المواضيع المغلقة الى متى . - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
كلُ على همه سرى
بقلم : سعيد المدغبج
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: وثائق عائلات الفوايد في كفر الشيخ (آخر رد :قبيلة الفوايد)       :: تاريخ قبيلة الفوايد (آخر رد :قبيلة الفوايد)       :: إصدار كتاب جديد تحت عنوان الوافي في أنساب آل مصباح بالجزائر (آخر رد :بن مصباح حسام)       :: إصدار كتاب جديد تحت عنوان الوافي في أنساب آل مصباح بالجزائر (آخر رد :بن مصباح حسام)       :: إصدار كتاب جديد تحت عنوان الوافي في أنساب آل مصباح بالجزائر (آخر رد :بن مصباح حسام)       :: بعض العوائل المتحضرة من عنزة .... (آخر رد :الجارود)       :: الاسر الحاكمة من عنزة - ملوك ال سعود و امراء ال صباح و ال خليفة (آخر رد :الجارود)       :: ((الله يحمينا من كرونا)) (آخر رد :الجارود)       :: صلاة ربي وتسليمه (آخر رد :الجارود)       :: نشكي من الصد والهجران (آخر رد :الجارود)      



مجلس القبائل الاموية ذرية أمية بن عبد شمس بن عبد مناف

Like Tree4Likes
  • 3 Post By خيّال اللهازم
  • 1 Post By خيّال اللهازم

إضافة رد
قديم 02-09-2015, 03:27 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
شاعر و كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي المواضيع المغلقة الى متى .

الحقيقة المواضيع المغلقة قللت من حماسنا في المشاركة والمداخلة وطرح رأينا مع الاخوة المشاركين في تلك المواضيع والحسّاسة منها بالذات .
هناك مشكلة في فهم روح الإسلام للذين لا يفهمون روح العرب ونفسيّاتهم وعاداتهم وتقاليدهم ، فمن لم يعش بين العرب الصرحاء ـ والمقصود بالصرحاء أي البدو فالعبرة بالحسب لا بالنسب ، فكم من نسيب ما له من نسبه الّا اسمه بعيداً عن روح العروبة ولربما نه يمقت تلك العروبة ، والسبب أما لمعاشرته غير العرب او عنده عقدة من العرب او صدّه عن حبهم فكراً او منهج شاذ ، فمن ليس من العرب او عاش خارج محيط العرب ، ولديه مشكلة في فهم الاسلام ، فما عليه إلّا ان يعود الى المنبع الاصيل وهو محيط العرب ويعيش بينهم كما عاش الأصمعيُّ والشافعيُّ ونهلا من علمهم وتعرفا على طريقة عيشهم ومعاملاتهم واسلوب تعاملهم مع بعضهم البعض في الحرب او في السلم ، لماذ كل ذلك لأنهم يبحثون عن الفهم الصحيح لنص القرآن ، ولن تفهم نصّه جيداً حتى تفهم العرب والعروبة لان هذا القرآن نزل عليهم ولم ينزل على امة غيرهم من الامم ، فعندئذ تفهم لماذا لم يثأروا الصحابة ممن قتل آبائهم وابنائهم واخوانهم بعد اسلامه ، لما لم يقتل الفاروق عمر رضي الله عنه قاتل أخيه (زيد) ؟!! وهو أبي مريم الحنفي بل ولّاه القضاء في زمانه ويفهم من هذه النصوص ان كل من حاول ان يثأر من قاتلاً لأحد من أهله ممن كانوا في جهاد رسول الله صلى الله عليهم وسلم فهو مرتداً منافق واضح الكفر والنفاق . وكذلك من أعتقد ذلك ولو بعد حين الى ان تقوم الساعة .
فمن كان لديه مشكلة في فهم الإسلام ، فما عليه إلا ان يعود الى أيام العرب وأشعارهم التي اتخذها المفسرين نبراساً ومنارة لفهم نصوص القرآن لماذا ؟ لأنه نزل عليهم يخاطبهم بلساهم العربي المبين كما وصفه الله عز وجل .
فالعرب هم اصل القرآن ولن تفهم القرآن بدون أصله ولو شرحوا لك المبطلين وشرحوا ، فلابد من روح عربية وهوى عربيّ في انفاسك وإلّا لن تفلح بدينك ولن تفهمه ما حييت هذا اذا اردت السلامة في دينك .
يا سبحان الله اذا الرسول الكريم تحركت عاطفته لما رأى عمّه سيّد الشهداء ممثلاً بجثته الشريفة أقسم ليُمثلنّ بعشرين منهم ، فنهاه ربه عن ذلك . فانتهى . وقال قولته المشهورة لولا ان تحزن صفية لتركته يجمع من بطون العوافي يوم القيامة ـ وهذا دليل على انه لا يضره ما صنع به العدو في جسده . كذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتعرض لقاتل عمه حمزة وهو اولى بالقتل لو كان هناك ثأراً بالاسلام ، ولكن الاسلام يجب ماقبله أرجو ان اكون قد بينت بعض ما يلزم والله من وراء القصد .

خيّال اللهازم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2015, 06:05 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي

لافض فوك أخي المكرم خيّال اللهازم ... أدليت قأتقنت وبحت مافي خلجات صدري .
المحامي عادل الأسدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2015, 06:12 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
شاعر و كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يا سيدي الانسان راس ماله كرامته في هذه الحياة ويكفينا اضطهاداً ما وجدناه من طواغيت العرب وحكامهم ولا والله أكبرُ احداً لا يكبر نفسه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته كما قال ابو حنيفة النعمان بن ثابت هم رجال ونحن رجال تشرفنا بمرورك
خيّال اللهازم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعادة تقييم المواضيع المغلقة و المحذوفة جزئياً د ايمن زغروت رسالة اتحاد النسابين العرب 13 26-12-2017 08:12 AM
اجمل المواضيع عن انساب القبائل المغربية و تاريخها ..انساب المغرب..تاريخ المغرب .. قبائل المغرب د ايمن زغروت مجلس قبائل المغرب العام 8 24-07-2016 11:36 PM
جملة من المواضيع الجديدة عن الانصار... د ايمن زغروت ساحة التواصل بين الاعضاء 8 04-04-2016 05:45 AM
حدائق بابل المعلقة ( و الله أعلم ) طارق العبيد الحموري عجائب و طرائف الفيديو و الصوتيات 7 05-09-2010 04:22 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه