تعصب الرافضة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
خمسون قاعدة عن فن قبول الاختلاف والتعايش الإيجابي بين البشر
بقلم : الشريف ابوعمر الدويري
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: حكم ومواعظ وأقوال مأثورة..نتعلم وتستمر الحياه.. (آخر رد :هلا حيدر)       :: النسابين العرب (آخر رد :المهاجري)       :: بربروسا (آخر رد :جعفر المعايطة)       :: البحث عن نسب عائلة جعفر بكفر الحاج داوود بمحافظة الغربية (آخر رد :نسر الجبال)       :: انساب عائلات الرملة في فلسطين (آخر رد :الجنوبي التميمي)       :: الى الحبيب الغالى د / ايمن زغروت وكل الاخوه اهل العلم ووالتخصص في المنتدى ارجو المساعدة في الحصول عل (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: خمسون قاعدة عن فن قبول الاختلاف والتعايش الإيجابي بين البشر (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: استفسار عن مهاشمة بني عقبة (آخر رد :بن عائش عبدالله)       :: بعد التحليل طلعت السلالة G مع استفسار (آخر رد :عمرعلي)       :: ابناء جماز بن قاسم بن مهنا الحسينى (آخر رد :ابو عبد الرحمن مصطفى حجي)      




إضافة رد
قديم 14-12-2010, 09:13 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

تعصب الرافضة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعصب الرافضة، وحماقاتهم
لا نعلم طائفة أعظم تعصبًا في الباطل من الرافضة- حتى إنهم دون سائر الطوائف عرف عنهم شهادة الزور لموافقهم على مخالفهم، وليس في التعصب أعظم من الكذب.
وحتى إنهم في التعصب جعلوا للبنت جميع الميراث ليقولوا إن فاطمة رضي الله عنها ورثت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - دون عمه العباس رضي الله عنه .
وحتى إن فيهم من حرَّم لحم الجمل لأن عائشة قاتلت على جمل- فخالفوا كتاب الله وسنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وإجماع الصحابة والقرابة لأمر لا يناسب، فإن ذلك الجمل الذي ركبته عائشة رضي الله عنها مات، ولو فرض أنه حي فركوب الكفار على الجمال لا يوجب تحريمها. وما زال الكفار يركبون الجمال ويغنمها المسلمون منهم ولحمها حلال لهم. فأي شيء في ركوب عائشة للجمل يوجب تحريم لحمه ؟!
وغاية ما يفرضون أن بعض ما يجعلونه كافرًا ركب جملاً، مع أنهم كاذبون مفترون فيما يرمون به أم المؤمنين رضي الله عنها.
ومن تعصبهم وجهلهم أنهم يبغضون بني أمية كلهم لكَوْن بعضهم كان ممن يبغض عليًا وقد كان في بني أمية قوم صالحون ماتوا قبل الفتنة، وكان بنو أمية أكثر القبائل عملاً للنبي - صلى الله عليه وسلم - ، فإنه لما فتح مكة استعمل عليها عتاب بن أسيد بن أبي العاص بن أمية، واستعمل خالد بن سعيد بن العاص بن أمية وأخويه أبان وسعيد على أعمال أُخَر، واستعمل أبا سفيان بن حرب بن أمية على نجران، وابنه يزيد ومات وهو عليها، وصاهر النبي - صلى الله عليه وسلم - ببناته الثلاث لبني أمية زوج ابنتيه لعثمان بن عفان واحدة بعد واحدة وقال لو كانت عندنا ثالثة لزوجناها عثمان، وزوج أكبر بناته زينب بأبي العاص بن الربيع .
ومن جهلهم وتعصبهم يبغضون أهل الشام لكونهم كان فيهم من كان يبغض عليًا. ومعلوم أن مكة كان فيها كفار ومؤمنون وكذلك المدينة كان فيها مؤمنون ومنافقون. والشام في هذه الأعصار لم يبق فيها من يتظاهر ببغض علي .
وكذلك من جهلهم أنهم يذمون من ينتفع بشيء من آثار بني أمية كالشرب من نهر يزيد، ويزيد لم يحفره ولكن وسَّعه.
وكالصلاة في جامع بني أمية، ومعلوم أن النبي - صلى الله عليه وسلم - كان يصلي إلى الكعبة التي بناها المشركون، وكان يسكن في المساكن التي بنوها، وكان يشرب من ماء الآبار التي حفروها، ويلبس من الثياب التي نسجوها ويعامل بالدراهم التي ضربوها ...
فلو فرض أن يزيدَ كان كافرًا وحفر نهرًا لم يُكره الشرب منه بإجماع المسلمين.
ولقد حدثني ثقة أنه كان لواحد منهم كلب فدعاه آخر منهم (بكير، بكير) فقال صاحب الكلب أتسمي كلبي بأسماء أهل النار؟ فاقتتلا على ذلك حتى جرى بينهما دم- فهل يكون أجهل من هؤلاء ؟!
والنبي - صلى الله عليه وسلم - يسمى أصحابه بأسماء قد تسمى بها قوم من أهل النار الذين ذكرهم الله في القرآن كالوحيد الذي ذكره الله في القرآن في قوله: { ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا } واسمه الوليد بن المغيرة، وكان النبي - صلى الله عليه وسلم - يدعو لابن هذا واسمه أيضًا الوليد ويسمى الابن والأب في الصلاة ويقول: اللهم أنج الوليد بن الوليد كما ثبت ذلك في الصحيح .
ومن فرط جهلهم وتعصبهم أنهم يعمدون إلى يوم أحبَ الله صيامه فيرون فطره كيوم عاشوراء، وقد ثبت في الصحيح عن أبي موسى أن النبي - صلى الله عليه وسلم - لما دخل المدينة وإذا ناس من اليهود يعظمون عاشوراء ويصومونه فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - : «نحن أحق بصومه وأمر بصومه» أخرجه البخاري .
ومن فرط جهلهم وتعصبهم أنهم يعمدون إلى دابة عجماء فيؤذونها بغير الحق إذ جعلوها بمنزلة من يبغضونها كما يعمدون إلى نعجة حمراء يسمونها عائشة وينتفون شعرها.
ويعمدون إلى دواب لهم يسمون بعضها أبا بكر وبعضها عمر ويضربونها بغير حق جعلاً منهم تلك العقوبة لأبي بكر وعمر.
ويصورون صورة إنسان من جبس يجعلونه عمر ويبعجون بطنه ويزعمون أنهم يأكلون لحمه ويشربون دمه.
وتارة يكتبون أسماءه على أسفل أرجلهم، حتى إن بعض الولاة جعل يضرب رجلَيْ من فعل ذلك ويقول إنما ضربت أبا بكر وعمر ولا أزال أضربهما حتى أعدمهما.
ومنهم من يسمى كلابه باسم أبي بكر وعمر ويلعنهما.
وإذا تسمى رجل عندهم باسم علي أو جعفر أو حسن أوحسين أو نحو تلك عاملوه وأكرموه ولا دليل لهم على ذلك أنه منهم.
ومن ذلك أن بعضهم لا يوقد خشب الطرفاء؛ لأنه بلغه أن دم الحسين وقع على شجرة الطرفاء. ومعلوم أن تلك الشجرة بعينها لا يُكره وقودها ولو كان عليها أي دم كان، فكيف بسائر الشجر الذي لم يصبه الدم.
ومن حماقاتهم كراهتهم لأن يتكلم أو يفعل شيئًا عدده عشرة حتى في البناء لا يبنون على عشرة أعمدة ولا بعشرة جذوع، ونحو ذلك لكونهم يبغضون خيار الصحابة وهم العشرة المشهود لهم بالجنة إلا عليًا. واسم العشرة قد مدح الله مسماه في مواضع قال الله تعالى: { تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ } .
ومن العجب أنهم يوالون لفظ التسعة وهم يبغضون التسعة من العشرة.
ومن حماقاتهم إقامة المآتم والنياحة على من قتل من سنين عديدة ومعلوم أنه قد قتل من الأنبياء وغير الأنبياء ظلمًا وعدوانًا من هو أفضل من الحسين قُتل أبوه ظلمًا وهو أفضل منه وقتل عثمان ظلمًا وكان قتله أول الفتن العظيمة، وما فعل أحد لا من المسلمين ولا غيرهم مأتمًا ولا نياحة على ميت ولا قتيل بعد مدة طويلة من قتله إلا هؤلاء الحمقى الذين لو كانوا من الطير لكانوا رخمًا، ولو كانوا من البهائم لكانوا حُمُرًا .
ومن حماقاتهم أنهم يجعلون للمنتظر عدة مشاهد ينتظرونه فيها كالسرداب الذي بسامراء الذي يزعمون أنه غائب فيه ومشاهد أُخَر .
ومن المعلوم أنه لو كان موجودًا وقد أمره الله بالخروج فإنه يخرج سواء نادوه أو لم ينادوه .
ومما ينبغي أن يُعرف أن ما يوجد في جنس الشيعة من الأقوال والأفعال المذمومة قد لا يكون هذا كله في الإمامية الاثنى عشرية ولا الزيدية ولكن يكون كثير منه في الغالية وفي كثير من عوامهم مثل ما ذكر عنهم من تحريم لحم الجمل وأن الطلاق يشترط فيه رضا المرأة ونحو ذلك مما يقوله من عوامهم وإن كان علماؤهم لا يقولون ذلك، ولكن لما كان أصل مذهبهم مستندًا إلى جهل كانوا أكثر الطوائف كذبًا وجهلاً .
قصدهم من إقامة المآتم والنياحة على الحسين
الحزن والنوح يوم عاشوراء من اللطم والصراخ والبكا والعطش وإنشاد المراثي وما يفضي إليه ذلك من سب السلف ولعنهم وإدخال من لا ذنب له مع ذوي الذنوب حتى يسب السابقون الأولون وتقرأ أخبار مصرعه التي كثير منها كذب.
وكان قصد من سن ذلك فتح باب الفتنة والفرقة بين الأمة؛ فإن هذا ليس واجبًا ولا مستحبًا باتفاق المسلمين، بل إحداث الجزع والنياحة للمصائب القديمة من أعظم ما حرمه الله ورسوله .
منقول من كتاب آل رسول الله وأولياؤه



محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2010, 01:24 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

شكرا لكم
الدليل القاطع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2010, 01:29 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدليل القاطع مشاهدة المشاركة
شكرا لكم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الدليل القاطع
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2010, 01:38 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ارى ان الشيعه طوايف يختلف بعضها عن بعض فيها الطيب وفيها الخبيث ومنهم من هو قريب للمذهب السني
الدليل القاطع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2010, 02:24 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدليل القاطع مشاهدة المشاركة
ارى ان الشيعه طوايف يختلف بعضها عن بعض فيها الطيب وفيها الخبيث ومنهم من هو قريب للمذهب السني
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيبنا الدليل القاطع
هذا ما ذكره صاحب المقال المنقول عنه :
ومما ينبغي أن يُعرف أن ما يوجد في جنس الشيعة من الأقوال والأفعال المذمومة قد لا يكون هذا كله في الإمامية الاثنى عشرية ولا الزيدية ولكن يكون كثير منه في الغالية وفي كثير من عوامهم مثل ما ذكر عنهم من تحريم لحم الجمل وأن الطلاق يشترط فيه رضا المرأة ونحو ذلك مما يقوله من عوامهم وإن كان علماؤهم لا يقولون ذلك، ولكن لما كان أصل مذهبهم مستندًا إلى جهل كانوا أكثر الطوائف كذبًا وجهلاً .
وجزاكم الله خيرا ونفع بكم الإسلام والمسلمين
محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2011, 10:15 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

انا اقترح بحذف هذا الموضوع لانه سخيف وتافهه ايضا
وطبان المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2011, 01:26 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وطبان المطيري مشاهدة المشاركة
انا اقترح بحذف هذا الموضوع لانه سخيف وتافهه ايضا
لعلك شيعي
فهكذا الشيعة
ليسعندهم إلا السب والشتم والتكفير
فهذه أخلاقهم سبوا الصحابة وأمهات المؤمنين بل وكفروهم

التعديل الأخير تم بواسطة محمود محمدى العجواني ; 12-02-2011 الساعة 09:44 PM
محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2011, 01:43 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

موضوع سخيف يجب حذفه باسرع وقت ممكن
اليامي الهمداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2011, 09:44 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليامي الهمداني مشاهدة المشاركة
موضوع سخيف يجب حذفه باسرع وقت ممكن
لعلك شيعي
فهكذا الشيعة
ليسعندهم إلا السب والشتم والتكفير
فهذه أخلاقهم سبوا الصحابة وأمهات المؤمنين بل وكفروهم
محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2011, 04:03 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

الاخوان الاعزاء الرجاء الابتعاد عن الطائفية والمذهبية والشتائم فإنها لا تولد سوى الفتن
توقيع : الشريف قاسم بن محمد السعدي
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2011, 08:27 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل فلسطين
 
الصورة الرمزية عبدالرازق مصاروة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
لا أرى أو ألاحظ أي سب أوشتم, فيما كتبه ألأخ الأستاذ: محمدالمحمودي .
إنما هي معلومات وحقائق, معروفة عن المذهب الشيعي قد تكون مضبوطة, أو لم تـُفـْهَم بطريقة سليمة.
فالأجد بالأخوة المطالبين بشطبها؛ بهذا الأسلوب ,ان يوضحوا لنا الأمر, ويفيدونا بالصح من الخطأ.
وللأخوين اللذين ذكرا: السب والشتم,وعلى وجه الخصوص :ألأخ اليامي الهمذاني المحترم .
فأقول لك:
لا تـَنـْهَ عنْ خلقٍٍ وتأتي مِثلـَهُ عارٌ عليكَ إذا فعلتَ عظيمُ
عبدالرازق مصاروة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011, 03:10 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
الصورة الرمزية خليل المطيري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي



وهذا احراج للشيعه اهداهم الله من فكرهم وسددهم للدين الصحيح
توقيع : خليل المطيري


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



خليل المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011, 05:36 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة جشعم اللخمية
 
الصورة الرمزية الجشعمي بني لخم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي

اخي الغالي خليل المطيري
ممكن سؤال لشخصك
1-0ماذى تقول على زواج المسيار
2-زواج السياحي
3-زواج المسافر
هذا الزيجات مع الزيجه الرابعه الزيجه العرفيه
بدون عقد شرطي اما الزواج المتعه هو زواج شرطي
فارجو منك ومن من سار وراء ما نشرت من اهل العلم والسنه الاجابه عن هذا
مع العلم سوف احاججكم امام العالم
اخوك من اهل السنه وخادمهم
الجشعمي بني لخم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011, 05:43 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة جشعم اللخمية
 
الصورة الرمزية الجشعمي بني لخم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي

الاخ الغالي محمود محمد العجو
لك التحيه على هذا الموضوع
الفتنه نائمه لعن الله من ايقظها
ممكن يجيب عن سؤالي رجاءا
ما الفرق بين الرافضه والناصبه
ومن هم
اما السنه والشيعه
بودنا نسمع منك عنهم الكثير
هل هناك فرق بين رب العزه بينهما
هل هناك فرق بين كتاب الله بينهما
هل هناك فرق في نبينا بينهما
هذه الاسئله انت خصيمي امام الله يوم الحساب عليها اني اشهد العالم باسره على هذا
اجب دون تعصب او انحياز

التعديل الأخير تم بواسطة الجشعمي بني لخم ; 05-03-2011 الساعة 05:44 AM سبب آخر: تصحيح
الجشعمي بني لخم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011, 06:03 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
الصورة الرمزية خليل المطيري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الكلام على الزواج السياحي ليس بجديد في أصله كما قد يتصوره البعض فقد تكلم عنه الفقهاء المتقدمون في مصنفاتهم، ولكن الجديد في الموضوع هو ظهوره بصور جديدة بناء على معطيات العصر الحاضر من تنوع أغراض الناس في السفر وما استجد له من الوسائل الحديثة قربت المسافات البعيدة، فأصبحت السياحة غرضاً بارزاً لكثير من الناس وخاصة في مواسم الإجازات، ومن تلك الصور ما يسمى ب (الزواج السياحي) ويسميه البعض ب (زواج المصياف) أو (الزواج الصيفي) أو (زواج المسفار) والذي صار مثار جدلٍ بين الناس ومثار تساؤل من البعض حول شرعيته من عدمها.

وعدم الصحة هو ما أفتى به أصحاب الفضيلة أعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء في المملكة، وسماحة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى سابقاً وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة، وفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله..

تحت بند (عقود النكاح المستحدثة) القاضي بمنع الزواج بنية الطلاق.


مما أحدثه الناس في هذا النوع من الزواج السفر من أجل أن يتمتعون فقط ثم يطلقوا ويرجعون إلى بلادهم، فكلما اشتاقت نفسه للمتعة سافر من أجل الزواج ثم طلق ورجع، وهكذا دواليك)).


صورته الجديدة

و بناءً على ما سبق ذكره فإن الزواج بنية الطلاق الذي تكلم عنه الفقهاء السابقون يتفق مع صورته الجديدة وهي الزواج السياحي في أكثر الأمور بل هو قريب منها؛ لذا فإن أبرز ما استدل به من قال بعدم إباحة الزواج السياحي الشبه بالزواج بنية الطلاق، ومن تلك الأمور ما يلي:

أولاً: تحقق أركان وشروط عقد الزواج الشرعي في كلٍ منهما من الإيجاب والقبول، والولي، والإشهاد.

ثانياً: تترتب عليهما جميعاً آثار الزواج الشرعي من إباحة الاستمتاع بين الزوجين، والتوارث، وإثبات النسب، وغيرها.

ثالثاً: إن الزواج لا يقصد به الاستمرار في كلٍّ منهما، وإنما الاستمتاع بالمرأة مدة ثم مفارقتها بطلاقها.

رابعاً: إن الزواج في كل منهما تستحق به الزوجة جميع الحقوق الزوجية التي جاءت بها الشريعة الإسلامية كالمهر، والنفقة، والمبيت.. وغيرها.

خامساً: لايرغب الزوج فيهما في توثيقه بوثيقة رسمية في الغالب؛ لنيته عدم الاستمرار، وخوفاً من التبعات القانونية.


توقيع : خليل المطيري


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



خليل المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011, 06:11 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
الصورة الرمزية خليل المطيري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اما عن الزواج العرفي اذا عدمت فيه الموانع فهو صحيح

(اما أن يلتقي الرجل بالمرأة ويقول لها: زوجيني نفسك، فتقول زوجتك نفسي، ‏ويكتبان ورقة بذلك، ويعاشرها معاشرة الأزواج بحجة أنهما متزوجان زواجاً ‏عرفياً).‏
فهذه الصورة ليست زواجاً لا عرفياً ولا غيره، بل هي زنا لأنها تمت دون وجود ‏الولي والشاهدين، وعلى من فعل ذلك التوبة إلى الله سبحانه وتعالى، وإذا أراد ‏الزواج فليتزوج وفق الضوابط الشرعية المعتبرة في الزواج .
والله أعلم.
توقيع : خليل المطيري


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



خليل المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011, 06:29 AM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
الصورة الرمزية خليل المطيري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

زواج المسيارهو عقد نكاح عادي كسائر عقود الأنكحة من الناحية الشكلية
وإنما قلت من الناحية الشكلية لأن اي عقد من العقود فيه ناحيتان الأولى الشكلية والثانية الموضوعية ,فهذا العقد مستكمل لجميع أركانه وشروطه
حيث أنه يوجد زوجين خاليين من الموانع الشرعية المانعة من صحة العقد
ويوجد ولي للزوجة وشاهدي عدل ويتم بحضرة القاضي ويوثق كأي عقد المهم أن العقد من الناحية الشكلية صحيح ,لكن الإشكال هو في هذا العقد من الناحية الموضوعية,حيث أن الزوجة تسقط حقها في النفقة والمبيت والسكن ,دون الجماع وبهذا يتفق معها الرجل (طبعا يعطيها مهر),فيسير

ثانيا:رأي العلماء في هذا الزواج:
في حقيقة الأمر تباينت انظار الفقهاء تباينا ملفتا للنظر في الحكم على هذا الزواج على النحو التالي:
1-فريق يرى ان هذا الزواج محرم بل ويعده (زنا منظم).
ويستدلون بأن الصفة الشكلية لاتغني شيئا اذ أن المقصد سئ حيث أن المقصد ليس هو تحقيق السكن والمودة والرحمة والذرية وإنما أصبح المقصد كمقصد أهل الفواحش والعياذ بالله ثم لو حصل ولد بينهما فما العمل وكيف سيتربى في ظل شخصين لايهمها الا الشهوة فحسب أو أن أحدهما يفكر في قضاء شهوته والآخر في مال او غيره.
2-الفريق الثاني يرى بأنه عقد صحيح مادام أنه مستكمل لشروطه وحق النفقة للمرأة لاتجبر عليه ولها أن تتنازل عن حقها هذا وكذلك السكن ,
وما دام أنه زواج معلن موثق فلابأس وهناك أناس فقراء ونساء غنيات
فلماذا لانعف ابناءنا وبناتنا بهذا النوع من الزواج.
وقد حصل بين الفريقين جدل واسع النطاق .
والسبب في الخلاف أن الفريق الأول ركز على الناحية الموضوعية والمقاصدية للزواج فوجده يتنافى تماما مع المقصود وهو محق في ذلك.
والفريق الثاني نظر الى الناحية الشكلية للعقد وحاجة الناس الى إشباع رغباتهم الجنسية تحت مظلة الشرع لأن التحريم يفضي بهم الى ارتكاب
امر يعتقدون حرمته اذا قلناأنه محرم فلأمر واقع لامحالة وإنما نريد تقليل
الشر وتقدير الناس للشريعة وأنها واسعة لمتطلبات الجميع وهذا ايضا حق.
والذي يظهر لي والعلم عند الله هو الجمع بين النظرتين الشكلية والمقاصدية
لأن القصود معتبرة في العقود فأقول وبالله التوفيق أن زواج المسيار له
حالتان:
الحالةالأولى :مباحة ولها صور :
الأولى :أن يكون الزوج فقيرا لايستطيع مؤونة النكاح ولافتح بيت ويخشى على نفسه الوقوع في الرذيلة ,ووجد امرأة لاتحتاج الى ماله إنما تحتاج الى
رجل يعفها عن الرذائل وهذا الرجل الفقير يحرص على الاستقرار فهنا لابأس بزواج المسيار.
الثانية:أن يكون الرجل متزوجا لكن في زوجته الأولى مرض او عيب او كثرة عيال ولا يستطيع أن يقضي شهوته ويخاف العنت وهو في نفس الوقت
لايستطيع فتح بيت آخر فله أن يستعمل المسيار والحالة هذه.
الحالة الثانية :محرمة ولها صور:
الصورةالأولى :أن يكون الرجل قادرا على الزواج المعروف لكنه لايريد أن يتحمل اي مسؤولية وإنما يريد قضاء شهوته فهنا يحرم عليه ويكون عقد زواجه(زنا منظم).
الصورة الثانية:أن يسافر الى بلد ويستغل فقر أهله فيستعمل زواج المسيار
عن طريق اغراء اهل الزوجة بالمال او إغراءها هي بالمال فيستمتع بها
ثم يتركها حتى تأتي اجازته في السنة المقبلة.
الصورة الثالثة:أن يكون متزوجا ولابأس بامرأته الا أنه يأبى الا أن يكون ذواقا .فهذا حرام في حقه.
الصورة الرابعة :أن يكون متزوجا وهو قادر على فتح بيت جديد وامرأته
عندها أعذار معينة فلا يجوز له أن يتزوج مسيار وحالته كذلك,ففي هذا الرأي اعمال للناحيتين الشكلية والموضوعية مع مراعاة الحاجيات والضروريات ,حيث نرى أن المانع في الصور الجائزة هو عدم القدرة على مؤونة النكاح مع رغبة ونية الفرد أنه لوكان له قدرة لما لجأ الى هذا اللون من النكاح ,وكذلك يلبي حاجة الكثير من النساء اللآتي لايلدن بسبب العقم او المرض فيمارسن العلاقة الجنسية بصورة مباحة مع رجال لايستفيدون من بقائهن معهم ولأن العقيم لا يرغب فيها غالبا .
وعلى المسلم أن يعلم أنه بالصبر ينال الجنة لأن الجنة حفت بالمكاره والنار حفت بالشهوات والخروج من الخلاف مستحب لأنه قد اتفق الجميع ان ترك هذا النوع من النكاح هو الأفضل والأحوط,والمشكلة أننا نعيش في زمن قد فتحت أبواب الشهوات خصوصا الجنسية
على مصراعيها ,فإن واجهناها بتحجر شديد فإن التيار سيجرفنا وإن تعاملنا معها بحنكة وحكمة ونزلنا النصوص منازلها فإننا سنستطيع
أن نستثمر هذه الغرائز العنيفة لمصلحة الأمة والله يحمينا ويحفظ ديننا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
توقيع : خليل المطيري


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



خليل المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011, 01:39 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة جشعم اللخمية
 
الصورة الرمزية الجشعمي بني لخم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي

اخي الغالي خليل المطيري
شكر على الرد السريع
ولكن هو منقوص لا ادري هل هو متعمد ام غير متعمد
من خلال الشرح يبدو لي انك ذو علم نافع
وصاحب العلم النافع ينشر النفع لكل الامم
ولكن تهربك من شروط زواج المتعه
ومن كل هذه الزيجه يضعك موضع لا تحسد عليه
اخي الغالي زواج المتعه بشروطه
زواج صحيح لا خلاف عليه
اما انك تستشهد
باصوله الصحيحه او لا تقول كلام منقوص
تقبل مني فائق الاحترام والتقدير
الجشعمي بني لخم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011, 09:20 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
الصورة الرمزية خليل المطيري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اولا انا لست اهل للفتوي ولكن ذكرت لك امثال ما سالتني وذكرت لك الوجه الحرام فيه وما غير ذلك
وعن زواج المتعه
وهذا ما أفتى به الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، وإليك نص فتواه :-

الزواج في الإسلام عقد متين وميثاق غليظ، يقوم على نية العشرة المؤبدة من الطرفين لتتحقق ثمرته النفسية التي ذكرها القرآن -من السكن النفسي والمودة والرحمة- وغايته النوعية العمرانية من استمرار التناسل وامتداد بقاء النوع الإنساني (والله جعل لكم من أنفسكم أزواجا وجعل لكم من أزواجكم بنين وحفدة) سورة النحل:72.

أما زواج المتعة، وهو ارتباط الرجل بامرأة لمدة يحددانها لقاء أجر معين، فلا يتحقق فيه المعنى الذي أشرنا إليه. وقد أجازه الرسول صلى الله عليه وسلم قبل أن يستقر التشريع في الإسلام. أجازه في السفر والغزوات، ثم نهى عنه وحرمه على التأبيد.

وكما تدرج القرآن بهم في تحريم الخمر وتحريم الربا -وقد كان لهما انتشار وسلطان في الجاهلية- تدرج النبي صلى الله عليه وسلم بهم كذلك في تحريم الفروج. فأجاز عند الضرورة المتعة ثم حرم النبي صلى الله عليه وسلم هذا النوع من الزواج. كما روى ذلك عنه علي، وجماعة من الصحابة رضي الله عنهم. ومن ذلك ما أخرجه مسلم في (صحيحه) عن سبرة الجهني "أنه غزا مع النبي صلى الله عليه وسلم في فتح مكة، فأذن لهم في متعة النساء. قال: فلم يخرج حتى حرمها رسول الله صلى الله عليه وسلم"، وفي لفظ من حديثه: "وإن الله حرم ذلك إلى يوم القيامة".
والله اعلي واعلم

سؤال بسيط يا الجشعمي
لماذا التعصب الشديد للروافض
الذين يسبون زوجات الرسول عليه الصلاه والسلام
واصحاب الرسول عليه الصلاه والسلام
وما غير ذلك ؟؟؟؟؟؟
انتظر ردك
توقيع : خليل المطيري


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



خليل المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2011, 10:00 AM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة جشعم اللخمية
 
الصورة الرمزية الجشعمي بني لخم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي

اخي الغالي خليل المطيري المحترم

اخي الكريم سالم نسأل الله أن يطيل في عمركم ويزيد من علمكم

احترامي وتقديري لك مره آخرى , اقولها مره والف مره

نحن نحترم العلماء والخبراء والباحثين امثالكم لست عالم بالاحاديث ولكن اعرف الاحاديث والنصوص النبوية والاقوال الصادرة عن الرسول وافهمها

قد نختلف معكم في بعض الامور , والاختلاف لايفسد للود قضيه

للاسف هناك فئية لاتحمل معاني التقدير والاحترام لاي شخص يختلفون معه بالرأي

خالفهم وانت تعرف , وأسال خيره الخبراء في هذا العلم ,
اخي الغالي انا لست من المتعصبين
اما عن سؤالك في قذف زوجات الرسول واصحابه
هذه فتنه بين المذاهب وكل م من قذف عائشه رضي الله عنها بما برأها الله منه كفر بلا خلاف)
وعدهم هم وربهم لانه من قذف هو سافل وعقل السافل لسنه
وكل مذهب من مذاهب الاسلام براء من السافل
لانه المسلم من سلم الناس من يديه ولسانه
تقبل مني فائق الاحترام والتقدير
الجشعمي بني لخم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2011, 11:45 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اتمنى حذف هذا الموضوع لان ليس فيه قيمة او فائدة
عبدالله الدوسري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2011, 09:22 AM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الدوسري مشاهدة المشاركة
اتمنى حذف هذا الموضوع لان ليس فيه قيمة او فائدة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليه ؟
محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2011, 02:52 AM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

المسيار هو زواج عادي بكل شروط الزواج العادي
الفرق أن المرأة تتنازل عن بعض حقوقها مثل المسكن أو النفقة أو المبيت.
لكنه زواج مؤبد لا محدداً بزمن ولا على نية الطلاق، بخلاف المتعة

ومع ذلك فهو رخصة غير محببة

أما زواج المتعة فهو مخالف للشرع في اصل العقد، بخلاف تنازل أحد الطرفين عن بعض حقوقه في المسيار
.

فهناك بعض النساء لا يتيسر لهم الزواج ، وهن في حاجة إلى تحصين أو ذرية، فترضى الواحدة منهن بزوج مع التنازل عن بعض الحقوق، فقد تكون عندها المال والمسكن.

مع ذلك لا يحببه علماء السنة، بل يأخذون بعدم الاصضدام بالأعراف الاجتماعية في الزواج.

أما المتعة فهو مفتوح على مصراعيه، بل محبب وعقيدة عند الشيعة.

د ابو يحيى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2011, 08:48 AM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على المرور أخانا الفاضل أبو يحيى
محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2011, 10:24 AM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل فلسطين
 
الصورة الرمزية عبدالرازق مصاروة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

من هم الموالين...؟؟؟
عبدالرازق مصاروة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2011, 11:43 PM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرازق مصاروة مشاهدة المشاركة
من هم الموالين...؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخانا الفاضل عبد الرازق مصاروة
وأجب على السؤال يا نهج البلاغة
محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2011, 10:12 AM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهج البلاغه مشاهدة المشاركة
الموالين هم انصار واتباع سيد المتقين علي عليه السلام
والموالين هم شيعته الابرار
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كذبت أيها الشيعي الرافضي الخبيث
بل أتباع سيد المرسلين وآله وصحبه أجمعين
وأنتم أبعد الناس عنهم وعن على بن أبى طالب رضى الله عنه
محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2011, 03:03 PM   رقم المشاركة :[28]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل فلسطين
 
الصورة الرمزية عبدالرازق مصاروة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

أعوذ بالله من سوء سريرتك...
عبدالرازق مصاروة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2011, 06:57 PM   رقم المشاركة :[29]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على المرور أستاذ عبدالرازق مصاروة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشائر جنوب العراق. السيد الرضوي الحسيني مجلس قبائل العراق العام 49 20-04-2013 10:01 PM
الإمامة عند الرافضة حسن جبريل العباسي موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 2 30-05-2012 07:38 PM
القصيدة البكرية الحضرمية العمودي الصديقي مجلس القبائل البكرية و التيمية العام 1 03-03-2011 12:01 AM
الرافضة هكذا تاريخهم بليوم والساعة لمن لا يعلم عاصم عبد الوهاب موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 0 23-02-2010 07:34 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه