..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - قبائل المعقل في الجزائر بقلم ابو القاسم
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2015, 06:33 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

الغريب ... أن ابن خلدون وغيره يقولون ان " الهاشميين " ليسوا اهل بادية ونجعة ؟؟؟ أل يقرأوا ويعلموا أن الغالبية العظمى من أحفاد الحسن والحسين " رضي الله عنهم " كانوا بادية .. وهذا ما جعل أغلبهم يختلطون مع قبائل متعددة .. مما كان له الأثر في اضاعة أنسابهم " الا من احتفظ بوثائق " وهم قليل ... وابناء الحسين " رضي الله عنه " خاصة .. بارك الله بعددهم وعدتهم فكانت بادية المدينة لهم .. ومن ثم اجتاحوا الأسياح حتى جبل " آجا وسلمى " وتحالفوا مع العرب القحطانيين والعدنانيين .. وكانت لهم جولات وصولات في الحضر والبادية ... وبنو الحسن " رضي الله عنه " كذلك في بادية مكة وينبع والساحل .
لذلك .. ما الذي يمنع بني عمومتهم " الجعافرة " من أن يكونوا مثلهم ؟؟؟ ووجود المعقل " الجعافرة " في الصعيد ثابت .. وكذلك انسياحهم مع القبائل العربية الى شمال افريقيا ايضا ثابت , وكان الخلاف كما اظن ان الناس قالوا ان الهراج لم يعقب من ابنه عبد الله .. وهم يعلمون ان الهراج له ابنان " عبد الله الكبير وعبدالله الصغير " وما من احد من المشككين تطرق الى الصغير , والسؤال " لماذا هذا التعمد بإنكار ذراري الصغير ؟؟؟ مع ان الكبير لم يعقب .. أليس هذا ينم عن شيء ؟؟؟ .
وعلى العموم .. ما زال البعض " يقدس " ابن خلدون الذي تبين بالحجة والاثبات .. اما انه لم يعلم اشياء كثيرة من انساب العرب معاصريه أو انه كان لديه سبب لإخفاء أشياء أخرى .
ونعيد ولا نمل الإعادة " المعقل " الجعافرة " هم من صلب الاشراف آل البيت الكرام ... ولا نلتفت الى اقوال الحاقدين والمرجفين ...
بارك الله بكم ورحم الله والديكم

توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس