كُلُّ شَاةٍ مُعَلَّقَةٌ بِعُرْقُوبِهَا - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الجهل ... وأهله !!!
بقلم : الشريف ابوعمر الدويري
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: سماعنة بنى سليم ٢٠١٩م هوارية الحلف (آخر رد :حسام سباق)       :: السماعنه سلمىة الاصل هوارية الحلف(دكتور عبد الغفار العبيدى السلمى (آخر رد :حسام سباق)       :: مع القلوب الصخرية (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: هارون الرشيد رحمه الله بين التشويه والواقع (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: سطوة القرآن (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: اصول سكان قرية العطارة (آخر رد :نور ابو البراء)       :: كلب يدخل أربعين الف من المغول في اﻹسلام... قصة حقيقية (آخر رد :نهد بن زيد)       :: استفسار عن مهاشمة بني عقبة (آخر رد :بن عائش عبدالله)       :: مقولة : ( الطبع يغلب على التطبع ) خاطئة ، بدليل صحيح من السنة.. فاقرأه (آخر رد :نهد بن زيد)       :: نسب عائلة غنيم في القدس (آخر رد :ابن غنيم)      




إضافة رد
قديم 19-06-2013, 11:40 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي كُلُّ شَاةٍ مُعَلَّقَةٌ بِعُرْقُوبِهَا

كُلُّ شَاةٍ مُعَلَّقَةٌ بِعُرْقُوبِهَا : هُوَ مَثَلٌ ، وَفِي مَعْنَاهُ قَوْلُهُ ، تَعَالَى : وَكُلَّ إِنْسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ سورة الإسراء آية 13 ، وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى سورة الإسراء آية 15 . وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ ، أَنَّهُ سَمِعَ رَجُلا يَقُولُ : كُلُّ شَاةٍ مُعَلَّقَةٌ بِرِجْلِهَا . فَقَالَ : لا ، وَاللَّهِ ، إِنَّ الطَّيْرَ لَتَهْلِكُ هُزَالا فِي جَوِّ السَّمَاءِ بِظُلْمِ ابْنِ آدَمَ . فِيهِ إِشَارَةٌ إِلَى اسْتِضْرَارِ الْحَيَوَانَاتِ بِظُلْمِ الْعَبْدِ ، إِذْ تَقْحَطُ الأَرْضُ بِسَبَبِ بَعْضِ الذُّنُوبِ ، فَيَعُمُّ الضَّرَرُ الْجَمِيعَ فِي الدُّنْيَا ، وَأَمَّا فِي الآخِرَةِ فَكُلُّ إِنْسَانٍ مُطَالَبٌ بِعَمَلِهِ , مُجَازًى بِهِ ، وَإِنَّمَا يَحْمِلُ أَوْزَارَ بَعْضِ مَنْ يَحْمِلُ أَوْزَارَهُمْ ؛ لِكَوْنِهِ كَانَ إِمَامًا لَهُمْ فِي سُوءٍ ، أَوْ دَاعِيًا لَهُمْ إِلَى ضَلالٍ ، أَوْ لِظُلْمِهِ إِيَّاهُمْ ، فَلا يَكُونُ لَهُ حَسَنَةٌ يَسْتَوْفُونَهَا ، فَيُؤْخَذُ مِنْ سَيِّئَاتِهِمْ فَتُلْقَى عَلَيْهِ ، فَهُوَ مَا حَمَلَ إِلا وِزْرَ نَفْسِهِ ـــــــــ اقتباس.
وفي هذا السياق وهذا المعنى أرى من الواجب أن أوضح أن نقدي للذين انتقدتهم إنما كان لأشخاصهم هم وليس لعشائرهم بل أن عشائرهم منهم براء ولهم عندي كل أحترام وتقدير , فعندما نقدت محمد عودة ابودية وهو من الأديات من العبادلة من السليمات نقدتهُ هو نفسه أما عشيرة الأديات فهم لهم كل التقدير والاحترام ولم يُعرف عنهم غير كل خير فيهم شهامة العرب اخلاقهم الحميدة ولم يُعرف عنهم تمجيد نفسهم بالكذب أما محمد عودة فقد شذ عنهم ولجأ للكذب ينتهجهُ ليخلق لنفسه زعامة كاذبة واهية على بني عطية .
وكذبه هذا هو نفسه المسؤول عنه ومن شاركه في مناسبات الكذب الجماعي التي يقمها محمد عودة وشعراءه وأصدقاءه ممن كشفت لنا المقاطع عن وجوههم الحقيقية وما تحمله من تلون .
- ومن الأشخاص الذين تناولتهم بنقدي ونجحت في كشف كذبهم المدعو/ عيادة سويلم المجنون , وهو ينتمي لعشيرة الخضرة من عقب سلمان من بني عطية , وللخضرة عندي احترام ولي فيهم صحبه وهم لايأثموا بفعل عيادة فهو نفسه يجني ما كسبت يداه ويتحمل كذبه وبهتانه فعندما ضن عيادة أنه يستطيع أن يروي عن عشيرته الخضرة اصدر رواية مكذوبة (جاب فيها العيد)
الجميع كذب الرواية وطالبه بالاثبات وعجز عنه وكان مآله في النهاية يبصم بأمارة تبوك بعدم اختراع الروايات المكذوبة مرة أخرى حتى مايجب لنفسه (العيد) .
- كان هذا عرض لشخصيتين ممن انتقدت لأكد أن نقدي لأشخاصهم وليس لعشائرهم , واتمنى من بعض المتساهلين بالحق ان يعتبروا بما جرى ويجري لهؤلاء
وثقوا أن للحق أهله ولن يسكتوا عن الكذب والباطل أن الباطل كان زهوقا .

حمدان العطوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 06:19 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي



بما يخص محمد ابوديه هو والمترزقه الشعراء الذين معه فلايخص الايديات بشى أو القبيله والمرتزقه بالمثل كل شاه معلقه من عرقوبها
ومن عياده المجنون فهو يحتاج الى عياده نفسيه ليعالج من المرض و ليعيش بالواقع الذي هو فيه ويترك الخيال

أخوي حمدان نصرك الله ووفقك وكثر من أمثالك

نقدك لايزعل الرجال الذين عليهم العتب

مشكور
المتواضع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2013, 01:28 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني عطية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاخ حمدان كل عام وأنت والاخوان طيبين
النقد فن من فنون الادب والثقافة لا انكره ولكن لو سمحت لي اقول : أن هناك اشياء أهم و اجمل لو ركزنا عليها لكان أفضل يعني مثل جائزة بني عطية للتفوق العلمي هذا عمل تعاوني جميل ويستحق الاشادة , أما الاشخاص السلبين في القبيلة أمثال محمد عودة وعيادة المجنون في نظري تجاهلهم أفضل لأن هؤلاء وجوه كذب وفتنه حمانا الله واياكم الفتن ما ظهر منها وما بطن
وجهدك مقدر وكل عام وانت طيب
عطا الله العطوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه