علاقة الملائكة بالله تعالى - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
بحث عن تشتت قبيلة مراد
بقلم : عبدالله م
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: مصر (آخر رد :ممدوح الكلابي)       :: القيصوم (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: عائله ابو علي بني سويف (آخر رد :محمود الديب)       :: قرأة فى كتاب "علل وأدوية " .. فضيلة الشيخ محمد الغزالي,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: دورة تقليص الاعمال الورقية في المكاتب (آخر رد :العالمية للتدريب)       :: تجاهل الإساءة سمو وعلو (آخر رد :هلا حيدر)       :: حكم ومواعظ وأقوال مأثورة..نتعلم وتستمر الحياه.. (آخر رد :هلا حيدر)       :: الثقبة (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: نسب عائلة ابو تركية بمصر واصولها (آخر رد :شعبان المصرى)       :: الدنيا حظوظ (آخر رد :ابراهيم العثماني)      




إضافة رد
قديم 31-08-2017, 10:46 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف المجالس الاسلامية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي علاقة الملائكة بالله تعالى

علاقة الملائكة بالله تعالى وعبادتهم له

الملائكة خلق من خلق الله كما تقدم فهم عباد له وليسو بآلهة أوبنات لله كما زعم المشركون ورد الله ذلك عليهم ، وقد تقدم ذلك . لذلك فهم يعبدون الله ويسبحونه ، ويركعون ويسجدون له ؟ ويخافونه ويخشونه ، ويطيعونه ولا يعصونه . وكل صفاتهم هذه وردت في القرآن الكريم . فمنها قوله تعالى : ( لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يأمرون ) ( التحريم : 6)

وقوله تعالى : ( ولله يسجد ما في السموات وما في الأرض من دابة والملائكة وهم لا يستكبرون يخافون ربهم من فوقهم ويفعلون ما يؤمرون ) ( النحل : 49-50) . وقال تعالى : ( وقالوا اتخذ الرحمن ولدا سبحانه بل عباد مكرمون لا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يشفعون إلا لمن ارتضى وهم من خشية مشفقون ) ( الأنبياء : 26-28) . وقال تعالى : ( الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ) (غافر : 7 ) وقال تعالى : ( يسبحون الليل والنهار لا يفترون ) (الأنبياء : 5) ، إلى غير ذلك من الآيات.
وأما السنة فقد ورد فيهاأيضا ما يدل على عبادة الملائكة وخضوعها لله عز وجل . فهم يقفون صفوفا عند الله تعالى . قال صلى الله عليه وسلم : [ ألا تصفون كما تصف الملائكة عند ربها؟] قالوا: وكيف يصفون عند ربهم ؟ قال : [ يكملون الصف الأول فلأول يتراصون في الصف ] رواه الجماعة إلاّ البخاري . وقال صلى الله عليه وسلم لأصحابه يوما : [ أتسمعون ما أسمع؟ قالوا : ما نسمع من شيء . قال : [إني لأسمع اطيط السماء ، وما تلام أن تئط ، وما فيهاموضع شبر إلا وعليه ملك ساجد أو قائم ] رواه الطبراني في المعجم الكبير والطحاوي في مشكل الآثار وصححه الشيخ الألباني في الصحيحة. وتقدم حديث البيت المعمور وأنهم يحجون إليه في كل يوم سبعون ألفًا يتغيرون يوميا. ومما رود في السنة يدل على خشيتهم قوله صلى الله عليه وسلم : [ مررت ليلة أسرى بالملأ الأعلى وجبريل كالحلس البالي من خشية الله تعالى ) وراه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن ( صحيح الجامع ) والحلس : كساء يبسط في أرض البيت .


خادم القران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحيح المسند من أسباب النزول لأبي عبد الرحمن الوادعى د ايمن زغروت مجلس أسباب النزول و جمع القرآن 4 24-09-2018 07:06 PM
قصة موسى كليم الله عليه السلام . البداية و النهاية للحافظ ابن كثير ( ملف كامل ) خادم القران مجلس قصص الانبياء 12 29-05-2018 08:50 AM
المعنى اللغوى والشرعى لكلمة الطاغوت وحكمه وحكم التحاكم اليه بالادلة الشرعية عمر بن عبد العزيز الاسلام باقلامنا 26 12-06-2015 04:03 AM
خواطر قرآنية عبد الحميد جويلي مجلس علم التفسير 1 15-04-2012 04:31 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه