ابن قسنطينة يفوز بجائزة دبي لتحدي القراءة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
البحث عن النسب
بقلم : أحمد شاكر العوضي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: أنا ابن خندف تنميني قبائلهـا (آخر رد :القلقشندي)       :: من غيرسبب تهجرذا والله حرام (آخر رد :برقَش)       :: إبراهيم (ع) وحقبات بلاد الرافدين (آخر رد :النوميدي)       :: نسب بني عمر زهران الحقيقي مع الاثبات (التبيان ص 107 ) (آخر رد :الحريري الزهراني)       :: نسب ال زارع بمصر (آخر رد :القاضى المصرى)       :: ميعادك البارد (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: وعجلت اليك رب (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: العين حق (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: تقرب الى ربك واقض حاجاتك بالدعاء (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: ارجو افادتي عن نسب عائلة شمالي من فلسطين (آخر رد :احمدالعرب)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس التنمية البشرية > مجلس التربية و التعليم

Like Tree6Likes
  • 2 Post By أبو مروان
  • 2 Post By د حازم زكي البكري
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 24-10-2016, 10:04 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي ابن قسنطينة يفوز بجائزة دبي لتحدي القراءة

الطفل الجزائري محمد فرح يفوز بتحدي القراءة العربي في دبي
***

الشروق اليومي يوم 24 - 10 - 2016

***

فاز الطفل الجزائري المبدع، محمد عبد الله فرح، الإثنين، بالجائزة الكبرى لأولمبياد القراءة العربي بدبي، ضمن منافسات مشروع تحدي القراءة العربي.
وضمت القائمة النهائية 18 طالباً وطالبة هم الأوائل من 15 دولة عربية بواقع 12 طالبة و6 طلاب وصلوا إلى المرحلة الأخيرة بعدما تفوقوا في التحدي على 3 ملايين و590 ألف و743 طالب وطالبة شاركوا ضمن 3 تصفيات إقليمية، نفذت خلال الفترة من سبتمبر 2015 لغاية ماي الماضي 2016 وفقاً لقواعد وضوابط التحدي الموضوعة بناء على أفضل المعايير العالمية.
وتحصل ابن
الجزائر على مكافأة مالية تقدر ب 150 ألف دولار، تقسم على شطرين، 100 ألف دولار تدخر في حسابه الخاص لتغطية تكاليف دراسته الجامعية و50 ألف دولار كمكافأة لأسرته.
واختتمت منافسات التحدي بتتويج بطل الدورة الأولى في حفل عقد في أوبرا دبى بحضور أكثر من 1200 شخصية من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين، إلى جانب ممثلى البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة
الإمارات العربية المتحدة، والطلبة العشر الأوائل عن كل دولة عربية مشاركة بالتحدي وذوى الطلبة الأوائل ومنسقي التحدي والمشرفين ومدراء المدارس المتميزة، التي شاركت في التحدي وممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.
وقدم الحفل الدكتورة بروين الحبيب الإعلامية ومقدمة البرامج في تلفزيون دبى، والإعلامي مصطفى الأغا مقدم البرامج على قناة إم بى سى.
وتنافس في اليوم الثاني من التصفيات كل من منة الله ممتاز موسى وسارة عبد المطلب حسين خالد عن جمهورية مصر العربية، ومريم محمد ثلجى ممثلة لدولة
فلسطين، ورؤى محمد حمّو ممثلة للأردن، ومحمد عبد الله فرح جلود ممثلاً للجزائر، وولاء عبد الهادي البقالى عن مملكة البحرين، وإيمان بنت طالب الهمامى عن سلطنة عُمان، وعبد الله خالد الكعبى عن دولة قطر، وعصام صلاح الدين المحمدى ومها بنت فؤاد الجار عن المملكة العربية السعودية، وأخيراً جورى محمد العازمى عن دولة الكويت، وذلك بهدف قياس قدراتهم الإبداعية ومدى الاستفادة المتحققة من قراءة الكتب الخمسين.
ويعتبر مشروع تحدى القراءة العربى إضافة نوعية للجهود المرموقة لدولة
الإمارات على صعيد خدمة محيطها العربي، حيث يهدف إلى تشجيع القراءة بشكل مستدام ومنتظم عبر نظام متكامل من المتابعة للطلبة طيلة العام الأكاديمي، هذا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الحوافز المالية والتشجيعية للمدارس والطلبة والمشرفين المشاركين من جميع أنحاء العالم العربي.
وتتمحور رسالة المشروع حول إحداث نهضة في القراءة عبر وصول مشروع تحدى القراءة العربي إلى جميع الطلبة فى مدارس الوطن العربي، وفى مرحلة لاحقة أبناء الجاليات العربية فى الدول الأجنبية، ومتعلمي اللغة العربية من غير الناطقين بها.
كما يهدف المشروع إلى تنمية الوعي العام بواقع القراءة العربي، وضرورة الارتقاء به للوصول إلى موقع متقدم عالمياً، إلى جانب تعزيز الحس الوطني والقومي والشعور بالانتماء إلى أمة عربية واحدة، ونشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر نتيجة للثراء العقلي الذي تحققه القراءة.
إضافة إلى تكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار فى جميع المجالات والعمل على تطوير مناهج تعليم اللغة العربية في الوطن العربي بالإفادة من نتائج تقويم البيانات المتوافرة فى مشروع تحدى القراءة العربي، وتقديم أُنموذج متكامل قائم على أسس علمية لتشجيع مشروعات ذات طابَع مماثل فى الوطن العربي، وأخيراً تنشيط حركة التأليف والترجمة والطباعة والنشر بما يثرى المكتبة العربية
_________________________________
هذه رسالة قوية لكل من يشوش على عروبة الجزائر



التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 25-10-2016 الساعة 09:32 PM
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2016, 04:46 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

حصدت مدرسة طلائع الأمل في نابلس، المركز الأول على المدارس المتميزة في جائزة أفضل مدرسة عربية التي أُعلن عنها في دبي، تحت رعاية سمو حاكمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وأسرة المدرسة ووفد من الوزارة، فيما وصلت الطالبة مريم ثلجي من شمال الخليل للتصفيات النهائية في مسابقة تحدي القراءة العربي.

بدوره، هنأ د. صيدم المدرسة ومديرتها وطاقمها على هذا النجاح المميز،

وأهدى الوزير الفوز إلى عموم شعبنا الفلسطيني وتضحياته، مؤكداً أن فلسطين دائماً حاضرة في مجالات الإبداع والتميز، وأن الشعب الفلسطيني مُصرٌ على النجاح والتفوق والريادة في كافة المجالات العلمية.

وقال صيدم: مدرسة طلائع الأمل تبرهن اليوم على أن سلسلة النجاحات لصالح فلسطين لن تنقطع، وأن وزارة التربية والتعليم العالي وكل الفلسطينيين يفخرون بهذا الإنجاز على المستوى العربي، مؤكداً أن هذا النجاح المتصاعد وتصدر المشهد التربوي الفلسطيني عربياً ودولياً يبرهن على صحة النهج التربوي وخطط التطوير الطموحة التي تقودها الوزارة.

وتابع: لطالما قلت إنه لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة، بالأمس كانت المعلمة الأولى على العالم، اليوم المدرسة العربية الأولى على العالم العربي، مبروك للشهداء والجرحى والأسرى ولأسرتنا الفلسطينية الممتدة على طول العالم وعرضه فوز مدرسة طلائع الأمل من نابلس بلقب أفضل مدرسة عربية وحصولها على أكبر جائزة مالية تحظى بها مدرسة عربية في التاريخ، بوركت فلسطين التي تنجب الخير.

وفي السياق ذاته، هناً صيدم الطالب الجزائري محمد فراج الذي حصل على المركز الأول في مسابقة تحدي القراءة العربي، قائلاً إن نجاح الجزائر هو نجاح لفلسطين وشعبها، والتي لطالما أهدتنا فوزها في مناسبات عديدة، مشيراً إلى أن وصول الطالبة مريم ثلجي إلى هذه المرحلة المتقدمة من تصفيات المسابقة هو نجاح بحد ذاته.

بدورها، احتفت الأسرة التربوية بهذا الفوز، حيث زار وكيل الوزارة د. بصري صالح مدرسة بنات حلحول الثانوية والتي تنتمي لها الطالبة ثلجي ممثلة فلسطين، المشاركة في منافسات مسابقة تحدي القراءة العربي في دبي، بمشاركة 18 دولة.

وأشاد صالح بحصول "طلائع الأمل" على لقب أفضل مدرسة عربية، مؤكداً أن هذا الفوز يمدنا بالعزيمة والإصرار للمضي قُدماً في الإنجازات والتقدم والمنافسة على الألقاب العربية والعالمية.

وأكد صالح أن توالي الإنجازات التربوية الفلسطينية بدءاً بفوز المعلمة حنان الحروب بلقب أفضل معلم في العالم، ثم فوز مدرسة طلائع الأمل بلقب أفضل مدرسة عربية، إنما يؤكد أحقية نظامنا التربوي باعتلاء الصدارة في كافة المحافل التربوية.

وأعرب عن ثقته بأن هذا الفوز هو نتاج عمل مدروس ومتواصل، خاصةً وأنه يؤسس لمزيد من النجاحات، منوهاً إلى أن فلسطين تأهلت كذلك للمرحلة النهائية في مسابقة أفضل تطبيق تربوي تكنولوجي في العالم؛ والتي ستجري نهاية الشهر المقبل في بلجيكا.

عدد المدارس التي شاركت في المسابقة كان ثلاثون الف مدرسة
منقول
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2016, 06:50 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نجاح الجزائر هو نجاح لفلسطين ... ونجاح فلسطين هو نجاح للجزائر
الله الله الله على هذا الشعار المفرح للقلوب والدال بقوة على علوّ همّة جزائرنا العربية .. والتي طالما نوّهنا بتضحياتها التي سجلها التاريخ .. وكذا اسهامات شعبها في دعم فلسطين على مدار السنين .. وما أظن فلسطينياً ينسى " بومدين " .. وكيف ينساه وهو الذي أعلن في قمة العرب قائلاً " والله لو اضطررت الى أن ابيع قلنسوتي التي ارتديها .. فلن اسمح لمقاتل فلسطيني ان يجوع أو يعرى ولا شعب فلسطين كله اينما تواجدوا " .. اللهم اسبغ رحماتك عليه وأعلِ منزلته ...!
سلام على الجزائر وأهلها الكرام .. كانت وما زالت .. وستبقى حصناً عربيا أبيّا
أخوكم " ابو عمر الفاروق "
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تراجم اصحاب القراءات العشرة و من روى عنهم خادم القران مجلس علم القراءات 1 19-09-2019 11:45 PM
كتاب الاداب لفؤاد عبد العزيز الشلهوب د ايمن زغروت مجلس الاخلاق و الاداب 2 31-07-2017 03:07 PM
القراءة خلف الامام في الصلاة . بقلم الشيخ محمد الامين د ايمن زغروت مجلس فقه السنة 0 23-07-2017 02:36 PM
بعض فروع الأشراف في الجزائر د سليم الانور منتدى السادة الاشراف العام 41 22-08-2015 01:26 AM
فتوى بجواز القراءة الجماعية للقرآن للتعلم أبو مروان مجالس علوم الفقه 1 05-05-2015 02:46 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه