اكثر المهن المسببة للتوتر والكأبة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
طارق بن زياد العربي
بقلم : أبو مروان
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: بخصوص عائلة الجديعي (آخر رد :رياض الجديعي)       :: خير الدين بن أحمد الرملي <شيخ الحنفية في فلسطين في القرن 11> (آخر رد :أيمن المبحوح)       :: آل باحاج حضرموت (آخر رد :اسماء السيباني)       :: بيان للتوضيح عن اسرة السليمان (آخر رد :لمييع؟؟)       :: البقاقير من قريش المغمس (آخر رد :عبدالعزيز فيصل)       :: جمهورية مصر العربية سوهاج جرجا بندار الرملية (آخر رد :عاطف عشري)       :: طارق بن زياد العربي (آخر رد :الجارود)       :: علي الغرمول (آخر رد :الجارود)       :: قبيلة وصاب الحميرية نبذة تاريخية (آخر رد :عمار يحيى الصائغ العريفي)       :: بحث عن النسب آل العريفي اليمن اوصاب الأسفل (آخر رد :عمار يحيى الصائغ العريفي)      



قهوة الحرافيش .اوتار القلوب ساحة الدردشة في كل شيئ


إضافة رد
قديم 09-12-2010, 09:32 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
النائب الاول لرئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشافعي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اكثر المهن المسببة للتوتر والكأبة

اكثر المهن المسببة للتوتر والكأبة




تتسبب بعض المهن في الإصابة بالتوتر والكآبة حيث تستنزف تلك المهن وقت العاملين بها، مما يؤدي إلى الإصابة بالكآبة وكذلك بعض الأمراض العضوية ، وحول تلك المهن المؤثرة على صحة العاملين بها قالت الدكتورة ديبورا لييغ، دكتوراه، مستشارة صحية عقلية في بافلو، والتي ساهمت في إعداد هذه القائمة ( إن الغرض من التعريف بتلك المهن هو للفت انتباه العاملين بها من اجل الاهتمام بصحتهم وأخذ وقت مستقطع من العمل للراحة والاسترخاء ).

أما أهم المهن التي تسبب التوتر والكآبة للعاملين بها فهي:


1- التمريض/ رعاية الأطفال:
يتصدر الأشخاص الذين يعملون في قطاع العناية الشخصية هذه القائمة، حيث يعاني 11 بالمائة منهم تقريبا من الكآبة. في يوم عادي يمكن أن يتضمن الإطعام، الاستحمام، والاهتمام بالآخرين الذي "في أغلب الأحيان يكونون عاجزين عن إظهار الإمتنان أو التقدير … لأنهم مرضى أو غير معتادون على ذلك، يمكن أن يسبب الضغط والتوتر والكآبة للموظف. يقول الدكتور كريستوفر ويلارد، "الممرض أو موظف الرعاية بحاجة لرؤية بعض الامتنان والشكر من طرف المريض ليحصل على طاقة إيجابية تساعدهم في اتمام عمله."

2- العاملون في المطاعم:
يأتي عمال المطاعم في المرتبة الثانية فبالإضافة إلى أجرهم المنخفض وساعات عملهم الطويلة وتعاملهم مع العديد من الشخصيات والأفراد يوميا يمكن أن يسبب تعرضهم لمواقف محرجة مع الزبائن الى زيادة التوتر والضغط النفسي عليهم. يعاني 10 بالمائة تقريبا من موظفي المطاعم والخدمة من الكآبة، و 15 بالمائة منهم من النساء. في كثير من الأحيان يتعامل الزبائن مع موظفي المطاعم بوقاحة ويحاولون استفزازهم أو التهكم عليهم أو حتى التحرش بهم. وهذا يسبب شعور الموظف بالكآبة والحزن وانعدام الطاقة الايجابية. ليس من الصعب عليك أن تعامل شخص أخر يقوم بأداء عمله باللطف والامتنان.

3- الأطباء والممرضون:
يمكن أن يعاني حتى الأطباء والممرضات من الكآبة والتوتر بسبب اسلوب حياتهم وعملهم. فهم يعملون لساعات طويلة وغالبا ما يعملون بأيديهم ويتعاملون مع حالات إنسانية صعبة وقاسية. "كل يوم يتعرض موظف الرعاية الصحية إلى أنواع جديدة ومختلفة ومخيفة من الأمراض، الصدمات، وحتى الموت ويضطرون للتعامل مع أفراد عائلة المرضى الذين غالبا ما يكونوا في حالة نفسية سيئة أيضا.

4- الفنانون، الكوميديون، والأدباء:
هذه الوظائف يمكن أن تسبب ضغوطا نفسية وجسدية ومادية كبيرة، فالأجر بقدر العمل، وساعات العمل مفتوحة، والابداع مطلوب وإلا فقد الشخص بريقه ونجاحه. الأشخاص المبدعون يعانون من اعلى نسب اضطرابات المزاج؛ حيث يعاني 9 بالمائة منهم من حالات كآبة مزمنة سنويا يمكن أن تؤدي الى الانتحار. وتعتبر النسبة اعلى بين الرجال الذين يعانون من مشاكل نفسية مزمنة.

5- المعلمون:
يبدو أن الطلبات المتوقعة من المعلمين لا تنتهي، فالعديد منهم يقومون بأخذ عملهم معهم الى المنزل مما يعني استمرار الضغوط النفسية والجسدية والعقلية لما بعد ساعات الدوام. يعاني المعلم من ضغوط عديدة سواء من الأطفال، أو الآباء، أو الإدارة، وكل فئة تطالب باهتمام وتركيز المعلم الذي غالبا ما ينسى نفسه ويقع ضحية للتوتر والضغط النفسي وبالتالي الكآبة. لقد كانت ولا زالت مهنة التدريس من أكثر المهن الشاقة التي يقوم بها البشر.
عن مجلة الحياة لك


الشافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-12-2010, 09:43 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

لا شك ان الموضوع ممبز
مثلك
ولكن لم تذكر هذه (العالمه )- مشتقة من علم، حتى لا تفرح بما توحيه الكلمه- ان المشرفين على المنتديات ايضا هم من اوفر الناس حظا للاصابة بهذه الاعراض.
حتى شوفوا المواضيع...... والردود ...... والمشاركات.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سبب تسمية العراق مع تطور العلم العراقي مجاهد الخفاجى منتدى جغرافية البلدان و السكان 15 22-07-2019 10:40 AM
سبب تسمية العراق مع نوع العلم . مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 19 27-10-2016 04:48 AM
نهنئكم بالعيد ....الله اكبر وجاء العيد يا أمة الاسلام!!! محمد صلاح ساحة التواصل بين الاعضاء 44 06-10-2010 09:01 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه