نسب البطاحين وباقي القبائل - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عقب عقيل (كتاب المجدى فى انساب الطالبيين)
بقلم : رجب مكى حجازى العقيلى
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عقب عقيل (كتاب المجدى فى انساب الطالبيين) (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: اكسب مليون حسنة سريعا (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: بيت الشَعَر (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: هدية من ستمائة عام لك (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: نرجو التوضيح الفرق بين آل الفضل والفضول (آخر رد :ميخالف)       :: ذرية السيد كنعان ومهم السادة البوفندي القواسم (آخر رد :أبو النصر)       :: مطلوب كاتب مساهم لموقع توصيات اسواق المال و شروحات تعليميه دوريه في مجال الربح من الانترنت (آخر رد :منهل المعرفه)       :: تفرعات قبيلة بني نهد (آخر رد :طارق بدر النهدي)       :: اصل نسب عائلة ابو تركية (آخر رد :أبو النصر)       :: علماء ربانيون (آخر رد :الإدريسي الضبعاوي)      




إضافة رد
قديم 26-05-2019, 08:21 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو متميز
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي نسب البطاحين وباقي القبائل

اكتب ردا صاعقا للذين يشككون في هويه السودان العربيه وفي النهايه العروبه لسان . تعليقا هذا نسب المجموعه الجعليه والتي البطاحين فرعا اصيلا منها ويشمل البطاحين والشايقيه والجعليين الفرع . . . , واتفقت المرجعيات التاريخيه في النسب الي العباس(رض) الا انهم اختلفوا في النسب الي الفضل بن العباس (رض) اعتمادا علي ماقال به مصعب الزبيري القرشي 156هـ لم يبقي من نسب العباس عدا احفاد علي بن عبدالله بن العباس(رض) . جاء في كتاب الجعليين العمراب ان نسب المجموعه الجعليه يتصل بـ الفضل بن عبدالملك بن عبدالله بن العباس بن محمد بن علي بن عبدالله بن العباس (رض) واتفق معه الفحل الفكي الطاهر الجعلي في كتابه اصول العرب في السودان وان لم يذكر فيه عبدالملك بن عبدالله السابق ذكرهما الا ان عباس محمد مالك في كتابه العرب العباسيون في السودان قبائل الجعليين كذب وبطلان الزعم بالتعريب والامتزاج له رايا مخالفا فقد ذكر ان عبيدالله بن العباس (رض) كان واليا علي اليمن وبالتالي الفضل كان معه ويدلل بالاسماء اليمنيه في سلسله المجموعه الجعليه كما ان لفط جعل باليمانيه تعني ولد النعامه وهناك رايا ثانيا هو الخنفساء . اما البطاحين كمايري عباس انها تعني اتساع مكانهم وانبساطه وهناك رايا ثانيا ان جد البطاحين اتي بزوجته من البطحاء بالحجاز . وفي وثيقه البطاحين التاريخيه تشمل عوائل الغراراب و الكركباب بافرعهم والاشيلاب . . . وبقيه البطاحين . ولكي يتكامل هذا البوست سأكتب باختصار عن نسب الجعليين الفرع والمساعيد . والمساعيد من الانصار والانصار في روايه يتصلون بـ سيدنا اسماعيل عليه السلام .

توقيع : ابن حزم
على قدر اهل العزم تأتي العزائمُ و تأتي على قدر الكرام المكارمُ

وتعظم في عين الصغير الصغائرُ وتصغر في عين العظيم العظائمُ
ابن حزم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2019, 08:22 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو متميز
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

يتصل المساعيد بـ جابر بن عبدالله (رض) من الانصار , والانصار من الخزرج وهم من قحطان وهناك روايه تصل قحطان بـ سيدنا اسماعيل عليه السلام . وجابر بن عبدالله (رض) ليس كما يتحدث عنه طلاب موتمر الطلاب المستقلين فى اركان نقاشهم فى الجامعات فى شرح (كلاله) من سوره النساء وهذا تشابه اسماء للصحابه (رض).
واليك نسب المساعيد : مسعود بن محمد بن عيسى بن بشاره بن مبارك بن عبدالله بن على بن محمد بن احمد بن سليمان بن عبد الكريم بن عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالوهاب بن عبدالغفاربن عبدالصمد بن عبدالحى بن عبدالسلام بن عبد الكافى بن عبدالوكيل بن ناصر بن عبدالحاضر بن عبدالظاهر بن جابر بن عبدالله (رض) .
ملحوظه : ابراهيم بن احمد بن عيسى عما للمساعيد نقل مسيده من كترانج ( مسيد ود عيسى سابقا ) الى مكانه الحالى بمنطقة المسيد والمسعوديه عام 1254 هـ - 1838م , ذكرت هذا لتوضيح الفتره التاريخيه لجد المساعيد .
ميلاد ابراهيم بن احمد 1192هـ . ايضا للمساعيد صله بـ دفع الله بن الشيخ على الشافعى حفيدعلى( اخ عيسى) , اربجى التا ريخيه .
توقيع : ابن حزم
على قدر اهل العزم تأتي العزائمُ و تأتي على قدر الكرام المكارمُ

وتعظم في عين الصغير الصغائرُ وتصغر في عين العظيم العظائمُ
ابن حزم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2019, 08:22 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو متميز
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

وتوضيحا نسب المساعيد موجود في موسوعه د. عون الشريف قاسم-موسوعه القبائل والانساب في السودان واشهر اسماء الاماكن والاعلام , وهي نص لوثيقه تاريخيه للبروفيسر عزالدين الامين وهو من احفاد الفقيه عيسي . والفقيه عيسي ولد في المدينه المنوره وجاء الي السودان في القرن العاشر الهجري . والمراجع التي اعتمد عليها د. قاسم , عزالدين الامين -كترانج . ابوسليم -الفونج والارض . الفحل -تاريخ . . . اما ابراهيم احمدعيسي حفيد الفقيه عيسي لنا معه وقفه عند حديثنا عن الجعليين. اما وثيقه البطاحين التاريخيه ايضا نصها موجود في موسوعه د. قاسم في (عبادله) وهي خاصه بنسب الجد الطيب سالم .كما اشار د.عون الي ان كلمه بطاحين جاءت من بطحاء مكه .
هذا باختصار لننتقل الي . . لتكمله بالجعليين . .
توقيع : ابن حزم
على قدر اهل العزم تأتي العزائمُ و تأتي على قدر الكرام المكارمُ

وتعظم في عين الصغير الصغائرُ وتصغر في عين العظيم العظائمُ
ابن حزم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قراءة تتناول قبائل العربية القديمة الحارثي هادي مجلس قبيلة بلحارث بن كعب المذحجية 2 09-10-2019 09:30 AM
قبائل عله المذحجية بالصور مشجرة القبيلة الارشيف مجلس قبيلة عله ( العلهي) المذحجية 3 20-04-2018 11:26 AM
قبيلة أولاد فـــــايد الحــــــــــــرابي بالفيوم ( عرب الفيوم) أشرف الفايدي مجلس قبائل مصر العام 9 20-04-2018 11:23 AM
عون الشريف قاسم و روايته عن القبائل العربية بالسودان معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل السودان العام 8 14-11-2017 03:31 AM
القبائل الصومالية : الأصل، البناء ، والوظيفة. أبوعبد العزيزالقطب مجلس قبائل الصومال 1 01-09-2012 12:02 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه