قبيلة عنزة BY8 في مواجهة قبائل ربيعة FGC4453 - الصفحة 3 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
رقم اعطال طومسون 01092279973 {صيانة طومسون امبابة } 0235710008 تلاجة طومسون
بقلم : دددمتنمت
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب مظلوم المحمودى (آخر رد :احمد السيد مصبح)       :: المحمودي (آخر رد :احمد المحمودي)       :: اطمن علي بيتك واسرتك وممتلكاتك وركب نظام كاميرات المراقبة (آخر رد :مازن محمد خالد)       :: الهدي والضلال بيدي الله (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: رقم اعطال وايت ويل 01207619993 {صيانة وايت ويل المنيب } 0235699066 وايت ويل (آخر رد :دددمتنمت)       :: رقم اعطال كريازى 01060037840 {صيانة كريازى المريوطية } 0235699066 ثلاجة كريازى (آخر رد :دددمتنمت)       :: رقم اعطال توشيبا 01129347771 {صيانة توشيبا وسط البلد } 0235710008 ثلاجات توشيبا (آخر رد :دددمتنمت)       :: رقم اعطال شارب 01210999852 {صيانة شارب روكسى } 0235699066 غسالة شارب (آخر رد :دددمتنمت)       :: رقم اعطال بيكو 01010916814 {صيانة بيكو الشروق } 0235700994 تلاجة بيكو (آخر رد :دددمتنمت)       :: رقم اعطال طومسون 01092279973 {صيانة طومسون امبابة } 0235710008 تلاجة طومسون (آخر رد :دددمتنمت)      



Like Tree149Likes

إضافة رد
قديم 04-09-2016, 03:19 PM   رقم المشاركة :[81]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

الاخوة الكرام
الله الله في الحفاظ على الود والمحبة بينكم !! وهل الدنيا برمّتها تستحق من الأخ أن ينال من أخيه ولو بكلمة ؟ وأنتم الكرام ...!
أملنا بكم أجمل وأطيب وأسمى مما يعتقده البعض
نحبكم في الله ... والله يشهد
أخوكم " ابو عمر الفاروق "
المراقب العام


الوشق likes this.
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 03:24 PM   رقم المشاركة :[82]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

سامحنا اخينا ابوعمر وكل الشكر لك علي التعديل ��
العتبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 03:32 PM   رقم المشاركة :[83]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بارك الله بك أخي الكريم
وهنا على العام " ارجو شخصيا من الاخ الكريم ابو محمد سعة الصدر وقبول ما قبلناه " ...!
كلكم على خير بحول الله وتوفيقه
أخوكم " ابو عمر الفاروق "

الوشق likes this.
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 03:44 PM   رقم المشاركة :[84]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ممتاز اشكرك على ردك الاخير انت اثبت بالدليل القاطع ان القبائل الصريحة في مذحج كلها على تحورات اخرى غير by8

بالنسبة لزبيد وقولك انهم مع طيء فهذا امر طبيعي فطيء اخو مذحج وهناك عينة للحداء من مذحج مع زبيد وعينات للحكم

بالنسبة لبنو طلق هم من الحارث بن كعب كما ذكر الحفظي والحارث بن كعب قيل انه من الازد حالف مذحج

اما وقشة فهو موضع في عسير وذكر ذالك في كتاب المفصل فى تاريخ العرب قبل الإسلام للدكتور جواد علي ووقشة الحالية من رفيدة من عنز بن وائل

بالنسبة لقحطان المعاصرة فهي ليست معيار اطلاقا ولم تعرف مذحج قبل حمد الجاسر


النخع من تقصد منهم حبذا توضح لا يوجد معنى عينه بإسم النخعي

اما الحارث فهو اسم متكرر بالعرب والعينة الحارثية ليس لها موروث مذحجي واكد هذا الاخ ابو احمد الذي فحصها


وكل ما ذكرته اخي الكريم هي عينات بسيطة لا عبرة بها امام 54 عينة عنزية و 39 عينة من عنز

اما بالنسبة لحاشد اخي العزيز فالعينات اغلبها للعجمان والوعلة وهؤلاء موروثهم عدناني ودخلوا حلف في يام وهناك من حاشد موجودين في l222 ايضا لديك ال كثير ومره وعينات اخرى متفرق وهناك من قبيلة قحطان ايضا وعينة للحارث بن كعب وعينات لعنس لذالك العبرة بالتكتل وليس بالشتات.


تقبل تحياتي
ابـــو مــحمـد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 04:27 PM   رقم المشاركة :[85]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

مهيــــــــــــــــــــــــــــــــــم !!!
تبقى الأصالة في العربي هي العنصر الأبرز
بارك الله بالكرام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 05:05 PM   رقم المشاركة :[86]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

اخينا العزيز بومحمد

انظر الي الصوره كامله لان القضية ماهي قضية

موروثكم الربعي فقط فالامر يشمل قبايل اخري عديده

وحسب ما ذكرت لك فان بني الحكم في موقع مختلف

عن موقع زبيد طيء في 4415 فهم اقرب الي مرة،،

فالشتات ظاهر وبين،،

وقناعتي الشخصية ان التمثيل المذحجي فيby8 اكثر صلابة وثبات منه من اي تحور اخر.

ولو افترضنا جدلا ان مذحج في 4415،،

وان ربيعة في by8

- فكيف تفسر اجتماع مضر 1696 بقضاعة 8806 في l222 قبل ربيعة by8

فان قلت ان l222 هو قضاعه فهذا امر غير منطقي ولا استطيع ان اتناقش معك لان النقاش خرج من اطار المنطقيه لان ما تقضعونه اكل الاخضر و اليابس ولو قلت لي ان l222 من بقايا الديناصورات المنقرضه لكان اقرب من المنطق من القول القضاعي،،

- وكيف تفسر تواجدكم الجغرافي الكثيف في اليمن. ان قلت لي عائش و عنز فاقول لك ان الكثره تعدت بكثير الكثافه المعقوله،، علما ان 18 فخذ
من عنز قد ابيد بفعل الوباء،،

- واذا افترضنا جدلا ان العجمان هم عبدالقيس فكيف تفسر التقاء عنزة بن اسد بعنز بن وائل بن قاسط من دون عبدالقيس.؟!!

فلا منظومه ربعية داخل by8 كما في مشجرة الانساب التقليديه

فعلام الدفاع المستميت لموروث لم يتفق موقعه الجيني مع سلسلة الانساب التقليديه..

- ومن النقاط التي اراها من اقوى النقاط بعد عمر تحوركم الكبير و فرط انتظام الهيكله الربعية داخل by8
عدم تواجده في شرق الجزيره العربيه واعني بذلك من حدود عمان الي الكويت. وهذه مناطق عبدالقيس لا شك ولا ريب.

- وكيف تفسر تواجد حاشد و بكيل و كنده معكم فهل ستربعهم ايضا.

وختاما فان الهدف الذي نريد تحقيقه هو الحفاظ علي مشجرة الانساب العربيه.
العتبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 05:33 PM   رقم المشاركة :[87]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لوسمحت أخي العتبي . عطني أرقام العينات الكندية فضلا لا أمرا . وكم عددها . لاهنت
عبدالواحد بن محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 05:35 PM   رقم المشاركة :[88]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

العتبي

يحرص على الإسم المدون ,,,, تمام جداً ... يريد أن تكون عنزة سقف التحور لانها عنزة بن أسد . ولكن خلاط مذحج همدان لايرى فيه شي .... وش جاب مذحج لهمدان !!!! أريد أن أفهم أليس كل منهم في نسب مستقل ! إذا هذا لاتراه شيئاً فمن الأولى أن لايهمك أكانت عنزة بن أسد أم بن وائل .

أنت عرضت لنا قبائل في الجنوب وفي اليمن دون رفع انسابها ,, ارفع انسابهم لمذحج لنرى نحن هم قبائل جاهلية الإسم، وهل لهم تكتل صريح وواضح أم عينة وعينتين ..

بالنسبة لسرد العينات تحت by8 بامكاننا فعل ذلك بالعينات اليمانية والقحطانية اسفل l222 ولكن
***********************
المتكتلين في 8 هم ( عنزة والعجمان والحباب والجحادر والهواجر وعسير ورفيدة وراشة وحاضرة في اليمامة ونصف العوالق ) ماعدا ذلك هي عينات يتيمة لا نلقي لها بالاً مهما أتت هنا وهناك . أمثال ذلك العينات الموجبة ل 2003 فهي في شتات ومتوزعة وليست في قبيلة واحدة. فهم بلا شك بقايا عنزة الذين لم يغادروا اليمن.

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف ابوعمر الدويري ; 05-09-2016 الساعة 06:56 AM سبب آخر: حفاظا على الود والمحبة - اعذرونا يا احباب ...
الخطام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 05:39 PM   رقم المشاركة :[89]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

نأمل أن تزودنا بأرقام العينات الكندية . الموجبة للتحور By8 . وكم عددها أخي العتبي
عبدالواحد بن محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 05:44 PM   رقم المشاركة :[90]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالواحد بن محمد مشاهدة المشاركة
. أثبتت مشاركتك رقم 80 أخي العتبي أن موجبي By8 ليسوا بأصرح مذحج . وبهذا يبطل إدعائك في مشاركتك رقم 72 . ووجدت في مشاركتك رقم 80 إنك تعد مشروع ومشجرة القبائل العربية وإجتهادهم دليل . وهذه مصيبة وأي مصيبة . فهم أصلا يجتهدون لصالح تحور واحد وبهذا فقد فقدوا مصداقيتهم تماما . مذحج أخو طي فأين طي تحت By8 لايوجد طبعا . الدليل الذي طلبناه منك هو عن صراحة By8 دون غيرهم بالمذحجية أي نص يفيد بأن هؤلاء أصرح مذحج الحلف المعروف . لماذا هذا اللت والعجن . عنزه وعسير ورفيدة واراشة أتت تحت تحور واحد وهم أصرح ربيعة نزار على الإطلاق . كيف تصبح مذحج الحلف المعروف أصرح من هؤلاء . هذه ليست سقطة لمشروعكم الهرم بل جريمة تاريخية تعدت العبث الطفولي تجاه تاريخ القبائل العربية جريمة لا تغفر شوهة هذا العلم وأخذ مسمى لا يستحقه وكان الافضل تسميته قبائل €¥£₩£

يا اخ عبدالواحد أليس في تغيير مواريث القبائل المضرية التي تزداد يوما بعد يوم تحت 1696 و ذات الإسم الجاهلي الممتد إلى اليوم عبث و أي عبث مشجرة أبو حسن لم تغير الاسماء و توافقت بما يفوق 90% كما هي أنساب العرب فأين العبث تفضل هات أنساب القبائل العربية واحدة واحدة و انظر الى ترابطها بمن حولها .. ثم تقول ربيعة ابن نزار تفضل بين لنا من خلال التحورات أين ربيعة و أين اخوه مضر و أين ابوهم نزار !! انا لا اريد الدخول في نقاشكم و ماسك الحياد و لكن ان تصف مشجرة أبو حسن بالعبث فأتنا بأفضل منها دون تغيير لمسميات القبائل ولا مواريثها ( المجمع عليها ) و لاحظ أننا في منتدى أنساب يميز بين الغث و السمين و لا تأتينا بمنهج المتشابه و تكرار الأسماء كما كان يفعل طيب الذكر السردي و إذا كنت تستشهد بالتكتلات فلماذا تثبتها لكم و تنكروها على غيركم ... على كل حال طعنك في مشجرة أبو حسن لن تقدم او تؤخر فمشجرة أبو حسن بناءآ متكامل لم تكن فيه القبيلة الواحدة هي من يحكم المشجرة بل البناء المترابط ل 99% من قبائل العرب هي من يحكم المشجرة و لو كان العينة و القبيلة الواحدة هي من يحكم لكان الأولى أن تحكم العدنانية و القرشية عينة السدنة و هم على السلالة R
الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 05:55 PM   رقم المشاركة :[91]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

أنا لم أقل إنها عبث أخي الوشق . أنا قلت أنها جريمة بحق التاريخ . أنت الآن تدعي أنها توافقت مع أنساب العرب بنسبة تفوق 90% وهذا أخ الوشق *** . وهل تقصد بأنساب العرب الحالية ما هم عليه الآن . أغلب مسميات القبائل الآن هي في الأصل كنى . والتداخل واضح لكل ذي لب . ***********. ألا ترى بأن مشروعكم يهمش التكتلات خارج التحور L222 المتبنى من مشروعكم . المهم عندي الآن هو أرقام العينات الكندية وعددها . وبعد ذلك لكل حادث حديث

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف ابوعمر الدويري ; 05-09-2016 الساعة 07:00 AM سبب آخر: تجاوز وعدم التزام بنداءاتنا المتكررة .. المعذرة فقد سبق لنا رجاءكم
عبدالواحد بن محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 06:13 PM   رقم المشاركة :[92]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالواحد بن محمد مشاهدة المشاركة
أنا لم أقل إنها عبث أخي الوشق . أنا قلت أنها جريمة بحق التاريخ . أنت الآن تدعي أنها توافقت مع أنساب العرب بنسبة تفوق 90% وهذا أخ الوشق هراء . وهل تقصد بأنساب العرب الحالية ما هم عليه الآن . أغلب مسميات القبائل الآن هي في الأصل كنى . والتداخل واضح لكل ذي لب . فاجعة أن يكون من ضمن المهتمين بعلم الأنساب والجينات أمثالكم . ألا ترى بأن مشروعكم يهمش التكتلات خارج التحور المتبنى في مشروعكم . المهم عندي الآن هو أرقام العينات الكندية وعددها . وبعد ذلك لكل حادث حديث

لماذا جريمة تفضل هات المشجرة و بين لنا موقع الجريمة بالتحديد و تقول مهم التكتلات !!! بل نحن من نثبت التكتلات و نقول أنها أساس البناء .. لكن أن نثبتها في مكان و نتجاهله في مكان آخر هذا مالا نفعله تفضل نحن نثبت لكم تكتل عسير و رفيدة و عنزة على تحور جامع لهم مع أن عنزة على تحور خاص بها و لكن نقر انهم تكتلوا تحت تحور أعلى فهل تقرون كما نقر بتكتل سليم بل حتى بطونها الجاهلية و اسمها الجاهلي الممتد إلى اليوم و بأكثر من عينات عنزة و رفيدة و عسير مجتمعين و هل تقرون بالتكتل القبلي للقبائل ذات الموروث القيسي المضري و لن أحضر لك أسماء حديثة بل سليم و فهم و عدوان و قبائل هوازن و ثقيف و محارب وووو و آخرها نمير بإسمها الجاهلي و أسد بإسمها الجاهلي و حتى لا يتحجج أحد فإن أسد مذكور أنها قبائل حليفة في جيس القيسية و أنها أي أسد هم بنو أسد المضرية و النصوص موجودة عندي و كاهل و العضل و هذيل و مزينة و تميم هل تقرون بتكتل هؤلاء تحت التحور 1696 ؟؟؟؟ أنتم تتجاهلون كل هؤلاء و تريدون أن تحكموا من حولكم بتكتل ثلاث قبائل و تتجاهلون 100 قبيلة ذات موروث مضري تكتلت تحت تحور واحد .. فما رأيك ... و إذا قلتم فأعدلوا انا اقول انتم صرحاء لكن لا تنكروا صراحة غيركم فهذا هو الخلاف بيننا . فمن غير المعقول أن تعاملوا باقي القبائل العربية على أن انسابها التي ورثتها منذ الجاهلية متحركة و هي بالعشرات و أنساب ثلاث قبائل تكتلت هي التي يتقلب أنساب من حولها ثم تقلب تكتل أنساب مضر تحت 1696 أيضا فليكن انكم ربيعة و لكن لا تقلبوا أنساب الآخرين ...
الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 06:14 PM   رقم المشاركة :[93]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الوشق

لا أريد أن أخرج عن النقاش ، ولكن لماذا ( أنمار بن نزار by4 ) خارج l222 ، طبعاً جل المصادر تذكر أنه نزاري وتيامن !

إذا قلت أنه ( أنمار بن الغوث ) وليس نزاري بناء على حديث الرسول الغريب عن أبناء سبأ ،
فأقول لك أعطينا الـ 10 تحورات أبناء سبأ الذي ذكرهم الرسول !! أين مواقعهم .. ليس معقول أن يقول الرسول عنهم أنهم إخوة ولا يظهرهم الحمض إخوان !

1. لخم ‏ ‏2.جذام ‏ ‏3.غسان ‏ ‏4. عاملة ‏ 5.الأزد ‏ ‏6.الأشعريون ‏ ‏7.حمير ‏ ‏8.كندة 9.مذحج ‏ ‏10.أنمار

الصحيح هم الآن في الحمض غير ماذكرهم الرسول أنهم أخوة أبناء رجل واحد، إذن أنمار ليس بالضرورة يكون منهم خصوصاً وأن الرسول أقر بالحلف في القبيلة وانتساب ابن الاخت إلى القبيلة.

إذن الرسول يتكلم عن واقع عصره وليس بالضرورة هم أبناء سبأ صليبة ، وإن كانوا ذلك فالحمض لابد منه أن يوافق قول الرسول عن هؤلاء الأمم العشرة أبناء الرجل العظيم سبأ !

سوف يقول شخص مادخل الكلام في موضوعنا ، أقول : إذا لم يثبت الحمض 10 تحورات تمثل قبائل سبأ يجمعهم تحور سبأ بناء على قول الرسول صلى الله عليه وسلم ، فهذا يدل على أن الحديث فعلاً غريب فالحمض لابد أن يوافق قول الرسول . فبذلك تصبح أنمار النزارية بناء على جل المصادر خارج 222 ويصبح معد أو عدنان أعلى من 222 ويجمع غيره من ربيعة وأنمار. (تهمني الهيكلة وليست الأعمار)
الخطام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 06:22 PM   رقم المشاركة :[94]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطام مشاهدة المشاركة
الوشق

لا أريد أن أخرج عن النقاش ، ولكن لماذا ( أنمار بن نزار by4 ) خارج l222 ، طبعاً جل المصادر تذكر أنه نزاري وتيامن !

إذا قلت أنه ( أنمار بن الغوث ) وليس نزاري بناء على حديث الرسول الغريب عن أبناء سبأ ،
فأقول لك أعطينا الـ 10 تحورات أبناء سبأ الذي ذكرهم الرسول !! أين مواقعهم .. ليس معقول أن يقول الرسول عنهم أنهم إخوة ولا يظهرهم الحمض إخوان !

1. لخم ‏ ‏2.جذام ‏ ‏3.غسان ‏ ‏4. عاملة ‏ 5.الأزد ‏ ‏6.الأشعريون ‏ ‏7.حمير ‏ ‏8.كندة 9.مذحج ‏ ‏10.أنمار

الصحيح هم الآن في الحمض غير ماذكرهم الرسول أنهم أخوة أبناء رجل واحد، إذن أنمار ليس بالضرورة يكون منهم خصوصاً وأن الرسول أقر بالحلف في القبيلة وانتساب ابن الاخت إلى القبيلة.

إذن الرسول يتكلم عن واقع عصره وليس بالضرورة هم أبناء سبأ صليبة ، وإن كانوا ذلك فالحمض لابد منه أن يوافق قول الرسول عن هؤلاء الأمم العشرة أبناء الرجل العظيم سبأ !

سوف يقول شخص مادخل الكلام في موضوعنا ، أقول : إذا لم يثبت الحمض 10 تحورات تمثل قبائل سبأ يجمعهم تحور سبأ بناء على قول الرسول صلى الله عليه وسلم ، فهذا يدل على أن الحديث فعلاً غريب فالحمض لابد أن يوافق قول الرسول . فبذلك تصبح أنمار النزارية بناء على جل المصادر خارج 222 ويصبح معد أو عدنان أعلى من 222 ويجمع غيره من ربيعة وأنمار. (تهمني الهيكلة وليست الأعمار)

انا أفضل الانتظار لظهور المزيد من التحورات و لكن ألفت نظرك أن حديث سبأ لم يقل له عشرة أبناء مباشرين بل قال له عشرة من الولد و ليس بالضرورة أن يكونوا أبناء مباشرين و لكنهم من صلبه الم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم في حنين أنا الرسول لا كذب أنا أبن عبدالمطلب ؟ فهل هو ابن عبدالله أم عبدالمطلب ؟ و كذلك عليك القياس .. شوف لطالما ذكرت أن علينا الانتظار و أن العجلة في التقسيم قد تأتي تحورات تخالفها لكن لعلمك أن 7 من أبناء سبأ اجتمعوا تحت 4415 و لماذا تتعجل فما يدريك ماذا سيأتي به المستقبل من عينات ؟ بحثنا سنين عن نمير و أسد و هاهي تظهر قبل أسبوعين فقط من سنين بحث فلا تتعجل
الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 06:24 PM   رقم المشاركة :[95]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الاخ العتبي اولا اخي انت لم تأتي بتكتل لمن ذكرتهم من مذحج في تحورنا عينات قليلة متفرقة مخترقة من تكتلات قوية لعنزة وعسير ورفيدة بالاضافة لعدة عينات للعوالق والعوالق لهم نسب شيباني الى معن بن زائدة اذا لا فائدة علمية من وجودها نريد لكل قبيلة على الاقل 15 عينة اضف الى انك اعترفت بتشتت مذحج على تحورات اخرى انا اقدر الغي اي قبيلة في 4415 ليست من مذحج واقول التحور مذحجي لا يهمني ببساطه استطيع ان افعل كما تفعل انت خاصتا ان لدي تكتلات حقيية لمذحج وليست عينة وعينتين وطيء ذكر من مذحج فامر طبيعي مذحجته

زورت بعض المواريث اخي العتبي وردينا عليك بالنسبة للنخع والحارث و وقشة الرفيدية التي سلختها من رفيدة فإذا حجتك باطله بمذحجة هذه القبائل


اما قحطان المعاصرة قلنا انها ليست معيار وهي قبيلة عربية اصيلة لكن ليس لها موروث مذحجي قديم ولها عينات في موجودة في l222 ايضا وحبذا يظهرون الاخوة من قحطان اسماء الفروع لان اغلبها باسم قحطان فقط ولا ننسى عبيدة في by4


اخيرا اخي انت تقول كيف يكون عنزة من وائل اقول لك اخي الكريم عنزة ابن لاسد كما دون تاريخيا ولم يسلخ من ابيه اسد وينسب لاب اخر كما فعلتم مع مذحج وكندة ابناء ادد الذين جعلتموهم ابناء لهمدان؟!

وباهلة كيف يسلخ من جده سعد وينسب الى خفصة

اي كتب الانساب التي اعتمدتم عليها بذالك

ايضا تحور عبقيسكم كيف يكون اصغر من بكر

سلسلة الاتساب يحدث فيها سقط احيانا هذا امر طبيعي جدا والمشجرة التاريخية حبذا تلزموا انفسكم بتطبيقها بحذافيرها ثم تطالبوا غيركم

قلت ان مضر هو 1696 وهذا غير صحيح مضر لا يكون بدون صريح الاشراف هذا اولا وصريح الاشراف في 859 ثانيا هذا التحور اقوى التكتلات فيه هي لكنانة عذرة من قضاعة والدواسر من الازد وسليم وهذه فيها دخول قضاعي قوي بالاضافة الى قبائل معاصرة كعتيبة ومطير والعوازم والرشايدة

والتحور l222 هو تحور قضاعي كله لان بنو ياس في 4453 قبيلة قضاعية صريحة ايضا بلي سالبين لربعتكم ومضركم المزيفتين و 8806 هو اسلم

بالنسبة لحاشد ردينا على هذه المسألة اما بكيل اعطني تكتل لا توجد الا ثلاث عينات لفرع واحد

وهنا سؤال كيف تفسر وجود الدواسر الازد والاوس والخزرج وزهران وحاشد والحرث بن كعب معكم اخي الكريم؟


اخيرا بالنسبة للاعمار الاعمار ليست دقيقة واذا بتاحول تحدد عمر عدنان ووربيعة ومضر وغيره هذا من العبث لم نحضر انا وانت ولادتهم وياليت تشوف المصايب في مشجرتكم عبد القيس عندكم اصغر من بكر وربيعة اصغر من مضر لا وجود لتحور لوئل رغم كل البق واي ولا وجود لقيس عيلان اضف الى مصع القبائل من اجداها وهذه طامة اكبر
ابـــو مــحمـد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 06:28 PM   رقم المشاركة :[96]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اكتفي بما ذكرت و اترك لكم باقي النقاش و أطالبكم بالتروي و انتم بالنهاية أبناء 1695
هذا أخو و هذا إبن عم و كلكم من أرومة واحدة
بالمناسبة أخي عبدالواحد حتى بعد فحص البيج واي قد يأتي فحص مطور يكشف المزيد من التحورات خليها في بالك
الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 06:37 PM   رقم المشاركة :[97]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

بالنسبة للأخ الفاضل الوشق سبا اخي العزيز ابحث عنها في الاعلى خارج اسماعيل عليه السلام وبعيد عن تحور قريش وربيعة لديك 644 عليه اقوى تكتل ازدي بالاضافة الى عينات لهمدان وهمدان ذكر في الازد ايضا عينات لمذحج ومذحج ذكر في الازد ايضا
ولديك 76 عليه لخم وجذام وكندة ابحث عن سبأ هناك اما 1723 فقد حسمت عدنانيته بإلتقاء ربيعة by8 وصريح مضر 859 فيه والبقية هم تبع لهذين التحورين
ابـــو مــحمـد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 06:47 PM   رقم المشاركة :[98]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـــو مــحمـد مشاهدة المشاركة
بالنسبة للأخ الفاضل الوشق سبا اخي العزيز ابحث عنها في الاعلى خارج اسماعيل عليه السلام وبعيد عن تحور قريش وربيعة لديك 644 عليه اقوى تكتل ازدي بالاضافة الى عينات لهمدان وهمدان ذكر في الازد ايضا عينات لمذحج ومذحج ذكر في الازد ايضا
ولديك 76 عليه لخم وجذام وكندة ابحث عن سبأ هناك اما 1723 فقد حسمت عدنانيته بإلتقاء ربيعة by8 وصريح مضر 859 فيه والبقية هم تبع لهذين التحورين
و من قال لك انك التقيت ب 859 قبل 222.2 إتفضل أثبت كلامك
تحور عنزة 136 فوقه تحورات و لا نعلم ماذا سيظهر منها أي المزيد ثم تصعد التحورات ما فوق 136 لتلتقي ب 1695 بينما 222.2 يلتقي مباشرة ب 1695 كأب ثم يلتقي بجد 859 و هو 8712 في 1723 فمن هو الأقرب ل 859 ؟ تفضل جاوب
الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 06:56 PM   رقم المشاركة :[99]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

واين قلت هذا انا ؟!

افهم كلامي الله يصلحك طلما ان ربيعة التقت مع تحور صرحاء مضر 859 في 1723 انت يا l222 تتبعنا تكون عدناني لانك معنا اسفل هذا التحور عدنانيتك تثبت بهذا فقط هذا ما اقصده

وتحور عنزة فوقه تحورت تلتقي مع عنز ومن ثم التحور النجدي الذي يغلب عليه الموروث العدناني ومن ثم العجمان من عبد القيس ومن ثم ربيعة
ابـــو مــحمـد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 07:06 PM   رقم المشاركة :[100]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـــو مــحمـد مشاهدة المشاركة
واين قلت هذا انا ؟!

افهم كلامي الله يصلحك طلما ان ربيعة التقت مع تحور صرحاء مضر 859 في 1723 انت يا l222 تتبعنا تكون عدناني لانك معنا اسفل هذا التحور عدنانيتك تثبت بهذا فقط هذا ما اقصده

وتحور عنزة فوقه تحورت تلتقي مع عنز ومن ثم التحور النجدي الذي يغلب عليه الموروث العدناني ومن ثم العجمان من عبد القيس ومن ثم ربيعة

دعونا ننتظر نتائج مشروع اليمن و بعدها لكل حادث حديث يظل 1695 هو جدنا الجامع و ما يفرحكم يفرحنا و ما يسؤكم يسؤنا و الله يجمع قلوبنا على الدين و قد جمعت بيننا الجينات و نسأل الله أن يزيدنا ذلك آلفة و محبة
الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 07:28 PM   رقم المشاركة :[101]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اللهم آمين لكن عدنانية 1723 انتهى امرها و 95 ابن له.
ابـــو مــحمـد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 09:35 PM   رقم المشاركة :[102]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

الى بومحمد مع التحية

عدة اسئلة لم تجاوبها بالشكل المطلوب بل تهربت منها وبعضها الاخر رددت علي السؤال بسؤال،،

وهذا دأب الذي لا يملك حجة مقنعه،،

المهم

تقول ان قحطان الحديثه حلف لا يمكن الاستناد عليه كموروث مذحجي قحطاني واقول هذا الادعاء باطل
بكل جوانبه.

مذحج سبأيه وسبأ اسماعيليه،، وكل ما ذكرت لك له ادله من احاديث نبوية ونصوص من الصحابه الكرام،،

لا تريد الاستناد عليها هذا شأنك،،

وحديثي للقاريء الكريم،،

اليكم مواريث القبائل المذحجية التي ظهرت
اسفل By8 :-

1- عينتين من قبيلة مراد الغنية عن التعريف من يحابر بن مذحج وكما بينت لكم العينات في ردي السابق.

2- 10 عينات من قبيلة بني وقشه اسم جاهلي صريح في مذحج في مواطنهم القديمة التي ذكرها الهمداني.

يقول ابن الكلبي :- ولد انس بن سعد العشيرة زهيرا و

ملائما وبلالا و زفرا وعليا وولد ملائما بن انس

عبد يغوث بن ملائما وولد عبديغوث وقشة.



ملاحظة الاقوال في النسب امر طبيعي ويجب

مراعاة الاقوال كلها ووضعها في ميزان الحمض

النووي ومن ثم الاستنتاج،،



3- عينة من ال صداء وهم بنو صداء بن يزيد بن حرب

بن عله بن جلد بن مذحج ومن قبائلها بنو شداد والعينة

المفحوصه من ال شداد.


يقول الهجري :

أنشدني ابن علكم لعمرو بن رزام الحنشي الصدائي :

بلغ آل شداد وإخوتنا بني سليم ولاتجزع بني جشم


4- عينتين بني هلال اليمن نار علي علم من بني جشم

بن عوف بن النخع بن عمرو بن عله بن جلد بن مذحج



(عينتين من بني هلال )



5- عينة حارثية واحدة من الحارث بن كعب بن عمرو

بن عُلَة بن جلد بن مذحج.



6- قبيلة سنحان (الجحادو و الحباب) 14 عينة

يقول ياقوت الحموي في معجم البلدان مايلي سنحان بن يزيد إحدى القبائل الست التي يتألف منها مخلاف جنب باليمن وهي تنتسب الى سنحان بن يزيد بن حرب بن عله بن جلد بن مالك بن أدد ، ويقدر عدد

قبائل سنحان بنحو خمسة وثلاثين ألف نسمه



قال بن دريد : (( ومن بطونهم بنو منبه بن حرب

بن يزيد ، والحارث ، والغلي ، وسنحان ، وشمران ،

وهفان ويقال لهم جنب ))



قال الصحاري : (( ومن قبائل جنب بنو منبه بن

حارث بن يزيد ، والحارث, وعُلَي ، وسنحان ، وشمران ،

وهفان ويقال لهم جنب ))



7- قبيلة شريف من جنب مذحج

قبيلة بني هاجر الشهيره تنتسب الى قبائل

شريف من جنب من قحطان من مذحج.



هؤلاء القبايل الذي ذكرت هم الموصوفون اليوم بقحطان

والشهيره نسبتهم الي مذحج وتعدد الاقوال امر طبيعي

والمشكله ليست في قبايل مذحج وقحطان فعيناتهم وجدناها

في مواقعها التاريخية ضمن محيطها الطبيعي و جغرافيتهم المعروفه.

المشكله ببعض القبايل الاخرى التي انصدمت من موقعها الجيني

وتحاول بكل الطرق و الوسائل من تثبيت مالايمكن تثبيته.
العتبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 10:08 PM   رقم المشاركة :[103]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

العتبي

إجابة على سؤالك الموجه لأبو محمد وان شاء الله أمون عليه.. بالأرقام

1. عينتين مراد (سيفي وعبدلي) ليست أصرح من الإسم الجاهلي (عوبثان بن زاهر بن مراد ) لهم أكثر من 7 عينات تقريبا على l860.

2. قبيلة وقشة معروفة وعند ابن الكلبي لم يذكر أن وقشة قبيلة، ولاننسى أنه يوجد قرية اسمها وقشة عند جيزان وذكر جواد العلي أن وقشة اسم موضع.

3. عينة الشدادي العولقي ، كيف حرفتوها إلى شداد من صداء، شفت أنك تتبع تشابه الأسماء وتنهى عنه.

4. عينتين بني هلال، وبني هلال هم ينسبون أنفسهم إلى هلال العامرية، كيف وضعتوها من النخع، والنخع فيه قولين مذحجي وإيادي.

5. عينة حارثية ، هل بربك تضع قبيلة بأكملها على عينة وعينتين ! ماهذا الطرح

6. قبيلة سنحان (الجحادر والحباب) إذا رجعنا للموروث ففيه خلاف في أنهم من سنحان أو لا، ثانياً سنحان من جنب ولابد أن يكون معها شمران وشمران على by4 كيف تفسر ذلك .

7. بني هاجر تكتلها واضح ولكن نسبتها إلى شريف فيه خلاف قوي، وغيرك من ينسبهم إلى عبيدة، ورواتهم يقولون نحن من الضياغم! كيف جزمت أنهم شريف !!!!

أما القول أنهم من مذحج ، فهذا من حمد الجاسر هو الذي رأى ذلك ، والآن بطون قحطان متفرقة بالتحورات (الجحادر والحباب) بتحور (الهواجر) بتحور (رفيدة) بتحور (عبيدة) بتحور ، قول قحطان انتهى .. هؤلاء من خلال تحوراتهم تبين أنهم كل في تحور خاص به .
الخطام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 10:31 PM   رقم المشاركة :[104]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

للمرة الثالثة أطلب منك أخي العتبي . أرقام العينات الكندية . التي أشرت إليها كموجبة للتحور By8 . وكم عددها . لم أطلب المستحيل
عبدالواحد بن محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 10:33 PM   رقم المشاركة :[105]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

الا تلاحظون اخواني القراء

أن الاخوه يحاولون تشتيت القبائل العربيه دون توفير بديل ناجح فمثلا:-

1- مضر الحمراء اسفل 1696 قالوا انها قضاعه السؤال اين بقية مضر بن نزار.؟ سؤال لم القى له اجابه حتى اليوم

2- قحطان المعاصره حلف مشتت لا علاقه له بمذحج اذن اين مذحج التاريخي وقبائله اوجد لنا تكتل مذحجي

كما اتيت لك بتكتل مذحجي اسفل by8.

3- الى يومنا لم يأتوا بمشجرة تحيط بحميع التحورات لنستطيع مقارنتها بالمشجرة التقليديه

الغايه واضحة المناكفه فقط حتى النهاية ولا اجد اي مراعاة منهم للبحث الصادق،،

اعيد واكرر مهمتنا في هذا العلم ايجاد مشجرة جينية متوافقه قدر الامكان مع الهيكله التقليديه
العتبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2016, 10:35 PM   رقم المشاركة :[106]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

عينات كنده اسفل by8

١- M6130
٢- M6125
٣- M8983
العتبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 12:58 AM   رقم المشاركة :[107]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

جميل جدا أخي العتبي . هذا يعد فخر لكم يا من بنيتوا مشجركم على 3 عينات لتمثل قبيلة صغيرة جدا ككنده لا يتجاوز أفرادها الذين لهم موروث كندي 60 رجلا . يعطيكم العافية . لذلك أنا قلت في مشاركة سابقة أنتم مشروعكم مشروع التحور L222 لأنكم تهملون غيره من التكتلات . بحث عن نتائج تدعم نظريتكم المسبقة ولكن إيه هين .
عبدالواحد بن محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 02:03 AM   رقم المشاركة :[108]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لازالت المطالبة قائمة لكاتب الموضوع ويتهرب بمعرفات الناكرين الهاربين من قضاعة وضجيجهم المتكرر بنفس الاسلوب
اعيد عليك السؤال البسيط : ماهي ترجمة ونسب الصحابي عامر بن ربيعة رضي الله عنه وماهي عنزة الحي اليمني التي ينتمي اليها ومانسبها بالمصادر
الجديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 02:10 AM   رقم المشاركة :[109]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

قبيلة عنزة الربيعية الصميمة باطباق واجماع الامة هي تواجه :
المحلمي والعتبي على السلالة t
من يقولون انهم حنيفة على fgc5
مجموعة اسر وقبائل على السلالة j2
اخلاط جيس على التحور fgc4453
الجديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 06:53 AM   رقم المشاركة :[110]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ولازال صاحب الموضوع هاربا : من هم عنزة حي من اليمن وماهي ترجمة الصحابي عامر بن ربيعة العنزي رضي الله عنه!!
سؤال سهل لن اضيف عليه وارجوا ان تبدأ اجابته من الطبري ورجالات البخاري
الجديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 07:39 AM   رقم المشاركة :[111]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

الاخوة الكرام
تساؤل الأخ الجديد عن صاحب الموضوع ... نقول : هو كما افاد بوضوح ليس إلا " ناقل " واوضح أنه سيكون شاكراً لكل من لديه تصحيح أو تفنيذ أو غير ذلك .. ولا حاجة للسؤال عنه حيث كتب ما قدمناه مرتين ...!
ألأخ " خطام " : تفضلت بقول - حديث ضعيف - ثم أتبعت بالقول ما يعني أنه لا بد من أن يوافق البحث قول الرسول صلى الله عليه وسلم ... قول صحيح ...!
وعليه نقول بعد الاتكال على الله : الحديث الذي أخبرنا أن لسبأ عشرة من الولد !! هو حديث صحيح وليس ضعيفاً .. وقد ورد بعدة روايات مثل ( عشرة من الولد ... وأنجب عشرة ... وله عشرة ابناء ) وهذا يفهم منه أن أبناءه عشرة .. ولا بد أن يتطابق فحصهم " وهذه عقيدتنا " التسليم بكل ما جاء به الذي لا ينطق عن الهوى عليه الصلاة والسلام ...!
أما إذا لم تتطابق فحوصات أعقاب العشرة أبناء !!! هنا وبكل وضوح نقول ( على هذا العلم السلام ) فلا يمكن أن نصدقه وقد عارض قول المصطفى صلى الله عليه وسلم .. أليس كذلك ؟
وإلى الأخ الذي تفضل بالقول " انت حر بأن تأخذ بالحديث أو لا تأخذ به " !!! لا يا أخي العزيز .. ليس العربي المسلم بالذي يتسرب الى نفسه الشك في صدق الحديث الشريف .. وهذا أمر يجب التنبه له والتحذير منه .. مع اننا لا نشك بحُسن نيتك في القول هذا !!!
هذا تنويه منا لبعض ما توجب علينا بيانه من مداخلاتكم الكريمة التي نأمل أن تستمر بالحوار العقلاني .. مع عدم تكرار النسخ لكل ما تقدم .. حيث اننا سنحذف كل مداخلة تحوي تكرار ما سبق وتفضلتم برفعه ... بارك الله بكم .
أخوكم " ابو عمر الفاروق "
المراقب العام
الوشق and العتبي like this.
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 07:51 AM   رقم المشاركة :[112]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ناقل ام كاتب ام ماذا!
احترنا معه ولكن نقول انه يعرف وانت تعرف والكل يعرف ان الصحابي المذكور رضي الله عنه من ولد عنزة بن وائل الربيعي وجده رفيدة ومنهم (اراشة) و(عسير) وكل هولاء بالاجماع وركز (بالاجماع) من علماء الطبقات والتراجم الاقدمين نسبهم ربيعة و جينيا متطابقين مع عنزة الربيعية الشمالية وسلامي للنقل النزيه
الجديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 08:16 AM   رقم المشاركة :[113]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا
قبيلة عنزه الكريمه لها من الامجاد مايجعل كل عربي يتمنى ان يكون منها،وهي ليست بحاجه لامجاد ربيعه وغيرها لكي تنتحلها،خاصة بعد ان اثبت هذا العلم انها قحطانية صميمه،اما القول انها تواجه او ان الناس ضدها فهو قول غير صحيح انما تواجه الحقيقه الواضحه وضوح الشمس ولو اني اعرف ان من اقاموا انفسهم وكلاء عن قبيلة عنزه بالمنتديات وتويتر لايمثلون عنزه وانما يمثلون انفسهم،عنزه يمثلها شيوخها وعلماءها وشعارها الذين يعتبرون ان مصدر فخرهم هو فعلهم وفعل اباءهم واجدادهم القريبين ولن يهمهم اين يضعهم هذا العلم ، سواءا مع عدنان او مع قحطان ولم يسبق ان مر علي من اشعارهم القديمه التي قالها شيوخهم مثل العواجي وابن هذال قصيده تربطهم ببكر او تغلب!! اما مايحاول اغرارهم فعله من لوي اعناق الحقائق فهو لايعدو ان يكون زوبعه في فنجال والوقت كفيل بمسحها من التاريخ،،،اول مااكتشف العلماء ان الارض كرويه واعلنوا ذلك عارضهم الناس وكفروهم وقتلوا عددا منهم والان لاتجد من ينكر كرويتها لان العلم والحق اذا اجتمعا يسودان،،وهذا المشهد يتكرر باستمرار على جميع الصعد وفي مختلف المجالات .
توقيع : طهطام
وماضرنا انا قليل وجارنا...عزيز وجار الاكثرين ذليل
طهطام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 08:29 AM   رقم المشاركة :[114]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

الاخ المكرم - الجديد
لا تحتار ولا غيره !!! هو قال ذلك .. وانتهى الأمر .. ولا حاجة بنا لتكرار السؤال .. فاطمئن عزيزنا .
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 08:48 AM   رقم المشاركة :[115]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بما ان صاحب الموضوع ناقل اريد استفسار موجه للجميع وانا جاد به تمام الجدية :ماهي رؤيتكم للتحورات التالية في سلالتناL858:
ysc76
zs644
L859
الجديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 09:27 AM   رقم المشاركة :[116]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نحن مع الطلب الكريم
لكن !!!

نرجوا البعد عن التكرار الممجوج .. والحوارات السابقة التي لا طائل منها .. وإفادتنا بشكل واضحٍ لا لُبس فيه .. فالمتابع مشوقٌ للمعرفة ...!
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 10:02 AM   رقم المشاركة :[117]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

السيد طهطام من الواضح انك تغرد خارج التاريخ وعلم الانساب بشكل عام . وتاريخ عنزة بشكل خاص . كذلك من الواضح انك لم تطلع على اشعار عنزة القريبة . تابع اشعار فارس عنزة ساجر الرفدي وشاعره اليمني في كتاب ابطال من الصحراء للامير محمد احمد السديري . وانظر كم من مفردة وايلية تجدها في اشعارهم . وبما ان بعض اشعارهم لها حساسيتها بين الانداد اليوم . ولا مجال لذكرها هنا في الموقع . فما عليك الا قراءة ذلك الكتاب الموسوم با ابطال من الصحراء . فتاريخ عنزة لم يخرج عن تاريخ ربيعة الفرس واللهازم من الجاهلية الاولى الى ايامنا هذه .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 11:19 AM   رقم المشاركة :[118]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أحمد القيسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقيقة أن لدي تحفظاً على عنوان الموضوع ،، فالقبائل التي تنتمي لربيعة لا يفترض أن (تتواجه) وإنما هي تكمل بعضها البعض ،،،

لكن بخصوص قولك أخي الجارود أن تاريخ عنزة لم يخرج عن تاريخ ربيعة منذ (الجاهلية)..

فالذي يعرفه الجميع أن ربيعة في الجاهلية ليست قبيلة واحدة وإنما عدة قبائل .. تعد بعضها جمجمة من جماجم العرب لوحدها ..

فما هي القبيلة التي ارتبط بها تاريخ عنزة منذ الجاهلية ؟؟؟

هل هو تاريخ بكر بن وائل ؟؟

أم هو تاريخ تغلب ؟؟

أم هو تاريخ عنز بن وائل ؟؟

أم هو تاريخ عنزة بن أسد ؟؟

أم أن الرويات متعددة لدى قبيلة عنزة حول هذا الأمر ؟؟

نريد إجابة دقيقة بارك الله فيك
توقيع : أحمد القيسي
باحث في التاريخ والأنساب
مديراً في المشاريع الجينية : مشروع القبائل العربية ، مشروع العرب ، مشروع الحجاز وتهامة ، مشروع الشام ، مشروع J1c3d2 ، مشروع بني قيس ، ومشاريع أخرى ..
أحمد القيسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 11:24 AM   رقم المشاركة :[119]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الجارود:لا احد عاقل يقول عنزة الوائلية الربيعية لاتنتسب لربيعة الفرس غير كاتب الموضوع وصادف انني ابحث عن سيرة الصحابي عامر بن ربيعة العنزي الوائلي الربيعي نسبا (العدوي القرشي حلفا) حلفا ووجدت صاحب الموضوع يجتزيء عبارة عنزة حي في اليمن دون تفصيل وينسب للطبري والى اخره ولما وجدت المصادر مجمعة اجماع على نسبه وعلى فرع عنز في اليمن الذين ظهروا معكم جينيا ازددت يقينا ان لايجمع هولاء الا ربيعة الفرس مع ان التحور l222 بجانب by8 ومصدرهم واحد ويلتقون مع التحور fgc8712 بـfgc1723 يعني كلهم نفس الشي والتحورات العليا هي الاكثر قربا لقحطان وسبأ وخاصة التحورين ysc76 و zs644
الجديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2016, 12:06 PM   رقم المشاركة :[120]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية عنترهه
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

هل خرجت احدى تحورات عنزه على هذا التحور التحور ١٧١٣ ام لا ؟؟
عنترهه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الراي الوارد في نسب بني خالد خليل ابراهيم خلف ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . 10 23-06-2019 04:59 AM
القبائل العربية معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل السودان العام 25 28-10-2016 09:41 PM
نبذه مختصره عن بني الصيعر الارشيف مجلس قبيلة الصيعر 8 30-08-2016 05:39 PM
شعب صنهاجة صانع التاريخ مريم من جيجل مجلس قبائل صنهاجة 10 02-06-2016 07:25 PM
يا سحنه نوبية كوش نبتة كرمة مروى المحس النوبة توتى شمبات العيلفون مملكة علوة معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل النوبة 8 02-06-2012 10:48 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه