..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - السلالة T في الموقع الأوروبي Eupedia
عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 06-08-2013, 10:36 AM
الصورة الرمزية هاوي (دي ان اي)
هاوي (دي ان اي) غير متواجد حالياً
باحث في الأنساب
 
تاريخ التسجيل: 02-11-2012
الدولة: من الخليج الى المحيط
المشاركات: 650
افتراضي

وهذه ترجمتي للنص:

السلالة T نادرة في اوروبا فهي بنسبة 1% في جميع البلدان الأوروبية باستثناء قبرص ومقدونيا وايطاليا فهي تتجاوز 4% وفي الجزيرة الايبيرية (اسبانيا والبرتغال) تصل 2،5% وتبلغ الذروة في قادس (جنوب اسبانيا) حيث تبلغ 10% وأكثر من 15% في ايبيزا . أقصى تردد لهذه السلالة في العالم كان في شرق افريقيا (ارتيريا واثيوبيا والصومال وكينيا وتنزانيا) وفي الشرق الأوسط (خاصةً في القوقاز وجنوب العراق وجنوب غرب ايران وفي سلطنة عمان وجنوب مصر) حيث تمثل من 5% الى 15% من السكان . بالاضافة الى هذه المناطق السابقة واوروبا فقد وجدت في جيوب منعزلة في آسيا الوسطى والهند والكامرون وزامبيا وجنوب افريقيا . أعلى كثافة لها في الواقع هي بين قبائل الفولبي في الكامرون بنسبة 18%

ولدت السلالة T قبل 30،000 عام على الأقل مما يجعلها من أقدم المجموعات الوراثية في اوراسيا وهذا قد يفسر سبب انتشارها الواسع في أنحاء افريقيا وجنوب آسيا كما أنه يجعل مكانها الأصلي غير مؤكد . التوزيع الحديث للسلالة في اوروبا يرتبط بقوة مع استعمار القارة من قبل مزارعي الشرق الأوسط في العصر الحجري الحديث وكان مع هؤلاء أيضاً من هو على السلالات E1b1b و G2a و J1 و J2 . النقطة الساخنة للسلالة هي في استونيا (شمال اوروبا) ومرجح جداً أن ذلك بسبب (تأثير المؤسس) في تركيبة سكان العصر الحجري .

على الرغم من أن السلالة T أكثر شيوعاً اليوم في شرق افريقيا إلا أن ارتباطها بالزراعة في الشرق الأوسط يرجح وبقوة أصولها الشرق أوسطية وأن مزارعين من الشرق الأوسط استعمروا شرق افريقيا.. أيضاً هناك حجة أخرى للترجيح السابق وهي أن السلالة T هي من فروع السلالة K الغائبة عن افريقيا و ولدت معظم السلالات الاوراسية (L,N,O,P,Q,R و T) التي يعتقد أن لها أصل مشترك بأنحاء آسيا الوسطى . وجود معدلات قوية للسلالة من القوقاز الى وسط وجنوب ايران يعزا الى انحدار المزارعين في وقت مبكر ربما من القوقاز الى جنوب بلاد ما بين النهرين وجنوب غرب ايران.. وبالتالي قد تكون السلالة T مرتبطة بالسومريين القدماء والعيلاميين .

ترددات فوق المتوسطة للسلالة T في أماكن كقبرص وصقلية وتونس وايبيزا والأندلس والطرف الشمالي من المغرب تشير الى أن جزء من السلالة يمكن أن يعزا للحضارة الفينيقية (1200-800 قبل الميلاد) وأن الفينيقيين القدماء كانت السلالة T على ما يبدو مرتفعة عندهم في لبنان ليس كاليوم .

كشفت الاختبارات أن الرئيس الأمريكي توماس جيفرسون ينتمي لهذه السلالة.

__________________
(أَوَلَمْ يَرَ الإنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ)

التعديل الأخير تم بواسطة هاوي (دي ان اي) ; 06-08-2013 الساعة 11:11 AM
رد مع اقتباس