أمير وشيخ قبيلة بني عطية الشيخ سليم أبو دميك - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
بني سنوس
بقلم : لطفي لطيف
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: استفسار عن قبيلة التعايشة (آخر رد :علي الشايقي)       :: التقسيمات الاجتماعية في حضرموت (آخر رد :نجم عدن)       :: قرية فيل وادي دوعن - حضرموت (آخر رد :نجم عدن)       :: إحصائية للقبائل الحضرمية بحضرموت... من لديه إضافة فليذكرها هذه أسماء لما حضرني من أسماء القبائل بحضر (آخر رد :نجم عدن)       :: نسب و شجرة أسرة آل باوزير (آخر رد :نجم عدن)       :: نسب أكثر من 100 قبيلة من حِمْيَر (آخر رد :نجم عدن)       :: سؤال من اهل العلم السلام عليكم اخواني اتمني افادتي باجابه لهذا السؤال لما وجدته فيكم من خبرة وافيه (آخر رد :نجم عدن)       :: قبيلة عبيده " فصل في نسبها و ديارها (آخر رد :نجم عدن)       :: انساب قبيلة قحطان العالية (آخر رد :محمد آل خلف)       :: ارجو الافادة عن قبيلة الصقيري (آخر رد :نجم عدن)      




إضافة رد
قديم 25-08-2014, 11:23 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي أمير وشيخ قبيلة بني عطية الشيخ سليم أبو دميك

أمير وشيخ قبيلة بني عطية الشيخ سليم أبو دميك

الشيخ سليم بن سالم بن محمد بن علي بن سليمان بن عطية شيخ قبيلة بني عطية في القرن الماضي ولد عام 1882م في بادية تبوك . تعلم القراءة والكتابة في تبوك , يعتبر من شيوخ بني عطيه العظام وعلم من أعلامها عاصر الدوله العثمانيه ودولة الأشراف في أمارة شرق الأردن والدوله السعوديه وكان من المؤيدين للملك الموحد الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله ومنح بيرق الجهاد من الملك عبدالعزيز في بداية عهد الدولة السعوديه وبذلك لمع نجمه وذاع صيته في شمال غرب الحجاز وكان الشيخ سليم ابودميك -رحمه الله- في صغره نبيها فطنا
و من أعماله حدث هام وباقي اثره إلى الان كان بسببه رحمه الله وهو إعفاء البادية من رسوم الجمارك في حلهم وترحالهم طلباً للربيع عندما طلب ذلك من الملك عبدالعزيز فلبى له طلبه.


وكان الشيخ سليم أبو دميك شديد الاخلاص للملك عبدالعزيز وله كلمه مأثورة قالها للشريف حسين ذات مرة : ( اذا كنت مع الاسلام فنحن معك واذا كنت مع الانجليز فنحن مع عبدالعزيز الذي ينادي بالاسلام )

ذكر الدكتور جلال هارون في رحلته الحجازيه عام 1916 م عندما كان قادما من الشام إلى الحج عبر القطار ولما نزل في تبوك أكرمه الشيخ سليم ابودميك فأمتدحه هارون وامتدح صفاته وحصل الشيخ سليم ابودميك على اعظم نيشان في الدوله العثمانيه وشهادة (براوره) ومنح لقب (باشا) وهي شكر وتقدير لما قدمه من خدمات للدوله وقتئذ


وفي عام 1332هـ قام بزيارة الملك عبدالعزيز في الرياض وأخذ البيعه بأسم قبيلة بني عطية
و استمرت الزيارات منه للملك عبدالعزيز وتوالت المراسلات مع صقر الجزيره وكذلك مع الأمير عبدالعزيز بن جلوي آل سعود في حائل حيث كانت تبوك -وقتئذ- تابعه لحائل اداريا وله مراسلات مع الملك سعود وكذلك مع الملك فيصل (عندما كان أميرا)

وفاته : وتوفي الشيخ سليم ابودميك رحمه الله عن عمر يناهز 73عاما بعد مرض عضال ألم به وسافر للعلاج في لبنان على نفقه الملك سعود بن عبدالعزيز -رحمه الله وتوفي في ديسمبر 1955م في مستشفى بيروت المركزي ودفن في مدافن السنطيه في بيروت وخرجت له جنازه رسميه وكان من بين المشيعين السفير السعودي في لبنان تقديرا لما قدمه من خدمات جليله للدوله ،ومن الحوادث المهمه المتعلقه بالشيخ سليم أبو دميك توقيعه على وثيقه سنه 1920 م مع عدد من شيوخ القبائل قدمت إلى البريطانيين تعبر عن رفضهم القاطع لوعد بلفور واقامه وطن قومي لليهود وقد صيغ البيان بلغه تعبر عن حميه وغيره هؤلاء الشيوخ على دينهم وامتهم. رحمه الله واسكنه فسيح جناته ..
بقلم نجم الشمال

الليث العطوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2014, 09:20 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الليث العطوي موضوع يستحق التقييم شكرًا لك على نقل تاريخ القبيلة المشرف من واقعه الحقيقي
وسلام على بني عطيه أهل الشيم والحميه
بني عطيه أولا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2014, 10:06 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

حيا الله بني عطية الكرام
نرجوا من الاخ " المدقق " العودة الى منتدى " بني عطية " ففيه كل ما يغني عن الجدال الذي لا طائل منه .. والمعذرة على حذف بعض الكلمات لحرصنا على الالفة واشاعة الود والمحبة بين الجميع .
تحياتنا
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2014, 02:57 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

أشكرك مشرفنا على تواجدك ..
لكن أمثال هؤلاء لابد من الرد عليهم لأنهم يشوهون تاريخ قبيلة عريقة لمجرد حقد داخلي على أهل الحل والعقد
ونحن ك أبناء للقبيلة لا نرضى أن يتهجم على رموزها من قبل أمثال هؤلاء من أشباه الرجال
والتاريخ محفوظ ولا يمكن إنكاره
موسوعة القبائل العربية ل محمد الطيب
الرحلة الحجازية ل د. جلال هارون
1916
قبائل شرق الأردن ل عارف العارف
البدو ل باتريك سيمبسون
وثائق الملك عبدالعزيز ومراسلاته التأسيس
دارة الملك عبدالعزيز
أوراق هاشمية ل
الملك عبدالله الأول
الوثائق البريطانية ل سكان شرق الأردن
ل فارس جلوب باشا
جميع المراجع الماضية تذكر تاريخ قبيلة بني عطية والشيخ أبودميك حاضر فيها جميعا
لذا من أراد الاستعانة بها فهي متاحة للجميع
وشكرا لكم
بني عطيه أولا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2014, 07:45 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بنو عطية .. غنيـــــون عن التعريف بهم !!!
ونحن نعلم ان في تاريخهم مكرمات كثيرة .. اقلها انهم احتضنوا عشائر وقبائل عربية كادت ان تنتهي من الوجود .. واكرموها وتبنوها حتى عادت وكثرت كقبائل يحترمها كل عربي منصف " ولا حاجة لذكر تلك القبائل " فانتم اعلم بها من الجميع .. وما زلتم تكرمون وتحتضنون الكثير من العشائر العربية الاصيلة .. وكما يقول المثل العربي " اللي فيكم مبخون "
حفظكم الله ورعاكم
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-01-2015, 04:24 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل بني عطية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ونعم في الجميع كل شخص له من الطيب مايكفيه
فياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نسب السادة الاشراف آل داود بالرمادى قبلى الرحماب ادفو اسوان مفيد مجلس ذرية الحسين العام 3 01-01-2020 11:51 AM
نسب قبيلة النوراب الشريف النورابي مجلس السادة الاشراف الجعافرة 18 05-04-2019 02:25 PM
قبيلة أولاد فـــــايد الحــــــــــــرابي بالفيوم ( عرب الفيوم) أشرف الفايدي مجلس قبائل مصر العام 9 20-04-2018 12:23 PM
قبيلة السادة الكليدار الهواشم الارشيف منتدى السادة الاشراف العام 1 15-05-2013 07:11 PM
السادة الأشراف الهواشم "آل صالح الشيخ الكليدار و الصكارة "الرضوية الموسوية الحسينية السيد الرضوي الحسيني منتدى السادة الاشراف العام 1 16-07-2012 07:08 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه