المجموعات العرقية الصينية - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: مطير في مصر وكل فروعها (آخر رد :احمد ال سليم)       :: عشيرة التميمي آل التميمي (آخر رد :عرب العربي)       :: عشيرة التميمي (آخر رد :عرب العربي)       :: عشيرة التميمي ( آل التميمي) (آخر رد :عرب العربي)       :: انساب عائلات الرملة في فلسطين (آخر رد :مختار طلعت)       :: مهم جدا بخصوص تضارب نسب ارميزان (آخر رد :تعب المشوار)       :: بنو تميم في الاردن (آخر رد :تعب المشوار)       :: مهم جدا بخصوص تضارب نسب ارميزان (آخر رد :تعب المشوار)       :: نسب قبيلة بني مالك بجيلة (آخر رد :ابوشعير ودالجدي)       :: بطاقة تمنيات بالشفاء العاجل يا د. ايمن رئيس مجلس الادارة (آخر رد :جعفر المعايطة)      




إضافة رد
  #1  
قديم 02-09-2017, 10:48 AM
الارشيف غير متواجد حالياً
منتقي المقالات
 
تاريخ التسجيل: 15-10-2009
المشاركات: 3,221
افتراضي المجموعات العرقية الصينية

المجموعات العرقية الصينية

الصين بلد كبير لاحظ لسكانها الكثيف وأراض شاسعة. وهناك 55 مجموعة من الأقليات بالإضافة إلى الهان الذين يمثلون 92 في المائة من السكان. والعناصر المحددة للجماعة الإثنية هي اللغة والوطن والقيم الاجتماعية. 53 من الأقليات تستخدم اللغات المنطوقة؛ 23 لديها لغات مكتوبة الخاصة بها.
والمساواة والوحدة والازدهار المشترك هي الأهداف الأساسية للحكومة في معالجة العلاقات بين الأقليات. وتمارس الصين سياسة الحكم الذاتى الاقليمى لمختلف مجموعات الاقليات، مما يسمح لشعوب الاقليات بالعيش فى المجتمعات المحلية المتشددة من اجل اقامة حكم ذاتى وتوجيه شؤونهم الخاصة.
تجدر الاشارة الى ان مجموعة اشانج العرقية يبلغ عدد سكانها 33936 نسمة (فى عام 2000) وتجمع اساسا فى مقاطعات لونغتشوان وليانغى ولوكسي ورويلى فى محافظة ديهونغ داى جينغبو ذاتية الحكم فى مقاطعة يوننان جنوب غربى البلاد.
باي، أسرة، إلى داخل، تقليدي، كوستوم
يبلغ عدد سكانها حوالى 2 مليون نسمة، يعيش 90 فى المائة منهم فى مقاطعة باى ذاتية الحكم غرب مقاطعة يوننان.

الناس بلانغ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 91،882 (في عام 2000)، ويعيش أساسا في جبل. بلانغ، شيدينغ، بادا ودالو مناطق مقاطعة مينغاي في شيشوانغبانا ولاية داي الذاتية الحكم في جنوب غرب مقاطعة يوننان.

تعد مجموعة بونان العرقية واحدة من اقلية الاقليات الصغيرة فى الصين. ويبلغ عدد سكانها حوالي 16،000، فإنها تجمع بشكل رئيسي في المنطقة المحيطة جبل.جيشيشان ومقاطعة لينكسيا، جنوب غرب مقاطعة قانسو.

وينتشر سكان بويي ( بويي ) أيضا، وعدد سكانها 2،971،460 نسمة (في عام 2000)، أساسا في محافظتي بويي ومياو المستقلتين في جنوب قويتشو وأنشون.
يعيش شعب تشاوشيان ، الذى يبلغ عدد سكانه حوالى 2 مليون نسمة، فى مقاطعات هيلونغجيان وجيلين ولياونينغ.

داي المجموعة الإثنية، والمعروف أيضا باسم بيي المجموعة الإثنية، يعيش معظمهم في مقاطعة يوننان. ووفقا لاحصاءات عام 2006 فان هناك 1.26 مليون شخص من سكان داى فى الصين.

دور في لغتهم الخاصة يعني "رائدة". يمكن العثور على الشعب دور في منغوليا الداخلية، هيلونغجيانغ، وشينجيانغ. وتبين إحصاءات عام 2000 أن عدد سكان دور يبلغ مجموعهم 394 132 نسمة.

لا يمكن العثور على الجنسية دينغ إلا في مقاطعة يوننان. الناس ديانغ هم أحفاد الناس بو.

يعيش الناس دونغ أساسا في قويتشو وهونان، وقوانغشى. ويبلغ عدد سكان مجموعة دونغ العرقية 2،960،293 نسمة وفقا لإحصاءات عام 2000.

يمكن العثور على مجموعة دونغ شيانغ العرقية التى يبلغ عددها حوالى 380 الف شخص اساسا فى مقاطعة دونغشيانغ ذاتية الحكم بمقاطعة قانسو والباقى المنتشرة فى مقاطعات تشينغهاى ونينغشيا وشينجيانغ.

وتعتبر مجموعة دولونغ العرقية (المعروفة أيضا باسم درونغ) واحدة من أصغر مجموعات الأقليات في الصين. ويبلغ عدد سكانها حوالى 5،816 نسمة، ويعيش معظمهم فى مقاطعة قونغشان دولونج ونو ذاتية الحكم فى مقاطعة يوننان الشمالية الغربية.

ويبلغ عدد سكان جماعة إوينكي الإثنية 30505 نسمة (في عام 2000)، موزعة على سبع لافتات (مقاطعات) في منطقة منغوليا الداخلية المتمتعة بالحكم الذاتي وفي مقاطعة ناهي بمقاطعة هيلونغجيانغ.

الناس جيلاو تشير إلى أنفسهم على أنها "لينغ" أو "جين". ويمكن ارجاع اسلافهم الى شعب لياو الذين عاشوا فى مقاطعة قويتشو منذ حوالى 2000 عام.
مجموعة هاني العرقية، التي يبلغ عدد سكانها 1،424،990، هي واحدة من العديد من القبائل الفريدة في مقاطعة يوننان.

يبلغ عدد سكان هيزين 4640 نسمة ويعيشون اساسا فى مقاطعات تونغجيانغ وفويوان وراوهى على انهار سونغهوا وهيلونغجيانغ ووسولى فى مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرق الصين.

يعد شعب هوى الذى يبلغ اجمالى عدد سكانه 643238 شخصا من اكبر المجموعات العرقية فى الصين. اكبر منطقة سكنية هى منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوى.

سكان جينغبو يبلغ عدد سكانها حوالي 132،000 (في عام 2000) الناس. وهى تتركز فى محافظة ديهونغ داى / جينغبو ذاتية الحكم فى مقاطعة يوننان فى جنوب شرق الصين.

وتعيش مجموعة جينو العرقية التى يبلغ عدد سكانها 209999 نسمة فى عام 2000 فى محافظة جينغهونغ بمقاطعة شيشوانغبانا ذاتية الحكم فى مقاطعة يوننان.
تجدر الاشارة الى ان قازاق، التى يبلغ عدد سكانها 1250458 نسمة، توزع اساسا فى مقاطعة شينجيانغ ايلى كازاك ذاتية الحكم، ومقاطعة مورى وباركول كازاك المتمتعة بالحكم الذاتى.

يذكر ان كيرجيز التى يبلغ عدد سكانها 160823 نسمة تنتشر فى جنوب غرب منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم.



وتتبع لاهو أسلافها إلى شعب تشيانغ القديم، الذين هاجروا إلى شمال يوننان اليوم من شمال غرب الصين في أوائل القرن الثالث الميلادي.

تجدر الاشارة الى ان جماعة لى العرقية التى يبلغ عدد سكانها 1424814 نسمة تقع اساسا فى مقاطعة هاينان ثانى اكبر جزيرة فى الصين بعد تايوان.

يذكر ان ليسو ، التى يبلغ عدد سكانها 916 634 نسمة، يعيشون اساسا فى تجمعات مركزة فى محافظة نوجيانغ ليسو ذاتية الحكم فى مقاطعة يوننان.
فتاة من مياو الجنسية
مانشو ، ويبلغ عدد سكانها 10،682،263 (في 2000)، في مقاطعات لياونينغ وجيلين وهيلونغجيانغ، التي يوجد فيها لياونينغ أكثر مانشوس.
يبلغ عدد سكان مجموعة مياو العرقية 8،940،116 نسمة، منتشرة بشكل رئيسى فى مقاطعات قويتشو وهونان ويوننان وسيتشوان وقوانغشى وهوبى وهاينان.

وقد حافظت المنغولية ، التي سمعتها سمعة طيبة على أنها "لؤلؤة في المراعي"، على نمط حياتها البدوي منذ مئات السنين. كان "المنغولي" في الأصل اسم أحد القبائل المنغولية.

ناكسي (أيضا مكتوبة ناخي أو ناهي) يعيشون أساسا في المجتمعات المحلية المركزة في مقاطعة ناكسي المستقلة ليجينغ في مقاطعة يوننان.

نو هي قبيلة قديمة عاشت أصلا على ضفاف نهري نو وانكانج.
أوروقن هي واحدة من المجموعات العرقية القديمة في شمال الصين. أوروقن، يعني "الناس الذين يعيشون على الجبل" أو "الناس الذين يستخدمون الرنة".

كان اسم أوزبك بعد أوزبك خان، واحد من الحكام المحليين تحت الإمبراطورية المغولية في القرن ال 14.

كان بومي يستخدم ليكون قبيلة بدوية تعيش فى الجزء الجنوبى من مقاطعة قانسو والجزء الشرقى من مقاطعة تشينغهاى.

تشيانغ المجموعة العرقية هي واحدة من أقدم القبائل في الصين. ويعيش معظمهم فى المناطق الجبلية الجبلية بمقاطعة ماوين فى محافظة ابا التبت تشيانغ ذاتية الحكم فى مقاطعة سيتشوان الغربية.

الروسية في الصين هي نسل المهاجرين من روسيا القيصرية. هاجر العديد من أسالفهم إلى مدن حدودية في شمال غرب البالد في نهاية القرن التاسع عشر.
كان أسلاف سالار شعب ساماركاند الذين هاجروا من آسيا الوسطى إلى الصين خلال عهد أسرة يوان (1271 - 1368).

وبدأت الجنسية فى الاستقرار فى المنطقة المشتركة لمقاطعات فوجيان وقوانغدونغ وجيانغشى خلال عهد أسرة تانغ.

اللغة الطاجيكية ينتمي إلى اللغات الأوسترونيزية الإيرانية، اللغات الهندية الأوروبية. معظم الناس في الصين يتكلمون لغة سيكول في حين أن عدد قليل منهم يتحدثون لغة ويهان.

تاتار ، تاريخيا يدعى "دادان"، ينحدرون من فرع من قبيلة منغولية، الذين كانوا يسكنون المنطقة بالقرب من نهر الفولغا.
التبت
يذكر ان التبت جنسية قديمة فى الصين وتوزع اساسا فى مقاطعات التبت ذاتية الحكم وتشينغهاى وقانسو وسيتشوان ويوننان.
تو تطلق على نفسها "المغول"، "تشاهان المنغور"، وأسماء أخرى. هناك إصدارات مختلفة فيما يتعلق أصل توس، ولكن معظم الناس يعتقدون أن توس تطورت من الشعب توغوهون في العصور القديمة.

ودعا الناس توجيا أنفسهم "بيزيكا"، وهو ما يعني "سكان السكان الأصليين". على الرغم من أن اسمهم يشير إلى أنهم من السكان الأصليين، أصلها الدقيق لا يزال غير مؤكد.

عاشت أوغور عند سفح جبل. تيانشان لعدة قرون. كانوا يستعمرون في شمال وشمال غرب الصين قبل الهجرة إلى المناطق الغربية (شينجيانغ الحالية).

وا الناس لديهم لغة منطوقة فريدة من نوعها، والتي تنتمي إلى عائلة أوسترواسياتيك.

الناس زيب ، نشأت من خلفيات جغرافية وتاريخية مختلفة، هي الأكثر توزيعا في شمال شرق وشمال غرب وتطورت بشكل كبير.
تتكون مجموعة ياو العرقية من مئات مجموعات فرعية أصغر. وتشير التقديرات إلى أن حوالي 300 ياو المجموعات الفرعية التي تعيش في الصين، مع مختلف الملابس التقليدية واللهجات.

يمكن أن يعود الناس يي إلى الشعب تشيانغ الذين يعيشون في شمال غرب الصين. ثم هاجروا في وقت لاحق جنوب وانضم إلى السكان الأصليين في جنوب غرب المحلية، وأنشأ مجموعة جديدة.

نشأ يوغور من شعب هوخه الذين كانوا البدو حول نهر إرهوي خلال عهد أسرة تانغ.

كان أسلاف شعب تشوانغ فرعا للشعب القديم "بايو"، الذين عاشوا في جنوب الصين.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل السلالات العرقية الرئيسية حول العالم احمد عبدالنبي فرغل مجلس السلالات العام 43 12-11-2021 07:42 AM
قومية هوي المسلمة في الصين الارشيف مجلس مواضيع الانساب المترجمة 0 15-09-2017 08:01 PM
الجغرافيا العرقية للصين الارشيف مجلس قبائل آسيا 0 02-09-2017 11:13 AM
المجموعات العرقية في بوتسوانا ايلاف مجلس قبائل افريقيا 1 19-09-2015 02:08 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 06:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه