الحوثية الجارودية والتستر بعباءة الزيدية - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
كلمة تأبين أربعين الحاج عايد ال سليمان الخفاجي
بقلم : مجاهد الخفاجى
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: قبيلة بيت عبيد في محافظة ظفار (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: قبيلة بلى فى مصر (آخر رد :على حسين بلى)       :: نسب الفريق أول محمد حمدان حميدتي (آخر رد :طارق بدر النهدي)       :: أريد ان أعرف نسب عائلة مرعى بقرية كفرعمار/ مركز العياط / محافظة الجيزة (آخر رد :حسن إبراهيم فؤاد بهيج مرعي)       :: مركز الفشن بني سويف (آخر رد :ادم وليد)       :: ولقد ذكرتك والرماح 《 لشاعر الجاهلي عنترة بن شداد》 (آخر رد :نسابة يبغض العصبية)       :: السلالة الجينية العربية السامية (J) وفك الارتباط بين أصحاب التحور السالب والتحور الموجب (آخر رد :مؤمن شديد)       :: عائلة آل باهديلة في رباط باعشن و وادي دوعن (آخر رد :البراهيم)       :: وقولوا للناس حسنا.. (آخر رد :البراهيم)       :: سجل رقم 194-2 من شهر محرم عام 1104 إلى رجب عام 1104 هجري من سجلات دفاترأحكام القدس الشريف (آخر رد :نسابة يبغض العصبية)      



موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) تعنى بالاديان و الملل و الفرق و المذاهب القديمة و المعاصرة من واقع رؤية اهل السنة و الجماعة

Like Tree23Likes
  • 4 Post By أبو هادي الحسني
  • 5 Post By د ايمن زغروت
  • 3 Post By البراهيم
  • 3 Post By الباز هشام
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 2 Post By أبو هادي الحسني
  • 2 Post By أبو هادي الحسني
  • 2 Post By م محمد قنديل

إضافة رد
قديم 30-03-2015, 10:32 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل المغرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي الحوثية الجارودية والتستر بعباءة الزيدية

موضوع قديم قارن فيه السيد رأفت الحامد العدني بين الزيدية، والحوثية.

الزيدية:
• تنتسب الزيدية إلى الإمام زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (80-122) هـ.
• قاد الإمام زيد ثورة ضد الأمويين, زمن هشام بن عبد الملك سنة 122هـ.
• وقد دفعه لهذا الخروج أهل الكوفة ثم ما لبثوا أن تخلوا عنه وخذلوه عندما علموا بأنه لا يتبرأ من الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ولا يلعنهما, فاضطر لمقابلة الجيش الأموي وما معه سوى 500 فارس, حيث أصيب بسهم قضى عليه، وقد سبق ذكره .

بداية الزيدية في اليمن ونشأتها
• أول من أدخل المذهب الزيدي إلى اليمن الإمام يحيى بن الحسين بن القاسم المعروف بالهادي (245-298هـ), وهو من أحفاد الحسن بن علي.
• ولد بالمدينة ورحل إلى اليمن سنة 280هـ, فوجدها أرضاً صالحة لبذر آرائه الفقهية.
• استقر في صعدة (شمال اليمن) وأخذ منهم البيعة على إقامة الكتاب والسنة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والطاعة في المعروف.
• بدأ الإمام الهادي حركته الإصلاحية بلم الشمل والقضاء على الفرقة والاختلاف, حتى استطاع أن يحكم معظم أنحاء اليمن وجزءاً من الحجاز.
• خاض الزيدية خلال تاريخهم حروبًا عديدة مع القرامطة الباطنية.
• استمر حكم اليمن بيد أولاد الهادي وذريته, حتى قيام الثورة اليمنية سنة 1382هـ (1962م) ، وهي أطول فترة حكم في التاريخ لآل البيت, حيث دام أحد عشر قرناً.
• تشير بعض المصادر إلى تقدير نسبة الزيدية بـ 45% من سكان الجزء الشمالي من اليمن، ويتركزون في المحافظات الشمالية .
• أما اليمن الجنوبي فأهله من السنة الشافعية.

عقائد الزيدية وأفكارهم:
• يجيز الزيدية أن يكون الإمام في كل أولاد فاطمة, سواءً أكانوا من نسل الإمام الحسن أم من نسل الإمام الحسين.
• الإمامة لديهم ليست بالنص, وهي ليست وراثية بل تقوم على البيعة, ويتم اختيار للإمام من قبل أهل الحل والعقد.
• جمع المذهب الزيدي في نشأته بين فقه أهل البيت والاعتزال, مع الميل في الفروع للمذهب الحنفي، وتبنى قاعدة مشروعية الخروج على الحاكم الظالم, وهي القاعدة التي طبقها الزيدية جيلاً بعد جيل.
• يجيزون وجود أكثر من إمام في وقت واحد في قطرين مختلفين.
• يجيزون إمامة المفضول مع وجود الأفضل.
• يقرّون خلافة أبي بكر وعمر, ولا يلعنونهما.
• يميلون إلى الاعتزال فيما يتعلق بالعقيدة في الله تعالى والقضاء والقدر.
• يقولون بتخليد أهل الكبائر في النار.

أوجه التشابه بين الزيدية والاثنى عشرية
• كلاهما من فرق الشيعة.
• يتفقون في زكاة الخمس.
• ويرون جواز التقية إذا لزم الأمر.
• وأحقية أهل البيت في الخلافة.
• وتفضيل الأحاديث الواردة عنهم على غيرها, وتقليدهم.
• ويقولون "حي على خير العمل" في الأذان.

الخلاف بين الزيدية والاثني عشرية
• يقول الاثنا عشرية بكفر من لا يؤمن بكل الأئمة الاثنى عشر، وتبعاً لذلك أفتى علماؤهم بكفر الزيدية .
• وفي المقابل كان علماء الزيدية في القديم والحاضر إلا من شذّ منهم يعرفون ضلال الروافض ويحذرون منهم, وينكرون ما هم عليه من الضلال والمنكر .
• ومن الفرق الخارجة عن الزيدية: الجارودية, عرفوا بالغلو والميل إلى الرفض، وإليهم ينتسب بدر الدين الحوثي وأتباعه.

الاثنى عشرية واستقطاب الزيدية
• مع كل المحاولات التي قام بها الروافض في غزو الزيدية، فقد فشلوا في تأسيس تيار وتشكيل مدرسة اثنى عشرية.
• ظلت الأفكار الاثنى عشرية طارئة ومرفوضة، والحاملون لها موضع سخط ونقمة من عموم الزيدية.
• شهدت العلاقة بين الزيدية والاثنى عشرية تحسناً ملموساً بعد الثورة الرافضية الخمينية في إيران.
• بدأ الاثنى عشرية محاولة جادة في نشر مذهبهم بين صفوف الزيدية في اليمن، وقد نجحوا نجاحاً ملموساً، واستقطبوا الكثير من قادة الزيدية وعوامهم, وبدأت ملامح الرفض تظهر واضحة في العمل الزيدي من حيث المؤلفات والمحاضرات وإقامة الأعياد والمناسبات الإمامية.
يقول الدكتور/عبد الله الشماحي:"إن الزيدية عبر تاريخها الأول كانت بعيدة كل البعد عن مسار غلاة التشيع هذا، إلا أن فترات تاريخية لاحقة، قد شهدت بعضًا من منتسبي الزيدية، ممن يتبنى أطروحات غلاة التشيع، وإن كان ذلك بدرجات متفاوتة" (من تقديمه لمؤلف كتاب"القول الجلي ... "ص س(1/ 9).
هذا وقد قام بعض علماء الزيدية بمباركة هذه الثورة وتهنئتها، منهم الشيخ محمد بن إبراهيم المرتضى في كتابه الزيدية والإمامة وجهاً لوجه ص 126 - 127،حيث أشار في كتابه إلى مبدأ الخروج على الحكام، وأن الثورة الإيرانية ما نجحت إلا بهذا المبدأ.
• وجد الاثنى عشرية في الحوثي وجماعة الشباب المؤمن التابعة له بيئة خصبة لنشر مذهبهم وانتشار أفكارهم، عبر كتب ورسائل بدر الدين الحوثي، الذي يبشر بالفكر الانثى عشري تحت ستار المذهب الزيدي.

العلاقة بين الزيدية والحوثية الجارودية ، ومحاولتهم التستر بعباءة الزيدية:
الجارودية:
• تنسب إلى أبي الجارود زياد بن المنذر الهمداني الأعمى الكوفي(المتوفى150هـ).
• تعد من غلاة الزيدية، وهم في الحقيقة روافض.
• وسموا جارودية لأن أبا الجارود زياد بن المنذر ، كأن أول من أظهر تلك الآراء بين الزيدية، وبحسب وصف الزيدية المخالفين لأبي الجارود، فإن أبا الجارود إمامي المذهب وليس زيديا، انضم إلى أصحاب الإمام زيد، ولم يظهر رأيه في الإمامة والصَّحابة إلا بعد استشهاد الإمام زيد، فكان بمثابة جسر لنقل الأفكار الإمامية إلى الزَّيدية، ومن ثم عُرف موافقوه بالجارودية.
• يرى بعض الباحثين أنها طائفة مستقلة عن الزيدية ولكنها تسترت بها، ويستشهدون لذلك بكون أبي الجارود معاصرًا للإمام زيد.
• مذهبهم أن الصحابة كفروا بتركهم بيعة علي بن أبي طالب لمخالفتهم النص الوارد عليه.
• باقي فرق الزيدية يكفرون الجارودية لتكفيرهم الصحابة .

والحوثي وجماعته فإنهم اتفقوا مع الجارودية وإن كانوا لا يحبذون تلك النسبة ولا يرتضونها؛ لكن كلام الحوثي والمشاهد من سلوكه يتطابق بشكل صريح وواضح مع نظريات الجارودية.
حيث نجده يهاجم في بعض محاضراته أئمة الزيدية الذين لم يؤمنوا بإلهية الإمامة، ويصفهم بأنهم: "غير مؤهلين ولا جديرين بالقيادة"، وينتقد ما ذهبوا إليه من القول بأن الخبرة ومعرفة شؤون الدين والدنيا واختيار الناس ورضاهم، كافية لاستحقاق الإمامة، معتبراً ذلك مجرد: "معايير مادية جاءت لنسف المعايير الإلهية وجلبت الانحطاط للأمة".
فهو يرى أن تعيين الإمام لا يكون إلا من الله تعالى، ليس بالتسمية ولكن بأوصاف لا تتوفر إلا فيه، وعلى الأمة أن تبحث عمن تتوفر فيه تلك الأوصاف وتتخذه ولي أمر مطاع في شؤون الدين والدنيا.

ولقد قيض الله من شيعة الحوثي وأعوانه ، ومن أحب إخوانه وخلانه ، من انبرى للوقوف ضد هذا الطغيان ، والرد على هذا البهتان ، والحد من هذا الهذيان ، والصد عن جناب صحابة سيد ولد عدنان ، إنه صديقه الحميم ، وأمين عام حزب الحق القديم، الأستاذ/محمد يحيى سالم عزان ، حيث ألف ملزمة بعنوان :( الخلافات الجلية للحوثي مع مذهب الزيدية )(1)، قرر فيها مخالفة الحوثي لما هو مشهور عن أئمة الزيدية وعلمائهم ، بل واتفاقهم على تجنب جميع أنواع السباب ومختلف أساليب التجريح للصحابة الأبرار ، وقد القاها مؤلفها على مسامع علماء اليمن في مؤتمرهم المنعقد من يوم الثلاثاء تاريخ 28/4/1428هـ الموافق 15/5/2007م إلى يوم الخميس تاريخ 30/4/1428هـ الموافق 17/5/2007م ، في م/صنعاء للحد من فتنة الحوثي وكيفية القضاء عليها بالطرق الشرعية.

كلام أهل العلم في الجارودية أصل الحوثية
لقد وصف المحدثون أبا الجارود بأنه كذاب وليس بثقة , وأنه كان رافضيا يضع الحديث في مثالب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عن أصحاب رسول الله .
فلقد قال الإمام أحمد بن حنبل : متروك الحديث وضعفه جدا . العلل (3/ 382)
وقال يحيى بن معين : زياد بن المنذر أبو الجارود كذاب عدو الله ليس يساوي فلسا . الكامل لابن عدي (3/ 189)
وقال بن حبان : كان رافضيا يضع الحديث في مثالب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ويروي عن فضائل أهل البيت أشياء ماله أصول لا تحل كتابة . المجروحين (1/ 197)
وقال الإمام الحاكم : 62 - زياد بن المنذر أبو الجارود الثقفي رديء يروي المناكير في الفضائل عن الأعمش وغيره . المدخل إلى الصحيح (ص: 139)
وراجع أيضاً : الملل و النحل ج 1 ص207 ومابعد ، و مثل ذلك في مقالات الاسلاميين ج1 ص28 و مابعد ، ومقدمة إبن خلدون ص179 ، الفرق بين الفرق ص 29 ، و التبصير ص 32 ، الفصل ج 4 ص179 ، ومقاتل الطالبيين للأصفهاني الشيعي ص127 ومابعد .

وغلت جماعات من الجارودية , فقالت بغيبة الأئمة ونادت برجعتهم , وزعمت طائفة أخرى من الجارودية أن علم ولد الحسن والحسين رضي الله عنهما كعلم النبي صلى الله عليه وسلم , بل ردد بعضهم عبارات شبيه بعبارات الرافضة الإثنى عشرية في هذا الصدد فقالوا : الحلال حلال آل محمد - صلى الله عليه وسلم - والحرام حرامهم , والأحكام أحكامهم , وعندهم جميع ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم , كله كامل عند صغيرهم وكبيرهم , الصغير منهم والكبير كلهم في العلم سواء لا يفضل الكبير منهم الصغير .

وهذه العقيدة هي نفس عقيدة الشيعة الإثنى عشرية, حيث أنه جاءت روايات كثيرة في كتب الشيعة الإثنى عشرية من أشهر كتبهم مثل كتاب الكافي لمحمد بن يعقوب الكليني , وكتاب بحار الأنوار للمجلسي , نفس هذه الروايات تبين أن الحلال ما أحله آل محمد صلى الله عليه وسلم , وأن الحرام ما حرمه آل محمد صلى الله عليه وسلم .

قال عبد القاهر البغدادي : "وأما اهل الاهواء من الجارودية والهشامية والنجارية والجهمية والامامية الذين اكفروا أخيار الصحابة والقدرية المعتزلة ... الفرق بين الفرق (ص: 350)

قال الإمام الشهرستاني في كتابه الملل والنحل (1/ 153)ط دار المعرفة - بيروت ، 1404 :ومالت أكثر الزيدية بعد ذلك عن القول بإمامة المفضول وطعنت في الصحابة طعن الإمامية وهم أصناف ثلاثة : جارودية وسليمانية وبترية ...

ويقول إمام كبير من أئمة الزيدية و مجتهد القرن الثاني عشر وهو صالح بن مهدي بن علي المقبلي الصنعاني في كتابه " دليل العلم الشامخ في إيثار الحق على الآباء والمشايخ " ما لفظه: (إن الزيدية ليس لهم قاعدة محددة، فإنهم أحياناً يطعنون في بعض خيار الصحابة كـ أبي هريرة و جرير بن عبد الله البجلي وأم المؤمنين حبيبة رضي الله عنهم؛ لأن هؤلاء رووا ما يخالف هواهم، وإذا جاءهم الحديث على ما يوافق هواهم قبلوه من طريق ذلك الصحابي، وإن كان أقل فضلاً ورتبة ممن طعنوا فيه من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم).



وقال المقبلي أيضاً: (إنه قد سرى داء الإمامية في الزيدية في هذه الأعصار، وهو تكفير الصحابة ومن يتولاهم صانهم الله تعالى)، ولعل ظاهرة اعتناق الزيدية لمذهب الرفض هي التي جعلت بعضهم يقول: جئني بزيدي صغير أخرج لك منه رافضياً كبيراً.

الفرقة الحوثية زعيمها وقاداتها
فرقة الحوثية الجارودية الاثنى عشرية
• تعتبرحركة تمرد باطنية تأسست في صعدة شمال اليمن.
• انشقت عن المذهب الزيدي.
• وبدأت تتجلى ظاهرة حسين الحوثي فيما يطرحه من المسائل والآراء، فظهر تطاوله وتهجمه على علماء الزيدية، وآراء المذهب وكتبه, معتبراً نفسه مصلحاً ومجدداً لعلوم المذهب وتعاليمه، وتجاوز الأمر إلى حد السخرية من كتب الحديث والأصول والصحابة، وهو ما دفع علماء الزيدية لإصدار بيان نشرته صحيفة "الأمة" الناطقة باسم حزب الحق حذّر من ضلالات حسين الحوثي وأتباعه، منكراً أن تمتّ أقواله وأفعاله إلى أهل البيت وإلى المذهب الزيدي بصلة، ومحرّماً الإصغاء إلى تلك البدع والضلالات والتأييد لها أو الرضا بها.
• تسير على نمط (حزب الله) في لبنان دينياً وسياسياً.
• يعتنقون أفكار وعقائد الرافضة الاثنى عشرية.
• ينتسبون إلى زعيم التمرد الأول حسين بدر الدين الحوثي.
• يسمون أنفسهم تنظيم "الشباب المؤمن".

الزعيم الروحي:
هو بدر الدين بن أمير الدين بن الحسين بن محمد الحوثي .
ولد في 17 جمادى الأولى سنة (1345)هـ بمدينة ضحيان، ونشأ في صعدة.
• يعدُّ الأب الروحي للجماعة.
• نشأ زيدياً في فرقة الجارودية التي هي أقرب فرق الزيدية للرافضة.
• رحل إلى طهران وأقام بها عدة سنوات .
• استماله الرافضة الاثنى عشرية إليهم خلال إقامته في طهران.

وقائدهم الأول:
هو حسين بدر الدين الحوثي.
• هو الابن الأكبر لبدر الدين الحوثي.
• تلقى تعليمه في المعاهد العلمية من الابتدائية وحتى الثانوية، كما تلقى المذهب الزيدي على يد والده وأرباب المذهب في صعدة.
• حصل على درجة الماجستير في العلوم الشرعية، وكان يحضِّر لنيل درجة الدكتوراة أيضًا، ثم ترك مواصلة الدراسة وقام بتمزيق شهادة الماجستير؛ لاعتقاده بأن الشهادات الدراسية عبارة عن تجميد للعقول.
• أسهم بفاعلية مع رموز وشخصيات مثقفة زيدية في تأسيس "حزب الحق" عام (1990م).
• انتخب عضوًا في مجلس النواب ممثلًا عن "حزب الحق" في دائرة مران من العام (1993-1997م).
• زار إيران ومكث مع أبيه عدة أشهر في قم، كما قام بزيارة "حزب الله" في لبنان.
• أسس تنظيم "الشباب المؤمن" في عام (1991م).
• وبعد تأسيس التنظيم تفرغ لإلقاء الدروس والمحاضرات بين مؤيديه وأنصاره.
• يتمتع بأسلوب جذاب في الطرح، وتوصيل الأفكار، والتلاعب بالعواطف، وتأسيس القناعات.
• وصفه أحد الكتاب في أحد المواقع الاثني عشرية بقوله: "حسب علمنا الحسي وقراءاتنا لكتبه وتتبعنا لحركته أنه متأثر حتى النخاع بثورة الخميني في إيران، حيث إنه خضع لدورات أمنية وسياسية وغيرها في لبنان عند حزب الله، ولديه ارتباط قوي بالحرس الثوري الإيراني".
• قصده الشباب المعجب بأفكاره من بعض المحافظات الأخرى، حيث وجدوا عنده السكن والكفاية، وحسن التجهيز، ولا سيما في العطل الصيفية ومناسبات الرافضة الخاصة.
• يعد نفسه مصلحًا ومجددًا لعلوم المذهب وتعاليمه.
• رفع شعارات التأييد لـ"حزب الله" اللبناني، ورفع أعلامه في بعض المراكز التابعة له.
• امتلأت دروسه وخطبه بمفردات : التحشيد .. الإعداد .. الخروج .. الجهاد .. تهيئة النفوس للتضحية .. عدم الخوف من المثبطين الخوالف.. التأكيد على نصر الله القادم للمستضعفين..
• أقام العشرات من مراكز التعليم في كثير من المناطق والتي شهدت التحاق المئات، وربما الألوف من الدارسين من الشباب وصغار السن.
• كان يفرض حول نفسه هالة وحراسة مشددة بدعوى أنه مستهدف من أمريكا.
• قاد التمرد ضد الحكومة اليمنية، وقتل في الحرب الأولى عام (2004) عن (46) سنة.

القائد الثاني للحوثيين:
هو عبد الملك الحوثي
• ولد في صعدة عام 1979، ويبلغ حاليًا الثلاثين من عمره.
• تلقى تعليمه في المدارس الدينية الزيدية.
• بعد وفاة أخيه حسين الحوثي عام (2004)، تزعم التيار الحوثي متجاوزًا شخصيات بارزة أخرى في التيار، من بينها عدد من أشقائه الذين يكبرونه سنًا، وأصبح القائد الفعلي لحركة التمرد.
• خطيب مفوه لديه القدرة على حشد المناصرين والأتباع.
• أسس عام 2007 موقع المنبر الإلكتروني لنقل وجهة نظر حركته للعالم.

• ومن الشخصيات البارزة في هذه الحركة :
يحيى الحوثي (49) عاماً.
• شقيق حسين الحوثي.
• يعيش خارج اليمن، ويقيم في العاصمة الألمانية برلين منذ أواخر 2004 م ، بعد أن طلب حق اللجوء السياسي .
• يعد المسئول السياسي لجماعة الحوثيين.
أبو هادي الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2015, 12:55 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيك اخي الكريم الاستاذ ابو هادي...
رغم انه تاريخيا من المفترض ان الشيعة الزيدية لا تتوافق مع الشيعة الجعفرية , فقد رفض الشيعة الجعفرية صحة امامة ابي بكر و عمر فسماهم الامام زيد من يومها "الرافضة" , فخذلوه فقتل وحيدا مع قلة من الزيدية .
الا انه بعد تحالف الحوثي زعيم الزيدية السياسية الجديدة مع الشيعة الجعفرية الرافضة لامامة زيد (ايران) فلعلنا نرى في السنين القادمة تأثيرا فكريا جعفريا على المذهب الزيدي و مقاصده , و نشأة زيدية اقرب للجعفرية و الامامية.
ان هذا المشهد يؤكد على اراه ان اغلب المذاهب هي في الاصل ذات منشأ سياسي محض و اختصام على الكرسي ثم بنى اتباع كل مذهب احاديثه و تفسيراته بما يتوافق مع اهدافه و بما يوسع هوة الشقاق بين كل مذهب و اخر ...
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2015, 02:24 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بين ... الحوثية والزيدية

توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2015, 02:47 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هذه الاحزاب والفرق والطوائف هي التي ادخلت الوهن وأضعفت الأمة أمام الأمم الأخرى منذ بداية القرون الأولى . وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم . تنقسم الأمة الى 73 فرقة كلها في النار الا فرقة واحدة هي التي على ماكان عليه اصحابه صلى الله عليه وسلم . ومنشأ تلك الفرق الضالة في بداية امرها سياسي ديني كما ذكر الشريف م ايمن . وهي من فرق الروافض و بعيدة كل البعد عن الدين القويم . لكن الحوثية نسبة الى مكان او منطقة تسمى حوث شمال شرق صنعاء فكل من سكن حوث يدعى غالبا حوثيا كمثل الصنعاني والدمشقي والبغدادي بغض النظر عن مذهبه الديني . والحوثيون كفرقة استفحل امرها قريبا ما ذكر الاستاذ ابوهادي في التسعينات من القرن الميلادي الماضي وقد سيطرت على دماج قبل سنتين ثم على معظم اليمن هم في الحقيقة روافض يعملون بمذهب الشيعة الجعفرية او الامامية كما اشرتم
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2015, 03:49 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي

كلهم من دعات الجماعات التيوصوفية التي قسمت المسيحية الى 03 اصناف و كدلك الاسلام الى عدة مداهب
مدهبنا الاسلام و شريعتنا القران و افعالنا اخلاق كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم انما بعت لاتمم مكارم الاخلاق
الباز هشام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2015, 08:39 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

" إن الله لا يغفر أن يُشرك به "
وما التقديس للأشخاص إلاّ " شِرْك !!!" والعياذ بالله
" إن الشرك لظلم عظيم "
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2015, 08:35 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل المغرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

أستاذي أيمن زغروت، هذا من الكتب المعتمدة عند الجعفرية الإثني عشرية، إليك ما يقال عن الزيدية، وكما هو المعروف: الناصبي عندهم أكفر خلق الله.

وكما تكرمتم، فإن هذه الحركات أصلها سياسي محض، كذلك شأن الدولة الإيرانية الجعفرية التي تخالف كتب المذهب المعتمدة.
أبو هادي الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2015, 08:50 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل المغرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

كذلك هو أخي الشريف إسلام، علماء الزيدية مع بعض الإختلافات لم نرَ منهم يوماً من يرتقي منبر الحسينيات لسب شيخينا رضي الله عنهما وأمهات المؤمنين، ليكونوا بذلك هم ورثة المتشيعين الأوائل ممن ناصر سيدنا علي رضي الله عنه.

أخي البراهيم، نعم أخي الكريم قد رأيت، حفظك الله، كيف بدأ أمر الإنقسام بين المسلمين عندما ثارت الغوغاء على أمير المؤمنين عثمان رضي الله عنه.

وما قلته هو الصواب أخي هشام، الإحتكام إلى الشريعة هو الحل لأمتنا، لكنك ترى أنّ اليوم المسلمون طوائف عديدة، كل طائفة ترى أنها على صواب..

الشريف أبو عُمر، لم أنسى ولن أفعل يوماً ذلك المعمّم الذي قال بأنه كان حاضراً في ميلانو، وإذا بالناس يقولون بالإيطالية : "يا مصلح متى تظهر".
أبو هادي الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2015, 09:47 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

موضوع رائع جزاكم الله خير
م محمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2015, 08:43 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

جزى الله " الشهرستاني " خيراً ...
لمن اراد معرفة رأي الشيعة " الروافض " بعضهم ببعض فليقرأ كتاب " الملل والنحل " للشهرستاني .. وسيرى العجب منهم ..
هم " ستة وعشرون فرقة " عبر الزمن منها ما هو قائم حتى الآن كالإمامية - الاثنى عشرية - والنصيرية والبهائية والدرزية والعلوية " في تركيا " .. والزيدية " اخفهم وطأة " على اهل السنة والجماعة .. وما تبقى انقرض مع الزمن وربما له بقايا لا تذكر .. وهم جميعا دون استثناء يطعنون بعضهم ببعض في المعتقد ويكذبون بعضهم في النسب ايضا لدرجة قذف المحصنات .. ويقولون " نحن الفرقة الناجية " والمعلوم ان الفرقة الناجية هي الفرقة التي حالها كحال ما كان عليه المصطفى " صلى الله عليه وسلم " واصحابه .. هكذا علمنا ويعلمون ..ولكنهم لا يخجلهم ولا يحرجهم الكذب والتدليس ؟؟ " والتقية " التي هي قمة الخديعة والنفاق .. فهل هذا اسلام ؟؟؟ .
حسبنا الله ونعم الوكيل
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-07-2015, 08:34 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

انتم تصدقون مالا يصح

اولاً

لا يوجد الآن فرقة جارودية لأن الجارودية منقرضة منذ 1100 سنة.

ثانياً

الحوثية زيدية ولكنهم متعصبين مذهبياً

ثالثاً

في الزيدية قديماً وحديثاً من يتبرأ من الشيخين علانية وسراً

رابعاً

عامة الزيدية هم ساكته على الشيخين اي انهم لا يسبونهم ولكن يرون انهم خالفوا رسالة الرسول


واخيراً

لا تصدقوا كل ما تسمعونه عن مذهب الزيدية
حسين بن الفضيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-07-2015, 06:45 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

المكرم - ابن الفضيل
لم يقل أحد ان الجارودية لم تنقرض !!
لكن الحوثي هو من تبنّى فكرهم وقد نجح في إحياء ذلك الفكر الى حدٍّ ما ... وما أفكار الحوثي التي يبثّها عبر شاشات القنوات الفضائية إلاّ " خمينية " بامتياز ... فدع عنك ما يصدق وما لا يصدق .. أو أو أو ... فالحقيقة ظاهرة للعيان وواضحة وضوح الشمس في رابعة النهار ... أم أنت يا ابن الكرام من أهل الايمان بتسعة أعشار مذهب الامامية " ألتقيّة " ؟؟؟
هدانا الله وهداك لما يرضيه عنا وعنك
ورحم الله والديك .. موقعنا لا يقبل أي فقه لا يلتزم بفقه أهل السنة والجماعة منذ عهد رسول الله " صلى الله عليه وسلم " حتى يومنا هذا .. ومن يخالف هذا المبدأ نضطر آسفين الى حذف مشاركاته .. وإذا أعاد يكون لنا معه شأن آخر .
نحن نحب كل مسلم كأخ لنا في الله .. والله يشهد
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2015, 01:05 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

نسأل الله الهدايه
لمعلم الصانع الحساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب الاداب لفؤاد عبد العزيز الشلهوب د ايمن زغروت مجلس الاخلاق و الاداب 2 31-07-2017 04:07 PM
عدد الاحاديث الصحيحة . الشيخ محمد الامين خادم القران مجلس مصطلح الحديث 0 03-07-2017 02:06 PM
الأحاديث الصحيحة فى خصائص الملائكة د حازم زكي البكري مجلس انوار السنة المطهرة 1 11-03-2017 10:41 AM
التحور fgc8712 الجد العلوي للتحور l859 الاسبر مجلس السلالة J العربية 122 23-05-2016 12:13 AM
الزيدية إحدى فرق الشيعة ابن خلدون موسوعة التراجم الكبرى 0 08-02-2013 07:41 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 03:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه