نسب قبيلة الألمدا الأشراف - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
سلمانية الوراق، ما أصلهم؟
بقلم : معتصم بيومى زكى الشيمي سلمان
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الرجاء حذف موضوعي بأسم كتاب تاريخ قبيلة بنو الحارث (آخر رد :فهد بن هيف الحارثي)       :: تاريخ قبيلة الفوايد (آخر رد :قبيلة الفوايد)       :: إنت عارف ي الحبيب (آخر رد :سمير الوادي)       :: مشروع قبيلة زبيد الجيني (آخر رد :عمران درويش)       :: الشعاشة (آخر رد :عمران درويش)       :: عشيرة اللبايده من مساعيد شمال الحجاز (آخر رد :المسعودي الجذامي)       :: سلمانية الوراق، ما أصلهم؟ (آخر رد :معتصم بيومى زكى الشيمي سلمان)       :: كتاب تاريخ قبيلة بنو الحارث تأليف فهد بن هيف الحارثي (آخر رد :فهد بن هيف الحارثي)       :: محاولة فاشلة لفصل الرماح والفوايد عن السعادي (آخر رد :قبيلة الفوايد)       :: ذرية عباس بن عبد الله بن جعفرالطيار في مصر والاندلس (آخر رد :عبد الرحمان بن احمد)      



منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه

Like Tree1Likes
  • 1 Post By صفيــــة

إضافة رد
قديم 11-07-2011, 08:35 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرفة مجلس القبائل السودانية
 
الصورة الرمزية صفيــــة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

نسب قبيلة الألمدا الأشراف

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(ياايها الناس إنا خلقناكم من ذكر وانثى وجلعناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم )


نسب قبيلة الألمدا الأشراف والتي تبدأ عندما نضح محمود بن منصور من الجزيرة العربية الى افريقيا وخاصة شرق السودان ارتبريا عن طريق البحر الأحمر عام 330هِـ وهم كمايلي
محمود (المداي)بن منصور بن أبو العلاء بن عقيل بن عبدالله بن هاشم بن ابراهيم بن محمود بن موسى بن محمد بن يحيى الذاهد بن ابراهيم بن محمد الأخيضر بن يوسف بن ابراهيم ساكن البغداد بن موسى الجون بن عبدالله بن حسن المثنى بن حسن السبطي بن علي بن أبي طالب بن عبدالمطلب.
وعرضت هذه النسبة في أشراف مكة المكرمة وصححت بواسطة الأشراف الآتية اسماؤهم :
1/الشريف عبدالحكم والشريف عبدالملك والشريف دفع الله والشريف عبدالحق والشريف محمد بن الشريف حامد والشريف حسين بن الشريف علي والشريف عبدالخالق والجميع من أشراف مكة المكرمة
هذه نسبة قبيلة الألمدا محمود بن منصور حيث حكم والده منصور مكة لمدة 50عاما بعدها هاجر منصور من الجزيرة العربية الى شرق السودان واواسط ارتيرياعبر البحر الأحمر وبرفقته أبناءه واخوته والابناء هم
محمود بن منصور والملقب بالماضي ويوسف بن منصور وسليم بن منصور وشكيربن منصور وتزوج محمود بن منصور من قبيلة الفونج وأنجب الابناء المذكورين أدناهوهم
1/ طارق الملقب بطارقيلا
2/ حالي والملقب بحلاته
3/ثابت والملقب ثتبو
4/ صابر والملقب سابور
5/قنته
ثم تزوج الثانية من قبيلة دوبعات وتنتمي نسبتها للاشراف وهي بنت أحمدضبع وأنجب منها سبعة وهم
1/ ادريس والملقب كبيرو
2/علي والملقب أمور
3/حامد والملقب حطورة
4/ حسن والملقب طاورة
5/ عمر والملقب أقدوب
6/ حسين والملقب قي
7/فاطمة
وعلما بان نسبة قبيلة الالمدا تمتد كما اسلفنا الى سيدنا الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ورفعت الوثيقة بعد تسجيلها بوسطة أعيان القبيلة للشيخ ابراهيم محمد عثمان دقلل ناظر عموم قبائل البني عامر بالسودان حيث قام بمراجعتها وتأييد صحةالمعلومات المذكورة بها والتوقيع عليها ثم رفعت الىكبير طباط مجلس ريفي كسلا لتسجيلها في وزارة الخارجية السودانية .
كما ذكر الرحالة الشهير بن بطوطة النسب الشريف لقبيلة الألمدا وايضا ذكرت في كتاب الانساب لعون الشريف قاسم الذي ذكر فيه الاشراف في السودان وكتاب ان خلدون .
وايضا هناك علاقة تجمع قبيلة الالمدا بالشكرية وهم يعتبرو أبناء عمومة لقبيلة الالمدا وذلك موجود خاصة عند قبيلة الشكرية وهم يعترفون بذلك ويطالبوا بان توثق هذه العلاقة .
واخيرا اختم بقول الله تعالى(ياايها الناس إنا خلقناكم من ذكر وانثى وجلعناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم )
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقل للفائدة



التعديل الأخير تم بواسطة إسماعيل الحسني ; 12-07-2011 الساعة 06:26 PM
آل حسين likes this.
صفيــــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2011, 10:14 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
المشرف العام على مجالس قبائل بلاد المغرب , عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

جزاك الله خيرا يا أخت صفية.
إسماعيل الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2011, 01:53 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرفة مجلس القبائل السودانية
 
الصورة الرمزية صفيــــة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي

وجزاك الله خيراً مثله أخي الكريم الحسني
ليتك تضيف كلمة -نقل للفائدة- نسيت أن أكتبها
الألمدا هي إحدى القبائل التي هاجر منها أناس مع القرعنتا وهم ثمان عشيرة كالتالي
الألمدا ،الأفلندا، الدوبعي -دوبعات- ،الأقبو ،الأقلمبا، آل فقيه -عد فقيه- ،القرعنتا.
وكانت هجرتهم من بركة وشرق السودان والتجري إلى داخل الحبشة، ولم تكن هجرة عادية بل كانت طلباً للأمان، والحديث يطول. ويحتاج الكثير. من المراجع والكتب ولكن هذه المعلومة مأخوذة من كبار السن. وما زال بعضهم من كل هذه العشائر في اسمرا وضواحيها بينما أبناء عمهم في كرن وبركة وسواكن وفي سواكن وضواحيها وبركة وضواحيها كانت نشأتهم.
صفيــــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-07-2011, 01:39 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرفة مجلس القبائل السودانية
 
الصورة الرمزية صفيــــة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي

العشيرة الثامنة لم استطع تبينها من فم جدي جيداً، هي من كلمتين، إحداهما سفاف، سمعتها شرف سفاف أو أشراف سفاف، ولكن لنختصر الاسم بــ بيت سفاف إلى أن أتأكد من الاسم تمام التأكد.
توقيع : صفيــــة
قد يتحول كل شيء ضدك ويبقى الله معك
فكن مع الله يكن كل شيء معك.
صفيــــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-07-2011, 02:57 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرفة مجلس القبائل السودانية
 
الصورة الرمزية صفيــــة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي

الألمدا هي إحدى القبائل التي هاجر منها أناس مع القرعنتا وهم ثمان عشيرة كالتالي
الألمدا ،الأفلندا، الدوبعي -دوبعات- ،الأقبو ،الأقلمبا، آل فقيه -عد فقيه- ،القرعنتا.
وكانت هجرتهم من بركة وشرق السودان والتجري إلى داخل الحبشة، ولم تكن هجرة عادية بل كانت طلباً للأمان، والحديث يطول. ويحتاج الكثير. من المراجع والكتب ولكن هذه المعلومة مأخوذة من كبار السن. وما زال بعضهم من كل هذه العشائر في اسمرا وضواحيها بينما أبناء عمهم في كرن وبركة وسواكن وفي سواكن وضواحيها وبركة وضواحيها كانت نشأتهم. العشيرة الثامنة لم استطع تبينها من فم جدي جيداً، هي من كلمتين، إحداهما سفاف، سمعتها شرف سفاف أو أشراف سفاف، ولكن لنختصر الاسم بــ بيت سفاف إلى أن أتأكد من الاسم تمام التأكد.
وللتوضيح الالمدا حسنيين بينما القرعنتا موسويين حسينيين

1/ طارق الملقب بطارقيلا
وهذا طارقيلا الذي منه جدتنا الله يرحمها ويحسن إليها
أرجع الى موضوعي عن السيد محمد الموسوي وذريته نقباء سواكن في قسم الحسينيين وستجد ان جدتنا ذكر أنها من طارقيلا
توقيع : صفيــــة
قد يتحول كل شيء ضدك ويبقى الله معك
فكن مع الله يكن كل شيء معك.
صفيــــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 08:53 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي هذا التسلسل النسبي لقبيلة الألمدى خاطئ

هذا ليس عمود نسب قبيلة الألمدى، فهم من نسل محمود بن منصور بن محمد أبونمي الأول بن الحسن بن علي بن قتادة الحسني .
والشريف منصور بن محمد أبونمي كان يذهب بالتجارة الى سواكن في حدود القرن الثامن الهجري وقد قابله الرحالة إبن بطوطة وركب في احدى السفن مع الشريف منصور وهذا النص من كتاب (تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار) لابن بطوطة ص 115 :

" ولما ركبنا البحر أمر الشريف منصور أحد غلمانه أن يأتيه بعديلة دقيق، وهي نصف حمل وبطة سمن، يأخذهما من جلب أهل اليمن. فأخذهما وأتى بهما إليه، فأتاني التجار باكين، وذكروا إلى أن في جوف تلك العديلة عشرة آلاف درهم نقرة، ورغبوا مني أن أكلمه في ردها، وأن يأخذ سواها، فأتيته وكلمته في ذلك وقلت له: إن للتجار في جوف هذه العديلة شيئا، فقال: إن كان سكرا فلا أرده إليهم، وإن كان سوى ذلك فهو لهم، ففتحوها ووجدوا الدراهم، فردها عليهم وقال لي: لو كان عجلان ما ردها وعجلان هو ابن أخيه رميثة، وكان قد دخل في تلك الأيام دار تاجر من أهل دمشق قاصدا لليمن، فذهب بمعظم ما كان فيها، وعجلان هو أمير مكة على هذا العهد، وقد صلح حاله، وأظهر العدل والفضل. ثم سافرنا في هذا البحر بالريح الطيبة يومين، وتغيرت الريح بعد ذلك وصدتنا عن السبيل التي قصدناها، ودخلت أمواج البحر معنا في المركب، واشتد الميد بالناس ، ولم نزل في أهوال حتى خرجنا في مرسى يعرف برأس دوائر، فيما بين عيذاب وسواكن فنزلنا به، ووجدنا بساحله عريش قصب على هيئة مسجد، وبه كثير من قشور بيض النعام مملوءة ماء فشربنا منه، وطبخنا ورأيت في ذلك المرسى عجبا، وهو خور مثل الوادي يخرج من البحر، فكان الناس يأخذون الثوب ويمسكون بأطرافه ويخرجون به، وقد امتلأ سمكا، كل سمكة منها قدر الذراع، ويعرفونه بالبوري فطبخ منه الناس كثيرا واشتروا وقصدت إلينا طائفة من البجاة، وهم سكان تلك الأرض سود الألوان، لباسهم الملاحف الصفر، ويشدون على رؤوسهم عصائب حمرا، عرض الأصبع، وهم أهل نجدة وشجاعة، وسلاحهم الرماح والسيوف، ولهم جمال يسمونها الصهب، يركبونها بالسروج فاكترينا منهم الجمال، وسافرنا معهم في برية كثيرة الغزلان، والبجاة لا يأكلونها وهي تأنس بالآدمي ولا تنفر منه. وبعد يومين من مسيرنا وصلنا إلى حي من العرب يعرفون بأولاد كاهل، مختلطين بالبجاة، عارفين بلسانهم، وفي ذلك اليوم وصلنا إلى جزيرة سواكن، وهي على نحو ستة أميال من البر، ولا ماء بها ولا زرع ولا شجر، والماء يجلب إليها في القوارب، وفيها صهاريج يجتمع بها ماء المطر، وهي جزيرة كبيرة، وبها لحوم النعام والغزلان وحمر الوحش، والمعزى عندهم كثير والألبان والسمن ومنها يجلب إلى مكة وحبوبهم الجرجور، وهو نوع من الذرة كبير الحب يجلب منها أيضا إلى مكة " أ.هـ.
ابن نافعوتاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 09:00 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

عائلة سفاف تسكن مدينة قندع وكان من هذه العائلة عمدة قندع سابقا وقندع هي بلدة في الطريق ما بين باظع وأسمرة
ابن نافعوتاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 09:19 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نتابع معكم ونسمع الجديد.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2011, 09:41 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرفة مجلس القبائل السودانية
 
الصورة الرمزية صفيــــة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي

جميل ما تفضلتم به ابن السيِّد الكريم حامد النافع، بارك الله فيكم ونفع بكم، وجزاكم الله عنا كل خير، ننتظر جديدكم، ولكن سنعرض هذا الأمر-عن الألمدا-على منتدى تجمع البني عامر، لنرى معلوماتهم أيضاً، ففيه منهم وهم يوصلونه لكبارهم، ويراجعوا مراجعهم ومصادرهم ومحفوظاتهم وثائق وغيرها. وقد يطول ولكن لننهي أمراً بدأناه.
للتوضيح وصية جدي بعد التصحيح تجدها هنا:
http://www.alnssabon.com/showthread.php?t=21538
كما أن آل الشيخ حامد النافع الأعرجي الحسيني، لنا معهم صلات.
توقيع : صفيــــة
قد يتحول كل شيء ضدك ويبقى الله معك
فكن مع الله يكن كل شيء معك.
صفيــــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2011, 01:55 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الامر لا يحتاج الى عرض فهو لدى قبيلة الألمدى لان التصحيح الذي ذكرته ليس بإجتهاد مني ، إنما بالإطلاع على هذه الوثيقة - حاولت رفع صورة للوثيقة لكن هذا متاح بعد 10 مشاركات-

وملخص الوثيقة : فقد حضر إلينا محمود أحمد ادريس الملقب بالمصوعي ومعه شجرة نسب بها نسل الشريف محمود بن منصور بن أبي نمى الاول، وقد ختمت بختم ناظر عموم قبائل بني عامر إبراهيم بن محمد عثمان دقلل ومصدق على ختمه من الولاية الشرقية ومن مجلس شعبي ريفي كسلا ومن وزارة الخارجية السودانية ومن الإدارة القنصلية ومن وزارة الحكومات المحلية... الى آخر الوثيقة
وذيلت الوثيقة بختم وتصديق الشريف شاكر بن هزاع العبدلي رحمه الله قائم مقام مكة المكرمة وبتاريخ 1413هـ.
ابن نافعوتاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2011, 02:04 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

بعد الاطلاع على موضوع الوصية لم أفهم ما تقصديه فما علاقة موضوع الوصية بنسب قبيلة الألمدى .
ابن نافعوتاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2011, 02:06 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

وأتمنى ان توضحي الصلات أو المصاهرات مع عائلتنا لأنه لدي شجرة العائلة ومذكورة فيها أسماء الإناث وممن تزوجوا.
ابن نافعوتاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2011, 02:06 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ونقطة أخيرة
ال فقيه هم من الألمدى ايضا وليس عائلة منفصلة
ابن نافعوتاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2011, 06:52 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرفة مجلس القبائل السودانية
 
الصورة الرمزية صفيــــة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي

جدتي التي تزوجها رجل من آل الشيخ حامد النافع لا أذكر اسمها ولكن هي بنت بيان يعني أخت لجدي صاحب الوصية، وابنها اسمه تقريبا الأمين الحاج نافع. تقريبا. وسأتأكد وأرد عليك. وهذا لأنهم سكنوا بركة سويا، وهذه الصلة التي اطلعت عليها أما ما لم أطلع عليه فهو أكثر.
----------------
لا تنسى هناك آل فقيه حسينيين، بينما الألمدا حسنيين.
--------------------
أنت أتيت بذكر لبعض من في الوصية وهم: آل سفاف و الألمدا، لذلك قد يكون لديك معرفة ببقية العشائر، مع العلم أن بعض العشائر لها نفس الجد، وبعضها، مستقل النسب.
توقيع : صفيــــة
قد يتحول كل شيء ضدك ويبقى الله معك
فكن مع الله يكن كل شيء معك.
صفيــــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2011, 07:13 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرفة مجلس القبائل السودانية
 
الصورة الرمزية صفيــــة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي

و النسب الموجود قبلاً أيضاً موثق. وليتك ترفق الوثيقة.
شارك بكثافة فنحن نحتاج مساعدة ممن لديهم وثائق ومصادر ومراجع لأنساب أهلنا عموماً.
توقيع : صفيــــة
قد يتحول كل شيء ضدك ويبقى الله معك
فكن مع الله يكن كل شيء معك.
صفيــــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2011, 02:56 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ظننت ان الصلة او المصاهرة قديمة لأن الشجرة التي لدي قديمة وتقف بالذكر عند جيل جدي ولا يوجد اسماء المعاصرين والشجرة بحاجة الى تحديث .

وبالنسبة لعائلة آل الفقيه ربما ما قلته صحيح وما قلته أنا خطأ وبالرجوع الى كتاب تاريخ إرتريا المعاصر صفحة 250 : "وعد أبو القاسم وهم أيضا من بيت الزعامة الدينية في ألمدا ونقلت الى عد فقيه سعيد " أ.هـ . وهنا يذكر المؤلف بأن بيت الزعامة الدينية في قبيلة الألمدى اصبحت لدى آل الفقيه سعيد، يفهم من سياق كلام المؤلف أن آل الفقيه من قبيلة الألمدى ولكن الاشارة ليست صريحة بأنهم من الألمدى وعلى كل الاحوال ربما يكونوا من الألمدى وربما لا.

وشكرا بالنسبة لتوضيح موضوع الوصية قرأت عن الألمدى والمعلم والمعلا وليس لدي علم ببقية العشائر أو لم أطلع على كتب تذكرها وأما عائلة سفاف أو صفاف وأظن الرسم الأخير هو الصحيح ذكروا في كتاب مؤلفه ايطالي أنهم عائلة "سفاف علي" من العرب .
ابن نافعوتاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2011, 03:53 AM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرفة مجلس القبائل السودانية
 
الصورة الرمزية صفيــــة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي

الأخ السيد الكريم أكتب كل ما تعرفه عن هذه العشائر فضلاً بارك الله فيكم وأثابكم.
جزاك الله خير الجزاء على كل هذه المساهمات.
-------------
كذلك للتنبيه كلمة فقيه هي تعريفية لذراري العلماء القدامى، لذلك قد نجدها في عدة قبائل وعشائر.
توقيع : صفيــــة
قد يتحول كل شيء ضدك ويبقى الله معك
فكن مع الله يكن كل شيء معك.
صفيــــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-08-2011, 12:02 AM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

هذه صورة للوثيقة
http://dl101.herosh.com/fecb9687ce6a...0737e18e75.jpg
ابن نافعوتاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2011, 10:38 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مشرفة مجلس القبائل السودانية
 
الصورة الرمزية صفيــــة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي

على العموم جزاك الله خير الجزاء وبارك فيك على بذلك للمجهود المقدر، ولكن الرابط لا يعمل، يفتح على صفحة فيها:
Sorry, the page you requested was not found
الله يعينك وتقدر مرة أخرى ترفعها بالمرفقات. من المشاركة بالوضع المتطور.
توقيع : صفيــــة
قد يتحول كل شيء ضدك ويبقى الله معك
فكن مع الله يكن كل شيء معك.
صفيــــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2011, 04:27 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

منذ اول مشاركة في الموضوع وبعد ماوجدت شرط 10 مشاركات، في نفس اليوم قمت بتقسيم مشاركاتي الى عدة مشاركات لكي يصل الى العدد 10 وبعد ذلك حاولت وضع الصورة مباشرة لكن وجدت الصورة لا تظهر في الموضوع بعد ذلك جربت عن طريق وضعها بالمرفقات واثناء رفع الصورة تتعلق او تتجمد صفحة تحميل الصورة، وبعد أيام حاولت مرة اخري وكانت نفس النتيجة، ولا ادري ما المشكلة هل هي في جهازي او في المنتدى .
على العموم هذه محاولة ورابط اخر للوثيقة
http://www.herosh.com/download/95949...18e75.jpg.html
بعد فتح الصفحة اضغطي على كلمة تنزيل أو Download داخل المربع الاحمر وان شاء الله تظهر عندك صورة الوثيقة .
ابن نافعوتاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2014, 02:20 AM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

انا لدي بحث عن ابناء شكير ابناء الشريف منصور

ولدي مشجره وانتظر رائي النسابين فيها

عل العموم سوف اضع موضوع حاليا ان شاء الله بما املك

لان شكير كما ذكر اخو محمود ابناء الشريف منصور

عموما انتظروني
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2017, 06:14 AM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
كاتب و محقق انساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

الاخت الكريمة من اين نقلت هذا العمود الى موسى الجون ؟ فانساب ال البيت لا يتم التعامل معها بهذا التساهل اخي الكريم .

من المعروف المتوارث لديكم ان محمود جد الالمدا في البحر الاحمر و عامر جد البني عامر و عمار جد الامرار و شكير جد الشكرية ابناء منصور بن ادريس .
و قيل انهم من جعفر بن ابي طالب و قيل انهم من بني عامر بن صعصعة و قيل اراء اخرى و هي قبائل كريمة لا غبار عليها لكن الانتساب الى اهل البيت يحتاج الى دليل.
محمد محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-03-2020, 07:12 PM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسمحوا لي أن اصحح هذا النسب لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( لعن الله الداخل فينا بغير نسب والخارج منا بغير نسب ) فالنبدا بالجد الجامع لقبيلة المدا العربيه العريقه وهو السيد محمود بن منصور بن الناصر بن نصر الدين بن الناصر الأول بن منصور بن ماضي بن المقرب بن محمد بن عبدالله بن غرة بن علي بن عمر بن عبدمناف بن أبى ربيعة بن نهيك بن هلال بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان .... هذا هو النسب الصحيح على قول علماء النسب و منهم بن خلدون في كتابه الديوان والعبر في المبتداء والخبر صفحة 8_22 وقال إن قبيلة المدا من بني هلال ويكفيهم فخر فهم أهل العروبه والعراقه وسلالة الامجاد
الشريف نسل الهواشم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-03-2020, 11:17 PM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ونعم في قبيلة المدا الهلاليه العامريه العربيه العريقه ولكنكم انتم خلطتم الحابل بالنابل في ادعاء انتسابكم إلى بني هاشم و انتم عندكم تسلسل نسبين للحسن وليس نسب واحد وكلهما خاطئان وصريحان بخطائهما ويبعثان للشك والريبه فعلى اعتماد رواياتكم عند الرحاله ابن بطوطه فاان نسبكم الى الحسن هو عن طريق محمود بن منصور بن يحيى الزاهد الى تتمة النسب الى ابراهيم البغدادي بن موسى الجون ومعروف أن من ذريتهم هم الاخيضره أمراء اليمامه قديما ومعروف أن هذه الذرية منقرضه باتفاق جميع نسابين اشراف الحجاز وهذا موجود ايضا في مراجع كتاب عمدة الطالب في انساب ال أبى طالب للشريف النسابه ابن عنبه الحسيني رحمه الله وفي الروايه الأخرى اصبح لديكم نسب جديد الى النمويين القتادات و انساق نسبكم الجديد الى محمود بن منصور بن الشريف ابونمي الأكبر امير مكه والغريب في الموضوع أن قبيلة الشكريه والذين يقولون في نفس الوقت انهم من ذرية جعفر الطيار ساقوا هذا النسب الجديد معكم وانسقيت هذه الروايه الجديده بزيارة محمود للسودان وأخيه شكير بن منصور بن أبى نمي الأكبر جد الشكريه لزيارة زيد بن أبى نمي الأكبر نقيب سواكن ومعروف أن زيد هذا نسبه نموي صحيح وقد مات في العراق وليس له عقب بااتفاق جميع الأشراف النمويين بالحجاز ومكه والسؤال الذي يطرح نفسه فان جميع نسابين اشراف الحجاز النمويين قالوا في جميع كتبهم ومراجعهم إن عقب النمويين موجود فقط في الحجاز وفي الاردن ومنهم الأسرة الهاشميه الحاكمه في الاردن والاسرة الهاشميه الحاكمه في العراق سابقا وفي مدينة قنا من العنقاويين والبراكيت في صعيد مصر فقططط ولم يذكروا في مراجعهم وكتبهم أن للنمويين عقب في السودان أو ارتريا ومعروف أن الاشراف النمويين لديهم رابط وامتداد فيما بينهم فعلى سبيل المثال الأشراف العنقاوية النمويين القتادات والأشراف البراكيت القتادات في مدينة قنا بصعيد مصر لديهم امتداد بالحجاز مع بني عمومتهم الأشراف النمويين القتادات في الحجاز بجميع افخاذهم وقد ذكروهم في مراجعهم وكتبهم فلماذا لم يذكروكم انتم في مراجعهم وانسابهم النمويه ؟ وذكروا في كتبهم التاريخيه أن عقب الشريف محمد ابي نمي الأكبر انتشر عن طريق خمسة أبناء فقط وهم الشريف رميثه وفيه العدد والملك و الشريف شميله والشريف سيف والشريف راجح و الشريف حمزة هولاء الذين اعقبوا من ولد أبى نمي الأكبر وهم في الحجاز وفي الاردن ومنهم الأسرة الهاشميه الحاكمه وفي قنا من العنقاويين والبراكيت فقطط هذا الذي قيل عن ذرية ابونمي الأكبر فقططط ولم يذكروكم ابدا في اي صفحه في كتبهم وأما بالنسبه لقبيلة الشكريه بالسودان فهم يشاركوكم في هذا الشي ويقولون في نفس الوقت أنهم من عقب جعفر الطيار وهذا ايضا شي غريب يبعث للشك والريبه ورسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لعن الله من انتسب الى غير أبيه ) وسواء كنتم اشراف ام لم تكونوا فاانتم قبيلة عربيه عريقه ومسلمه ولكن فضل في الجهاد والدعوة ومنكم الفرسان الأشاوس واتمنى لكم التوفيق
الشريف نسل الهواشم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-05-2020, 08:02 AM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي ضروررري

السلام عليكم كيف الحال باختصار شديد.. ارجو من الاخ الشريف نسل الهواشم التواصل معي للاهميه وذلك بخصوص النسب.. حيث اني انتمي الى بني عامر.. وشاهدت تعديلاتك في نسبنا بانه في اخطاء..وماشاء الله عليك كفيت ووفيت.. فضلاً وليس أمراً الرجاء.التواصل ع 0569124970.لنا اكثر من ٥٠سنه ونسبنا ضايع..الى ان فقدنا الأمل.. سبحان الله.. انت جيت من 🙏
ابو يحيى الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-05-2020, 08:11 AM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يابو شرف... انا جدي محمود بن منصور بن ماضي... كل المشكله واللغط هنا ع اساس منصور لم يعقب على حسب ماورد... والظاهر عندنا غلط كبيير جدا.. لانه المقاله المكتوبه حضر الينا محمود بن احمد ادريس. الي ذكر فيها قصة جدنا هذا عمي لزم وهو الي بحث ووصلنا الي الناظر عموم بن عامر فالسودان على حسب ماتوصلنا اليه وفهمنا وتم تثبيت المشجره على ذلك وتمت المصادقة.. اتمنى اتواصل معاك لكي اقوم بالشرح لك في عدة امور اخرى
ابو يحيى الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ قبيلة الفوايد قبيلة الفوايد مجلس قبيلة الفوايد 140 اليوم 12:16 AM
معجم القبائل العمانية القلقشندي مجلس قبائل الخليج العام 11 18-03-2020 05:44 PM
مختصر أصول العشائر العراقية مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 74 23-01-2020 10:50 PM
قبائل بني سليم في الوطن العربي د ايمن زغروت مجلس قبائل بني سليم بن منصور 41 06-12-2019 07:58 PM
القبائل الليبية الارشيف مجلس قبائل ليبيا العام 57 23-02-2017 12:24 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه