هام ..صراع الهوارة مع عرب الصعيد(الجعافرة الاشراف وقصاص البكريون) - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
من أغرب حالات وفاة على الاطلاق
بقلم : أسعد شالوه .
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الخط الساخن هاير 01223179993 ( صيانة هاير مصر الجديدة ) 0235700997 ثلاجات هاير (آخر رد :فيفيرر)       :: الخط الساخن توشيبا 01092279973 ( صيانة توشيبا حلوان ) 01112124913 ثلاجات توشيبا (آخر رد :فيفيرر)       :: الخط الساخن سامسونج 01154008110 ( صيانة سامسونج النزهة ) 01096922100 ثلاجات سامسونج (آخر رد :فيفيرر)       :: الخط الساخن دايو 01096922100 ( صيانة دايو الرحاب ) 0235700994 ثلاجات دايو (آخر رد :فيفيرر)       :: الخط الساخن شارب 01207619993 ( صيانة شارب الغربية ) 0235700997 ديب فريزر شارب (آخر رد :فيفيرر)       :: الخط الساخن كلفينيتور 01010916814 ( صيانة كلفينيتور الجيزة الجديدة ) 0235682820 ثلاجات كلفينيتور (آخر رد :فيفيرر)       :: الخط الساخن جنرال اليكتريك 01095999314 ( صيانة جنرال اليكتريك فيصل ) 0235700994 ثلاجات جنرال اليكتر (آخر رد :فيفيرر)       :: الخط الساخن وستنجهاوس 01060037840 ( صيانة وستنجهاوس املنصورة ) 01283377353 ثلاجات وستنجهاوس (آخر رد :فيفيرر)       :: الخط الساخن وايت ويل 01023140280 ( صيانة وايت ويل حلوان ) 0235700997 ثلاجات وايت ويل (آخر رد :فيفيرر)       :: الخط الساخن ويرلبول 01220261030 ( صيانة ويرلبول المنيب ) 01129347771 ثلاجات ويرلبول (آخر رد :فيفيرر)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > مجلس الاشراف ذرية الحسين السبط > مجلس السادة الاشراف الجعافرة

Like Tree1Likes
  • 1 Post By د حازم زكي البكري

إضافة رد
قديم 02-01-2012, 12:15 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي هام ..صراع الهوارة مع عرب الصعيد(الجعافرة الاشراف وقصاص البكريون)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





بسم الله الرحمن الرحيم ...

كنت قد طلبت من اثنين من كبار رجالات قبيلتي "اولاد محمد البكريون" ان يسردوا لي تاريخ قبيلتنا ويخبروني بالمعلومات الخاصة عن نسب قبيلتنا ، حيث انهم من أهل العلم والحفظ الجيد لتاريخ القبيلة ، وقد جائوني اليوم في منزلي ، وأوفوا بوعدهم معي ..
فحدثوني .. أخبروني بمعلومات أراها في غاية الأهمية ، وكذلك فأنا لم أسمعها قبلا ، وهي تحكي عن تاريخ عريق وقديم وحافل بالبطولات والمعارك ، وتظهر إلي مدى كانت نخوة قبائل العرب بالصعيد وخاصة في جنوب الصعيد "قنا والاقصر واسوان" .
سألخص أهم ما ذكر لي في نقاط حتى نناقشا سويا ان شاء الله :-
1- يوجد حلف قبلي كبير بغرب وشرق النيل بجنوب صعيد مصر – حاليا هم محافظات "قنا والاقصر واسوان" – بين 7 قبائل عربية بعضها عدناني وبعضها قحطاني ، وكان يقال للرجل ان كان حسيبا نسيبا هذه الجملة الشعبية الشائعة التي تعبر عن عراقة النسب .. فيقال هذا (ابن السبع قبايل) .. والسبعة قبائل هم :-
1- الجعافرة .... وهم حسينيون من بني هاشم من قريش (أسوان)
2- قصاص .... وهم من بني قصة من البكريين من قريش(المراشدة بمركز الوقف –دنفيق بمركز نقادة –المطاعنة بمركز اسنا)
3- مخزوم ... وهم من بني مخزوم من قريش (خزام بمركز قوص)
4- العبابدة ... وهم – كما يقال – من قريش (مركز قوص)
5- حرب .... وهم من قحطان (حجازة – مركز قوص)
6- جهينة ... وهم من قحطان ( حجازة – مركز قوص)
7- رفاعة .. لم اتوصل الى معرفة نسبهم بعد او اماكنهم بعد.
وكان يربط هذه القبائل حلف قوي وكانت تربطهم علاقات نسب ومصاهرة ، وكانت لكل منهم بلاده ومناطق نفوذه .. فكانت لقبيلتنا "بني قصة" وهم كانوا مشهورين باسم "عرب قصاص" او "عرب اقصاص" وهم من ذرية بني طلحة بن عبد الله بن عبد الرحمن بن ابي بكر الصديق رضي الله عنهم – ذكرهم المقريزي وغيره – كانت تمتد بلادهم من منطقة "المراشدة بمركز الوقف بمحافظة قنا شمالا" الى منطقة "المطاعنة بمركز اسنا بمحافظة الاقصر جنوبا" وكانت مشيختهم ورئاستهم وقتئذ في منطقة "دنفيق بمركز نقادة بمحافظة قنا" وكان شيخ هذه القبيلة "الشيخ محمد بن محمد البكري" جد قبيلة "اولاد محمد الدنفيقي" ، وانتشرت فروعهم في العديد من الجهات والمناطق المختلفة بمحافظات قنا والاقصر واسوان وسوهاج.

2-في عصر همام بن يوسف الهواري "عظيم بلاد الصعيد" بوصف المؤرخ الجبرتي .. كان له إمارة قوية جدا وكانت شبيهة بالدولة او الجمهورية وكانت تمتد من "محافظة المنيا الى محافظة أسوان" وقد دانت له أغلب القبائل الواقعة في الشمال من مقر إمارته "مركز فرشوط بشمال محافظة قنا" .. ثم أراد ان يضم البلاد الواقعة جنوب هذه البلاد وكانت اول المناطق الواقعة جنوبه هي منطقة بلاد "عرب قصاص" حيث لا يفصل اولي بلادها "المراشدة" عن "فرشوط" سوى مسافه صغيرة ، فامتنعت عنه قبيلة قصاص وحفائها "السبعة قبائل – جعافرة وعبابدة ومخزوم ورفاعة وجهينة وحرب" واجمعوا على حربه وعدم الخضوع لسلطانته .. فجرت بينهم الرسل . وكان رئيس هذه الرسل هو رجل من قبيلة "الجعافرة الاشراف" ولكن "همام الهواري" غدر به وقتله .. فحشدت القبائل وقتئذ للحرب والثار من جنود همام .. وتمركزت في اقصى بلادنا "شمال قرية المراشدة" عند قرية "السنابسة" وفيها كانت المعركة ، وكان يقود هذه الجيوش أحد أبناء قبيلتنا "اولاد محمد الدنفيقي" وإسمه (مطاوع بن محمد بن محمد الدنفيقي البكري) ، وعندما إطلع "مطاوع البكري" على جيوش "همام الهواري" ورأي مدى كثرتها قام بوضع خطة محكمة .. وهي ان يقوم نصف جيشه بالتقهقر للخلف وحفر أبار "سواقي" في منطقة ضيقة وان يتركوا بينها مسافات تم تحديدها .. وعند ابتداء المعركة اظهر "مطاوع" الانهزام وتقهقر بجيشه للخلف .. حتى وقعت خيول جيش همام في الفخ وسقطت خيولها في الابار .. ثم التقي باقي جيش همام وجها لوجه مع جيش مطاوع وقبائل عرب قصاص وحلفائهم .. فنادي مطاوع على قائد الجيش ان يبارزه وجها وجه .. لانه اراد ان يثأر للرسول الذي قتله همام غدرا .. وبالفعل تمكن مطاوع من قتل قائد جيش همام ( وفي رواية اخرى انه قتل همام نفسه .. ولكن لعل القائد الجيش هذا اسمه ايضا همام) .. فاصبحت هذه الحادثة تأريخا وقتئذ وأصبحت هذه الحادثة مثلا فقيل (( ما يغلب همام الا مطاوع )) .. وقد ذكر في كتاب "الصعيد في عهد شيخ العرب همام – ليلى عبد اللطيف" ان اثناء حكم الهوارة في الصعيد فان البلاد لم تكن كلها خاضعة لهم ، وكانوا يتعرضون لهجمات من "بدو ليبيا" ومن القبائل المواجهة لبني عدي ثم قيل .. ( وتعرضوا لهجمات أعدائهم التقليديين من قبيلة "قصاص" التي تقطن بغرب الاقصر "طيبة" القريبة من اسنا).
وفي نفس المصدر السابق في ملحق الكتاب يوجد بيان عن التزامات همام في الصعيد من سنة 1134هجري الي 1183 هجري .. ومما ذكر فيها كان "دنفيق" وهي كانت مقر مشيخة عرب قصاص .. وكذلك "نقادة" وهي ايضا من بلادهم .. وذكر في اكثر من موضع اسم "عرب قصاص".
وكذلك ذكر في نفس المصدر الالتزمات التي كانت تسبق عهد همام الهواري .. وكانت هناك منطقة باسم (عرب قصاص) .
وان دل هذا فانما يدل على صدق الموروث الشعبي هذا .. ولكن نريد ان نتحقق من هذه النقاط التاريخية الهامة .. وعن تاريخ الصراع بين الهوارة وقبيلة قصاص البكريون التي كانت بلادهم مجاورة لبلاد الهوارة حيث كانت تقع بالجنوب منهم مباشرة ابتداء من قرية المراشدة .. ونزولا جنوبا مسافة تزيد عن الـ 200 كيلو متر الي قرية المطاعنة بمركز اسنا.

3- النقطة هذه هي الاهم .. وهو اني قرأت مسبقا عن رجل من قبيلة الجعافرة من "بنبان" باسوان .. حيث كان هذا الرجل ندا لهمام الهواري واسمه "حسن" فهل القائد "حسن الجعفري" هو الرسول الذي قتله همام الهواري ام انه شخص غيره .. فنريد ان نستزيد من المعلومات حول هذه النقطة تحديدا .. ؟ .. وننتظر مشاركة اخواننا الجعافرة في هذه المسأله .

4- ذكر في تاريخ الجبرتي ان همام بن يوسف الهواري عند هزيمته من المماليك وتدمير مقر ولايته "فرشوط" انه نزح جنوبا الي منطقة المطاعنة في "اسنا" وتوفى فيها ثم دفن في منقطة "قمولا" وهي منطقة مجاورة لمنطقة "دنفيق" وكلتاهما يوجدون بمركز نقادة بمحافظة قنا .. يثير استغرابي هنا هو انه – يقال – انه لجأ الي قبيلة "المطاعنة" حيث كانوا اصدقائه واحتمى بهم من المماليك لانهم كانوا يتتبعونه بغية قتله .. فكيف هذا ؟؟
كيف هذا وقبيلة "المطاعنة" هي جزء من قبيلة "عرب قصاص" وشاركت هي و "عرب دنفيق والمراشدة وباقي القبائل السبعة الاخرى" في حرب جيش همام نفسه .. كيف تقوم بحمايته ؟؟؟ وكيف يقال ان همام كان صديقا لمشايخ قبيلة "المطاعنة" ؟؟ وهم أعداءه .. كيف ؟

اسئلة كثيرة أود ان اعرف لها جوابا .. فانتظر من اخواني مساعدتي في حل هذه المعضلة التاريخية التي تختص بقيبلتي "اولاد محمد وبنو عمومتنا من "قبيلة قصاص البكريون" وكذلك من حلفائهم قبائل (الجعافرة والعبابدة ومخزوم ورفاعة وحرب وجهينة).

ثم اني بحثت في بعض الكتب فوجدت بعض المعلومات التي قد تفيدنا .. ولكني انتظر مساعدتكم .. وخاصة ابناء قبيلة "الجعافرة" باسوان وخاصة بقرية "بنبان" وهي كما يقال "كرسي الجعافرة".

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أحمد عبد النبي فرغل الدعباسي البكري الصديقي
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2012, 12:21 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صورة توضح تاريخ هجرة قبائل بنو طلحة البكريون الي الصعيد




اشاره الي صراع الهوارة وقبيلة قصاص البكريين بمحافظة قنا والاقصر




********




احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2012, 08:49 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تابع ما سبق ..

قيل ايضا انه كان لدي "قاضي العرب" وهو كبير القبيلة "عرب دنفيق" كان لديه جرود بها تفاصيل انسابنا جميعا .. وكلها كانت تكتب على جلود الغزلان وتحفظ لديه .. وكلما يولد مولود فانه كانت تدون معلومات عنه وعن تاريخ مولده وتوضع في هذا الصندوق .. ومع الزمن فقد هذه الوثائق من قرابة 100 عام.. ولكن يقال انه توجد نسخة منها بقرية "بنبان" عند الجعافرة .. حيث كانوا يأتون على فترات وينسخون ما اضيف من اسماء المواليد .. ويحتفظون به عندهم .. فلقد كانت علاقة عرب قصاص والجعافرة قوية جدا.

وكنا نتسائل هل يوجد لدى الجعافرة باسوان هذه الجرود ؟

وكذلك اخبروني ان مجئ قبيلتنا الي الصعيد كان من منطقة "حوش عيسى" بالبحيرة .. حيث تم استدعاء قبائلنا من هناك الي الصعيد لمحاربة "النوبة" وكان اول نزولهم بالصعيد في منطقة "المطاعنة" بمركز اسنا ، ثم انتقل فرع من قبيلتنا "قصاص" الى السودان وانتشر نسله هناك ولكن اسمهم ما زال مجهول لدينا .. وبقية القبيلة انتشرت شمال المطاعنة في منطقة شاسعة من "الغرب الكبير" وهو لقب اطلق على الضفة الغربية للنيل الواقعة بين قنا والاقصر .. وانتشروا كذلك في القرنة والبعيرات وقمولا بالاقصر ... وكذلك في دنفيق ونقادة والدير الغربي والدير الشرقي والمحروسة والتراسمة والطويرات وغيرها من هذه البلاد الي نهاية بلادهم وهي قرية "السنابسة" وهي في اخر منطقة "المراشدة" بمركز الوقف بمحافظة قنا.
ويقال انهم تم استدعائهم الي "حوش عيسى" لمحارية قبائل البربر .. ولكن لم نعلم تحديدا اين كانوا قبلها .. وفي اثناء وجودهم بحوش عيسى توفى الجد "عيسى بن محمد" وهو والد "منصور" جد قبيلة اولاد منصور ... وكذلك اخ جدنا "محمد بن محمد" جد قبيلة اولاد محمد .. وقيل ايضا ان الشيخ محمد بن محمد هذا كان شيخ القبيلة وزعيمها .. وكان اخيه عيسى بن محمد قائدا على الجيش تحت امرة اخيه محمد .. ثم بعد وفاة الجد عيسى قام الشيخ محمد بالزواج من زوجة اخيه "ام منصور" .. وانجب منها جدي "يونس بن محمد بن محمد" وذريته الان يكونون حوالي نصف قبيلة اولاد محمد بدنفيق.

والنقطة الهامة هنا هي انني قرات مسبقا انه في عصر المماليك في منتصف القرن السابع الهجري .. في عهد الامير بيبرس .. نزحت قبائل من حوش عيسى بالبحيرة الي الصعيد .. وكان امير هذه القبائل هو "حمد بن محمد ابو الجعافر الحسيني" جد الجعافرة .. وتوفى بمنطقة الطود بالاقصر ... والهام كذلك .. ان في نفس هذا المصدر يذكر انه كانت هناك بطون من بني مخزوم مع الامير حمد .. نزلت بمنطقة "خزام" بمركز قوص بمحافظة قنا ... وسيمت باسمهم نسبة الي بني مخزوم .
وهنا احب ان اذكر بان بنو مخزوم "سكان خزام" والجعافرة .. هم احد السبعة قبائل المذكورين .. وهم حلفاء "عرب قصاص" البكريون ..

فهل جائت "قبيلة بني قصة" عرب قصاص مع الامير حمد ونزلت باسنا ؟

ننتظر الافادة منكم .. والسلام عليكم.
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2012, 03:59 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف مجلس الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية أبن عباس الحسينى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اخى طالب علم اثناء تطلعى فى احدى صور المشجرات الخاصة بالجعافر وجدت تلك الفقرة فنقلتها لك كما وردت لعلها تفيد

((اما بيان عرب قصاص منهم سلمان وخلف وجوده بناحية مدينة اصفون ومسعود (كلمة غير واضحة)وسنان اقامتهم بالقرنه ومحمد وجماعته واولاده بناحية دنفيق وراشد بالمراشدة واماغالى واقاربه وجماعته نزلو بمدينة رومان وهيا الرمنة واما سند وماضى وجماعته واقاربه وريان الجعفرى الطيارى نزلو بالرزاقات والرياينة واما سلمان واقاربه واولادمحمد بن عطاى ( كلمة غير واضحة )الحميرى الجهنى من جهينه القبيلة المشهورة وكانت نزلتهم على مدينة الفيوم وكانت نزلتهم من الشرق الى بلاد الغرب فى وادى طرابيس فى بلاد الغرب واما ابو (اعلامه او اعلابه )وكان معهم ومن بعد كانوا فى بلاد الغرب شدوا وانتشروا فى جزيرة مصر فى هذا المكان بلا شك واما الرياينة القبلية تلم على الرياينة البحريه والأثنين اخواة وهذه معرفتهم ))
توقيع : أبن عباس الحسينى
سلو المعالى عناإناعلاالعرب
فأمنافاطمةالزهراءالبتول
لناالفخرأنامن آل جعفر
وجدناالشفيع طه الرسول
أبن عباس الحسينى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2013, 02:36 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمته وبركاته
اخى العزيز
اراك استاذا فى الشرح والتفصيل ثم اراك متسائلا عن نقاط تضعها امامنا لتجعلها مجهولة وغير معلومة
ثم اراك تتكلم عن عرب قصاص وتسرد عنهم اشياء واتخيل انك لا تعرفهم ( اقرا عن عرب قصاص ) واعرف عنهم وهل لهم علاقة بالبكريون ام لا ومن هم البكريون فى مصر ليس بكتب ويصا او غيره انما بوثيقة او جرد او مخطوطة عمرها لايقل عن مئات الاعوام ولا تبحث عن مخطوطات الرجل المتواجد بقرية بانبان لانها لا تخص الا الاشراف فقط الحسينين او الحسنيين ولا توجد لديه شى عن عرب قصاص او البكريين فى مصر ولما تنتظر الاجابة هنا وانا اعرف ومتاكد ان بعض الاشخاص بقرية دنفيق لديه جرود ومخطوطات قديمة ولا يوافق على اخراجها واظهارها للناس خوفا من المشاكل بي العائلات وايضا برية حاجر دنفيق وايضا بقرية الحرزات المجاورة لقرية دنفيق وشى اعرفه من زمن بعيد وايضا بقرية صوص وايضا بقرية قرقطان وايضا بقرية نجع البركة
اما القرية التى حارب فيها الامير همام بن يوسف فهى فى البقعة التى تجاور نجع البركة من الناحية الشرقية وهى كانت ايام فيضان النيل عبارة عن مستنقع وللماليك مقبرة فيها وموجودة الى الان وانه لم يكن له عداء داخلى انما كانت تجور عليه قبائل من الصحراء الليبية الغربية فقط والقبائل الداخلية جميعها تحالفت معه للقهر الذى لاقته من المماليك اما عن نسخ احد رجال بانبان للاسماء والمواليد فهذا لذرية ال البيت فقط وعليك التاكد بالتوجه الى قرية بانبان فهى ليست متعبة او كبيرة زرناها لاخذ مواثيق نحن من قبل او عليك بقرية النواصير او عليك بنقيب الاشراف باسوان واعتد انك تعرفه ايضا لانك اخبرتنى من قبل انك تعرف الجميع علماء النسب والنقابات والمالكين للمخطوطات والانساب ولا اعتقد النت او هذا الموقع ان يفيدك بشى لان ليس كل مايملى عليك فيه صحيحا وليس ايضا خطا
واقول لك اخيرا وبصفتى انى اخ كبير لك لم امر بحياتى على مستوى العالم العربى باى شجرة انساب للقبائل العربية وانما تكون على هيئة وثائق متعارفة تقول ان قرية كذا تتبع فلان ان كان من قبائل الجزيرة المعروفة او لاحد الصحابة رضوان الله عليهم او للانصار رضوان الله عليهم او فى كتب الاولين فقط انما كسرد لفلان ابن فلان فلم اجد مشجرة كاملة بالرغم انى تجولت كثيرا فى هذا المجال ليس لشى وانما حبا فى المعرفة والاطلاع
اما السنابسة التى ذكرتها فهم اتراك وليسوا هم عربا وهم انفسهم يقولون ذلك ويتعالون فى كل شى
واقرا جيدا ما اخذه الامير همام بالالتزام وكانت منها ارض دنفيق اى كانت تدفع له عنها الاموال الاميرية وتصل تلك الارض لحدودها وهى الطريق المسمى الان طريق الحمادنة وله حوضان واحد شرق نجع البركة والاخر بقرية الزوايدة وما ذال اسمه حوض همام اقرا كتاب دليل القطر المصرى للمؤلف ماكس فيشر واقرا ايضا كتاب الاطيان والضرائب المصرية عن عام 1904
اسف للاطالة وانما اردت التوضيح والسلام عليكم ورحمته وبركاته
مندى غريب الجالسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2014, 09:49 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية حذيفه
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

جولة جميله فى أعماق التاريخ
جزاك الله خيرا
توقيع : حذيفه
حذيفه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2017, 11:46 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

11 آذار 2017
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2017, 04:45 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية ابو محمد الهاشمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السادة الافاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجاء الافادة عن اولاد السيد الشريف معلا ابن الامير حمد الطودي الرضوي الحسيني
مع جزيل الشكر والعرفان
ابو محمد الهاشمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2017, 02:23 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله .
ألاخ الكريم ..

يجب تحري الدقة فى كلامك لأن الكل يعرف من هم " الهـوارة " . هم أسياد الصعيد وملوكه بلا منازع ومنذ القدم لم تتجرأ اي قبيلة سواء من العرب او الفلاحين او الاشراف علي مجاراة قبيلة هـوارة .

قبيلة هـوارة قبيلة العز والكرم والمنعة والشجاعة وقوة البأس التي لا مثيل لها منذ حروبهم مع الرومان قديما بشمال افريقيا.
حقيقه النسب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2017, 07:54 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية ابو محمد الهاشمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

هل هذا يعني ان الهوارة ليسوا جعافرة اشراف وانهم بربر امازيغ قادمون من جبال المغرب العربي

الرجاء الافادة
ابو محمد الهاشمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2018, 10:12 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الهماميه ليس لهم اى علاقة نسب بالهواره بكافة قبائلهم.الهماميه حملوا لقب هوارى تشريفا فقط فى اواخر عصرهم خوفا من تمرد الهواره على حكم مشايخهم .وكان لقب من ضمن القابهم فقد تلقب امير صعيد مصر وبرقه الامير همام سيبك المغابى الحسينى بن الشريف ماضى احمد عياش بلقب شيخ العرب والساده وشيخ مشايخ الهواره فشيخ العرب تعنى القبائل العربيه والساده تعنى الاشراف فهو شيخهم لانه منهم اما الهواره فكانوا فى اخر اللقب وبطريقه مغايره شيخ مشايخ الهواره فهو ليس شيخ الهواره لانه ليس هوارى ليكون شيخا عليهم مثل العرب والاشراف ولاكنه شيخ مشايخهم فقط اى زعيمهم السياسى .بختصار فان الهماميه هم زعماء مشايخ الهواره زعامه سياسيه تاريخيه فقط
.
حماده بن محمد الهمامى الحسينى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2018, 06:46 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيكم
ابويوسف الجمازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2019, 06:23 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟
كنت اوريد انا اعرف مشجر السيد عبد الدايم الكلابي بقريه خزام قوص
مشهور خلف الله أحمد بسطاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشجرات الأشراف الحسنيون .الموثقة . ابوهاشم الحسني منتدى السادة الاشراف العام 7 18-05-2019 04:16 PM
صراع الهوارة مع عرب الصعيد(الجعافرة الاشراف وقصاص البكريون) احمد عبدالنبي فرغل مجلس القبائل البكرية و التيمية العام 80 05-04-2019 12:35 PM
اصول الهوارة بسوهاج أبوالوفا بدوي الشريف مجلس انساب محافظة سوهاج 4 20-06-2018 03:20 PM
البو عليان من السادة الاشراف الأخيضريين الحسنيين الارشيف مجلس ذرية الحسن العام 0 23-08-2015 07:22 PM
السادة الاشراف الهواشم "آل صالح الشيخ الكليدار و الصكارة "الرضوية الموسوية الحسينية السيد الرضوي الحسيني منتدى السادة الاشراف العام 6 21-03-2012 11:47 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه