واشنطن تطمئن اليهود الأميركيين - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
Test your English
بقلم : جعفر المعايطة
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: خريطة توضح اماكن وحدود قبائل عمان والامارت (آخر رد :علي محمد عبدالله)       :: نسب عرفي احمد عيد .. شيخ بلقاس (آخر رد :احمد يسري عرفي)       :: مساعدة للوصول لنسبي (آخر رد :عمر محمد سلطان السلطان)       :: طلب مساعده (آخر رد :عمر محمد سلطان السلطان)       :: عائلات السماعنة - فاقوس - محافظة الشرقية - انساب و تاريخ (آخر رد :مسعد مبارك)       :: عقيل بن ابي طالب (آخر رد :مسعد مبارك)       :: عيسى بن مهنا ......(تشابه الاسماء واختلاف التواريخ ) (آخر رد :مسعد مبارك)       :: مخطوطة رياض النقباء (آخر رد :مسعد مبارك)       :: نسب السيد الشريف محمد المغازي جد المغازية (آخر رد :احمد يسري عرفي)       :: انساب عائلات الرملة في فلسطين (آخر رد :مسعد مبارك)      



قهوة الحرافيش .اوتار القلوب ساحة الدردشة في كل شيئ


إضافة رد
قديم 05-04-2010, 01:11 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي واشنطن تطمئن اليهود الأميركيين

واشنطن تطمئن اليهود الأميركيين: هناك خلافات مع إسرائيل لكنها لا ترقى الى مستوى الازمة

الأحد أبريل 4 2010

سعي اميركي ـ اسرائيلي لإحتواء الخلاف

واشنطن، تل ابيب – -
في خطوة اعتبرت غير عادية، أوفد البيت الأبيض مسؤولا كبيرا للاجتماع بالقيادات اليهودية الأميركية التي تمثل مختلف التيارات السياسية،
اليمينية منها والليبرالية، ليطمئنهم على استمرار العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وبين حكومة إسرائيل.
وقال إن هناك خلافات بين الطرفين، لكن الحديث عن أزمة حادة هو ببساطة غير صحيح، وان الأمور التي يتفق عليها الطرفان، بما فيها الاستيطان في القدس الشرقية والضفة الغربية، هي أكثر بكثير من الأمور التي يختلفان بشأنها.

وقالت مصادر إسرائيلية إن رئيس دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس الأمن القومي دان شابيرو، المعروف بمرافقته الرئيس باراك أوباما منذ سنة 2007 كمستشار لشؤون اليهود،
التقى القيادات اليهودية الاميركية. وتعمد شبيرو لقاء يهود من مختلف التيارات، ما أثار التقدير الكبير لديهم. اذ قال رئيس العصبة ضد التشهير (باليهود) أبرهام فوكسمان إن إدارة الرئيس أوباما كانت تجتمع باليهود المقربين حتى الآن،
والمبادرة الجديدة بإرسال مندوب رفيع المستوى للاجتماع بقادة اليهود من التيارات كلها، تعتبر خطوة مباركة تستحق الترحيب والتقدير.

وكان شبيرو قد استهل حديثه أمام القادة اليهود بالقول إن هناك مبالغات وعدم دقة في تصوير ما جرى ويجري بين الإدارة في واشنطن وحكومة إسرائيل ورئيسها بنيامين نتنممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php.
وأضاف "صحيح أن هناك خلافات بيننا حول قضية الاستيطان في القدس والضفة الغربية وغيرها من القضايا الأخرى، لكن لا توجد أزمة حادة كما يقال. بل بالعكس،
فإن الأمور المتفق عليها بيننا، بما في ذلك في موضوع القدس والاستيطان،
أكثر بكثير من الأمور المختلف عليها" نافيا أن يكون أوباما تعمد إهانة نتنممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php وإذلاله خلال زيارته الأخيرة إلى البيت الأبيض.
وقال "لقد تم تحديد موعد الزيارة في اللحظة الأخيرة، لأن أوباما ألغى زيارته المقررة إلى شرق آسيا في ذلك الوقت،
ومُنع الصحافيون من تصويرها بسبب رغبة أوباما في جعلها لقاء عمل. وأكد أن أوباما أمضى ساعات مع نتنممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php، وهو أمر لم يفعله مع أي زعيم أجنبي آخر".

وتقول صحيفة "جيروزالم بوست" الاسرائيلية ان شابيرو ابلغ قادة اليهود الاميركيين في اللقاء غير الرسمي ان ادارة اوباما لم تقرر وضع مدينة القدس على جدول الاعمال باعتبار انه كان من المقرر البدء في المحادثات الفلسطينية الاسرائيلية غير المباشرة،
وان القضية "أدخلت ذاتها بالقوة" الى جدول الاعمال نتيجة الاعلان عن اقامة مبان جديدة في القدس خلال زيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الاخيرة الى اسرائيل.

وشدد المسؤول الاميركي على ان القدس هي قضية يتم بحثها والتوصل الى حل بشأنها في المرحلة الاخيرة بين الطرفين،
وان اثارتها لم تكن تصب في مصلحة الولايات المتحدة في هذا الوقت، والمح شابيرو الى ان الولايات المتحدة قبلت تفسيرات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php واعتذاراته.

وتضيف الصحيفة الاسرائيلية ان نتنممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php كان ابلغ بايدن انه لم يُستشر في قرار الموافقة على البناء في ضاحية رامات شلومو،
وان القرار صدر عن وزارة الداخلية التي تسيطر عليها حركة "شاس" اليمينية الاسرائيلية، واعرب نتنممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php عن أسفه لسوء التوقيت.

وخلال الرد على أسئلة القادة اليهود، قال شبيرو إن سياسة أوباما تجاه الشرق الأوسط مبنية على القناعة بضرورة استئناف المفاوضات السلمية بين إسرائيل والفلسطينيين. فالسلام في الشرق الأوسط، هو فضلا عن كونه مصلحة عليا للشعبين،
يعتبر مصلحة عليا للولايات المتحدة.
ولكن الإجراءات الاستيطانية الإسرائيلية في القدس الشرقية والضفة الغربية تعرقل استئناف المفاوضات.
وعليه، فإن الإدارة تسعى إلى إزالة العقبات واستئناف المفاوضات في أقرب وقت ممكن، وخصوصا أن هناك فرصة مواتية ينبغي عدم إضاعتها. وأضاف، ردا على سؤال آخر، أنه ليس صحيحا القول إن واشنطن تمارس ضغوطا باتجاه واحد على إسرائيل. وقال إن مطالب الولايات المتحدة من الطرفين متساوية.

وقال احد المشاركين في اللقاء للصحيفة الاسرائيلية بشرط عدم الكشف عن هويته "انهم يريدون ان يفعلوا ما يهدئ الامور.
ولو فعلوا ذلك مبكرا لكان افضل، الا ان قيامهم بذلك العمل الان يبدو حسنا ايضا". واضاف "كل أنواع الاتصال مفيدة. انها لا تحل كل شيء، لكنها تساعد في التوصل الى حل".

ورفض شبيرو القول بأن موقف واشنطن من الموضوع الإيراني هو أحد أسباب الخلاف مع نتنممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php، وقال إن هناك تنسيقا كاملا بين الطرفين في هذا الموضوع.
وإن الولايات المتحدة مصرة على عمل كل ما يلزم لمنع إيران من التسلح النووي. وتضع هذه القضية في مقدمة أجندتها.
وقال أيضا إنه لا يوجد اليوم موضوع أهم من الموضوع الإيراني لدى الإدارة الأميركية، وهي تصرف فيه جهد أكثر من أي قضية أخرى.


عا يدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2010, 07:06 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
النائب الاول لرئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشافعي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الكفر كلة ملة واحدة

وماذا كنا نتوقع ان يختلف الاخوة من اجل الاعداء مثلما نفعل نحن
الشافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟ د ايمن زغروت ساحة المناظرات الكبرى 112 24-12-2018 08:02 PM
الوثيقة او الصحيفة بالمدينة . د علي الصلابي القلقشندي مجلس السيرة النبوية 0 29-06-2017 04:19 PM
اسماء بعض الصحابه من جهينة مالك الجهني مجلس قبيلة جهينة 0 16-09-2014 12:10 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 07:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه