تاريخ آل بيت الشريف الهندي - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
ما بين الغفلة والحقيقة !
بقلم : الشريف ابوعمر الدويري
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: احلاف سبيع (العرينات ، بنوثور ، القريشات ، مليح التيم ، السوده والجهوم ) (آخر رد :الجارود)       :: الشيابين من ثقيف (آخر رد :الجارود)       :: حمولة شريم في فلسطين (آخر رد :الغيميري)       :: التمذهب (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته برجاء الدخول (آخر رد :الشافعى الصوالحى)       :: بعض القلوب .. (آخر رد :الشاطيء)       :: يا طير يللي .. فالسما عالي (آخر رد :الشاطيء)       :: نسب عشيرة بني حسن من عذرة في الاردن والعراق (آخر رد :علي بابا)       :: نسب بني عمر من سبيع ، والأصل من زبيد من مذحج (آخر رد :علي بابا)       :: إستفسار عن نسب الوساما والعبيات من قبيلة عنزة (آخر رد :علي بابا)      




إضافة رد
قديم 21-05-2019, 03:48 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي تاريخ آل بيت الشريف الهندي

الشـريف يوسـف بن محمـد الأمـين الهـندي – صاحب “الطريقة الهندية” – ( مولود 1288هـ / 1869م توفي 1361هـ /1942م)
تاريخ آل بيت الشريف الهندي
ينتسب آل الشريف الهندي إلى بيت رسول الله (ص)؛ ويبدأ تاريخهم في السودان بالشريف محمد بن مصطفى بن يعقوب الشهير بمحمد الهندي – ولد سنة 913هـ – 1507م – (وهذا اللقب جاءه من أن مرضعته بمكة المكرمة كانت هندية الأصل) .. وهو الجد السادس للشريف يوسف الهندي مؤسس الطريقة الهندية .. ومؤسس بيت أل الشريف.
الشريف محمد الهندي هو أول من دخل السودان من أجداد البيت ، وقد جاء معه أبناؤه: علي وحسن وآدم؛ من جهة الحجاز في النصف الثاني من القرن العاشر الهجري (عام 1562 م 970 هـ تقريباً) على ايام دولة الفونج – واستوطن اولا جزيرة (مَرْناتْ) بمركز شندي شمال العقبة قري بالسودان .
هو الشريف يوسف بن الشريف محمد الأمين بن الشريف يوسف بن الشريف أحمد بن الشريف زين العابدين بن الشريف حمد بن الشريف آدم بن الشريف محمد الشهير بالهندي ينتمي نسبه إلى الرسول الكريم. ( وقيل إن هذا اللقب جاءه من أن مرضعته بمكة كانت هندية الأصل) وهو أول من دخل السودان من أجداده ، من جهة الحجاز في منتصف القرن العاشر الهجري تقريباً.
نسب الشريف يوسف الهندي حسب ما ورد في
هو يوسف بن محمد الامين بن يوسف بن احمد بن زين العابدين بن حمد بن ادم بن محمد الهندي بن مصطفى بن يعقوب اب احمد بن اسماعيل بن الياس بن موسى بن اسحاق بن حسن بن ابوبكر بن عبدالرحمن بن طه الداير بن حبيب الله النجدي بن ابراهيم بن محمد بن سلمان بن ياسين بن محمد المدثر بن محمد الصوري بن موسى بن علي بن الحسين بن يعقوب بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن الامام علي زين العابدين بن الامام الحسين بن الامام علي رضي الله عنه
والدة الشريف يوسف السيدة شموم بنت الأرباب أحمد ود الزين؛ تزوجها الشريف محمد الأمين ابوه في (السروراب) غرب مدينة ام درمان .. وقد إرتحل بها إلى حلة الشريف يعقوب؛ حيث أنجبت له الشريف يوسف. ترعرع الشريف يوسف في حضن والده ، وارتحل معه وعُمره آنذاك خمسة سنوات إلى نواره ، إلى أن ظهر الإمام المهدي عليه السلام وكتب يطلب لقاء الشريف محمد الأمين بالابيض. فقام لمقابلته وعند عودته وافاه الأجل المحتوم (بالرهد) الواقع بين الأبيض وأم روابه . وصلى عليه الإمام المهدي ودفنه هناك وقبره ظاهر يزار . (بهذا فإن الروايات التي تزعُم أن الشريف محمد الأمين كان مجاهداً في المهدية ومات شهيداً في واحدةٍ من معاركها ، غير صحيحةٍ ، وبها خلط إذ أن الذي مات وأستشهد إبان المهدية في معركة سنار هو إبنه الشريف علي وكان أمير راية الأشراف).
ترك الشريف محمد الأمين بجانب على إثنين من الأبناء هما أحمد ويوسف الشهير حتى اليوم (بالشريف الهندي). ذهب الشريف يوسف (الهندي) إلى نُوَّاره مع والده (قرية كانت بها اكبر وآخر خلاويه لتعليم القرآن الكريم)، ومكث معه سبع سنواتٍ هناك وقرأ وحفظ على والده بعضاً من القرآن ، وبمغادرة والده إلى الرهد (رهد غرب السودان) قفل الشريف الهندي راجعاً إلى ذويه (بحلة الشريف يعقوب) ، ولكنه نزح منها واستقر (بالدناقله) – قرية بالقرب منها . وجاء إلى أم درمان حينما أرسل إليه الإمام المهدي وتقابلا في أبي سعد وأكرم المهدي وفادته . وبعد استشهاد أخيه الشريف علي ، قلده خليفة المهدي امارة الأشراف وهو ابن عشرين ســنة .


توقيع : ايلاف
بسم الله الرحمن الرحيم
لإِيلافِ قُرَيْشٍ(1) إِيلافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاء وَالصَّيْفِ(2) فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ(3) الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ(4)
صدق الله العظيم
ايلاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شجرة تطور السلالة البشرية J1 (شجرة تحورات القبائل العربية) وائل بهجت شاهين مجلس السلالة J العربية 258 11-02-2019 05:39 PM
أنساب السادة الأشراف الحوازمة أشراف المخلاف السليماني ايلاف منتدى السادة الاشراف العام 4 27-06-2018 11:20 PM
الاشراف آل عبدالله العنقاوية د ايمن زغروت منتدى السادة الاشراف العام 0 09-08-2015 08:33 PM
أمراء مكة قبل الإسلام وبعده إلى اليوم !! درع الجزيرة مجلس قبيلة قريش العام 2 08-10-2010 08:10 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه