عن زيارة الإمام القرضاوي ووفد العلماء لغزة ,,, - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
(حيرة النيادات) ديار القبيلة النجدية بمدينة العين
بقلم : بنت النجادات
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عايز اعرف من اى قبيله انتمى ولاكن ليس عندى معلومات غير اسمى كامل للجد السابع وبلدى دمنهور مركز الدلن (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)       :: عايز اعرف من اى قبيله انتمى ولاكن ليس عندى معلومات غير اسمى كامل للجد السابع وبلدى دمنهور مركز الدلن (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)       :: عايز اعرف من اى قبيله انتمى ولاكن ليس عندى معلومات غير اسمى كامل للجد السابع وبلدى دمنهور مركز الدلن (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)       :: عايز اعرف من اى قبيله انتمى ولاكن ليس عندى معلومات غير اسمى كامل للجد السابع وبلدى دمنهولر مركز الدل (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)       :: عايز اعرف من اى قبيله انتمى (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)       :: للعلامين فى الانساب الرجاء الدخول (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)       :: ابحث عن قبيله آل جوده بالشرقيه العزيزيه (آخر رد :كريم محمد احمد)       :: بني يزيد. (آخر رد :تويم اليزيدي)       :: نبذة عن أعمام المصطفي والنبي المجتبي ..(2) (آخر رد :الشريف عبد العزيز القاضى)       :: طنطاوي (آخر رد :ابراهيم جعفر طنطاوى)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس المثقفين العرب > الصالون الفكري العربي

الصالون الفكري العربي مجلس الحوار العربي و استطلاعات الرأي


إضافة رد
قديم 20-05-2013, 11:26 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

1 (8) عن زيارة الإمام القرضاوي ووفد العلماء لغزة ,,,

عن زيارة الإمام القرضاوي ووفد العلماء لغزة

د. وصفي عاشور أبو زيد

تابعت– كما تابع الكثيرون– زيارة وفد العلماء مع الإمام الجليل فقيه العصر العلامة د. يوسف القرضاوي لقطاع غزة، التي كانت آخر زيارة له إليها عام 1958م، وشاء الله أن يزورها اليوم بعد مضي أكثر من نصف قرن، بفضل الله تعالى، ثم بفضل الثورة المصرية كما قال هو، فلولا الثورة ما دخل القرضاوي ولا غيره إلى غزة؛ ذلك القطاع الذي كان محاصرًا من المخلوع أكثر من حصار الصهاينة، وكان يمنع عنهم كل شيء، ويغلق في وجوههم كل الأبواب، ومن يتسلل منهم إلى مصر أو يصل لها للعلاج أو نحوه ذاق أشد العذاب على أيدي زبانية المخلوع!.

لا شك أن هذه الزيارة هي زيارة تاريخية تستحق ما قوبلت به من حفاوة وتقدير وتكريم، فالقرضاوي هو شيخ القضية الفلسطينية التي كثيرًا ما تحدث عنها، وكثيرًا ما كتب لها وأفتى عنها، وكثيرًا ما أقام لها المهرجانات والفعاليات، ولا تزال فتاواه تقض مضاجع اللوبي الصهيوني في العالم الغربي جميعًا حتى منع من دخول كثير من هذه الدول، وها هو اليوم بين أبنائه وأحبابه الذين طالما دعمهم بكل ما يملك من علم وخطابة وكتابة وقيادة وفتاوى قوية وعمل دءوب وجهاد متواصل.



وفور سقوط المخلوع حسني مبارك فُتحت المعابر، وفتحت الأبواب للقوافل ووفود العلماء من كل التيارات، ولا غرو، فقد كان النظام المخلوع يمثل أقصى درجات القهر والكبت والحصار بما لم يقم به الصهاينة أنفسهم.

والقضية الفلسطينية هي محور الصراع في العالم العربي والإسلامي، وبها يحيا المسلمون، وحولها تتحلق جهودهم ويتوافد دعمهم، وإليها ترنو الأبصار والآمال؛ رعايةً لمقدسات المسلمين، وحفظًا لأعراضهم، ورغبةً في دحض عدو غاشم محتل، وترقبًا لتحقيق موعود الله ورسوله، الذي رواه الإمام مسلم بسنده عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
"لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود".

لكن الذي أريد قوله في هذا المقام هو تساؤلي المر الذي تخالط مرارتُه قلبي وقلبَ المخلصين المهمومين بأمور أمتهم في المشارق والمغارب:

أين علماؤنا ودعاتنا من القضية السورية، التي تفقد كل يوم 90 أو 100 أو 120 شهيدًا، نعم يوميًا تطالعنا الأخبار بعشرات الضحايا الذين يرتقون جراء الصلف الأسدي العلوي المجرم، الذي لا يخشى خالقًا ولا يرحم مخلوقًا؟ ألا تستحق سوريا زيارة من العلماء والدعاة لتوجيه المجاهدين وضبط حركتهم، ووقايتهم من العنف والتطرف، وتنويرهم بما هو واجب عليهم، وتبصيرهم بطبيعة المرحلة والواقع، وكيفية احتضان المستقبل والتدبير له من الآن بما يضمن سلامة سوريا من التشقق والنزاع والتمزق والصراع؟

أين علماؤنا من قضية بورما "ميانمار" وما يلاقونه هناك من تعسف ومن قتل واضطهاد وتمييز؟ ألا تستحق بورما زيارة للدعاة والعلماء يُشعرون بها مسلمي ميانمار أن هناك من المسلمين من يهتم بهم، ويسعى لهم، ويحمل قضيتهم، ويدافع عنهم؟

أين علماؤنا من قضية بنجلاديش وما يجري فيها من إعدامات وأحكام قاسية لرموز الدعوة الإسلامية هناك؛ حيث خرجت الملايين في الشوارع ضد هذا الحكم الجبري، فما كان من السلطة الغاشمة هناك إلا أن قتلت منهم (2500) فرد.. ألا تستحق قضيتهم الاهتمام بها، والسفر إليها، والتباحث بشأنها؟.

وأين قضايا البلاد الأفريقية، وبلاد أخرى، وأين، وأين و....إنني أؤيد بشدة دعم القضية الفلسطينية، وهي في ضميرنا جميعًا؛ لأنها ليست مجرد وطن، وإنما هي عقيدة في قلب كل مسلم. لكنني أتحفظ بشدة أيضًا على إهمال القضايا الأخرى وكأنها غير موجودة، حتى إن النساء غير السوريات- وبخاصة المصريات- تحركن لسوريا لنجدتهم ونصرتهم في الوقت الذي تأخر فيه الرجال وتراجع فيه العلماء!.

إنني أدعو مشايخنا ودعاتنا أن يهتموا بقضايا الأمة الأخرى كما يهتموا بقضية فلسطين، فهذه نفوس بشرية وتلك نفوس، والله لم يقدس الأماكن، وإن كان فضل بعضها، وإنما قدس النفوس وقيمتها، والأرواح وحرمتها، والمسلم أخو المسلم لا يظلمه، ولا يُسلمه، كما قال رسولنا صلى الله عليه وسلم.

توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اشراف سوريا - بقلم د كمال الحوت الارشيف منتدى السادة الاشراف العام 5 25-06-2019 10:50 AM
ذرية الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه على نجيب مجلس قبائل مصر العام 9 14-05-2019 02:16 AM
الأشراف الرسيين . آل الرسي القلقشندي مجلس الاشراف الطبطبائيين والرسيين 14 28-05-2018 03:04 PM
ذرية الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما في فلسطين د حازم زكي البكري منتدى السادة الاشراف العام 6 16-02-2018 06:33 PM
فهرست اشراف سوريا - بقلم د كمال الحوت الارشيف مجلس قبائل سوريا العام 2 07-06-2016 06:00 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه