..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - السادة ﺁل عمران
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 26-10-2019, 08:17 PM
جعفر الجعفري غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 06-10-2019
المشاركات: 37
افتراضي السادة ﺁل عمران

السادة ﺁل عمران:
ﺁل عمران ... من الاسر العلوية الاصيلة, ترجع بأصولها النسبية الى السادة ﺁل عجان من ذرية سيدنا ابا الفضل العباس بن الامام علي عليهم السلام, مساكنهم محافظة الديوانية وبغداد ولهم تواجد في بقية المحافظات, واللقب جاء من اسم جدهم (سيد عمران بن جمعة بن شهاب بن مير احمد بن علي شاه ويردي بن الحسين خان بن احمد منوجهر بن محمد شاه ويردي بن الحسين بن منصور بن زهير بن ظاهر بن علي سلوز بن محمد المرجع بن منصور بن حسن طليعات بن الحسن الديبق بن أحمد العجان بن الحسين بن علي بن عبيدالله بن الحسين بن الحمزة الاكبر بن عبدالله بن العباس الخطيب بن الحسن بن عبيدالله بن سيدنا الإمام أبي الفضل العباس بن الإمام علي عليهم السّلام).
وتجدر الاشارة ان ﺁل عمران يلتقون مع امراء اللر بجدهم علي شاه وردي خان الذي اعقب عدة رجال منهم (اسماعيل الجد الاعلى للامير حسين قلي خان والي بشتكو وامير اللر) ومن صلبه اخيه احمد ظهرت اسرة السادة ال عمران, وكذلك تربط ﺁل عمران صلة نسب مع السادة ﺁل جاووش في خرنابات في ديالى والسادة ﺁل مراد في النجف والكوفة.
ومن الشخصيات البارزة للسادة ال عمران:
1. السيد محمد جبر فرحان العمراني العلوي: وهو عميد اسرة السادة ال عمران وقد عرف بالتعاون مع الجميع ومتفاني في جمع شمل العشيرة واخوانه وتميز بالكرم والتسامح وله مواقف عديدة في مجال خدمة اخوته وابناء عمومته. وقد عرف ايضاً بالامانة والنزاهة عندما كان مديراً لوحدة بلدية الرشيد.
2. السيد مسير الحاج عباس العمراني العلوي: وهو رئيس السادة ال عمران والعشائر المتحالفة معهم في محافظة الديوانية ويتميز بحبه لجميع ابناء عمومته وصدره الرحب وتفانيه في جمع العشيرة. علماً انه من الشخصيات البارزة والمعروفة على مستوى محافظة الديوانية.
3. السيد قحطان حسن الحاج جواد العمراني العلوي: وهو من وجهاء العشيرة ومن العناصر المخلصة لعشيرته وقد عرف بتعاونه مع جميع افراد اسرته العلوية, وامتاز بالنزاهة والامانة طيلة فترة عمله في وزارة الزراعة ولحد يومنا هذا.
4. السيد زهير محمد عبد مصحب العمراني العلوي: من وجوه العشيرة البارزين ( وابن المرحوم المحامي عبد مصحب عميد اسرة ال عمران) ويمتاز بحبه لابناء عمومته وله الفضل في البحث والتحقيق عن تاريخ العشيرة ورموزها وهو باحث وله كتابات عديدة عن تاريخ العشيرة وذو ثقافة عالية.
5. السيد الدكتور احمد فائق حسن العمراني العلوي: من الشخصيات الشابة البارزة في العشيرة وعرف بميوله للعلم وهو حالياً دكتور في جامعة بغداد – كلية الهندسة – قسم الهندسة الكيمياوية ولديه العديد من الابحاث العلمية المنشورة.
6. السيد الدكتور عادل مصطفى كامل العمراني العلوي: وهو دكتور في جامعة النهرين – كلية العلوم – قسم الكيمياء عرف بأخلاصه في تدريس الطلاب وتوجهاته العلمية.
7. السيد الرائد علي عبد المهدي العمراني العلوي: من وجوه السادة ال عمران عرف بتفانيه في خدمة ابناء عشيرته والوطن وهو حالياً ضابط برتبة رائد في الجيش العراقي في محافظة الديوانية.
8. السيد عادل حسن جارالله العمراني العلوي: من شباب العشيرة المخلصين لابناء عمومته وعرف بتعاونه للجميع وباخلاصه بالعمل في وزارة النفط.
9. السيد ثابت عباس الحاج جواد العمراني العلوي: وهو من وجهاء العشيرة ومعروف بالتعاون مع ابناء عمومته وهو واحد من المزارعين المعروفين في محافظة الديوانية.
اللقب جاء من اسم جدهم (سيد عمران بن جمعة بن شهاب بن مير احمد بن علي شاه ويردي بن الحسين خان بن احمد منوجهر بن محمد شاه ويردي بن الحسين بن منصور بن زهير بن ظاهر بن علي سلوز بن محمد المرجع بن منصور بن حسن طليعات بن الحسن الديبق بن أحمد العجان بن الحسين بن علي بن عبيدالله بن الحسين بن الحمزة الاكبر بن عبدالله بن العباس الخطيب بن الحسن بن عبيدالله بن سيدنا الإمام أبي الفضل العباس بن الإمام علي عليهم السّلام).



منقول



رد مع اقتباس