتساب الى السيد / محمد بن الامام الحسن العسكري لما دفعنا لذلك نحو البحث عن الاصول لذلك بسبب تصريحات جازمة و عبارات قاسية مشهورة تقول باختفاء السيد محمد بن الحسن العسكري وذلك بخلاف ما اشتهر عند بعض النسابين ولا شك في صدقهم لكثرة تباعدهم و مشجرات قديمة يحتفظون بها.

ترى هل الامر كما زعمه بعض النسابين وان هؤلاء القوم من السادة المعروفين الذين ينسبون انفسهم الى السيد محمد بن الحسن العسكري يدعون ما ليس فيهم لكن ما هذه المشجرات التى توارثها و هى مختومة و معتمدة و موثقة من علماء و محققين ممن لهم مكانه بين رجال هذا الفن.

واذا احتملنا هذا الادعاء فلما لم يقتصر ذلك على مصر مثلا دون غيرها او السودان او الاردن او على فخذ او بطن مثلا ثم لماذا نسب هؤلاء انفسهم الى ما ينكر عقبه بعض النسابة علنا و كان جهلا منهم كل هذه التساؤلات دفعتنا للبحث اكثر فاكثر في متابعة هذا الموضوع و السير نحو الفحص و الظن يدفع بالقناعة ثوب الاستقرار و الشواهد تدفع بالظن الى مرتبه اعلى منه واذا لو انصفنا لوجدنا ان الاصرار على الانتساب الى مجهول الحال لا يتفق و احتمال الانتحال وان كثرة المنتسبين يبعد الشك في صدق الدعوى سيما شهادات علماء بصحة الادعاء عبر قرون ثم لا يخفى على احد حياة الطالبين في ظل الحكومات الموجودة في ذلك العهد خاصة الاموية و العباسية وذلك العهد الذي يحمل بين طياته الموت و التشريد و كان العلوى الاصلي ينكر نسبه او يهرب الى اقصى الجبال و نظر دقيقة في الاوضاع الامنية و السياسية التى رافقت حياة السيد محمد بن الحسن العسكري تدل بوضوح على العلل الواقعة وراء غياب الكثير من اخبارهم و غموض مصير ابنائهم.

دراسة حول بيان نسب السيد محمد بن الحسن العسكري
- الشجرة البرزنجية التي جمعها محمد بن الرسول البرزنجي سنة 935 هجري بدار الرصاص بمدينة النبي صلى الله عليه و سلم على يد الشريف احمد سليمان من بني زيد امير مكة المكرمة في مدة السلطان احمد خان العثماني و عليها الاعتماد في صحة النقول الخالية من الحشو و الاطعان في الاصول و عليها اختام اربعة، ختم محمد بن الرسول البرزنجي و ختم امير مكة المشرفة احمد سليمان من ذوي زيد بختم الشريف محمد المقدسي العريضة من بني جعفر الصادق و ختم السلطان احمد خان العثماني ،ونقلت في ثلاث نسخ في رق الغزال، نسخة لمكة المكرمة و نسخة بزقاق الحجر بمدينة فارس و النسخة الثالثة بمدينة طود بصعيد مصر الاعلى و هي مدينة مشهورة بين مدينتي الاقصر و اسنا ثم مع تداول الايام و مس الايدي حصل ضعف في رقها ثم جددت و حررت في القاهرة بالجامع الازهر سنة 1212 هجري و قد جرى نقلها لحضرات العلماء المحققين الموقعين بدون زيادة او نقصان وقد وقعوا عليها بخطوطهم وهم السيد علي بن موسى بن شمس الدين الجعفري الحسيني الحنفي الازهري و السيد حسنين افندي محافظ القرى و الشيخ ابراهيم مسعود الروضى الشافعي الازهري و الشيخ محمد عبادة و الشيخ عمر بن زايد بن عيسى الازهري.
وقد سجلت بنقابة السادة الاشراف بالديار المصرية في عهد السيد محمد توفيق البكرى نقيب السادة الاشراف انذاك وذلك في يوم السبت 21 من ذو الحجة 1322 هجري برقم 1585 ثم جددت لفخذ ابناء الشريف محمد حديري المقيمين بمدينة ابنود قنا سنة 1901 م و عليها توقيعات و شهود من زعماء القول ثم جددت بفخذ ابناء الشريف حسن الحديري سنة 1935 و المقيمين بوادى السبوع فوق الشلال و الرمادى قبلى نجع ابو صادق ادفو
2- رسالة الشريف موسى معوض الجعفري الحسيني المالكي الاشعري النقشبندي نقيب السادة الاشراف بصعيد مصر الاعلى انذاك الى الشريف علوى عبد الرحيم الثقاف بالمدينة المنورة في شهر شوال 1294 هجري ردا على رسالته اليه مع ابناء عمومتنا الحجيج او الزوار الى المدينة المنورة سنة 1291 هجري وهي رسالة خطية مكونه من خمسون صفحة تقريبا وجاء بين طياتها اعلم ان هذا النسب متفق عليه و صحيح و بما ثبت بالمعقول و المبسوط فجرت محمد بن رسول البرزنجي صاحب التصنيف الاعلى التي صنفها محمد بن الرسول لشريف احمد ابو سليمان من ذوى زيد امير مكة المشرفة سابقا و على يد السلطان احمد خان و النقباء و العلماء و ان نسب الامام جعفر الصادق اعلى النسب من بين الشجرة الفاطمية بسلسلة الذهب و اورد في تلقيحها من مزيد من الاثار بما كثر من فروعها في البوادي و الامصار و في سائر البقاع و قد خص بها سيدي جعفر الصادق و يقال له عامود النسب و هذه هي عليها المعتمد في صحة النقود في الاصول المقررة و ان طالعتهما و طابقتهما غيرها من التواريخ المشرقية و المغربية لوجدتم صحة قولنا و عرفتم اصلنا و تركتم المعارضة كوننا متأخرين و هؤلاء الذين ذكرهم العلماء النسابه بتلك البلاد متقدمين قبلنا و سرد ذكر النسب الى الامام علي بن ابي طالب حتى محمد بن الحسن العسكري ثم محمد ابو جعافر و اولاده و ذريته بالتواريخ و الاماكن المحددة المدونة بالرسالة المذكورة ثم رد الشريف علوى عبد الرحيم السقاف بالاعتراف بهذا النسب.
3- اثبت كثيرا من علماء النسب في كتبهم نسب السيد / محمد بن الامام الحسن العسكري ابان ذكر نسب العالم النحرير و الامام الجليل الحسيني صاحب التصانيف الزاهرة و العلوم الباهرة السيد نصر الدين ابي بكر الحصني الحسيني من غير نكير من احد منهم و نقلوا اثبات ذلك النسب على يد قاضي حسبان بسوريا فاجمعوا على نقل نسب و ذكر شجرته بانسابه للسيد محمد المتقي بن الحسن العسكري و اليك بعض الكتب التي نقلت هذا النسب و ايدته:-
أ- شذوات الذهب في اخبار من ذهب للمؤرخ الفقير ابي الفلاح عبد الحي بن العماد الحنبلي ج7 ص88
ب-طبقات الشافعين لابي بكر احمد بن محمد بن عمر الدمشقي المجلد الثاني ص 759
ج- البدر الطالع للعلامة الشوكاني ج1 ص 166
د- الضوء اللامع للسخاوى ج6 ص 81-82-83
ه- دره العقود الفريدة في تراجم الاعيان المفيدة للمقريزي ج1 ص 190
و-ابناء الغمر بأبناء العمر في التاريخ للحافظ بن حجر العسقلاني ج1ص110
4- مشجر ابناء الشريف / مسلم بن بحر بن سعيد بن جعفر بن محمد بن الامير حمد بن محمد ابو جعافر بقرية الرمادي بحرى البراسي ادفو اسوان و قد نقل ذلك بمدينة قوصى-فنا بأحضار عدة شهود عدول معتبرين بناحية قوصى المذكورة من اجدادهم المذكورين على يد كاتبه الفقير الى الله سعد سنة 911 هجري ثم نقلت الى الازهر الشريف على يد الشهود المذكورين ادناه و هذه صورهم كما ترى الفقير احمد سالم النقراوى بالازهر الشريف الفقير عبد الهادي بن ابراهيم بن عبد الرحيم بن محمد الحسيني المالكي بخطة
الفقير عبد الرؤوف الحسيني الشافعى بالازهر
الفقير موسى بن قاسم بن موسى حجاجى المغربى الحسيني الاحمدى بالازهر الشريف
الفقير عمر زائد عيسى بالازهر الشريف
الفقير سعد البولاقي بن حامد المالكى بالازهر الشريف
الفقير محمد بن عبدالله بن عبد الياقي بن المتوج بن محمد بن علي بن الحسن بن مبارك ابن عبدالله بن احمد بن عبدالله بن عبدالرحمن الحسيني بالازهر الشريف و توقيعات اخرى كثيرة ثم جددت على يد الشريف / احمد سليمان احمد قائم مقام نقابة الاشرف بمدينة ادفو سنة 1330 هجري
ثم تجدد هذا النسب المذكور لهؤلاء و الموثق و المعتمد من الامام الحسين السبط حتى محمد بن الحسن العسكرى ثم محمد ابو جعافر حتى مسلم بن بحر و احفاده.
5-مشجرات و كتاب نور الانوار في تراجم و فضائل و تواريخ و مناقب و مزارات آل البيت الاخيار للسيد حسين محمد الرفاعي رئيس رابطة الاشراف الكبرى العالمية بمصر اعتمد سيادته عمود نسب الجعافرة الى السيد محمد بن الحسن العسكري نسب القطب ابو الفراج احمد البدوي بن علي بن ابراهيم بن على بن ابي بكر بن اسماعيل بن عمر بن عثمان بن حسين الفاسي بن محمد بن موسى الاشهب بن يحيى بن عيسى بن موسى بن علي التقي بن محمد بن الحسن العسكرى حتى اخر النسب و سجله مع باقي انساب السادة الجعافره في سجلات رابطة الاشراف منها في 3/11/1921 الموافق 25 جمادى الثانية سنة 1339 هجري و بعضها في 20 من ذى الحجة سنة 1340 هجري الموافق 14 اغسطس سنة 1922 م سجل رقم 28 و بعضها في 11 من ذى الحجة سنة 1355 هجري برقم 7505ح/ب و ذكر في جميعها انساب السادة الاشراف من الامام الحسين السبط ختى محمد بن الحسن العسكرى حتى محمد ابو جعافر و اولاده واحفاده بجميع اماكنهم

و كما ورد في شجر الانوار المحمدية ان محمد بن الحسن العسكرى اعقب علي التقى ومن عقبه حسين الفاسى بن محمد بن موسى بن يحيى بن عيسى بن علي التقي المذكور

و كما ورد في كتاب الجوهر الشفاف ان محمد بن الحسن العسكري اعقب ومن عقبه بعض اشراف اسوان بمصر وهم عقب المحسن المغربي ابن حسين الفاسي المذكور

6- مشجر السادة ابناء بركات بن قاسم بن شهوان الجميلي بن عمر بن عمران ابن علي نور الدين بن الحسين بن الحسن الانور بن علي البدري بن ابراهيم المغربي ابن محمد بن ابو بكر بن اسماعيل الزهري بن عمر بن علي بن عثمان بن حسين الفاسي المغربي حتى السيد محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين السبط و المؤرخ سنة 1222هجري وموثق و معتمد مهذا المشجر يخص آل بركات بالاردن و فلسطين و السعودية وقد جدد سنة 1982 وتم تجديده و اعتماده من النقابة الفرعية للسادة الاشراف بمركز مدينة ادفو شهر 5/2008 م.



7- و كذلك شجرة ابناء الشريف سالم المجف بالاردن المؤرخة سنة 1249 هجري و الجميع عليها شهود عدول و ينتهي بيانها حتى محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين.

8- مشجر السادة رشيد و محمد قاسم و عبدالله و اسماعيل الجميع ابناء السيد طه بن قاسم بن حسن بن سليمان بن احمد بن علي بن عبدالجواد المنتهي للسيد بركات بن قاسم بن شهوان الجميلي بن عمر بن عمران حتى محمد بن الحسن العسكرى حتى الامام الحسين السبط الجميع بمدينة فلسطين و عليه شهود و عدول و موثق و معتمد سنة 1311هجري

9- مشجر آل محمد المدني بن جبل بالسودان المؤرخ سنة 1281 هجري بأسم الشريف محمد بن حسين بن حمد بن عبدالله المتصل بالسيد بركات بن قاسم ابن شهوان الجميلي المذكور حتى محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين السبط

10- مشجر السيد / علي بن عبيد الله بن علي بن مسلم بن سليمان المتصل بالسيد علاء الدين النجار حتى محمد بن الحسن العسكرى المنتهى بالامام الحسين السبط و عليه اعتماد و خاتم نقباء اشراف بمصر و خاتم و توقيع الشريف محمد بن سعيد العلوى نقيب الاشراف بمكة المكرمة

11- مشجر الشريف/ سعدون الكمالى الجعفري الحسيني بالسودان المؤرخ سنة 1140 هجري و عليه توقيعات و احكام و هذا المشجر يخص سلالة الشريف طيمون الاكبر بن كمال الدين بن محمد ابو جعافر حتى محمد بن الحسن العسكري المنتهى بالامام الحسين السبط كما تلاحظ ان جميع الانساب للسادة الاشراف المسجلة في عهد السيد محمد توفيق البكري نقيب الاشراف بمصر سابقا مسجلة من محمد بن الحسن العسكري و تنتهي بالامام الحسين السبط ثم جاء بعده السيد محمد على الببلاوى نقيب السادة الاشراف بمصر سابقا مسجلة ايضا من محمد الحسن العسكري و تنتهي بالامام الحسين السبط.

و جميع هذه التسجيلات مدونه نقابة السادة الاشراف بالقاهرة حاليا و مازلنا حتى الان نحن اشراف الصعيد الاعلى نسجل على السيد محمد بن الحسن العسكري

12- وثيقة ابناء عكرمة بن ابى سفيان بن امية باسم حمزة بن خليفة بن محمد بن سليمان بن عامر بن سلمان بن عامر بن صابر بن عامر بن حسب النبي النتهى نسبه الى عكرمة بن ابي سفيان و جاء فيها ان عمار بن خليفة تزوج سنة 1208 بنت جعفريه اسمها تونس بنت نصار بن مناع بن محمد بن دويرار بن محمد بن جمال بن على بن محمد بن احمد بن محمد بن بحر الملقب رحمه بن سعيد حتى محمد بن الحسن العسكري المنتهي للامام الحسين السبط واصل هذه الوثيقة سنة 750 هجري ثم حررت مرة اخرى سنة 1288 هججري وموقع عليها السادة الافاضل الشريف / حسين جمل الليل بمكة ،الشريف عون محمد عون بمكة ،الشريف محمود احمد من اشراف ينبع و السيد/ محمد على العقيلي الحجازي

13- الشجرة النعمانية الصادقين الحسينين التي نسخها السيد / محمد بن عيسى بن خلف بن بحر الملقب رحمه سنة 945 هجري و ذكرت النسب حتى محمد بن الحسن العسكرى المنتهي بالامام الحسين و نسخت منها عدة نسخ كثيرة و من هذه نسخه تحت يد الشربف عبد الحفيظ محمد موسى معوض نقيب اشراف مديرية اسوان سابقا






ومن قوانين علم النسب ان مجرد وجود مشجر دليل على وجود نسب يعمل بما فيه مالم يظهر ما ينافيه والمنافي هنا ليس الذي يقصيه عن النسب بلما يوجد الصحة للعمود النسبي والله اعلم


لذا وبعد اضطلاعنا على ماسبق نثبت نحن السيد نديم رضوان غنوم البيطار الحسيني رئيس الهيئة العامة لانساب السادة الهاشميين نسب السادة الجعافرة في البلاد المذكورة
دون شك او ريب اعتمادا على مارئينا من الانساب المذكورة ووثائقها


اللهم اني ابراممن تعرض بلمز او بغمز لماسبق من صحة نسب السادة الاشراف المذكورين سابقا واتجه نحو وجهك الكريم سائلا ان تعينني على الدقة والصواب





السادة الافاضل الاشراف هذا ما وقفنا عليه من نسب السيد محمد بن الحسن العسكري فمن كان لديه دليل او وثيقة تصل من السيد محمد ابو جعافر خلاف ذلك فيقدمها لنا





السيد الشريف نديم رضوان غنوم البيطار الحسيني








السيد نديم غنوم الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2010, 05:26 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ان هذا البحث له امد طويل وهو يجول المنتديات منذ ان نشره السيد العزازي اواخر عام 2008 على ما اذكر اوحولها
بنصه الموجود هنا .
وقد سبق لنا ان قلنا ان هذا النسب قد امضينا لمجموعة من الجعافره به ونحن نقول ان فيه مافيه ولا نصححه .
ولكن من التزم غنم .

اما ماورد هنا
اقتباس:
بسم الله والحمد لله ولا اله الا الله وحده نصرعبده وصدق وعده وصلى الله على جد الاشراف وسيد المرسلين محمد بن عبد الله الطاهر الحر الامين القائل في حديثه الشريف : يا أيها الناس إني تارك فيكم أمرين لن تضلوا إن اتبعتموهما كتاب الله وعترتي أهل بيتي تعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم من كنت مولاه فعلي مولاه .وبعد
فنرجوا منكم ابن اخي اما ان تسندوه او تصححوه.
اشكر لك سعيك.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2010, 05:37 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ولا يفوتني هنا ان اشير الى هذه التحفه فبها ما يروي .
http://www.alnssabon.com/showpost.ph...46&postcount=2
شاكرا لكم حسن المتابعه.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-08-2010, 12:20 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية الشريف النورابي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اخونا السيد نديم نشكرك نحن الجعافرة على ماتفضلت به من معلومات
ونحن وحدنا ياعمنا الشريف الجمونى الذين نقول من ابانا اهمو محمد بن الحسن العسكرى او السيد الحسن بن جعفر الزاكى تعرف لماذا عمى العزيز
لسبب بسيط وهو ان السيد حسن ابن جعفر الزاكى لم يعقب عمى العزيز لما تريدون ان تجعلون الساده ال حسين الفاسى ينسبون لاب عقيم ياريت تجيبنى عمى الغالى وتشفى غليلى بالاجابه لمصلحة من ؟؟؟؟؟؟


والصلاه والسلام
علي
خاتم النبيين والمرسلين
و اشرف
الخلق اجمعين
وسيد
الاولين والاخرين
المبعوث
رحمه للعالمين
سيدنا محمد عبد الله ورسوله
وصفيه
من خلقه وخليله
وعلي
اله الطيبين الطاهرين

المنزل في حقهم قوله عز وجل:
) انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا(
وقوله عز وجل:
(قل لا اسألكم عليه اجرا الا الموده في القربي ومن يقترف حسنه نزد له فيها حسنا ان الله غفور شكور)
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم :
(تعلموا من انسابكم ما تصلون به أرحامكم(
وقوله صلي الله عليه وسلم :
" كل بني ام ينتمون الي عصبة الا ولد فاطمه فانا وليهم واناعصبتهم"
وقوله صلي الله عليه وسلم:
"كل سبب ونسب منقطع الي يوم القيامه الا سببي ونسبي"
وقد دل حديثه عن المهدي بان لا تقوم الساعه حتي يبعثه الله من اهل بيته من عترته من ولد فاطمه يملاء الله به الارض قسطا وعدلا

وقد قال فيهم الامام الشافعي رحمه الله

يا أهل بيت رسول الله حبكمو........... فرض من الله في القران انزله
يكفيكمو عظم القدر انكمو..........من لم يصل عليكم لا صلاه له
اما بعد
اليكم
من كتاب نجوم بني هاشم
الجزء الاول
1946 ميلاديه
الصفحات 8و9و10و11
ماجاء تحت عنوان
ذريه الامام ابي عبد الله الحسين رضي الله عنه
نقلا من كتاب السيف البتار ص 42
..
النص كما ورد:-
قال صاحب كتاب السيف البتار ص 42 مايلي:-

لقد ذكر حضره صاحب الفضيله والدرجه الرفيعه النبيله السيد موسي معوض الجعفري نقيب اشراف مديريه اسوان سابقا المتواتره في ذريته الي يومنا هذا – وذلك في سنه 1305 هجريه.
قال في رسالته المشهوره التي رد بها وبعثها الي السيد علوي عبد الرحيم الثقاف نقيب اشراف المدينه المنوره علي ساكنها افضل الصلاه والسلام.

قال:الامام الحسين بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ولد سنه 4 من الهجره النبويه علي صاحبها افضل الصلاه والسلام ومات شهيدا سنه 61 هجريه ولم يعقب من الاولاد الذكور غير الامام علي زين العابدين.
واما الامام علي زين العابدين رضي الله عنه ولد سنه 38 هجريه وامه سلافه و لقبها شاه زنان- بنت ملك كسري انو شروان توفي رضي الله عنه سنه 94 مسموما عن اولاده محمد المكني بابي جعفر الملقب بالباقر وزيد وعمر وعبد الله والحسن والحسين وعبد الرحمن وسليمان وعلي والحسين الاصغر وخديجه وفاطمه و عليه وام كلثوم .
واما الامام محمد الباقر بن الامام علي زين العابدين رضي الله عنه ولد سنه 57 هجريه وامه ام عبد الله بنت الحسن مات مسموما سنه 117 هجريه عن اولاده رضي الله تعالي عنه الامام جعفر الصادق وابراهيم وعبد الله وعلي وعبد الله الاصغر وزينب.
واما الامام جعفر الصادق رضي الله عنه بن الامام محمد الباقر ولد سنه 80 هجريه وامه ام فروه بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر الصديق رضي الله عنه مات مسموما سنه 148 عن اولاده اسماعيل ومحمد وعبد اللله وموسي الكاظم وفروه وهو الامام جعفر الصادق الذي الف كتاب الجعفر وشرح عليه.
واما الامام مو سي الكاظم بن الامام جعفر الصادق ولد سنه 128 هجريه وامه ام ولد يقال لها حميده البربريه مات مسموما سنه 183 هجرلايه عن اولاده رضي الله عنه الامام علي الرضا وابراهيم والعباس واتلقاسم واسماعيل وجعفر وهارون والحسن وعبد الله وزيد و واسحق وعبد الله والحسن واحمد ومحمد والفضل وسليمان وفاطمه الكبري وفاطمه الصغري ورقيه وحليمه وام اسماء و رقيه الصغري وام كلثوم وميمونه .
ومن ذريه موسي الكاظم اولاد منصور الباز بالشرقيه ومنهم ذريه مسلم العراقي بمصر والصعيد الاعلي والادني .

واما الامام علي الرضي بن موسي الكاظم ولد سنه 148 هجريه وامه ام ولد يقال لها ام البنين واسمها اروي وماتمسموما سنه 253 هجريه عن اولاده محمد الجواد والحسن وجعفر وابراهيم والحسين وعائشه . وعما قيل ان هارون الرشيد قال له يوما كيف قلتم نحن ذريه رسول الله صلي الله عليه وسلم وانتم اولاد علي بن ابي طالب وانما ينسب الرجل لجده لابيه دون جده لامه فقال الكاظم( اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم ومن ذريته داود وسليمان وايوب ويوسف وموسي وهارون وكذلك نجزي المحسنين وزكريا ويحي وعيسي ) وليس لعيسي اب وانما الحق بذريه الانبياء من قبل امه وكذلك الحقنا بذريه النبي صلي الله عليه وسلم من قبل امنا فاطمه رضي الله عنها.
واما الامام محمد الجواد بن الامام علي الرضا ولد سنه 195 هجريه وامه ام ولد يقال لها سكينه . وروي ان المأمون خرج يتصيد فوجد صبيانا يلعبون ومحمد الجواد واقف عندهم فلما اقبل فر الصبيانووقف محمد الجواد وعمره اذ ذاك تسع سنين فلما قرب منه الخليفه القي الله حبه في قلبه فقال ياغلام ما منعك من الانصراف مثل اخوانك فقال له لم يكن في الطريق ضيق فاوسعه لك ولم يكن بي جنايه فاخشاك والظن بك حسن لأنك لا تضر من لا ذنب له فتعجب من كلامه فقال له ما اسمك وما اسم ابيك فقال محمد الجواد بن الامام علي الرضا . فترحم علي ابيه وساق جواده فلما بعد عن المران ارسل بازا فغاب عنه ثم عاد وفي منقاره سمكه صغيره فيها باقي الحياه فتعجب من ذلك فرجع فلقي الصبيان علي حالهم محمد معهم فلما نظروه فروا كعادتهم الا محمد فدنا منه وقال يامحمد ما الذي في يدي فقال يا امير المؤمنين ان الله خلق في بحار قدرته سمكا صغارا تصيده بازات الملوك والخلفاء لكي يختبر بها سلاله المصطفي . مات مسموما سنه 220 هجريه عن اولاده علي الهادي وموسي وفاطمه.
والامام علي الهادي بن محمد الجواد ولد سنه 214 هجريه وامه ام ولد يقال لها سمانه المغربيه مات مسموما بسر من رأي ببلاد الشام سنه 254 هجريه عن اولاده محمد المكنب بابي جعفر وهو اكبر اولاده رضي الله تعالي عنه وحسن الخالص العسكري رضي الله عنه وعائشه.
والامام حسن العسكري بن الامام علي الهادي ولد سنه 232 وامه ام ولد يقال لها حديث مات مسموما بسرمن رأي سنه 260 هجريه عن اولاده محمد المهدي.
واما الامام محمد المهدي بن الامام حسن العسكري الخالص ولد سنه 252 هجريه وامه ام ولد يقال لها نرجس ورحل الى المغرب واعتقد اهلها فيه حتي ان السلطان على حيده يومئذ زوجه ابنته رغبه فيه وهديه منه . مات بفاس سنه 290 هجريه عن اولاده السيد علي والسيد ابراهيم.
اما السيد علي بن الامام محمد المهدي ولد سنه 280 هجريه وامه فاطمه بنت سلطان فاس كما اسلفنا توفي رضي الله عنه سنه 310 هجريه عن اولاده السيد عيسي وزينب ورقيه .
اما السيد عيسي بن السيد علي الملقب بالتقي ولد سنه 302 هجريه وتوفي سنه 348 هجريه عن اولاده السيد يحي والسيد موسي وفاطمه. وانا السيديحي بن السيد عيسي ولد سنه 342 هجريه وتوفي رضي الله عنه سنه 382 هجريه عن اولاده السيد موسي والسيد سليمان وفضه .
واما السيد موسي بن السيد يحي ولد سنه347 هجري وتوفي رضي الله عنه سنه 424 هجري عن اولاده السيد محمد والسيد عمر وفاطمه.
واما السيد محمد بن السيد موسي ولد سنه 405 ومات رضي الله عنه سنه 491 هجري عن اولاده السيد حسن والسيد حسين وعاتكه وام هانيء وفاطمه.
والسيد حسين بن السيد محمد ولد سنه 426 هجري ومات رضي الله عنه 391 هجري عن اولاده السيد عثمان والسيد عبد المحسن وفاطمه وزينب( ومن فروع السيد عثمان سيدي احمد البدوي الذي مقامه بطنطا ومنه ايضا السيد عبد الدايم الكلابي . ومن الكلابيه بيت السلايمه بمدينه اسنا وبالنواحي الاخري والسيد عبد الجليل الاسنوي النمسي الذي مقامه بحاجر النمسي وعمه السيد ناصر الذي له مقام باصفون المطاعنه وله اعقاب بالنواصر واسنا وبالبلاص . ومنهم بطن بالبداري مديريه اسيوط يقال لهم النواصر. ومن الحسينيه سيدي علي نور الدين المدفون بمصر ببركه القرع بجنينه الحشيش بجوار المحمدي- الدمرداش ووالده السيد محمد وفا المكني بجمال لدين ومنهم اعقاب بمصر والنمسي)
اما السيد عبد المحسن بن السيد حسن ولد سنه 481ي ومات رضي الله عنه سنه 541 عن اولاده السيد ابراهيم والسيد محمد والسيد عبد الله .
واما السيد ابراهيم بن السيد عبد المحسن ولد سنه 532 هجريه ومات رضي الله عنه سنه 586 عن اولاده السيد يوسف والسيد علي والسيد سليمان وريحانه
واما السيد يوسف بن ابراهيم ولد سنه 582 هجري ومات رضي الله عنه سنه 560 هجري عن اولاده السيد محمد والسيد احمد والسيد القاسم وفاطمه ونفيسه .
واما السيد محمد بن السيد يوسف ولد سنه 306 هجريه فلما انتشي وكبروتوجه الي الحج وتوجه الي قبر المصطفي صلي الله عليه وسلم فبرجوعه من الحجاز نزل الي البحيره سنه635 هجري ونزل معه من قبائل العرب نحو سبع رايات وتشتتوا بصعيد مصر والبحيره . . وتزوج يومئذ ببنت من الاشراف القاطنين يومئذ بالبحيره وتوفي بالبحيره سنه 661 هجري عن اولاده السيد حمد والسيد حماد ( ومن ذريه السيد حماد الحماد اب شرقي مدينه ادفو والسيد كمال والسيد كميل والسيد عيسي والسيده جهينه والسيد احمد والسيد عمار) .
اما السيد حمد ولد سنه 632 هجري فلما انتشي تولي الاماره وانتقل من البحيره الي الصعيد الاعلي ومعه اخوته كما اسلفنا ونزل السيد حمد المذكور بمدينه طود (مركز الاقصر) سنه 675 هجري انتهي.
..........................................
الي هنا
انتهت رساله نقيب اشراف اسوان السيد موسي معوض الجعفري
المرسله الي السيد علوي عبد الرحيم السقاف نقيب اشراف المدينه المنوره
وثابت منها حياه ووفاه محمد التقي الملقب بالمهدي بن الحسن العسكري الخالص
وانساب وابناء الائمه الاثني عشر ومن تلاهم في عمود نسب الامير حمد امير الصعيد حتي عام 675 هجريه
كما هو ثابت من الكتاب المذكور
الشريف النورابي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2010, 01:03 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
باحث في الأنساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخواني الكرام
ادلة النسب واضحة ورحم الله كل من قال صلى الله على محمد
ارحب بك اخي وابن عمي الشريف الجعفري النسب
ولكم من السلام
السيد نديم غنوم الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2010, 11:27 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد نديم غنوم الحسيني مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخواني الكرام
ادلة النسب واضحة ورحم الله كل من قال صلى الله على محمد
ارحب بك اخي وابن عمي الشريف الجعفري النسب
ولكم من السلام
السيد المكرم نديم غنوم الحسيني
الحمد لله الذي مد لنا واطلق بالحمد لساننا وجعل الشكر له من اولى اعمالنا وسخر لنا من علمه وفضله ودلنا على ما يرضيه ويقربنا له الا وهو الصلاة والسلام على نبيه وال بيته
ولكن هل ان كلامي او كلامك هو نهاية الحديث فإن قلت انت سكتنا ؟
ام ان هذا النسب فيه قول على مدى الف ومائتي سنه ؟
وتريد انت ان تنهيه بكلمة منك؟
نحن نقول اننا مع القسم الذي لا يصحح هذا النسب ولم نقل خلاف ما يفهم من هذه الكلمات
.
وانما كان السؤال
عن الكلام الذي قلته انت وقلت انه حديث واردنا ان تنسبه وتصححه . فنحن لم نسمع به على هذا النحو ولم نجد له بالصحيح عصلا على هذا النص.
وانت عليك البينه. او التنصل
اما عن مشاركة
المكرم الشريف النورابي
هنا
http://www.alnssabon.com/showpost.ph...57&postcount=4 (دراسة موثقة وجدية لنسب الجعافرة في صعيد مصر)
فنحن كما اسلفت لكم القول -- لا نصحح هذا النسب على هذا السرد وقد امضينا من جائنا يحمله على هذا الخط بقولنا ان هذا النسب فيه قول .
وقد سمعنا ان نقابة اشراف مصر قد اجازته
او هذا ما قيل لنا
فإن كان هذا صحيحا - والله اعلم بالصحيح- فما يضركم قولنا ؟

اسلم واغنم
واعلم ان هذا لا يمنع الشرف ولا يقلل من الانتماء.
الساعي الى الخير *الجموني.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2010, 12:17 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
كاتب و محقق أنساب الاشراف الجعافرة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخ الفاضل الشريف الجمونى
لك منى كل التقدير
لا ادرى لم تعطى لنفسك الحق فى التقرير فكل يدلى بدلوه
وكما قال الامام ابوحنيفه رضى الله عنه
"رأيى صواب يحتمل الخطأ ورأى غيرى خطأ يحتمل الصواب"
مع مزيد احترامى
الشريف محمدغانم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2010, 09:46 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف محمدغانم مشاهدة المشاركة
الاخ الفاضل الشريف الجمونى
لك منى كل التقدير
لا ادرى لم تعطى لنفسك الحق فى التقرير فكل يدلى بدلوه
وكما قال الامام ابوحنيفه رضى الله عنه
"رأيى صواب يحتمل الخطأ ورأى غيرى خطأ يحتمل الصواب"
مع مزيد احترامى
المكرم الغالي اهلا بعودتك
وكل عام وانت بخير.

شكرا لك واشير عليك باعادة قراءة الموضوع
كما افعل انا.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2010, 10:30 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

للتوضيح فقط بارك الله فيكم فان البحث الذي نقله السيد نديم اعلاه ليس لي علاقة به و انما صاحبه السيد النسابة عيد عابدين كان قد بعث به الى الشريف محمد العطية العلواني فنشره منذ سنين.
و رأيي الشخصي في هذه المسألة يمكن الرجوع اليه في هذا الموضوع:

6- دراسة حول نسب الشريف حسين الفاسي الرضوي

و هي تختصر في الاتي:

1 ان استفاضة الشهرة ثابتة في كتب التراجم الكبرى لهذا الفرع و رجاله مثل نقيب اشراف الشام تقي الدين الحصني و غيره.

2 ان مشجرات و وثائق ابناء العمومة الجعافرة تاريخيا تلت كتاب صحاح الاخبار للمخزومي و بالتالي فانه اقدم و اولى بالاتباع خصوصا ان العمود الذي ذكره لاحمد البدوي ليس عليه غبار عند النسابين و لا يحتوي على محمد بن الحسن العسكري و انما على محمد بن ابي الحسن علي بن جعفر الزكي.
و الاقدم اولى بالاتباع بلا شك و يصحح التالي عليه , و لا ننسى ان المشجرات المتأخرة تاريخيا للاخوة الجعافرة هي التي احدثت الدوي لاحتوائها على عمود الى الحسن العسكري.


3 اهمية دقة هذا العمود الى جانب الاستفاضة في الشهرة ليست ذات قيمة فاعمدة جميع الاشراف بلا استثناء بها هنات كثيرة و اقول جميع اعمدة الاشراف و ليس بعضها.

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 19-11-2010 الساعة 11:48 AM سبب آخر: تصحيح الرابط لانه كان لا يعمل
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2010, 11:10 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م ايمن زغروت مشاهدة المشاركة
للتوضيح فقط بارك الله فيكم فان البحث الذي نقله السيد نديم اعلاه ليس لي علاقة به و انما صاحبه السيد النسابة عيد عابدين كان قد بعث به الى الشريف محمد العطية العلواني فنشره منذ سنين.
و رأيي الشخصي في هذه المسألة يمكن الرجوع اليه في هذا الموضوع:

6- دراسة حول نسب الشريف حسين الفاسي الرضوي

و هي تختصر في الاتي:


1 ان استفاضة الشهرة ثابتة في كتب التراجم الكبرى لهذا الفرع و رجاله مثل نقيب اشراف الشام تقي الدين الحصني و غيره.

2 ان مشجرات و وثائق ابناء العمومة الجعافرة تاريخيا تلت كتاب صحاح الاخبار للمخزومي و بالتالي فانه اقدم و اولى بالاتباع خصوصا ان العمود الذي ذكره لاحمد البدوي ليس عليه غبار عند النسابين و لا يحتوي على محمد بن الحسن العسكري و انما على محمد بن ابي الحسن علي بن جعفر الزكي.
و الاقدم اولى بالاتباع بلا شك و يصحح التالي عليه , و لا ننسى ان المشجرات المتأخرة تاريخيا للاخوة الجعافرة هي التي احدثت الدوي لاحتوائها على عمود الى الحسن العسكري.


3 اهمية دقة هذا العمود الى جانب الاستفاضة في الشهرة ليست ذات قيمة فاعمدة جميع الاشراف بلا استثناء بها هنات كثيرة و اقول جميع اعمدة الاشراف و ليس بعضها.
تشكر على هذا المرور
كل عام وانتم بخير.
ونحن يحمد الله ممن تابع ما نشره العلواني باكرا
نشكر لكم ولكل من مر من هنا تواصلكم.

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 19-11-2010 الساعة 11:48 AM سبب آخر: تصحيح الرابط فقط لانه كان لا يعمل
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2010, 11:27 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

السيد النورابي
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
تحية طيبة وكل عام وانتم بخير.
ابن اخي
ان تابعت قولي في كل امور النسب
فانا اضع راي في قضية لاالزم به الا من راى صوابه
وقد قلت فيما قلت......
اني اجزت نسبا للسادة الجعافرة على ماهم عليه بمعنى اننا صدقنا شرفهم وانتسابهم للعتره ولكننا اعترضنا على العامود - العامود من شروط الكمال- وقلنا ان النسبة للحسن العسكري، فيها قول.
وهذا ليس قول الجموني انما يتيقنه الجموني ويعمل به
ونحن نجيز مثل هذا النسب على انه مقبول.
وانت اعلم بما في يدك ولا نقول الا... الله العالم بالانساب.
واشكر لك اخي المكرم.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2010, 01:06 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف مجلس الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية أبن عباس الحسينى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 20-11-2010 الساعة 10:32 AM
توقيع : أبن عباس الحسينى
سلو المعالى عناإناعلاالعرب
فأمنافاطمةالزهراءالبتول
لناالفخرأنامن آل جعفر
وجدناالشفيع طه الرسول
أبن عباس الحسينى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2010, 10:39 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخ العزيز الاستاذ ابن عباس الحسيني , من الواضح ان من تم النقل عنه قد اضاف زورا خط محمد المهدي الى الورقة الاصلية اليس كذلك.
كما ان تحفة الازهار احدث تاريخيا من صحاح الاخبار للرفاعي التي تنص على ان محمد بن ابي الحسن علي بن جعفر المصدق بن محمد الجواد.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2010, 12:11 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف مجلس الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية أبن عباس الحسينى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
ان العم السيد /ايمن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بخصوص ماتقول فقد علق عليه ايضا السيد احمد شقير
حيث نسختين لهذا الكتاب الأولى سرد فيها الشريف أبن شدقم النسب من محمد (المهدى)الى السيد حسين الفاسى
وفى النسخة الأخرى(والتى اظنها والله اعلم انها حرفت )وقف بالنسب عند الأمام محمد بن الحسن العسكرى وذكر(عجل الله قدومه او خروجه )وكما ترىهذه العبارة يستخدمها الشيعة دائما عند ذكر الأمام محمدبن الحسن العسكرى رضى الله عنه
والله اعلى واعلم وانما نقلتها للأفادة والتحقيق فقط
وتقبل منى فائق التحية
عبدالله الفقير اليه الغنى به
ابن عباس الجعفرى الحسينى
توقيع : أبن عباس الحسينى
سلو المعالى عناإناعلاالعرب
فأمنافاطمةالزهراءالبتول
لناالفخرأنامن آل جعفر
وجدناالشفيع طه الرسول
أبن عباس الحسينى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2011, 02:17 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله في جميع اخوانا السادة الأفاضل على هذا الجهد الرائع
الشريف عمار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 07:17 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي الطود . وليس طود

القرية اسمها " الطود " وبالفعل تقع بين الأقصر وإسنا بالقرب من أرمنت . ولك الشكر على مجهودك ولكننى أرسلت لك من قبل رسالة لمعرفة نسب عائلة " جادو عمارة عيسى حسب الله " نجع المطاعية الأقصر حيث قال أجدادنا بأننا من عرب قصاص
السكلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 07:19 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

المهندس المحترم الأستاذ / أيمن برجاء الاهتمام بموضوع النسب الخاص بعائلة جادو وذلك لبعد المسافة بين الأقصر ودار المحفوظات بالقاهرة لاستخراج الوثائق وجزاك الله خيرا
السكلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2011, 10:10 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف النورابي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

اخونا السيد نديم نشكرك نحن الجعافرة على ماتفضلت به من معلومات

ونحن وحدنا ياعمنا الشريف الجمونى الذين نقول من ابانا اهمو محمد بن الحسن العسكرى او السيد الحسن بن جعفر الزاكى تعرف لماذا عمى العزيز

لسبب بسيط وهو ان السيد حسن ابن جعفر الزاكى لم يعقب عمى العزيز لما تريدون ان تجعلون الساده ال حسين الفاسى ينسبون لاب عقيم ياريت تجيبنى عمى الغالى وتشفى غليلى بالاجابه لمصلحة من ؟؟؟؟؟؟
سيدي الفاضل

انا قرأت بحثا يوضح ان الجعافرة الرضويون انما هم من نسل "محمد بن جعفر الزكي الملقب عند الشيعة بالكذاب " وان كنية "محمد بن جعفر الذكي" هي أبو الحسن

وهو ما أثار كل هذه الشبهات

فالبفعل ان الحسن بن جعفر الزكي غير معقب

ولكن ما كتب في هذا البحث ان محمد ابو الجعافر وحسين الفاسي وغيره من رجالات واجداد السادة الرضوية الحسينية انهم بني " محمد أبو الحسن بن جعفر الزكي او الزاكي بن علي الهادي العسكري بن محمد الجواد بن على الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن على الاصغر زين العابدين بن الامام سيدنا الحسين رضي الله عنهم اجمعين


والله أعلى وأعلم
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2011, 10:13 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اعتذر عن الخطأ

فلربما تكون قد خانتني ذاكرتي


فانه
" أبو الحسن على بن جعفر الزكي "
او
"أبو الحسن محمد بن جعفر الزكي "

والله اعلم بالصواب
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2011, 12:31 AM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

الحمد لله وله الشكر.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2015, 02:44 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

سلمت الايادى
ابودرويش الجرفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2015, 03:34 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأخ ابو درويش المكرم
موضوع توقف منذ سنين !!! ولا داعي لإعادته حيث ان لا طائل من الحوار ... وكل متمسك برأيه ... ولا نقدح ولا نطعن ولكن من الأفضل عدم إثارته من جديد .
بارك الله بك
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2017, 07:24 AM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اود ان اوضح للسادة الذين تناولوا نسب الجعافرة الحسينيين في صعيد مصر وحوش عيسى في البحيرة احب ان اوضح لكم اننا لا ننتظر من احد ان يثبت او ينفي نسبنا لاننا موصولون بآبائنا بالعلم الباطن ونراهم وندعى الى زيارتهم.
و ما تتحدثون فيه من اثبات النسب أو نفيه من أثبت له الشكر ومن نفى موعده عند رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نرى صدقه من كذبه.
الحسين الجعفري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جمهرة انساب العرب . ابن حزم الاندلسي د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 12 28-02-2017 07:59 AM
تاريخ النسيان في أخبار ملوك السودان الألوسي مكتبة الانساب و تراجم النسابين 0 23-06-2014 01:18 AM
قبائل آل حجاج بقلم الجياش السيباني الحميري مجلس قبائل حجاج 0 08-11-2012 04:45 PM
الحرمة المغلظة لاتخاذ القبور مساجد....منقول للفائدة قاسم سليمان مجلس العقائد العام 0 10-05-2012 01:20 AM
اتحاف عقلاء البشر بأخبار المهدي المنتظر منقول للفائدة قاسم سليمان الاسلام باقلامنا 0 10-05-2012 12:12 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه