الأدلة من السنة النبوية على تأثير العين - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
من أغرب حالات وفاة على الاطلاق
بقلم : أسعد شالوه .
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: للحين (آخر رد :محمد الواصلي)       :: حقيقة شجرة قبيلة بني واصل المنتشره على شبكات التواصل الإجتماعي (آخر رد :محمد الواصلي)       :: نسب عائله عسكر (آخر رد :عسكر)       :: يا متعب الأقدام (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: نسب عائله عسكر في مصر (آخر رد :عسكر)       :: معرفت نسب عائلتي الكريمه ال الزريدي (آخر رد :عسكر)       :: الولي الصالح الشيخ محمد ابي يعزى و يهدى البكري الصديقي القرشي (آخر رد :احمد الاوسي)       :: الاساوي (آخر رد :احمد الاوسي)       :: نسب سلطان بروناي حسن البلقيه الحسني العلوي الهاشمي ... (آخر رد :الثعلب البرازيلي)       :: " الكسكسة " لهجة هوازن الأصيلة تؤكد نسب السمالوس الهوازني (آخر رد :فؤاد زعفران)      



مجلس الرقية الشرعية تعنى بعلوم الجان و علاج المس و العين و الحسد من صحيح الكتاب و السنة


إضافة رد
قديم 29-09-2018, 05:26 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي الأدلة من السنة النبوية على تأثير العين

الأدلة من السنة النبوية على تأثير العين

* - عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : ﴿ قال رسول الله عليه وسلم " العين حق "﴾
( رواه البخاري 203/10)
* - وعن عائشة رضي الله عنها أن ﴿ النبي صلى الله عليه وسلم قال : استعيدوا بالله من العين فإن العين حق﴾ ( رواه ابن ماجة 3508)

* - وعن ابن عباس رضي الله عنه قال : ﴿ قال رسول الله عليه وسلم : العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين، وإذا استُغسلتم فاغتسلوا ﴾
( رواه مسلم في كتاب السلام باب الطب والرقى)
أي إذا طلِب من أحدكم أن يغتسل لأخيه المسلم لأنه أصابه بالعين فليلبِّ طلبه وليغتسل له .

* - وعن أسماء بنت عُميس رضي الله عنها ﴿قالت : يا رسول الله إن بني جعفر تصيبهم العين أفأسترقي لهم ؟ فقال : نعم فلو كان شيءٌ سابق القضاء لسبقته العين ﴾.
( رواه أحمد والترميذي وقال حسن صحيح وصححه الألباني في صحيح الجامع )

* - وعن أبي ذر رضي الله عنه قال : ﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أن العين لتوقع بالرجل بإذن الله حتى يصعد حالقا فيتردى منه﴾
( رواه أحمد وأبو يعلى وصححه الألباني في صحيح الجامع )
والمعنى أن العين تصيب الرجل فتؤثر فيه حتى إنه ليصعد مكانا مرتفعا ثم يسقط من أعلاه من أثر العين .

* - وعن ابن عباس رضي الله عنهما ﴿ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : العين حق تستنزل الحالق﴾. ( رواه أحمد والطبراني والحاكم وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة )
أي تسقطه من الجبل العالي .

* - وعن جابر رضي الله عنه قال : ﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : العين تدخل الرجل القبْرَ، وتدخل الجمل القِدْر﴾ ( رواه أبو نُعيم في الحلية وحسنه الألباني في صحيح الجامع )
والمعنى أن العين تصيب الرجل فتقتله فيموت ويُدفن في القبر، وتصيب الجمل فيُشرف على الموت فيُذبح ويُطبخ في القدر .

* - وعن جابر رضى الله عنه قال : ﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين﴾ .( رواه البخاري في التاريخ وحسنه الألباني في صحيح الجامع )

* - وعن عائشة رضي الله عنها قالت : ﴿ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرني أن أسترقي من العين﴾. ( رواه البخاري ومسلم )

* - وعن أنس ابن مالك رضي الله عنه قال : ﴿ رخص رسول الله صلى الله عليه وسلم في الرقية من العين والحُمَة والنملة ﴾. ( رواه مسلم في السلام)

- الحُمَة : كل لدغة فيها سم كلدغة الحية والعقرب وغيرهما .
- النملة : قروح تخرج في الجنب .

* - وعن أم سلمة رضي الله عنها ﴿ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لجارية في بيتها رأى في وجهها سفعة " بها نظرة، استرقوا لها " ﴾.

- سَفعَة : علامة من الشيطان، وقيل ضربة واحدة منه، أي بقعة سوداء أو صفراء في وجهها .



* - وعن جابر رضي الله عنه قال : ﴿ رخص رسول الله صلى الله عليه وسلم لآل حزم في رقية الحية وقال لأسماء بنت عُميس : " مالي أرى أجسام بني أخي ضارعة - نحيفة- يصيبهم الحاجة ؟ قالت : لا ولكن العين تسرع إليهم، فقال : ارقهم، فعرضت عليه فقال : ارقهم﴾.


ابراهيم عوض المنجى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب يتحدث عن أخطاء المؤرخ ابن خلدون المختار لخنيشي مجلس قبائل موريتانيا 11 04-04-2019 09:06 PM
كتاب نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب القلقشندي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 3 04-04-2019 09:00 PM
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 10-12-2017 09:23 AM
نور على نور. دوبلالي الأنساب في السيرة النبوية 4 29-01-2016 07:54 PM
نبذه من تاريخ بنى لام أبو النصر مجلس قبائل بني لام و ال كثير 6 16-12-2015 07:58 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه