نسب الهمامية باااطل كزواج عتريس من فؤادة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: بني تميم وارميزان (آخر رد :تعب المشوار.)       :: قراءة العينه 514802 (آخر رد :السراج)       :: عائلة عصر (آخر رد :باسل عصر)       :: عائلة المناصير الاشراف في صعيد مصر (آخر رد :سليم عمار)       :: عمليات التخسيس بأبسط الطرق (آخر رد :الدكتورة مي)       :: عائلة (الدياباب) بادفو المركز (المهاجرين بحرى) وأبناء عمومتهم بسلوا وغيرها (آخر رد :محمود عبدالخالق الديابابى)       :: قبيلة اولاد حركات الهلالية - بسكرة والجلفة (آخر رد :حركات)       :: نسب عائلة عودة (آخر رد :سامي الجابر)       :: نسب السادة آل الهنيدي في فلسطين وفي الاردن وفي الكويت (آخر رد :سهنيدي)       :: أقسام الشتاء المتوارثة عند المصريين (آخر رد :د ايمن زغروت)      




إضافة رد
  #1  
قديم 04-01-2011, 11:01 PM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي نسب الهمامية باااطل كزواج عتريس من فؤادة

باااااااطل باااااااااطل بااااااااطل باااااااااااطل باااااااااطل
كلمة يجب أن نقولها ونرددها بقوة للاخوة الذين يدعون نسب الهمامية للأشراف فنسب الهمامية للجعافرة كزواج عتريس من فؤادة وهناك وثائق تفند نسب الهمامية وتبين بطلانه ولكن قبل أن ننشر هذه الوثائق نرد علي وثائق الهمامية المزورة:
1- وثيقة الهمامية شهد عليها محمد علي وهو لم يكن وقتها في الحجاز.
2- الوثيقة بذلك مزورة ومناقضة للتاريخ ويرد بعض المدعين وكيف يزور قاضي مكة ونرد عليه وهل تعرف أنت درجة الثقة لهذا القاضي؟؟ ألم يزور الناس الأحاديث علي رسول الله صل الله عليه وسلم ؟؟ثم إن التاريخ يناقضها تماما فهل نصدق تاريخ لايجهله أحد أم نصدق قاضي مكة لأنه قاضي مكة ولايجوز أن نكذبه !!!!
3- الصحيح أن يحصل الهمامية وقتها علي شهادة من الجعافرة وهم كانوا قريبين جدا منهم وقتها ولا يحتاجون لعلم كبير بالنسب لأنهم قريبون عهد بهذا النسب وأسهل من ذهابهم لمكة للحصول علي هذا النسب.
4- ماضي لم يعقب إلا علي وعليان وجودة وحسين وهذا ماذكرته مشجرات الجعافرة وليس هناك ورقة صغيرة عند الجعافرة فيها ذكر لهمام بن ماضي.
5- مشجر السيد موسي معوض وغيره لم يذكروا نهائيا شيئا عن الهمامية رغم انه ذكر تفاصيل الجعافرة وفرع همام لو كان من الجعافرة هو فرع كبير وله تاريخه وليس همام بالشخص البسيط الذي ينساه السيد موسي معوض لو كان جعفريا.
6- كل هوارة يدعون أنهم غير هوارة البربر النازحة من البحيرة الي الصعيد وانهم دخلوا في حلف معهم فأين هم هوارة البربر وماهي قبائلهم الان ؟؟؟ وكيف اصبح الحلفاء هم الاغلبية والاصل واختفي الاصل رغم كثرتهم وقوتهم وامرتهم ؟؟؟
7- الجبرتي والزبيدي تحدثوا عن همام ولم يذكر عنه أحد منهم حتي كلمة شريف ولم يذكر احد الجعافرة ان كانوا قومه ولم يذكروا غير الهوارة فقط ويرد بعض المدعين إن هؤلاء مؤرخين ولاعلاقة لهم بالنسب ونرد عليهم إن التخصص لم نعرفه إلا حديثاً وإلا كيف تستدلون بشهادة قاضي وتخصصه ليس الأنساب ولكن العلوم الشرعية!!!
ثم هل تحتاج معرفة ان قبيلته الجعافرة أو أنه شريف رغم ان همام نسبه قريب وهو في مجتمع الصعيد القبلي الذي يحفظ أنسابه ويعرفه الجميع والنسب الشريف لايجهله المؤرخون بالذات وخاصة أن الجبرتي شريف عقيلي والزبيدي شريف علوي .
هذه نقاط توضح أن هذا النسب مزور بشكل فاضح وكل نقطة كفيلة بنسف هذا النسب المزور ولا يحتاج لوثائق لتؤكد هذا التزوير ورغم ذلك سوف ننشر الوثائق التي توضح أنها مزورة .

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-01-2011, 11:24 PM
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً
ضيف شرف النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 19-06-2010
الدولة: بلاد العرب اوطاني
المشاركات: 6,940
افتراضي

ان البند الثالث هو الفيصل .
ولكن هل نصدق الشهود ام نصدق الروايه؟.
الموضوع قد اشبع بحثا ولا نجد جديد ولكننا نستمع بكل جديه
__________________
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-01-2011, 08:13 AM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

اقصد بالبند الثالث أن من توجه لمكة للحصول على حكم محكمة كان أولى به وأيسر عليه وأقرب له أن يطلب شهادة من الجعافرة الذين يفترض أنه قومه
وعلى العموم هذا النسب كان بدايته محكمة ونهايته في المحكمة كما بدأ
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-01-2011, 11:39 AM
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 02-09-2010
المشاركات: 7,568
افتراضي

بارك الله فيك يا حفيد السيد بحير

اخيرا ظهر الحق
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-01-2011, 03:42 AM
شيخ عرب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: 24-12-2010
المشاركات: 304
افتراضي

قال سبحانه: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ﴿6﴾

ثم قال سبحانه : ﴿ إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ ﴾ النبأ : هو الخبر, فإذا جاءنا فاسق بنبأ ماذا نفعل؟
قال سبحانه: ﴿ فَتَبَيَّنُوا ﴾ بين الله وجوب التبيُّن من الأخبار حال ورودها من الفاسق وذلك لأن الأحوال إما قبول الخبر, أو رد الخبر, أو التثبت فيه ، هذه هي الأحوال الثلاثة بالنسبة للإنسان إذا جاءته أخبار , هذا تأديب من الله لعباده إذا جاءهم خبر من الفاسق بأن لا يتسرعوا ولكن يتسرعوا في ماذا ؟ يتبادر إلى ذهن كثير من الناس أن لا يتسرعوا في قبوله , نقول ليس هذا فقط بل لا يتسرعوا في قبوله ولا في رده أيضاً يعني لا تصدق ولا تكذب لأنك إن صدقت فقد يكون الخبر كاذباً وإن رددت فقد يكون الخبر صادقاً , فانظر إلى تأديب الله لعباده . وفي قراءة أخرى: ﴿ إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَثَبَّتوا﴾ والمعنى واحد أي تثبتوا من الخبر . ولكن لماذا نتثبت في خبره قال سبحانه : ﴿ أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ﴿6﴾ أي أمرناكم أن تتثبتوا في خبر الفاسق حتى لا تصيبوا قوماً وأنتم تجهلون أحوالهم فيقع ما يقع نتيجة هذا التسرع فتصبحوا في حسرة وندامة على تعجلكم في هذا الأمر.
فحينئذ هذا الأدب لابد أن يلتزم به الإنسان وألاّ يتسرع في قبول الأخبار , وإذا نظرنا إلى أحوال الناس اليوم وجدنا الكثير منهم يطير بالخبر من أي إنسان فتراه يقول فيه كذا وكذا فيأخذ الخبر على محمل الجد وعلى أنه صدق ثم يزداد الأمر سوءاً إذا قـام الإنسان بنشر خبـر الفاسـق , فقد تندم إذا عملت بخبـر الفاسـق

-قال رسول الله: ( إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار! ) صحيح مسلم (2581)
-ترمى النخل بالحجر وهى تنزل عليك الرطب ---اخوانى انا من ذرية عالى المقام وشيخ العربان على بن ماضى سيبك الجعفرى الرضوى الحسينى وطلب من حفيد السيد بحر معلومات عن السادة الهمامية ابناء عمومتنا همام الكبير ابن ماضى سيبك وهواكبر ابناء ماضى حسب الوثائق التى تقدم بها السادة الهمامية الى المحكمة متبوعة بمشجرة يوجد بها جميع اوقاف السادة الهمامية فى مكة المكرمة والمدينة المنورة والاميرهمام الاكبر امير الصعيد كان متزوج من اسرة الشريف الاميرمحمدبانمى وهم حكام وشيوخ فى ذالك الوقت -وليس مطلوب من السادة الهمامية نشر جميع الوثائق على اى منتدى بطلب من اسم مستعار يشكك ويتهجم بدون دليل اومعرفة وهوالسيد حفيد السيد بحر ولانعلم من هو وما اصلة او فصلة -وعلى الرغم من ذالك طلبت من السيدحفيد السيد بحر ان يمهلنا يومين حتى ننظر فى امرة ونعرض الموضوع على ابناء عمومتنا السادة الهمامية - ويبدا ان هناك اهتمام كبير من ادارة المنتدى بالموضوع وتركت الحبل على الغارب وسمحت بالتطاول على زموز السادة الاشراف وامراء الصعيد -وان تتحدث العامة عن تأريخ دولة السادة الهمامية فى صعيد مصر -لم ينتظر السيد حفيد بحر ونزل الموضوع ولااحد قال لة عيب ونحن الان امام مؤامرة ابطالها حفيد السيد بحر الذى ارى الحقد يخرج من كل كلمة يقولها وغل دفين ويريد التشهير بكلام لايليق بامير الصعيد -وانا امام ادارة المنتدى سوف اتقدم بعدد83 وثيقة من اصل 460 وثيقة لكن ليس على النت بل ترسل الادارة من تثق بة ومعه حفيد بحر سوى فى القاهرة او فرشوط او اى مكان يتم تحديدة حتى لايخاف حفيدبحر وله الامان وعلية الامان واتمن من الاخوان عدم الدخول فى موضوع سخيف وخاصة الاخوان غير الاشراف نحن نحترم ونقدر الاخرين ونرغب بنفس المعاملة هذا كل ما عندى

التعديل الأخير تم بواسطة دكتور الباز الباز ; 06-01-2011 الساعة 11:01 PM سبب آخر: كلام لا يليق بمنتدى محترم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-01-2011, 04:14 AM
شيخ عرب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: 24-12-2010
المشاركات: 304
افتراضي

واقول للسادة المشرفين لاتستخفو بعقول الاعضاء كيف يتم وضع الموضوع المميز من خلال مشاركة واحدة وهناك موضوعات جادة افضل منة ؟؟؟؟؟؟؟؟ مؤامرة واسلوب يضر بالمنتدى تجاملون حفيد السيد بحر على حساب كبار العربان والامراء بموضوع سخيف ؟؟؟؟؟؟ لكن لا نقول غير ...............

التعديل الأخير تم بواسطة دكتور الباز الباز ; 06-01-2011 الساعة 11:04 PM سبب آخر: سب
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-01-2011, 05:48 AM
الصورة الرمزية نواف الخالدي
نواف الخالدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-02-2010
الدولة: سكاكا
المشاركات: 169
افتراضي

بارك الله فيك ياحفيد السيد بحير
معلومات وافيه الله ينور عليك
__________________
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-01-2011, 07:44 AM
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً
ضيف شرف النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 19-06-2010
الدولة: بلاد العرب اوطاني
المشاركات: 6,940
افتراضي

الاخوة الاعضاء
المكرم شيخ العرب

حتى لا يكون الامر فيه التباس
ان المواضيع النتي تعرض على الواجهه ليست من اختيار اشخاص بل هو اختيار الكتروني دوري.
ولا علاقة للموضوع ولا صاحب الموضوع ولا الادارة في ذلك!
اما عن كلامكم ايها المكرم
بموضوع النسب، فلا نمنع احدا ان يقول بما عنده طالما هو يقول بما لا يشذ عن المعروف .
وقد قلنا لصاحب الموضوع لن البند الثالث من كلامه هو بند صحيح فلا تقبل شهرة من غير محل الجوار، وكان الاحرى ان يكون التعريف من اهل النسب الجعفري في المحلة التي انتم يها.
ولكن كون انكم تحصلتم على شهادة النقابة فانتم في نسب مقبول لا نقول بغير ذلك.
او ياتي احدكم بما يهدم ما بيد الاخر ويبطله.
وليكن معلوما ان الاشراف الجعافرة ان اجمعوا على انكاركم فقد سقط ما تحملون ولو كان من كل النقاباتالمعروفة.
الا ان تلاعنوهم.
نحن مع الحق ندور حيث دار
وان احياء واشهار نسب بيت شريف احب الينا من حمر النعم.
__________________
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-01-2011, 08:44 AM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

المدعو شيخ عرب يقول انه من نسل علي بن ماضي وقد سألني من هو السيد بحير سابقاً !!!!!!!!!
دعنا من هذه
إذا كان كلامي غير صائب فرد عليه فأنا سألتك أسألة تاريخية علمية والنقابة ياأخي المشرف الجموني منحت الآلاف من الشهادات المزورة وكل المصريين وليس الأشراف وحدهم الآن يعرفون ذلك لدرجة أنك لو عرضت شهادة نسبك على أي إنسان عادي يهزأ بقوله ممكن اجيبلك عشرة منها !!!!
فالنقابة فقدت مصداقيتها
وأنا أنتظر ردك العلمي الذي وعدتني به على تلك الأسئلة ولك هل ذلك يعني أنني لا أقدم لك المزيد من الأدلة العلمية الثابتة؟؟؟!!!
أنا نسبي لا تخلو به ورقة ولا مشجر من مشجرات أي جعفري ولاداعي أنت تسألني عن نسبي وإلا فأنت تقول إنك من ذرية علي بن ماضي فهل يمكنك أن تنسب نفسك لعلي بن ماضي؟؟؟!!!!
حتى لا تكون كما تقول مجرد اسم مستعار !!!
أياً كان عرفت أم لم تعرف فجاوب على الأسئلة بخصوص الأسئلة التاريخية وأظهر الحق إن كان بجانبك ولكن ذلك لايمنع إظهار ماعندنا من الوثائق وأظهر ماعندك ولا تدعي أنك لا تحب أن تظهر الوثائق على الإنترنت فالهمامية وثائقهم كلها نشروها على النت واذهب إلى منتدى الهمامية وشاهد تلك الوثائق
إن كنت تريد أن تعرف أين أنا فأنا من أسوان من سلوا بالشبيكة فتعال ولا تخاف والأمان ليس لك واحد بل لكل من دخل أرض الجعافرة
كلما تحدثنا عن أدلة تاريخية تقومون بسب الجعافرة وغيرهم كما يفعل داوود رغم أنك تزعم بأنك من نسل علي بن ماضي ولست همامي؟؟!!!! فماعلاقتك بمنادر الهمامية
أيا كان دعك من السب والشتم وأنا لن أنزل إلى هذا المستوى من السب والقذف ولكن رد علينا بإجابات تاريخية ونحن في الإنتظار
وأنا لدي الكثير من الوثائق التي تفند هذا النسب ومنها رأي حفيد السيد موسى معوض وهم أعلم الجعافرة بأنساب الجعافرة وسوف أنزل في المنتدى هذا البيان إن شاء الله .

الشريف حفيد السيد بحير الجعفري
أسوان - سلوا- الشبيكة - الجعافرة
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-01-2011, 02:49 PM
شيخ عرب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: 24-12-2010
المشاركات: 304
افتراضي

تم الرد عليك فى موضوع البيان الصادر من السيد العقيد ابودنية حول ذرية الشريف على واعليان ابناء الشريف ماضى فى نجع النجار مركزسوهاج حتى يكون الموضوع اشمل واوسع واعتقد ان محافظة سوهاج وكانت اقلبم جرجا سابقا عاصمة الدولة الهمامية وهم الاقرب مسافة وشكل وعادات وتقليد هل لديهم معرفة بالسادة الهمامية اولا من باب الحق والعدل وهم اصحاب النسب ولاصلى وشهود العدول ؟؟؟
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 06-01-2011, 04:05 PM
د ابو يحيى غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 04-10-2009
المشاركات: 1,026
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هي ليست مباراة يُسفق فيها لمن أتى بلعبة حلوة نتاسب المزاج

هناك قواعد علمية متبعة:
من حفظ حجة على من نسي
ومن كتب حجة على من لم يكتب
ومن يعرف حجة على من جهل
ومن سمع حجة على من لم يسمع
.
.
.
وهكذا
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06-01-2011, 04:10 PM
الصورة الرمزية طارق العبيد الحموري
طارق العبيد الحموري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل بلاد الشام و الكمبيوتر
 
تاريخ التسجيل: 26-02-2010
العمر: 42
المشاركات: 1,273
افتراضي

المشهور أن الهمامية من الأشراف
و هذا القول يتفق عليه كل من يقول أنا من هوارة
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06-01-2011, 05:10 PM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

رديت على ماذا أيها المدعو شيخ عرب !!!!!!
البيان ذكر أن ماضي ليس له ابن اسمه همام فهل رددت على ذلك !!!
ماعلاقة كلامنا عن همام بذرية علي وعليان !!!!!
قلت لك هات ورقة واحدة من أوراق الجعافرة القديمة فيه ذكر أن ماضي اعقب ابن اسمه همام !!!! وأنت قلت سوف ترد ولم تفعل
هذا غير الأسئلة التي سألناها عن الوثيقة المذكورة ومناقضاتها التاريخية ولم يجب أحد عليها
أنت تزعم أنك من نسل علي بن ماضي وانت لا تحب الاسماء المستعارة فصل نسبك بعلي بن ماضي إن كنت من أحفاده لأنك لا تحب الأسماء المستعارة
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 06-01-2011, 05:33 PM
شيخ عرب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: 24-12-2010
المشاركات: 304
افتراضي

لاتستخدم اللف والدورن فى دائرة سوف تغلق عليك قريب انت ومن على شاكلتك ولاتتهرب من المقابلة وانت المدعى تعال الى اى مكان يحددة طرف محايد اذا انت خايف انتهى الكلام
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 06-01-2011, 06:12 PM
د ابو يحيى غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 04-10-2009
المشاركات: 1,026
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجموني مشاهدة المشاركة
وقد قلنا لصاحب الموضوع لن البند الثالث من كلامه هو بند صحيح فلا تقبل شهرة من غير محل الجوار، وكان الاحرى ان يكون التعريف من اهل النسب الجعفري في المحلة التي انتم يها.

وليكن معلوما ان الاشراف الجعافرة ان اجمعوا على انكاركم فقد سقط ما تحملون ولو كان من كل النقاباتالمعروفة.
عمنا الفاضل الجموني
المشكلة في عدم الاجماع
وأن الأقرب في النسب لهذا الفرع يعترف بالهمامية

فانظر مشاركة الشريف الجعفري النورابي:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف النورابي مشاهدة المشاركة
الراجل طلع على الدنيا ومعه وثائق ومستندات عده تقول انه من ماضى احمد عياش وانا اخوكم النورابى لى راى فى هذه الجزئيه خاصه بى اقول ماضى له ذريه معروفه وليست بالضعيفه لان نعترف بالهمامية وسواهم يعنى مش محتاجين يقولوا ان همام منهم او لا لان كلنا يعلم من هم اهل سلوا
ولو همام مش منهم يجب هم اصحاب الشان والفرع ان ينكروا هذا النسب تعرفوا كان فى اجتماع امس فى اسوان مع الاخ منصور ابو دينه وبعض الساده منهم عبدالرحمن توفيق 000000000عليان ماضى احمد عياش والاخ منصور اراد ان يوقع له على ان همام مش منهم فابى الرجل وقال له انى املك مستندات تثبت ان همام شقيق عليان وللعلم لهم اخ ثالث اسمه بكار ( البكراب ) ومذكور فى بحرالانساب الجزء الرابع ماعلينا فمن واجبنا نحن الجعافرة لانسب ولا نتهم احد بالبطلان حتى يثبت العكس
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 06-01-2011, 06:25 PM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

ولماذا لا ترد على الأسئلة التاريخية التي وعدت بأن ترد عليها ؟؟؟
وأين هي أوقاف الهمامية التي قلت بأنها موجودة في الحجاز ؟؟؟
أين عندي أدلة وأسئلة ولا أحتاج إلى أطراف
إذا عندك أنت اجابات هاتها
وانت قلت بأنك سوف ترد !!! فلم تعد بما لا تطيق؟؟؟ (بحاجة أنت مش كدها)
وانت قلت في حديثك عن اوقاف الهمامية ( لنا اوقاف) وكأنك منهم
فهل أنت من همام ولا من علي ؟؟؟؟
أياً كنت هات ماعندك إذاااا كان عندك شئ
********* ليس حجة علينا وأنا أعرفه جيداً وخليه يجيب هو أو غيره ورقة واحدة أو مستند تذكر أن ماضي أعقب همام أم هذه المستندات أسرار عسكرية ؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الغازي ; 20-01-2011 الساعة 01:24 PM
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 06-01-2011, 10:40 PM
الصورة الرمزية الشريف النورابي
الشريف النورابي غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
تاريخ التسجيل: 24-03-2010
المشاركات: 150
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

اخونا الفاضل وابن العم الغالى حفيد السيد بحير تحيه لك طيبة وارجو من المولى ان تكون فى تمام الصحه
اخى الغالى انا طبعا اعذرك لانك لاتجالسنى ولا تكلمنا عن قرب فموضوع الهماميه انا لما تكلمت فيه فى المنتدى
ايلى انت تكلمت فيه ودخلت فى سجال مع داود ابو النصر
وانت ذكرت الان ان النورابى لو عنده دليل ياتى به وانا قلت انه اكبر دليل انه الساده ابناء عليان شهدوا فى المحكمه بان همام عمهم ومعى نص الوثيقه ( صوره منها ) انت اصح ام اصحاب الفرع وانا اخى الفاضل مليش مصلحه مع الهماميه او غيرهم عشان انافق احد فيهم وارجوك عشان خاطرى تاخد بالك من نفسك عشان الجو فى سلطنه عمان برد اليومين دول اقول اكتر ولا كفايه
__________________
[frame="1 98"]
على كل الانام يزيد فخرى ونص الذكر يشهد لى بطهرى محمد النبى اخى وصهرى وحمزة سيد الشهادء عمى
[/frame]
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 06-01-2011, 10:44 PM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

لا تقدر تقول اللي عايزوا **بس أنا أعتقد إن الجو في المنوفية أبرد بس يمكن اللي يروح من المنوفية **يلاقي الجو دافي شوية

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الغازي ; 20-01-2011 الساعة 01:25 PM
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 07-01-2011, 01:55 AM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

الاخ طارق الحموري لا أدري من اين جأت بهذه الشهرة فهذا الكلام منااااااااااااافي للحقيقة تماما

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الغازي ; 20-01-2011 الساعة 01:25 PM
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 07-01-2011, 01:00 PM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

اعتقد ان الاي بي لم يعطيك معلومات اكثر يانور ابراهيم لكن انا اللي عندي معلومات اكثر
تحب اقول اكتر ؟؟؟ ولاكفاية كده ؟؟؟
فبلاش الطريقة دي لو عندك ردود علمية رد ورد علي الاسئلة التاريخية وهات الوثائق
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 07-01-2011, 01:28 PM
الصورة الرمزية طارق العبيد الحموري
طارق العبيد الحموري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل بلاد الشام و الكمبيوتر
 
تاريخ التسجيل: 26-02-2010
العمر: 42
المشاركات: 1,273
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد السيد بحير مشاهدة المشاركة
الاخ طارق الحموري لا أدري من اين جأت بهذه الشهرة فهذا الكلام منااااااااااااافي للحقيقة تماما
واعتقد انك يانور ابراهيم لا تعرف عمان جيدا فهي ليست برد الان علي عكس المنوفية مثلا وياريت كمان تقول اكثر علشان استمتع بالحوار معك لان فيه كلام كثييييييييير ياصاحبي ونقاشات جميلة هتكون بينا
أي شهرة تتحدث عنها هل هي شهرة السادة الهمامية
و من هو نور ابراهيم
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 08-01-2011, 12:45 AM
المحض غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 08-01-2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 37
افتراضي

اهل الحق لا يزورون واهل الباطل هم يتاجرون لينكوا فى النهايه بنار باطلهم

اعزك الله يا ابن الهواشم السيد بحر على كشف مستور

ودع المستور فى الكلح مستور كفايه اللي بالي بالك هو ما يدخلها تاني :)
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 08-01-2011, 12:58 AM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

نور ابراهيم هو اللي مسمي نفسه النورابي يا اخ طارق الحموري
وبارك الله فيك ياشريفنا المحض واعزك الله ولا زال هناك الكثير من المستور في هذا الأمر أما اللي في الكلح خليه مستور إلا لو هو أحب غير ذلك
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 08-01-2011, 01:22 AM
الصورة الرمزية الشريف النورابي
الشريف النورابي غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
تاريخ التسجيل: 24-03-2010
المشاركات: 150
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة الافاضل حفيد السيد بحير

الاخ الفاضل المحض تحيه طيبه وبعد

اولا انا العبد الفقير نور ابراهيم الدسوقى والكل يعرف انى من كلح الجبل ولقب النورابى ده لانى انتمى لقبيله النوراب
وعمرى ما خبيت نفسى ولا اسمى لانى واضح مثل الشمس
فى كبد السماء ولو عند الاخوة غير ذلك ياريت تعرفونى
انا من الكلح وافتخر واسمى معلوم وعمرى ما عملت زى ناس وسميت نفسى باسم وهمى لانى معروف مين وابن مين وكونى
انى كلحاوى لا يعيبنى بل يشرفنى و
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
[frame="1 98"]
على كل الانام يزيد فخرى ونص الذكر يشهد لى بطهرى محمد النبى اخى وصهرى وحمزة سيد الشهادء عمى
[/frame]
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 08-01-2011, 01:26 AM
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً
ضيف شرف النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 19-06-2010
الدولة: بلاد العرب اوطاني
المشاركات: 6,940
افتراضي

الاخوة ان كلامنا هنا له معنى واحد لا يتجاوزه.
اقتباس:
ولكن كون انكم تحصلتم على شهادة النقابة فانتم في نسب مقبول لا نقول بغير ذلك.
او ياتي احدكم بما يهدم ما بيد الاخر ويبطله.
هذا راي اهل العلم والفن والنسب....وراينا طبعا.
__________________
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 08-01-2011, 01:53 AM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

هو فيه حد جاب سيرتك يانور كل مرة نتكلم فيها وتاجي سيرة الكلح تقول انا فلان وابن فلان
ايه الموضوع !!!!!!
ايه اللي تاعبك ؟؟؟ احنا كنا نتكلم عن الهمامية ولم تجبنا عنهم
انت عايز تخلي الموضوع عن الكلح والمنوفية ولا ايه؟؟!!!!
علشان نبعد من موضوع الهمامية؟؟
اللي انت عايزو احنا معاك ؟؟ شوف اللي انتي عايزو يانور
وسيبك من موضوع الشمس وكبد السماء وفشتها دي
وماشاء الله دلوقتي مش كلح ومنوفية وبس دكمان الشغل جاي من الاردن
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 08-01-2011, 02:11 AM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

ياخي والله يانور انت بتخلي الواحد يتكلم كتير
قلتلك بلاش اصلي مش باخد لنفسي في الكلام والحكاوي معاك حلوة وبتخليني اطلع درر
بس انت قلتلي انك ممكن تكملي اكتر وتقولي ايه فيه بعد سلطنة عمان وقلتلك كمل وسكت
بس احسن كده اصلي كلمة من هنا كملة من هناك الكلام بيجيب بعضه من غير قصد
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 08-01-2011, 02:14 AM
الصورة الرمزية طارق العبيد الحموري
طارق العبيد الحموري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل بلاد الشام و الكمبيوتر
 
تاريخ التسجيل: 26-02-2010
العمر: 42
المشاركات: 1,273
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد السيد بحير مشاهدة المشاركة
هو فيه حد جاب سيرتك يانور كل مرة نتكلم فيها وتاجي سيرة الكلح تقول انا فلان وابن فلان
ايه الموضوع !!!!!!
ايه اللي تاعبك ؟؟؟ احنا كنا نتكلم عن الهمامية ولم تجبنا عنهم
انت عايز تخلي الموضوع عن الكلح والمنوفية ولا ايه؟؟!!!!
علشان نبعد من موضوع الهمامية؟؟
اللي انت عايزو احنا معاك ؟؟ شوف اللي انتي عايزو يانور
وسيبك من موضوع الشمس وكبد السماء وفشتها دي
وماشاء الله دلوقتي مش كلح ومنوفية وبس دكمان الشغل جاي من الاردن
من الاردن و لا من مصر أنت ليه زعلان و مشتت الموضوع بكل صفحات المنتدى
هذا الموضوع يهمنا و متابعته واجبا على الجميع
أرجو منك أن تجمع الموضوع بصفحة واحدة و بطريقة حضارية شوي
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 08-01-2011, 02:18 AM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

ياطارق كلامنا نحن بطريقة حضارية لأننا سالنا أسألة علمية والاخوة دخلوا في امور جانبية لكن يظهر انك انت لاتميز بين الطريقة الحضارية من غيرها
اليس حري بك أن تقول ذلك لمن قال انكم خدم وعبيد ونحن نستخدم الكرباج ؟؟؟؟
وأنت لم تعلق علي ذلك بكلمة
هل هذه هي طريقتك الحضارية؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 08-01-2011, 02:21 AM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

ولماذا تعلق عن حديثنا عن الاردن ولم تعلق علي نور ابراهيم لما قال ( اليومين دول برد في سلطنة عمان)
اليست هذه كتلك بالنسبة لك ؟؟!!
أم كما قال الشاعر:
أحلال علي بلابله الدوح***حرام علي الطير من كل جنس
رد مع اقتباس
  #31  
قديم 08-01-2011, 02:23 AM
الصورة الرمزية طارق العبيد الحموري
طارق العبيد الحموري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل بلاد الشام و الكمبيوتر
 
تاريخ التسجيل: 26-02-2010
العمر: 42
المشاركات: 1,273
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد السيد بحير مشاهدة المشاركة
ياطارق كلامنا نحن بطريقة حضارية لأننا سالنا أسألة علمية والاخوة دخلوا في امور جانبية لكن يظهر انك انت لاتميز بين الطريقة الحضارية من غيرها
اليس حري بك أن تقول ذلك لمن قال انكم خدم وعبيد ونحن نستخدم الكرباج ؟؟؟؟
وأنت لم تعلق علي ذلك بكلمة
هل هذه هي طريقتك الحضارية؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا فعلاً لا أميز الطريقة الحضارية التي تكتب بها
لكني ميزت و عرفت أنك تكمن في قلبك كره للهمامية لا أدري ما مصدره و سببه
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 08-01-2011, 02:31 AM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

كره وحقد!!! هل هذا هو الحكم الحضاري لكل من يبدي رأيه بأسألة علمية
سألنا أسألة علمية وتاريخية وكل من اعترض لم يجب برد علمي انما كل اتهام بالحقد والكره !!!! هذه هي حضارتك المزعومة
لو لديك ردود عليها رد وورينا طريقتك الحضارية
وإذا اعترضت علينا لشئ قلناه قال غيرنا أكثر منه فسوف لن نسكت وسوف نعلمك أن ذلك غير حضاري وأن ذلك في عرف المتحضرين يسمي ازدواجية
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 08-01-2011, 02:34 AM
الصورة الرمزية طارق العبيد الحموري
طارق العبيد الحموري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل بلاد الشام و الكمبيوتر
 
تاريخ التسجيل: 26-02-2010
العمر: 42
المشاركات: 1,273
افتراضي

تفضل بالرد

http://www.alnssabon.com/showthread.php?t=3271
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 12-01-2011, 03:07 AM
المحض غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 08-01-2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 37
افتراضي

اخواني هو من بده تقديم حقائق ووثائق يكون حاقد حاش لله لماذا الهجوم بدون ادله على رجل قال ربي الله

اتقو الله وناقشوا بوثائق ان كان هناك ما بدا لك وثائق تثبت نسب الهماميه سواء للهواره او الجعافره
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 13-01-2011, 12:04 AM
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً
ضيف شرف النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 19-06-2010
الدولة: بلاد العرب اوطاني
المشاركات: 6,940
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد السيد بحير مشاهدة المشاركة
هو فيه حد جاب سيرتك يانور كل مرة نتكلم فيها وتاجي سيرة الكلح تقول انا فلان وابن فلان
ايه الموضوع !!!!!!
ايه اللي تاعبك ؟؟؟ احنا كنا نتكلم عن الهمامية ولم تجبنا عنهم
انت عايز تخلي الموضوع عن الكلح والمنوفية ولا ايه؟؟!!!!
علشان نبعد من موضوع الهمامية؟؟
اللي انت عايزو احنا معاك ؟؟ شوف اللي انتي عايزو يانور
وسيبك من موضوع الشمس وكبد السماء وفشتها دي
وماشاء الله دلوقتي مش كلح ومنوفية وبس دكمان الشغل جاي من الاردن
اخواني لسنا ضد احد ولا مع احد
نحن مع الحق ندور حيث دار.
ولا يدفع ما بين ايدي القوم الا بوثائق اقدم مما في ايديهم.

ونحن نسأل ما هي الوثائق التي بيد كل طرف.
ومدى مصداقية هذه الوثائق.
ان ما يجري هو حوار من طرف واحد وهذا مالا نرضاه
فكل مالا يكون جوابا هلى سؤال فهو في غير محله .
__________________
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 13-01-2011, 03:12 AM
شيخ عرب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: 24-12-2010
المشاركات: 304
افتراضي

وهذا الجهل بام عينة كيف كانت الهجرات زمان ؟؟كان بتاع بحرى يروح قبلى لية علشان يعلم فى مدرسة او مدير اوضابط كبير فقط - وكان من يسافر الى بحرى هروب من تار او ليس لة اصل اوعائلة ويرحل او يذهب خوف اويكون عبد ويهرب من سيدة هذة الهجرات والامير حمد مولد فى البحيرة بحرى والمنوفية فية السادة ال السادات والسادة ال مبارك وكثير
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 13-01-2011, 08:56 AM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 174
افتراضي

الجهل بعينه ياهذا أنت تتحدث فيما لاتعرفه فمن أتحدث فالنسب الذي أتحدث عنه أعرف تحركاته جيداً وأعرف بالفعل من جاء من هنا وهناك ونور ابراهيم يعرف بالضبط ما أعنيه لكن الجهل بعينه هو قولك أنت المدعو شيخ العرب :
1- أنك تتكلم في الأنساب وتدعي انك جعفري ثم لاتعرف من هو السيد بحير وتسأل مستغرباً من هو السيد بحير !!! أليس هذا جهل ؟؟؟ إنسان يتكلم في نسب الجعافرة ولايعرف السيد بحير!!!!
2-ذكرتت سابقاً ان معلومة ان مامضي لم يعقب همام هي جديدة عليك ثم نراك تدافع عن نسب همام !!!!!أليس هذا هو الجهل؟؟
3- قلت سابقاً ماضي سيبك وعليان سيبك وعلي سيبك !!!!! مع أن لقب سيبك هو لقب همام فقط . أليس هذا هو الجهل !!!!
هل تريد المزيد ؟؟؟؟
طبعا هذا غير الادعاءات مثل
1-ادعاءك أن الهمامية لهم أوقاف في الحجاز ثم سألناك وأين مكانها فلم تجب وتهربت من الاجابة
2-وادعاءك أن معك وثائق وقلنا لك هاتها وانشرها فقلت أنا لا أنشر الوثائق في المنتديات !!! طيب والوثائق اللي نشرها الهمامية اسمها ايه ؟؟؟طماطم
3- ادعاءك انك من نسل علي ماضي ثم تتكلم بلسان الهمامية وتقول ان نسل علي ماضي عارفين نسبكم !!! طيب انت لسه قايل انك من علي ماضي !!!!
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 14-02-2011, 03:26 AM
عبدالفتاح طه حسن غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 10-09-2010
المشاركات: 108
افتراضي

السيدبحير بن السيد سعيد بن السيد جعفر بن السيد محمد بن الامير حمد بن السيد محمد ابوجعافر بن السيد الامير يوسف بن السيد ابراهيم بن السيدعبد المحسن بن السيد حسين الفاسي هذا هو السيد بحير ياشيخ العرب ان كنت شيخ عرب كما تدعي ويجب عليك التادب في حضرة ال بيت النبي وشكرا مع تحياتي
عبدالفتاح طه حسن من بنبان مركز دراو محافظة اسوان
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 07-04-2011, 03:22 PM
عبدالفتاح طه حسن غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 10-09-2010
المشاركات: 108
افتراضي

الاخ النورابي بيقول ان اولاد عليان شهدوا في المحكمة ان االهمامية ابناء عمومتهم مع جزيل احترامي وتقديري للشريف النورابي لي سؤال هل شهد ابناء عليان امام قاضي مكة المكرمة سنة 1808 ميلادية وهل شهدوا امام محكمة قنا في ذات العصر هل لم يكن لعليان ابناء في ذلك الوقت ليشهدوا ولماذا يستشهد الهمامية يالجعافرة الان وانت تعلم ان داوود صرح قبل ذلك ان الهمامية لايجب ان يستشهدوا بالجعافرة لان الهمامية حكام والحعافرة محكومين ورعية للهمامية فكيف يستقيم ان يستشهدوا بهم ده علي حد تعبير داوود ابو النصر لا فض فوه فلماذا الان التكالب والتهافت علي الالتصاق بالنسب الجعفري يا اخ نورابي انا لا ادري الماذا تقاتل قتال مستميت لالصاق الهمية الامازيغ البربر الي السادة الجعافرة والله لو شهد معاهم اولاد ماضي نفسه ما اعترفنا بهم وسنقاتل لابطال هذا النسب الدخيل وانا غدا لناظره قريب
مع تحياتي عبدالفتاح طه حسن من بنبان تبع اسوان
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 07-04-2011, 04:08 PM
الصورة الرمزية أبو النصر
أبو النصر غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: 21-03-2011
المشاركات: 3,581
افتراضي

نسب قبائل هوارة بمصر و الشام و ليبيا و تونس و الجزائر و المغرب


هوار بن أوريغ بن سفجو بن هربال بن بالود بن ديال بن برنس بن سفجو بن أبزج بن حناح بن واليل بن شراط بن تام بن دويم بن دام بن مازيغ بن هراك بت هريك بن بر بن بريان بن فوطيط بن فوط بن حام بن نوح بن لمك بن متوشلخ بن إدريس بن إليارد بن مهلائيل بن قينان بن آنوش بن شيث بن أدم عليه السلام


هذا تنتشر قبائل هوارة بدءا من جبال الحوف و الصعيد بمصر و إمتداد ساحل الشمال الإفريقى وصولا إلى جبال الأوراس المطلة على ساحل المحيط الأطلسى غربا


و تتضمن هذه القبائل بطون عديدة أهمها


ورفلة


و هم أبناء ورفل بن ملد بن هوار المذكور ، هذا و تقيم هذه القبيلة بوسط الجماهيرية الليبية و تعرف أيضا ببنى وليد و قد ساهمت هذه القبيلة مع غيرها من القبائل الليبية فى حركة النضال ضد الإستعمار و بذلت الكثير من أبنائها فى سبيل تحرير الأرض و حرية و كرامة التراب الليبى


مصراتة


و هم أبناء مصرات بن ملد بن هوار المذكور ، هذا و تقيم هذه القبيلة بالمدينة المسماة بإسمها ( مصراطة ) و تمثل غالبية سكان المدينة بالإضافة لما حواليها من الضواحى و النجوع التابعة لشعبية المدينة و قد ساهمت هذه القبيلة فى حركة النضال ضد الإستعمار و بذلت الكثير من أبنائها فى سبيل تحرير التراب الوطنى و خاصة أن المدينة كغيرها من المدن المحتلة كانت عرضة لنوبات الإنتقام كرد فعل لإنتصارات المقاومة الباسلة على جيوش النظام الفاشى الغاشم


كما أن قبائل هوارة تضم بطون عديدة أخرى تنتشر بطول ساحل البحر الأبيض من الإسكندرية شرقا و حتى سبتة و طنجة على سواحل المحيط الأطلسى و نذكر منها


لهانة


أسيلة


كركودة


زمورة


منداسة


ورسطيفة


قمصاتة


بيانة


ورغة

ورشفانة

ترهونة

تورغاء



هذا و تعتبر قبائل هوارة من القبائل المحاربة ذات الباع الطويل فى القتال من أجل الحفاظ على وحدتها و إستقلالها على مر العصور مما أدى إلى إبتعادها دوما عن مراكز العمران حيث تبسط الدول و الحكومات المركزية سيطرتها التامة على القبائل التى تحت طائلتها و قد أدى ذلك إلى وقوع هذه القبائل فى صراع مستمر مع الدولة الرومانية التى أخضعت لإرادتها غالبية شعوب البربر فى نير الإستعباد و التسلط


و مع وصول الإسلام إلى الشمال الإفريقى كانت قبائل هوارة من أوليات القبائل التى إعتنقت الإسلام طواعية لما رأت فيه من السماحة و المساواة و العدالة الإجتماعية و الحفاظ على كرامة الإنسان و آدميته ، إن إتبعت هوارة مذهب الإباضية الخوارج ، هذا و قد أدت هذه القبائل دورا مميزا فى فتح الأندلس بقيادة طارق بن زياد المنتسب لقبيلة نفزاوة البربرية كما ضمت كتائب الفتح قبائل أخرى نذكر منها لواتة و زناتة و صنهاجة و مصمودة و أوربة و عجيسة و كتامة و ترهونة و مطماطة بقيادة طارق بن زياد اللواتى النفزاوى الورفجومى و حملت هذه القبائل على عاتقها راية الإسلام حتى وسط و جنوب فرنسا ( ما يعرف الأن بالبروفنس و أكيتانيا ) و شاركت فى معركة بلاط الشهداء و فقدت من أبنائها النفيس و الغالى فى سبيل رفعة و كرامة الدين


هذا و قد عانت هذه القبائل كغيرها من القبائل التى إعتنقت المذاهب الخارجية كالإباضية من الإضطهاد من جانب الدولة الفاطمية ذات المذهب الباطنى ثم الدولة الأيوبية ذات المذهب السنى مما أدى بكثير من هذه القبائل تحت وطأة الدولة إلى التشرذم و الهجرة القسرية عن مواطنها الأصلية كما حدث لبعض بطون هوارة التى إنتقلت من الوسط الليبى إلى جوف الصحراء الغربية المصرية و تخوم البحيرة و غرب الدلتا فى عهد قراقوش حاكم صلاح الدين الأيوبى على الغرب ، ثم إنتقلت مرة أخرى إلى جوف الصعيد المصرى فى العهد المملوكى ، و نذكر منها العائلة الهمامية و التى ينسبها البعض بالخطأ إلى آل البيت ، و الصحيح أنها عائلة من ضمن أوزاع قبائل هوارة المهاجرة من الوسط الليبى فى القرن الثالث عشر الميلادى كان لها الرئاسة و الزعامة العرفية على جميع هذه القبائل فى القطر المصرى


و نذكر أحد عمداء هذه العائلة اليوم فى صعيد مصر و هو داود بن أبى النصر بن عيسى بن سلطان بن بوابيك بن أبى النصر بن صبيح بن همام سيبيك بن ماضى بن أحمد بن عياش بن بحير بن محمد بن سعيد بن محمد بن جعفر بن حمد بن محمد بن يوسف بن محمد بن أبى السنون بن عبد العزيز بن عمر بن إبراهيم بن ينة بن بدر بن سلام بن محمد بن خطاب بن يصلتن بن عبد الله بن صنفل بن مصالة بن محمد بن خطاب بن عبد الله بن نصور بن ماوس بن شتات بن زكاو بن ورجين بن سراى بن كياد بن أصاد بن نبه بن أوريغ بن فزان بن كلدن بن سطط بن مرمزيات بن درم بن كبريت بن مصالة بن قطران بن سرات بن مصالة بن كهلان بن مغريس بن ورغ بن مسلات بن زكاو بن ورغة بن هوار المذكور
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ال عتريس من بني سهم القرشيين د ايمن زغروت رسالة اتحاد النسابين العرب 9 17-11-2018 02:15 PM
بطلان نسب الهمامية الى الاشراف حفيد السيد بحير منتدى السادة الاشراف العام 65 14-07-2018 10:15 AM
بطلان نسب الهمامية حفيد السيد بحير منتدى السادة الاشراف العام 65 14-07-2018 10:15 AM
اللهجه الهلاليه أبو النصر مجلس قبائل مصر العام 4 22-09-2013 12:19 PM
نص ماذكره داوود ابو النصر فى موقع الهماميه ورد رفعت الكوكب المحفوظى البصير مجلس الهمامية 49 20-01-2011 05:50 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه