![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[41] | ||
|
![]() ثانيا هل الشوبكيه في مصر هم من نسل عز الدين ابو الحمرا وهل هم من الاشراف ما الدليل على ذلك وشكرا ....... |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[42] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[43] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[44] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[45] | ||
|
![]() بارك الله فيكم على مجهوداتكم الطيبه وفي البدايه اود التنويه الى ان الانسان بصلاحه وعمله لا بنسبه واصله وفصله ... مصداقا لحديث رسول الله ان اكرمكم عند الله اتقاكم ... لكن هذا لا يمنع ان يتعرف الانسان على اصول عائلته من باب العلم بالشيئ والاستفاده من التاريخ والتجارب ... اردت ان اسال اخي الخطاب الفاروقي عن الاخوين حرز الله وحسين ... هل المقصود بالحسين هم الحسين المتواجدون الان في كفر راعي ومنهم من هاجر الى نزلة عيسى (عيسى بن مسعف )؟؟ ارجوا الافاده بارك الله فيكم |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[46] | ||
|
![]() أخي الكريم أبا إياد الحسين ,, الذي أنشأ كفر راعي والتي لم يكن لها وجود أو مسمى هما الأخوين حرز الله وحسين , وتقسمت كفرراعي إلى قسمين شمالي وجنوبي , فالقسم الجنوبي هم لذرية حرزالله والقسم الشمالي لذرية حسين . الآن هل هناك إمتداد لهذه العوائل أو أحداها خارج كفر راعي , الجواب كل شيء وارد .
|
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[47] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[48] | ||
|
![]() أخي الكريم مهند حرزالله , أعتقد أن إسم الكتاب الذي جائت به هذه الرواية هو كتاب عائلات بير زيت للكاتب موسى علوش , تستطيع أخي التوثق إذا رغبت في ذلك .
علما بأنه مصدرا من مصادر عديدة إستندت أنا أليها عند وضعي لنسبكم ولكن هذا هو المصدر المهم الذي تحتاجه. بارك الله فيك . |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[49] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[50] | ||
|
![]() بارك الله فيك أخي الشريف مهند حرز الله , كلمات أعتز وأتشرف بها .
|
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[51] | ||
|
![]() [align=left][/align] الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الشريف حسن سليم ان ذكرت في كتاب اتحاف الاعزه حرز وحرزالله هل هم عائله واحده ام عائلتين ؟؟ سؤال ثاني اذا سمحت هناك عائلة حرز بقنا في مصر العزيزه وهناك حرز في بسطه الشوبك بالزقازيق هل هم عائله واحده؟؟ ، طبعا لا انسى الفضل لاهل الفضل اخوي العزيز الخطاب الفاروقي ارجوا ايضا ان يدلي بدلوه وشكرا |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[52] | ||
|
![]() Abden - ABU-Latifeh - Al Kurdi - Al-Daqaq - Al-Nammari Abden - ABU-Latifeh - Al Kurdi - Al-Daqaq - Al-Nammari al-zeera – BAZAZO – boussenine – carmi – hindiyeh – Izhiman Khader – Khoury – Maatook – Sharaf - ابو اسعود - ابو الحاج – نعمان ابو الهوى - ابو الهيجاء - ابو سبيتان - ابو عرفة - ابو غنام - ابو مدزر - ابو هلال ابوغربية - ات الله - ال محمد - ال نجم – الاجرب – الاشهب – الامام – الأفغاني الأنصاري – الباسطي – البراهيم – البسايطه – البشيتي – البيترا – الترعاني – الترك الجاعوني – الجراح – الجعفري – الجمعان - الحســــينى – الخالدي – الخطيب – هويله الخميس – الخنين – الخواجه – الدجاني – الدرة – الدعامسة - الدقــــاق – الديسي الرفاعي – الرقب – الركايبى – الزهراني – الزيودي – السالم – السليمي - السمان السموم – الشلبي – الشهابي – الضيف –الطوخي – الظاهري – العارف – العبدولي العبودي – العريان – العسلي – العشاري – العفيفي – العقاد – العلقم – العلمي- العمد الغامدي – الفاخوري – الفارون – الفتياني – الفرا – الفرج – القطب – الكالوتي - ناطور الكتان – الكرنز – الكناني – اللوح – المغربي – المقدسي – المملوك – النشاشيبي النيادي – الهيدره – اميره – انسيبة – اهديب - آل برهوم - آل خرشه - آل مرضي أبو عصب - أبو موسى – أبوسيدو – أبوفرحة – ألصياد – بازباز - باسم السعدي – نمير باكير – بدر – بدريه – بركات – بوسنين – تانكو – ترزي – تروتمان – جابر - جعفر جلنمبو – جودة – حبيب – حماد – حمادة – خرطبيل – خورشيد – خويص – دباغ دبش – دجاني – درويش – دلال – رأفت – زلاتيمو – سبيت – سُميره – سنيوره – هلاك سويد - سيد الجوادى – صبح – صلاح – صليبه – طمره – طوطح – ظاهر – عبازة عبد اللطيف – عبودي - عز ري – عصفور – عطية – عفيفي – عودة – غريب – هلال غنام – غوشيه – قريطم – قضماني – قطينة- كتّاب – كراكرة – كمال – كهانو - متولي لحســــينى – مجلادون – مشحور – مصلح – مطاوع - ملو ج - منا دي - منى السعدي هذه القائمة قائمة عنصرية وتميزية ولا تشكل 10% من سكان القدس ويتم تداول هذه القائمة دون التحقق منها في بعض المنتديات وسوف يكون لي عودة نقدية وتحليلية وتفصيلية |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[53] | ||
|
![]() النجادة: ناصر – بزبز – عيد – عاصي – العبد. المهريشية: ابو صوي – ياسين – زيادة – شرف – شعبان – عويضة – عيد – عوض الله – . المحاريق: غول – فتيحة - عياش - النجار - صبيح – زغل – عبدالحق – عديلة – حمد – قنبر – قاسم – عويس - عطاالله القلبين: ابو قلبين – القاق – البيضون – ابو تايه – مراغة. العباسية: عبدالكريم – عبدالرحمن – عبدالجواد – داود – الحاج. العليوات: مشعل – الشيخ – بربر – عثمان – درويش. الرويضية: الاعور – سالم – حليسي – عودة. الديابية: ابوذياب – جلاجل - ابوخاطر – سرحان – . قراعين: عايد - حجاج – سليمان - بدر – بدران – عقيل. صيام: سليمان – رمضان – حموده – عطا الله – عبدالرزاق – هاديه - حمادة. سمرين: بشير – عوض – صالح – سمرين. |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[54] | ||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم اخي العزيز الشريف حسن سليم والاخ العزيز الفاروق الخطابي اذا ممكن سؤال فانا اعلم اني اثقلت عليكم ولكني متعشم بطيب اصلكم وكرمكم علي وعلموا ان لكم كل المحبه والتقدير والاحترام ، سؤالي لعائلة الشوبكي التي جاءت من مصر الى غزه اعلم كما يقول اخوي العزيز الخطاب الفاروقي هم من نسل عز الدين ابو حمرا ولكن سؤال هم الان ما هو اسم العائله لديهم لاني بحثت فوجدت عائلات كثير باسم الشوبكي ؟؟؟ وشكرا على تجاوبكم معي الله يجزيكم الخير .....
|
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[55] | ||
|
![]() بعض من عائلات القدس
بيت المقدس - فلسطين عائلات اولها حرف الالف : باثبات (ابو) وحذف (ال)من الاسم : اباظة ، ابراهيميان، ابو ارميلة ، ابو حديد ،ابو حليمة ، ابو الحمص ،ابو خلف ،ابو ديات ،ابو دبوان ،ابو الذهب ،ابو زهرة ،ابو زياد،ابو سارة،ابو سرية ،ابو السعود،ابو سلعوم (زلعوم) ،ابو سنينة ،ابو شريف،ابو شنب ،ابو شوشة،ابو صبيح،ابو صلب،ابو ظاهر ،ابو عصب ،ابوعيد ،ابو غربية،ابو غزالة ،ابوغوش ،ابو قطيش،ابو ليلى ،ابو مدين ،ابو ميالة ،ابو ميزر ،ابو ناب،ابو ناعمة،ابو وهدان ،ابيلة ،الاجرب ، إدكيدك ،ارناؤوط ،ازحيمان (زحيمان) ،ارشيد(رشيد )،اسبيتان (سبيتان)،اسبيتاني ،استانبولي ،اسعيد (سعيد) ، اسكافي ،الاسود،اشتيه ،الاشهب ، اصغير،اصلان ،اغابي ،اغزريان،الافغاني ، الامام ، امسيس ،الانصاري ،اوشكان ،الأيوبي . عائلات اولها حرف الباء : بجالي ، بخاري ، بدران ،البدري ، بدرية ،بدور ،البديري ،برداعية ، برامكي، بربار ،برزخيان ، برناوي ، البشاشتة، البشيتي ، بطاطو ، بطحيش ، بكري ، بلاطة ، بلبيسي،بلة, بليان، بنيان ، بولس ،بيضة . عائلات اولها حرف التاء والثاء : الترجمان،الترهي ،تفاحة ،التميمي، التوتنجي ،التيجاني ،تيم ، الثبتة ، ثيودوري. عائلات اولها حرف الجيم : جابر ، جار الله ، الجاعوني ،الجعبة ، جلاجل ، جلدة ، جماعة ، جمجوم ، الجنيدي ، جودة ، الجوزي ، الجولاني ، جوهرية ، جويحان ، الجيلاني . حرف الحاء : الحايك ، حبيبة ، حجاب ، حجار ، حجج ، حداد ، حرامي ، حرب ، الحرباوي ، الحريري ، حسنا ، الحسيني ، حشيمة ، حقي ، حلاق ، حلبي ، حلو ، الحلواني ، حلوق ، حليس ، حمارنة ، حمدون ، حمودة ، الحموري ، حنا ، حنانيا ، الحنو ، حواش ، حيو . حرف الخاء : خانو ، الخاروف الخالدي ، خبيص ، الخربطلي ، خروبي ، خشرم ، خضر ، الخطيب ، خلاوي ، خلف ، الخلفاوي ، خليلو ، خماش ، خميس ، خوام ، خوري ، خويص ، الخياط . حرف الدال : الداوي ، الدجاني ، الدلو ، الدزادار ( لقب تركي ، أهله من العرب ) . دعنا ، دغش ، الدقاق ، دكيدك ، الدميري ، الديسي . حرف الراء : الربضي ، رجبي ، الرشق ، الرصاصي ، الرفاعي ، الرفيدي ، رملاوي ، رومي . حرف الزين : الزاغة ، الزحيمان ، الزرو ، الزعاترة ، زعتر ، الزعتري ، زعرب . الزعمط ، الزعيم ، زكارنة ، زكريان ، زلاطيمو ، زماميري ، زنانيري ، زواوي ، الزيات. حرف السين : سابا ، سابيلا ، ساعاتي ، السائح ، سجدي ، سعد ، السخل ، سدر ، سرندح ، السروري ، سعادة ، سكر ، سكسك ، سلامة ، السلايمة ، سلهب ، سمار ، سمان ، سميرة ، سنداحة ، سنيورة ، سهواني ، سوداح ، سور ، سياج ، السيفي . حرف الشين : شاغورية ، شامية ، شاهين ، الشاويش ، شبانة ، شبر ، الشيتي ، الشخادمة ، الشخشير ، الشرفا ، الشعباني ، الشرفا ، الشعباني ، شقير ، الشلبي ، شلودي ، شماس ، شماع ، الشناوي ، شنطورة ، الشناوي ، شنطورة ، الشهابي ، شهلا ، الشويكي ، الشيخ . حرف الصاد : الصالح ، الصالحي ، صالحية ، الصايغ ، صب لبن ، صدقي ، صراف ، الصفدي ، صندوقة ، الصياد ، صيام . حرف الطاء : الطبجي ، الطحان ، طرزي ، طزيز ، طقطق ، طليل ، طنوس ، طوطح ، الطويل. حرف العين : عابدين ، العارف ، عبد اللطيف ، عبدو ، عبود ، عبيد ، العجلوني ، عد\يلة ، عربيد ، عرفة ، عريان ، عسكر ، العسكري ، العسلي ، عسيلة ، العفيفي ، عكاوي ، عكة ، علامة ، علاوي ، العلمي ، علوش ، علون ، علوي ، العمد ، العمري ، عنبتاوي ، عنصرة ، عواد ، عوري ، عوض ، عوضي ، عون ، عويضة ، عياش ، عيد ، العيسى ، عناني ، عيسوي ، عابد . حرف الغين : غراب ، غندور ، غنيم ، الغوري ، غوشة ، غيث . حرف الفاء : فاخوري ، الفتياني ، فراح ، فرحات ، فرعون ، الفسفوس ، الفطايرجي . حرف القاء : قاقيش ، قباني ، قبعين ، قدورة ، قدومي ، القدوة ، قرش ، القرعة ، قزاز ، قسيسة ، قصوار ، قضماني ، القطب ، قطينة ، قليبو، قمر ، قنبر ، القواسمي . حرف الكاف : الكارمي ، كاشور ، الكاظمي ، الكالوتي ، كاملة ، كبوتشي ، كتاب ، كتخدا ، كتن ، الكراعين ، كرام ، كردي ، الكسواني ، كشكول ، كمال ، الكناني ، كنعان ، كوخ ، كورو ، كوساية ، كوكيان ، كيالي . حرف اللام : لورنس ، لحام . حرف الميم : الماجد ، مارتو ، ماضي ، مالكي ، ماني ، متى ، المتولي ، المحتسب ، مداح ، مدروس ، مرار ، مرمش ، مرة ، مريان ، مزعور ، مشربش ، المشعشع ، المصري ، المظفر ، معتوق ، معلم ، المعيدي ، المغربي ، المفتي ، مقبل ، مقدح ، مقمار ، ملكيان ، المملوك ، مهتدي ، المعتدي ، المهلوس ، موسى ، الموسوس حرف النون : النابلسي ، ناصر ،ناعوري ، النتشة ، نجم ، نزال ، نسيبة ، النشاشيبي ، نصار ، نصورة ، نمر ، النمري ، نور الدين ، نورسي . حرف الهاء : هادية ، هداوي ، هداية ، هدمي ،هشلمون ، هندية ، هيموني. حرف الواو والياء : وزوز ، وعري ، وهبة ، يغمور ، ينو ، يورغاس . ملاحظة : قد يتكرر اسم العائلة في القدس ، وفي مدينة أخرى أو قرية .. فيكون ذلك لأحد سببين ؛ الأول أن العائلة قد سكنت في القدس ، وفي مدينة أخرى ، قبل الهجرة ، وقد يكون من تشابه الاسماء . |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[56] | ||
|
![]() أخي الحبيب الشريف مهند حرز الله ,,
هم ثلاث إخوة الشوبكي الذي إستقر في يافا , وحرز الله وحسين الذين أنشأوا مدينة كفر راعي والتي كانت خربة لا يسكنها أحد , بمعنى أخي الشريف مهند حرزالله أنتم وآل الشوبكي في يافا أبناء عمومة . اتمنى ان تكون الإجابة وافية . بارك الله فيك . |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[57] | ||
|
![]() إبن العم حازم زكي يوسف البكري ,,
ما تفضلت به صحيح تماما فهناك أسماء عوائل قد أغفلت وهناك أسماء عوائل تسكن في قرى وضواحي مدينة القدس تم ذكرها , وتشابه الأسماء من المسلمات في أي بلد عربي |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[58] | |||
|
![]() اقتباس:
هناك تعمد مقصود باغفال اسماء عائلات سكنت بالقدس منذ مئات السنين او عشرات السنين وقرى القدس هي جزء لا يتجزأ من مدينة القدس كسلوان والرام وبيت عنان وبيت اكسا وابو ديس وراس العامود والشيخ جراح و...كثير
وهذا يدل على الجهل الوطني والسياسي لمعدي تلك القوائم حتى كتب التاريخ المقدسية قد ظلمت مئات العلماء المقدسيين ولم يتم ذكرهم وقد رفعت موضوعا باحد المنتديات المقدسية ذكرت فيه عشرات العلماء المقدسيين اللذي اغفلهم المؤرخين المقدسيين |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[59] | ||
|
![]() http://www.alnssabon.com/showthread....211#post116211 |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[60] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[61] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[62] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[63] | |||
|
![]() اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرواية الصحيحة أخي الكريم أنه جد آل النعيم عن طريق القطب عزالدين أبو حمرا رحمه الله . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[64] | |||
|
![]() اقتباس:
أهلا وسهلا بك أخي الكريم مطر ,,
أود أخي أن أطرح عليك سؤالا لو أذنت لي , هل عائلتكم الكريمة أبو حمدة لها صلة قربى أو نسب بعوائل آل أبو حمدة المتواجدين في القدس الشريف , وفي قرية إجزم قضاء حيفا , وفي الدامون (عكا) , وفي قرية يركة . أم مجرد تشابه أسماء . وإذا كان الأمر كذلك فما هي العائلات التي تتشاركون معها صلة قربى أو نسب سواءا داخل فلسطين وخارجها . بارك الله فيك . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[65] | ||
|
![]() اقتراحي هو ان تذكر العائلات الكبيرة لكل مدينة اوقرية ، فمثلا ، عائلة ابواسنينة في الخليل عائلة كبيرة تضم حوالي اكثر من ثلاثين فخدا،اوفرعا ، فتذكرها لوحدها ، ومثال اخر ، بلدة دورا في الخليل ، يوجد بها عائلات كثيرة ، اكثر من مئة عائلة ، ابحث عنهم كلهم تجمعهم في عائلتين كبيرتين هم العرجان والعمايرة ، ومثال اخر قرية بيت فجار في بيت لحم تضم ثلاث عائلات هم: طقاطقة ،وثوابته ، وديريه ، وتنتشر هذه العائلات في القرى الاخرى مثل ام سلمونه اغلبها طقاطقة وهكذا ، ايضا في شمال الضفة عائلة دويكات تنتشر في نابلس وجنين وقراهم ، وعائلة الكيلاني بشكل عام تنتشر في شمال الضفة ، اذكر فقط العائلة الشاملة دون الفخود. وفي اخر حديثي اشكر الجميع ، وحديثي كله كان دون تعصب لعائلة اولغيرها ، ونحن نذكر هذه العائلات والبلدات لنثبت لجميع العالم ان اسماؤنا اشتقت من هذه الارض المقدسة ، اسمائنا من وحي هذا التراب، من ترابه وصخره واشجاره . والحمد الله رب العالمين . |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[66] | |||
|
![]() اقتباس:
يسرّنا بشدة أخي الكريم الشريف محمد الجيلاني الحسني في عرض أي فكرة تراها مناسبة والبدأ فيها والتي تساهم في تحسين جوهر الموضوع .
بارك الله فيك . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[67] | ||
|
![]() قاص وباحث ولد في قرية زيتا/طولكرم عام 1941.. حصل على الدكتوراه.. عمل في معهد التأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم في الأردن، ومحاضرا في قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة الأردنية.. ((من أعماله)):((الأمثال العامية الفلسطينية)) ((النقد الأدبي حول أبي تمام والبحتري)) ((الطريق إلى الجامعة)) قصص ـ عمان 1975 ((في النقد الأدبي التطبيقي)) ((ضفائر من تراثنا الشعبي))..[/align] |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[68] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[69] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[70] | ||
|
![]() وبه نستعين والصلاة والسلام وعلى اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ومن اهتدى بهديه الى يوم الدين اما بعد : هنا سأروي كل الرويات الشفويه عن اجدادي : الروايه الاولى : قمت بعمل محضر نسب ووقع عليه خمس من كبار العائله ، عندما ذهب جدي من امي وهو الجد الثالث لامي كان شيخ ال حرزالله في قرية يعبد توفى قبل ثمانين سنة واسمه الحاج محمد ، روى احد كبار العائله ان المكان الذي ذهب اليه جدي هو مكان قريب من منطقة مادبا بالاردن ، عندما وصل جدي للقبيله وجد رجال القبيله مجتمعين عند شيخ القبيله لوجود ضيف مهم وهو ضيف من ال البيت ودخل جدي وجلس بجانب الضيف ، فقال الضيف لجدي انت من فلسطين قال نعم وكان اللباس اهل الاردن مختلف عن لباس اهل فلسطين ثم قال الضيف هل تعرف ال حرزالله والروايه الاخرى تقول ان قال له العلم عند الله انك من ال حرزالله ، خاف جدي ان يكون على احد ابناء العائله مطلوب للدم فقال لا، عندها قال الضيف لا تخف وفتح جلد العزال وقال ان ال حرزالله من ال البيت الاطهار فاطمئن جدي عندها وقال انا بن حرزالله فقام الضيف وحضنه وبكى ، روى محمد راغب بن عمي ابي عن ابيه راغب صالح وبعض كبار العائله ان الرجل الضيف قال ان ال حرزالله كانو اجدادهم ملوك وامراء بين نجد ومكه وبعضهم قال بين جده ومكه انتهى . ملاحظه : لا اعلم ان كان هذا الرجل الضيف هو من ال البيت حسني او حسيني . الرواية الثانية : الذي رواها فيصل غالب الحاج منيب حرزالله والذي سمعها عن ابيه عن سيدى الحاج محمد صاحب الروايه كما في الروايه الاول ولكن الذي يختلف فيها ان الرجل الضيف قال لجدي عندما خاف من ان يكون احد ابناء حرزالله عليه دم قال له الضيف لاتخف انا اعلم قصة جدك الذي قتل الشيخ البدوي في الشوبك وهرب مع النصراني الى فلسطين انتهى . الروايه الثالثة : سمعت من بن عمي ابي محمد راغب صالح حرزالله ان ال حرزالله جاؤوا من الحجاز الى الشوبك الى فلسطين وهذه الروايه كل ال حرزالله متفقين عليها ، الا انه ضاف وقال ان حرزالله نزل رام الله والبيره ثم كفر راعي انتهى . الروايه الرابعه : قد تفيد النسابين رواها احد كبار السن يقول ان ال جرار عندما قام الاتراك بمحاصرتهم بالقلعه استعانوا بال حرزالله لفك الحصار عنهم لااعلم طبعا التاريخ واستطاع ابناء حرزالله فك الحصار عن ال جرار برصد كمين للاتراك بين الاشجار وكانوا يسمعون كل شجرة باسم معين عندما يقترب الجندي التركي منها يقومون بالنداء على اسم الشجرة ليتحرك الرجل المختبأ خلفها لقتل الجندي التركي انتهى . الروايه الخامسه : رواها محمد راغب صالح حرزالله ان اجدادي كانوا فرسان يحمون الحجاج في رحلاتهم للحج وايضا لااعلم التاريخ انتهى . الروايه السادسه : روي لي ابي ان جدي صالح كان له مارس كامل عند قرية عانين كلها باسمه ويقال ان المارس اكثر من مائة دونم وصالح هو جدي ابي كان اكابر العائله انتهى . |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[71] | |||
|
![]() اقتباس:
__________________ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[72] | ||
|
![]() وبعد : اريد ان اسأل بعض الاسئلة مهمة جدااا 1- هل يوجد لدى اي احد في النسابون العرب علم بأسماء وبأبناء او احفاد عزالدين ابو حمرا بن اسماعيل الصالح بن السيد علي السلطان اسم احد ابناءه او احفاده اسمه فرحان ارجو من لديه اي معلومه او ثيقه او مخطوط ان يزودنا بها ومن هم ابناءه وساقوم بالاتصال به فورا . 2- اخي الخطاب الفاروقي قلت انت في احدى مشاركاتك ان فرحان هو جد الساده ال نعيم هل تقصد فرحان بن صعب بن شمردل ؟؟ 3- الاخ ابو جعفروهو الباحث محمد الرواشده اكد لي ان من خرج من الشوبك الى فلسطين هم من ال البيت وقال بالحرف الواحد هم منا واكد على اسم حسين ولكن لم يذكر طناش واعتقد ان طناش هو لقب حصل عليه في فلسطين ولم يكن هذا الاسم وهذا اللقب ملصق به في الشوبك هذا مجرد سؤال ؟ |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[73] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[74] | ||
|
![]() 1- عيال عزام وهم : النخاطين وهم أبناءعودة بن الشيخ خليفة (نخطان ) بن عزام بن زيدان ونخوتهم عيال نخطان ويفتخرون بهذه النخوة وهم من أكبر أفخاذ العشائر السعودية ولها أحترام مع أباء عمومتهم السعوديين وينسب لهم الفضل في السيطرة على بصيرا وغرندل وطرد أهلها وقصة الغزو أن محمد بن عودة قتل على أثر إشتباكه مع 30 خيال من أهل بصيرا فقتل قائدهم ثم إستشهد على ظهر فرسه مدافعا عن ماشيته التي كان يرعاها الرعاة فوصل الخبر إلى طبشان بن نخطان ( هتلر السعودي) فأقسم على أن يأخذ بثأره فمكث في بصيرا ثلاثة شهور يتحين الفرصة ليقتل قاتل أخيه وكان معه أخوه عليان النخطاني فقط وتحينوا الفرصة ذات يوم وقاموا بقتل شيخ بصيرا المدعو ابن معقب حيث أن ابن معقب كان نائما مع زوجته في المحرم فدخل عليان ليقتله فأشفق عليه فخرج إلى أخيه وقال له أنه يخاف خطية الرجل فقال له طبشان أذبحه وخطيئته علي إلى يوم الدين فدخل عليان وقتل الشيخ وقال هذه من طبشان ابن نخطان . ومن خطيئة الرجل قتل طبشان وأولاده وأنقطعت ذريته إلى يوم الدين ومن ثم قام عيال نخطان الثلاثة الباقون وهم طبشان وعليان وامحمد بالإضافة إلى أبنائهم وأبناء أخوهم الرابع الشهيد محمد وهم سلامة (جد آل سلامة ) وأخوه علي (قتل وليس له نسل )بغزو بصيرا وطرد أهلها إلى الكرك ومن ثم عادوا وجمعوا أبناء العشيرة في حاضرتهم بصيرا ومشهود لهم بالكرم والشجاعة والنخوة ومن شيوخهم خليل بن عبد ربه بن قاسم بن عليان وقبلان بن عليان وابراهيم بن قبلان وسالم أبو دية ومن أفخاذ عيال عزام بن زيدان الغليلات ويسكنون مأدبا وآل القليلات 2-عيال عيد بن زيدان 3- عيال سلمان بن زيدان ويختلف عن سلمان بن عطوة بن سعود جد عيال سلمان ومن أبناء سلمان بن زيدان الزويدين و الرزازيع (في الشوبك ) والعمارين والبشايرة والبشايرة والرماضين والعمارين والزويديين و القليلات " وأما نسب السعوديين فيعود إلى عائلة الرفاعي من نسل الحسين بن أبي طالب ويقطنون مناطق بصيرا و غرندل وام سراب ورواث ونخوة السعوديين هي " عيال الأزعر" . وتنقسم عشيرة "المسيعديين"إلى أفخاذ :" الشروش " و قوم السعودي والغنيميين والقراشين. وتنقسم عشيرة عيال سلمان إلى : آل محمد و العرينات و العودات و الصعانين و آل سعيد و العونيين و "التتاتنةوالذين ينسبون خطأ إلى الرفوع وهم أقرب إلى العودات من عيال سلمان . 'الرفوع كان اسمهم الاحمدات نسبة لجدهم احمد بن عطوة بن سعود الا ان لقب أخو رفعة اشتهر به عيد بن عودة واخذت العشيرة كاملة اسم الرفوع فيما بعد )وال غنوم وهم أبناء غنوم بن رزقالله بن حرزالله بن احمد بن عطوة بن سعود وال حسين بن حسن بن رزقالله وعلى هذا فان الرفوع قاطبة يلتقون بالجدالثامن باستثناء ال غنوم الذين يلتقون بالرفوع بالجد السادس .هذا هو نسب الرفوع أبا عن جد. ويرتبط السعوديين وعل راسهم الرفوع بالامام الرفاعي :والذي يشكل احفاده أسرا كبيرة جدا و تضم عدة عشائر في العراق و الكويت و لبنان و السعودية و البحرين و سوريا و مصر ، و هم سادة أشراف من آل البيت الكرام من آل الحسين بن علي بن أبي طالب ، من ذرية الأمام موسى الكاظم من بني هاشم . هنا وجدت اسم وال غنوم وهم أبناء غنوم بن رزقالله بن حرزالله بن احمد بن عطوة بن سعود وال حسين بن حسن بن رزقالله هنا تشابه بالاسماء (( ال غنوم = ال غانم دير الغصون )) وتشابه باسم (( حرزالله = حرزالله كفرراعي )) ( وال حسين = ال حسين البيره وكفر راعي )) هو مجرد اجتهاد للوصول للحقيقه والله اعلم |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[75] | ||
|
![]() البريد الالكتروني : saadalnadawi[at]ممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرى.com بيانات العائلة المضافة العائلة : اقبيلة السادة النده فخذ الرشيدات المنشأ : العراق الاقامة : سوريا القبيلة : قبيلة السادة بني جميل عشيرة النده في العراق والشام الوصف : أنساب العرب (السادة الندة ) السادة الندة الرفاعية الموسوية قبيلة السادة الندة (بالتاء المدورة ) في العراق والشام أحدى قبائل السادة بني جميل الرفاعية الموسوية راجع كتاب الروض البسام في أشهر البطون القريشية بالشام للعلامة السيد محمد أبو الهدى الصيادي الرفاعي .. مطبعة الأهرام بالإسكندرية بمصر سنة (1892) ميلادية الصفحة (27) السطر (9)، وكتاب الريف السوري .. محافظة دمشق الجزء الأول الصفحة (354) السطر (24) والصفحة (355) السطر (الأول) لمؤلفه أحمد وصفي زكريا المطبوع سنة (1955) ميلادية بمطبعة البيان بدمشق ... وكتاب عشائر الشام لأحمد وصفى زكريا السطر (17) من الصفحة (88) وكذلك الصفحات (384) فقرة الجملان والسطر (6) من الصفحة (425) والسطر (13) من الصفحة (489) وفقرة الجملان من الصفحة (503) والسطر (6) من الصفحة (504) والسطر (3) من الصفحة (526) والفقرة (قضاء إعزاز) السطر (5) والسطر (10)من الصفحة (545) وكتاب تنوير الإبصار في طبقات السادة الرفاعية الإخيار للعلامة أبو الهدى الرفاعي الصفحة (29) السطر (4)وكتاب من شجر الأنساب الجزء الأول الصفحة (197)السطر (4)جمع وترتيب عبد اللطيف الشيخ المحاميد الطفيحي الرفاعي سوريا –الحسكه – شارع صافيتا ، وكتاب السادة الندة في العراق والشام للسيد سعد السيد عباس النداوي الرفاعي البطائحي الحسيني. رغبة والي الشام الزواج من امرأة نداوية من فخذ الجنعان ورفض السادة الندة المصاهرة معه لكونه (عبد)ورفض النده طلبه في معركة ضارية ذبح منهم /12 شيخا ونجا منهم فرحان جد العبارات والندة (بالتاء المدورة ) لقب وليس جد سدى هذا اللقب علي الأخوين (صعب وسليمان) ومنهما تكونت قبيلة السادة الندة (بالتاء المدورة ) حسب ما وردت نصاً في الفقرة (13)من الصفحة (216) من كتاب عشائر العراق للمحامي عباس العزاوي ومعناها ترك الأخوين صعب وسليمان قبيلتهم الأم السادة بني جميل الرفاعية الموسوية في الشام على أثر معركة طاحنة مع والى في الشام وهو بن الموالي في الشام وهو من الموالي آنذاك واتجهوا إلى العراق سنة (975) هجرية الموافق لسنة (1554) ميلادية . [COLOR="rgb(65, 105, 225)"]مساكنهم بعد الفتوحات الإسلامية وهجرتهم من الطائف مع أبناء جلدتهم السادة بني جميل الرفاعية في الشام[/COLOR] بعد مرورهم ببئر (هداج) شمال جزيرة العرب وبعدها حط بهم الرحال في الشام حول (عين العلك) وهي عين ماء عذبة المذاق والتي تسمى بالعامية عند السادة الندة (معركة علنجة ) التي دارت رحاها بين السادة الندة وقبيلة التي منعت احدى ابل النده من الارواء وجرى قتال بينها صخر حول عين المـاء(عين العلك) جرى صلح بينها فيما يعد . وأستمر ترحالهم وراء الكلأ الى ان وصلوا إلى عيون ماء الاورفة والرها والتي تسمى حاليا ديار بكر جنوب غرب تركيا ثم اتجهوا إلى سفوح جبال العراق جنوباً مرورا بالزاب الكبير والصغير واستقر بهم الحال حول عيون الماء في مندلي وهي عين ماء الخستة وعين ماء المدينة وعين ماء عبل وعين ماء سهيل في صحراء مندلي بمحافظة ديالى في العراق . وأول نداوي هاجر من مندلي إلى ناحية الفحامة بقضاء الأعظمية ببغداد في العراق هو (السيد رشيد بن السيد علي بن السيد صعب بن السيد شمردل بن السيد منصور البطائحي الحسيني جد السادة الندة ونخوتهم ). والسيد رشيد هو جد فخذ السادة الرشيدات ومنهم النسابة السيد سعد عباس النداوي الرفاعي الموسوي مؤلف كتاب السادة الندة في العراق والشام ، وإخوان السيد رشيد في مندلي هما همات(جد فخذ الهمات) وأشبيل(جد فخذ الشبيلات). ترك السيد رشيد أخويه (همات) و(أشبيل) مهاجراً إلى ناحية الفحامة / بقضاء الأعظمية / ببغداد في العراق . وراء الكلأ سنة 1125هجرية الموافق لسنة 1704ميلادية والتحق به فيما بعد على التوالي السيد فرحان(جد السادة العيارات) والسيد حميد (جد السادة الحميدات) والسيد حسين أبو المروة (فخذ السادة المروات ) و(السيد محمد جد السادة الكويفر) و(وهيب جد السادة الوهيبات) و(وريد جد السادة الوريدات) والسيد محمد أبو المروة (جد السادة الحلف) والسيد ماعز جد فخذ الماعز . وأول المهاجرين من مندلي إلى محافظة ميسان جنوب العراق هو السيد مريان (جد السادة المريان) و(السيد سليمان)(جد السادة البندة والسيد جريان جد السادة الجريات في الشوملي في محافظة بابل وسط العراق ) ، وانتشر البعض من أفخاذ السادة الندة في محافظات العراق كافة ومنهم في الشام والخليج العربي وفي بلاد فارس والبلدان العربية والأوربية . ان قبيلة السادة الندة(بالتاء المدورة)الرفاعية الموسوية تنحدر نسباً من ألأخوين (صعب وسليمان)أبني السيد شمردل بن السيد منصور البطائحي الحسيني( المدفون بقرية تقع شرق قضاء بلدروز في محافظة ديالى بالعراق والسيد منصور البطائحي الحسيني هو بن السيد جميل(جد السادة بني جميل الرفاعية الموسوية)بن السيد فرج المكنى بأبي حية المدفون في مقبرة قديمة في شمال(سلمية)بالشام حسب ما وردت نصاً في الصفحة(504)السطر (الأول) من كتاب عشائر الشام لأحمد وصفي زكريا والسيد فرج الحسيني هو ابن السيد عز الدين أبو حمرة بن السيد أحمد بن السيد إسماعيل الصالح الأخضر بن السيد سلطان علي بن السيد يحيى بــن السيد ثابت (الثابتون) بن السيد علي الحازم بن السيد أحمد المرتضى بن محمد المهدي المكي الرفاعي بن السيد محمد أبو القاسم بن السيد الحسن بن السيد الحسين العريض المحدث رئيس بغداد بن السيد أحمد الأكبر بن السيد موسى الثاني أبو سبحة بن السيد إبراهيم المرتضى الأصغر بن السيد الإمام موسى الكاظم ( بن الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام زين العابدين بن الإمام الحسين الشهيد بن الإمام علي بن أبي طالب(كرم الله وجهه) . نخوتهم ( الشمردل لاكطعتوا) و(أولاد منصور لاكطعتوا) وتغلبت عندهم نخوة (أخوه سرة ) بعد معركة (دكة المهيجير) وهي معركة بين السادة بني جميل الرفاعية الموسوية وقبيلة العبيد جرى صلح بينها فيما بعد حسب ما وردت نصاً في السطر(13)من الصفحة (216) من كتاب عشائر العراق للمحامي عباس العزاوي الجزء الرابع . والسيد شمردل الرفاعي الموسوي أعقب (4)أبناء تكونت منهم (3) قبائل كبيرة في العراق والشام وهذه القبائل هي السادة الندة الرفاعية تكونت من الأخوين صعب وسليمان وأخاهم صالح تكونت منه قبيلة الصوالح وأخاهم الرابع مقدام تكونت منه قبيلة المكادمة الرفاعية الموسوية حسب ما وردت نصاً في السطر (13) من الصفحة (216) من كتاب عشائر العراق الجزء الرابع للمؤرخ المحامي عباس العزاوي . وتتفرع أفخاذ السادة الندة (بالتاء المدورة) من الأخوين (صعب وسليمان) والأفخاذ التي تنحدر من السيد صعب بن السيد شمردل بن السيد منصور البطائحي الحسيني هي :- /الرشيدات/ و/الهمات /و/الشبيلات/والمروات /والحلف /والعيارات /والشاه على/ والعبد علي /و/الحميدات/ والوريدات/ والكبيدات/ والسبيلات/وآل مريان/ والبندة/ وآل جريان/الرحال. أما الأفخاذ التي تنحدر من السيد سليمان (جد الحمايل) بن السيد شمردل بن السيد منصور البطائحي الحسيني هي :- /المحسن/والوهيبات/والكنعان/والحمود/والذريبات/والحية/والمفرج/والعلوان/والعيط/والسليمان وداغر/والكويفر/ والروضان/ الذيابات. وبرز من السادة الندة في القرن العشرين النسابة السيد سعد عباس النداوي الرفاعي الموسوي الذي وثق على مدى(25)عاماً (120) مائة وعشرين شجرة نسب لقبيلته السادة الندة في العراق والشام وهذه المشجرات تم توثيقها من العلماء العارفين والنسابين في النجف الأشراف وكربلاء وبغداد والشام والجزيرة العربية وبلدان الخليج العربي وبلاد فارس والبلدان الغربية والأردن ومصر ... ونسخ منها محفوظة عند رؤساء أفخاذ السادة الندة داخل وخارج العراق . ويسكن النساب السيد سعد عباس النداوي الرفاعي الموسوي في العراق /بغداد/قضاء الأعظمية / ناحية الفحامة م/4/ز/4/د/199/والبريد الالكتروني :- Email : Saadalnadawi[at]ممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرى.com. TL: 4441168 Mobil : 07902191702 . |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[77] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[78] | ||
|
![]() من زرية الفضل ابن العباس |
||
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة :[79] | ||
|
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() LinkBack to this Thread: https://www.alnssabon.com/t2786.html
|
||||
أرسلت بواسطة | For | Type | التاريخ | |
طھط¹ط±ظ‘ظپ ط¹ظ„ظ‰ ط¨ظ„ط¯طھظٹ | ظ…ظڈط¯ظژظˆظ‘ظ†ط© ط§ظ„طµظ‘طظژظپظٹ ظ…ظڈطظژظ…ظ‘ط¯ ظ…ظڈط±ط´ظگط¯ | This thread | Refback | 15-04-2013 10:13 AM |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟ | د ايمن زغروت | ساحة المناظرات الكبرى | 114 | 01-11-2020 06:32 PM |
هل الانبياء كلهم عرب و كلهم من جزيرة العرب ؟ | برج عالي | مجلس السلالة J العربية | 24 | 28-08-2017 05:26 PM |
أطلس فلسطين | الارشيف | مجلس قبائل فلسطين | 13 | 25-08-2017 09:46 PM |
:: مواقع صديقة :: |
::
::
::
::
:: :: :: :: :: :: |