(( سأل أحدهم: هل النبي .. من العرب؟ !! )) - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ابحث عن نسبي في ابو دنقاش الفيوم (آخر رد :شادي رمضان)       :: موسوعة القبائل القطرية و فروعها (آخر رد :عتيق الدوسري)       :: نسب عشيرة الزعبي في بلاد الشام (آخر رد :قبيلتي حرب)       :: قراءة العينه 514802 (آخر رد :السراج)       :: السادة الإشراف بريق يعطى نور للبشرية (آخر رد :عاطف فتحى)       :: أسر خضيرية بالجزيرة العربية (آخر رد :ناصر السعد)       :: قبيلة الأشراف الدوبعات والتوضيح في من نسبهم خطأ الى امراء المدينة المنورة الأشراف الاعرجيين (آخر رد :هاشم الهاشمي)       :: ظ‚ط¨ظٹظ„ط© ط§ظ„ط¯ظˆط¨ط¹ط§طھ (آخر رد :هاشم الهاشمي)       :: قبيلة الدوبعات الهاشميين (آخر رد :هاشم الهاشمي)       :: قبيلة الدوبعات الأشراف الاعرجيه الحسينيه الهاشميه القرشيه في السودان وارتريا (آخر رد :هاشم الهاشمي)      



ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . عبر عن ارائك العلمية باسلوب راق و تواصل مع الباحثين و النسابين العرب


إضافة رد
  #1  
قديم 18-03-2013, 09:39 PM
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 02-09-2010
المشاركات: 7,568
افتراضي (( سأل أحدهم: هل النبي .. من العرب؟ !! ))

(( سأل أحدهم: هل النبي .. من العرب؟ !! ))

أخبرني اليوم صديقي اليماني ثم القحطاني, أن رجلا من بني الإسلام والعروبة, ويحمل اسم "أحمد" نبي الإسلام والعروبة, ويسكن بمصر حاضنة الإسلام والعروبة, تحدث أحمد هذا فقال ما نصه: ( النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعلم الانساب ليس عربيا على الاطلاق فجده ابراهيم واسماعيل اعجميان من بلاد ما وراء النهر وجدته هاجر مصرية ولا تمت للعرب بصلة, ولذلك ارجع للاية: ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) ا.هـ.

بادئ ذي بدء نسترجع الله كما علمنا عند حلول المصائب. فإنا لله وإنا إليه راجعون. الجهل ببعض العلوم المتخصصة ليس بعيب كبير, مثل أن نجهل بعض "أبجديات" أنساب الشعوب والأمم ولا سيما أمة الأنساب أمة العرب, ولكن الطامة الكبرى أن نجهل نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم, فنقول أنه: ليس عربيا !! .

سيجد كل من قرأ كتاب الله الكريم, وكل من تمعن فيه, أن الله صرّح فيه برسوخ عروبية رسول الله نسبا ومسكنا ولسانا. فقد قال الحق جل وعلا, بسم الله الرحمن الرحيم: (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) إبراهيم: 4 , إذا فلغة كل نبي لابد وأن تكون بلسان قومه. وذكر أيضا جل وعلا: ( بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ ) الشعراء: 195 , وقال أيضا: (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) يوسف: 2, وقال أيضا: (وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِيًّا ) الرعد: 37, وأيضا:(وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا ) طه: 113 , وكذلك: (وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ) الزخرف: 44 ,وغيرهم من الآي الكثيرة.
فهنا بيان بحقيقة نسب رسول الله, فقد نزل القرآن باللغة العربية وهي لغة قوم رسول الله, فقومه هم العرب, ومسكنه هو أوسط مساكن العرب, بل أوسط مساكن العالم أجمع, قال الله تعالى: ( وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى) الشورى: 7 .

ثم ألم يقرأ يوما في السنة النبوية الشريفة هذه الأحاديث:
- إن اللَّهَ اصطَفى مِن ولدِ إبراهيمَ إسماعيلَ، واصطفى من ولدِ إسماعيلَ بني كِنانةَ، واصطفَى من بني كِنانةَ قُريشًا، واصطفَى من قريشٍ بني هاشِمٍ، واصطفاني مِن بني هاشمٍ . (صحيح مسلم, والجامع الصغير للسيوطي, وسنن الترمذي, وصحيح الجامع للألباني, وغيرهم) .

- إن الله خلق السماوات سبعا ثم خلق الخلق فاختار من الخلق بني آدم ثم اختار من بني آدم العرب ثم اختار من العرب مضر ثم اختار من مضر قريشا ثم اختار من قريش بني هاشم ثم اختارني من بني هاشم فأنا خيار من خيار (حديث حسن ذكره ابن حجر العسقلاني في الامالي المطلقة, وغيره)

ثم ألم يسمع بقول الصديق الذي لا - ولم - يكذب, وهو النسابة العلامة, حين قال في وسط جموع الصحابة من بني عدنان وبني قحطان, من المهاجرين والأنصار في سقيفة بني ساعدة: من حديث طويل ( ...فقال: أما بعد فما ذكرتم من خبر فأنتم أهله وما تعرف العرب هذا الأمر إلا لهذا الحي من قريش هم أوسط العرب نسبا ودارا ... ) . (من صحيح البخاري, ومجمع الزوائد للهيثمي, والبداية والنهاية لابن كثير, وغيرهم) .

ثم ألم يقرأ في كتب الأخبار والتاريخ والأنساب, ليعرف أنساب الشعوب. إن العرب هي أمة يجتمع نسبها أهلها عند سام بن نوح عليه السلام, وتسكن بجزيرة العرب, وتتحدث لسان واحد هو اللسان العربي, فبعد عهد الطوفان نشأت نواة البشرية الجديدة بمنطقة الهلال الخصيب وخاصة في العراق وبالأخص في بابل, حيث كانت بابل هي عاصمة العالم وقتئذ, فهاجرت منها دفعات من الناس إلى جزيرة العرب, وكلهم من بني سام بن نوح, فشكلوا أمة العرب, وأول من هاجر من بني سام هم قوم عاد, وتلاهم قبائل ثمود, وطسم وجديس وعمليق وجرهم وغيرهم من القبائل التي تعرف بالعرب البائدة التي اندثرت, ثم تلاهم هجرة لفروع أخرى من بني سام بن نوح, مثل بنو قحطان, ثم تلاهم هجرة لفرع أخر من بني سام بن نوح, وكان هذا الفرع هو الأفضل نسبا مصداقا لقول رسول الله: (ان الله خلق الخلق فجعلني من خير خلقه, وجعلهم فرقتين فجعلني في خير فرقة, وخلق القبائل فجعلني في خير قبيلة, وجعلهم بيوتا فجعلني في خيرهم بيتا, فأنا خيركم بيتا, وأنا خيركم نفسا) , وهذا الفرع هو نبي الله إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام, وكانت لهجة نبي الله إبراهيم تختلف عن لهجة قوم جزيرة العرب وقتذاك وهم العرب السابقون. فنشأ ولده إسماعيل وفتق لسانه باللغة العربية الفصحى وسنه 14 عاما, حيث كانت لهجات بقية العرب وقتها ليست فصيحة تمام الفصاحة, ثم تزوج من جرهم وقيل من العمالقة, وجاء من نسله بنو عدنان, ثم جاءت قريش من بني عدنان وسكنت بأوسط ديار العرب بعد أن جمّعها "قصي بن كلاب" جد النبي , وكان نسبها أشرفه, وصارت لهجتها خير لهجات العرب, حتى بعث فيها النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم من خير بطون قريش, ومن نكاح طاهر من لدن آدم إلى أبيه وأمه.
عودة لكلام أحمد: قال إن إبراهيم من بلاد ما وراء النهر ؟ !!, وقال قبلها: ان النبي في علم الأنساب ليس بعربي !! . حقا صدق من قال: من أفتى في غير علمه أتى بالعجائب !! .
أرى الرجل لا يعرف أين تقع بلاد ما وراء النهر, بل أظنه – ظن يقين – انه لا يعلم ما اسم هذا النهر, إن بلاد ما وراء النهر تقع بوسط آسيا, وهي ما وراء نهر "جيحون" وهي شرق إقليم خراسان, ومن بلاد ما وراء النهر "بخارى وسمرقند". فظن الرجل أن نهر الفرات هو ذاك النهر, وأن ما خلفه 0 (بلاد الرافدين) - هي ما وراء النهر !! .
قيل أن نبي الله إبراهيم عليه السلام عبراني, وعبراني هذه نسبة إلى جد اسمه: عابر بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح عليه السلام, ويأخذها البعض حجة في قولهم أن إبراهيم ليس بعربي لأنه عبراني, وأن العرب هم بنو قحطان؟ .
لعل هذا الرجل لم يسمع قول شاعر قحطان حين قال: ( إلى عابر ألقى معدا ويلقاني ). فكلا من بني قحطان وبني إسماعيل يلتقون في الجد "عابر", فقحطان أيضا من نسل عابر مثلما الخليل إبراهيم من نسله . ثم أهل بعد كل هذا هناك عاقل يقول أن نبي الله محمد ليس بعربي ؟ سبحان الله فقد ضاعت عقول الناس إلا ما رحم ربي.
ونختم بالصلاة والسلام على خير الآنام, فاللهم صلّ على سيدنا محمد واله وصحبه وسلم. وآخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين .

* ملحوظة: استعنت بموقع الدرر السنية في تخريج الأحاديث.

=================
أحمد عبد النبي فرغل الدعباسي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18-03-2013, 10:24 PM
الصورة الرمزية هاوي (دي ان اي)
هاوي (دي ان اي) غير متواجد حالياً
باحث في الأنساب
 
تاريخ التسجيل: 02-11-2012
الدولة: من الخليج الى المحيط
المشاركات: 651
افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله !!!
النقاش لو كان هل إبراهيم عربي لكان مقبول أما الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا من الأمور التي لا خلاف فيها أصلاً بل هو اشرف العرب وأذكر اني قرأت لابن حزم كلام شديد في (جمهرة انساب العرب) يكفر من جهل نسب الرسول الهاشمي القرشي العربي فليراجع .. شكراً لك اخي
__________________
(أَوَلَمْ يَرَ الإنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ)
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18-03-2013, 11:41 PM
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 02-09-2010
المشاركات: 7,568
افتراضي

نشكر مرورك الطيب اخي الكريم .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22-03-2013, 11:18 AM
عبدالكريم بن منصور غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة بني خالد
 
تاريخ التسجيل: 18-07-2012
الدولة: السعوديه
المشاركات: 242
افتراضي

هل يوجد احد ما يعرف او يشك ان الرسول ص عربي ؟
__________________
حنا بني خالد كسابة الطيب
تشهد لنا العدوان قبل القرابه
حنا ليا هلت دموع الرعابيب
نقدم على الموت الحمر ما نهابه
حنا لضيف الجار عز ومعازيب
نجود بالماجود حزت غيابه
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24-03-2013, 11:09 PM
حبيب الهاشمي الصلبي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 25-08-2010
العمر: 49
المشاركات: 116
افتراضي

أبراهيم عربي وهو ابو العرب
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-04-2013, 03:30 PM
ابا حماز غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: 05-04-2013
المشاركات: 10
افتراضي

صلى الله عليه وسلم
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-04-2013, 08:20 PM
الصورة الرمزية الشيخ الضبع الدسوقي
الشيخ الضبع الدسوقي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: 27-06-2012
العمر: 64
المشاركات: 924
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
__________________
رحم الله إمرءً أحيا حقاً وأمات باطلاً ودحض الجور وأقام العدل
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24-04-2013, 08:16 PM
الموج غير متواجد حالياً
باحث في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 08-07-2010
المشاركات: 125
افتراضي

هؤلاء هم اليهود او المتأثرين بدعوتهم بان بني اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما السلام ليسوا من العرب
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 27-04-2013, 06:17 PM
محمود كريم غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 14-09-2012
الدولة: رأس غارب
العمر: 39
المشاركات: 3
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . جزاكم الله كل خير على هذه المعلومات القيمة لطلاب العلم و للسائلين
أولا أود أن أشكر من قام بالرد على السائل الكريم و لكن لى هنا تعليق وهو لعل السائل قصد من سؤاله الأستفسار و ليس الشك فى نسب الرسول صلى الله عليه و سلم .
وثانيا أن الإجابة ليست كافية لمن ليس عنده دراية بعلم الأنساب على الغم من المعلومات الكبيرة التى جائت فيها و لكنها لم تذكرفيها الصلة بين العرب و سيدنا أبراهيم
إذا كان كل من بنو أسماعيل و بنو قحطان من نسل واحد و هو عابر و إذا كان سيدنا ابراهيم و قحطان من الساميين فمن أين أتت الصلة بين العرب و كل من سيدنا ابراهيم و قحطان و عابر و الساميين
لم أقصد التشكيك و لكن الفهم و الرد على المشككين .
أرجو الرد و جزاكم الله كل خير
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 27-04-2013, 07:04 PM
الصورة الرمزية عابد المداح
عابد المداح غير متواجد حالياً
كاتب بالنسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 03-12-2011
العمر: 57
المشاركات: 500
افتراضي

سؤال يدور فى ذهنى
هل شرف سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالعرب
أم أن العرب شرفت به؟؟؟
يتحدث البعض وكأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يحتاج الى النسب العربى!!!!!

قال تعالى
إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين
هل أصطفى ربنا سبحانه أبو لهب القرشى!!!!!
- هل شفعت لابى لهب عربيته بل قرشيته ؟
بل قرابته لمن شرفت به العرب صلى الله عليه وسلم؟

ماذا تعنى العربيه اذا كانت لم تنفع صاحبها!!!!!!
هل نفعت أبى طالب قرابته بل ومؤازرته لمن شرفت به العرب صلى الله عليه وسلم؟
- هل أصطفى الله تعالى آل نوح عليه الصلاه والسلام؟
- ألمحتم الى أشياء أتمنى أن تقنعونا بها

- هنا آل لها معنى وهناك معنى آخر
نتابع معكم لنتعلم
(فلا يعارض الدليل الشرعى الا جاحد)
قناعتنا دائما (ان كان قال فقد صدق)
كما قال الصديق رضى الله عنه
كم من الاحاديث سمعناها ونشأنا على أنها من المسلمات
تحياتى
__________________
وأما كريم الأصل كالغصــــن كلما * تحمل أثمـــــارا تواضــع وانحنا
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 27-04-2013, 10:29 PM
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 02-09-2010
المشاركات: 7,568
افتراضي

اقتباس:
- هل أصطفى الله تعالى آل نوح عليه الصلاه والسلام؟
الاجابة: لا ، فالله تعالى اسطفى نوح عليه السلام (فقط) . بينما اصطفى ابراهيم واله معه،
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 27-04-2013, 10:54 PM
الصورة الرمزية عابد المداح
عابد المداح غير متواجد حالياً
كاتب بالنسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 03-12-2011
العمر: 57
المشاركات: 500
افتراضي

لم يكن سؤالا
تحياتى
__________________
وأما كريم الأصل كالغصــــن كلما * تحمل أثمـــــارا تواضــع وانحنا
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 28-04-2013, 11:00 PM
النعمان غير متواجد حالياً
كاتب في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 22-04-2013
المشاركات: 36
افتراضي

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته إلى يوم

الدين
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 28-04-2013, 11:10 PM
النعمان غير متواجد حالياً
كاتب في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 22-04-2013
المشاركات: 36
افتراضي

صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم إلى يوم
الدين
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 28-04-2013, 11:12 PM
النعمان غير متواجد حالياً
كاتب في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 22-04-2013
المشاركات: 36
افتراضي

اللهم صل على سيد الخلق محمد بن عبدالله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي سيد ولد آدم رحمة الله للعالمين .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟ د ايمن زغروت ساحة المناظرات الكبرى 114 01-11-2020 06:32 PM
هل الانبياء كلهم عرب و كلهم من جزيرة العرب ؟ برج عالي مجلس السلالة J العربية 24 28-08-2017 05:26 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه