..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - عتيبه الاصل والأحلاف
عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 13-08-2011, 02:05 AM
عتيبة غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
تاريخ التسجيل: 09-01-2010
المشاركات: 788
افتراضي

تدعي أنك نقلت من الشيبان وكبار السن, مع أنك جئت بكلام مخالف لما يقوله الشيبان وكبار السن.

الأمر الآخر: قولك أن الشيابين من قحطان, فاقول لك: هذه المقولة لم تخرج إلا متأخرة جدّاًو قبل تقريب مئة سنة, والسبب فيها: أنه يوجد فخذ في القحاطين باسم ال شايب, فبسبب التقارب الجزئي بين اسم العشيرتين, كما أن الشيابين عندهم علم مسبق أنهم حلفاء في عتيبة, ظن بعضهم أنهم من بعض, وهذه حقيقة, وليس سرد قصص من الخيال؛ فالشيابين ثابت أنهم من ثقيف, بل أزيدك من الشعر بيت: أنهم من الزوران, والزوران هؤلاء اليوم حلفاء في الطفحة من النفحة (الأزوري) وهذا شيء معروف, وينتسبون الشيابين ويقولون: شيبان بن أزور, ويش يدلك عليه؟
والزوران لديهم وثائق تثبت أنهم من ثقيف, راجع كتاب قبائل الطائف للشريف منصور.

وتدعي أن العطوات من بني عطية أهل الشمال, وأن هناك قصيد, عل تستطيع أن تأتي بهذه القصائد ومتى قيلت؟
أذهب بنفسك أنت إلى الشيخ ابن عايد شيخ القساورة واسأله بنفسك عن حقيقة نسب ذوي عطية المزاحمة, وهو يخبرك بعظمة لسانه.
ثم كيف ومتى انتقل ذوي عطية من تبوك لين ما حضروا إلا عند المزاحمة ؟؟ تعدوا قبائل الشمال ونجد, ولا لقوا إلا أنتم, يعني الجذعان من عنزة صحيح؛ لأن عنزة كانت بلادهم في كشب لما هاجروا جلس الجذعان ولم يرتحلوا معهم, وحالفوا المزاحمة, لكن هجرة بني عطية من تبوك إلى المحاني والطائف هذه ما تقبل عقلا ولا نقلا؟؟؟

وتقول بأن الثناتين من سلالة خضيرو يبدو أنك إما أنك ما صدقت فيما تدعي من نقلك عن الشيبان, أو أن الشيبان الي ناقل عنهم ما عندهم علم أصلاً.
لأن سلالة خضير القسامي هم: المدارعه والأجله والدوامين.
أما الثناتين فليسوا من سلالة خضير قطعاً, هذا يعلمه اصغر صبي في القساسمة فما بالك بالشيبان الذين تنقل عنهم ؟؟؟!!!

وتزعم أن السميري حليف, حسناً أذكر لنا أصله ومن اينن جاء, ومتى, واسند روايتك !!
وهل سوف تخالف نسابة الروقة الذين ينصون على أن السمرة منسوبون إلى جدهم سعد السميري بن محمد بن جلهم بن طلحة بن روق؟

رد مع اقتباس