..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - تراجم مشاهير النسابين
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2009, 06:48 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي علم الأنساب التقليدية العربية

علم الأنساب التقليدية العربية
Arab - Traditional genealogy



علم الانساب العربية في العصور الوسطى قسمت العرب إلى ثلاث مجموعات :
  • في "العرب القديمة" ، والقبائل التي كانت قد دمرت أو اختفت ، مثل الإعلان وثمود ، وهي كثيرا ما ألمح إليه في القرآن الكريم كأمثلة على قدرة الله لتدمير الشعوب الشريرة.
  • و"البحتة العرب" من جنوب السعودية ، التي تنحدر من قحطان. وQahtanites (Qahtanis) يقال انها هاجرت من أرض اليمن بعد تدمير سد مأرب (مأرب السد). قحطان العرب كانوا مسؤولين عن الحضارات القديمة في اليمن ، ولا سيما بما في ذلك من الصابئة (والمعروف في الانجيل كما سبأ).
  • في "العرب المستعربة" (musta `رباح(من شمال السعودية ، وينحدر من عدنان ، من المفترض أن يكون من نسل اسماعيل (اسماعيل) ، الابن البكر لإبراهيم وهاجر.
اللغة العربية كما تحدث اليوم في صورتها الكلاسيكية القرآنية شكل كان نتيجة لمزيج بين لغتهم العربية الأصلية من قحطان والعربية الشمالية التي تشترك في الكثير مع اللغات السامية الشمالية من بلاد الشام. العرب اتخاذ الفخر بلغتهم وعلى بقائها باعتبارها لغة مفهومة وقابلة للاستخدام لأكثر من ألف سنة.
في اليهودية و المسيحية
التقاليد ، والتعرف على الاسماعيليين ، وصفت في الكتاب المقدس كشعب من البرية العربية ، مع العرب وبدأت على الأقل في الوقت جوزيفوس ، وأصبح معيار قرون ما قبل الإسلام (الذي مصطلح "Hagarenes" ، والتورية على اللغة العربية المهاجر واسم هاجر ، وكان يشيع استخدامها.) بذل الجهود للتوفيق بين سلاسل النسب في الكتاب المقدس والعربية في وقت لاحق أدت إلى تحديد Joktan مع قحطان ، وربما يرجع إلى تعريفه في الكتاب المقدس كما الجد من Hazarmaveth (حضرموت) وشيبا.

مترجم عن موقع Global Oneness

د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس