الكاذي (( الكادي)) - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الخرشة من معاريف بني عقبة
بقلم : ابن خلدون
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: بكثرة .. لصاحب المسرى (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: متعة الأجور العالية فيها (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: أولاد رزق بن أدي بن حسان (آخر رد :سيدي محمدالحساني)       :: نسب آل بوعينين (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: نسب عائلة الدياباب بالبياضة - الاقصر (آخر رد :احمد البرغوثى)       :: عاءله شاهين بسيون غربيه (آخر رد :دعاء صلاح الدين شاهين)       :: دار الوثائق القومية * دار المحفوظات بالقلعة سابقا * عائلات اشراف مصر (آخر رد :احمد البرنس قوطه)       :: عزاوي والقاب قحطان (آخر رد :الطيب الجعلي)       :: قبيلة المهاشير القحطانية (آخر رد :الطيب الجعلي)       :: قبيلة الجعليين بالسودان (آخر رد :الطيب الجعلي)      



منتدى الزراعة و البيئة يعنى بشئون الزراعة و الثورة الحيوانية و البيئة و التنوع البيولوجي و المحميات الطبيعية


إضافة رد
قديم 08-07-2019, 10:58 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي الكاذي (( الكادي))

شجرة نبات الكادي تشبه في الشكل شجرة النخيل، ولكنها أقصر منها، ويعتبر نبات الكادي من النباتات العطرية، ينتمي للفصيلة البندانية، وأوراقة مستطيلة ورفيعة تشبه في شكلها السيوف الطويلة، وتنتشر الأشواك على أطرافها، وهي تحتاج إلى مناخ دافئ لكي تنمو، لذا نجدها تنمو في أماكن مثل : الهند، اليمن، جنوب المملكة العربية السعودية خصوصا في منطقة جازان، جنوب قارة آسيا، جزر الهاواي، وغيرها .
ماء الكادي
رغم أن شجرة نبات الكادي تشبه شجرة النخيل، إلا أنها أقصر حيث يبلغ أقصى ارتفاع لها من 1 إلى 5 متر، وأشجار الكادي نوعين : أشجار مؤنثة، وأشجار مذكرة، ويتم التلقيح إما بواسطة الرياح أو بواسطة الحشرات التي تنقل اللقاح، وأشجار الكادي المذكرة تتميز بكونها صلبة وقاسية من الداخل والخارج، بعكس أشجار الكادي المؤنثة، التي تتميز بقشرة خارجية صلبة، ولب لين، ولنبات الكادي رائحة عطرية مميزة، وينتج من أشجاره ثمرة تسمى ثمرة الهالا تشبه في شكلها الآناناس

ويستخرج من نبات الكادي سائل يسمى ماء الكادي لونه أبيض لامع، وأحيانا يطلق عليه زيت الكادي، ثبت بالتجارب أن له العديد من الفوائد الصحية للإنسان، سواء المتعلقة بالعلاج والوقاية من بعض الأمراض، أو تلك المتعلقة بالجانب التجميلي للنساء، ويستخرج هذا الماء من الزهرة في نبات الكادي وهي التي تكسبه هذا اللون الأبيض اللامع .
فوائد ماء الكادي واستخداماته
استخدامات ماء الكادي قديما
كان يستخدم ماء الكادي قديما في تعطير المنزل للعروس، نظرا لرائحته الزكية القوية التي تدوم لمدة طويلة، تصل إلى 5 أيام، كما كانوا يستخدمون هذا الماء عن طريق وضعه على عقود الفل التي ترتديها العروس، وكان يضاف على عدد كبير من المأكولات، كما كانوا يضيفونه على ماء الشرب .
فوائد ماء الكادي الطبية الحديثة
1- فاتح للشهية
مازال ماء الكادي يستخدم في عدد كبير من الأطباق، خصوصا في مجال الحلويات، والتي يعطيها نكهة مميزة وقوية، تعمل على فتح الشهية، لذا ينصح باستخدام ماء الكادي لمرضى النحافة، وسيساعدهم على فتح شهيتهم لتناول الطعام .
2- التخلص من سموم الجسم
إن ماء الكادي يعتبر مدر للبول، مما يساعد على التخلص من البول المختزن في الجسم، والماء الزائد، فيساعد الجسم على التخلص من السموم .
3- علاج الاكتئاب
يتميز ماء الكادي برائحة عطرة وقوية، حيث أثبتت الدراسات قدرة رائحة ماء الكادي على تخليص الإنسان من أعراض الاكتئاب، ومساعدته في خفض القلق، وتحسين المزاج .
4- تعزيز وتقوية الحواس
يعمل ماء الكادي على تقوية حواس الإنسان، وتحسين عملها، كما أنه يمد الجسم بالنشاط والطاقة، لذا إن إضافة القليل من ماء الكادي لزجاجة ماء الشرب الخاصة، وشربها على مدار اليوم، يجعل الجسم في حالة نشاط وقوة طوال فترة النهار .
5- علاج الجذام
إن استخدام ماء الكادي بصورة دائمة وبانتظام، أثبتت أنها تحسن من أعراض مرض الجذام، وبالتالي تعالجه مع مرور الوقت .
6- علاج بعض مشاكل الجلد
يعمل ماء الكادي لما فيه من مادة ملطفة ومهدئة، على معالجة بعض مشاكل الجلد مثل الحروق والقروح، فيساعد على تهدئة الاحمرار وتقليل الالتهاب .
7- علاج التهابات العظام وتسكين الآلام
يساعد ماء الكادي على تقليل التهابات العظام والمفاصل، وتسكين الآلام الناتجة عنهم، وعلاج الروماتيزم، كما أنه يسكن آلام البطن في حالات المغص، وكذلك يخفف من آلام الرأس الناتجة عن الصداع .
8- علاج الضعف الجنسي عند الرجال
يساهم ماء الكادي في علاج المشاكل المتعلقة بالضعف الجنسي عند الرجال، وتحسين الرغبة الجنسية، لذا ينصح الرجال بالمواظبة على إضافة ماء الكادي لنظامهم الغذائي اليومي .
9- تحسين وضع البشرة
يدخل ماء الكادي في صنع بعض المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة، حيث أنه يعمل على شد البشرة وتحسينها وتنعيمها، ويزيل الشوائب وآثار الغبار من عليها، كما أنه يضفي عليها رائحة زكية تدوم لمدة طويلة .
10- معالجة مشاكل الشعر
يساعد ماء الكادي في حل بعض المشاكل التي يتعرض لها الشعر، مثل مشكلة تساقط الشعر، ويقضي على قشرة وحشرات الرأس، ويعمل على تقوية الشعر وتثبيت لونه خصوصا لأصحاب الشعر الأسود، كما أنه يؤخر ظهور الشعر الأبيض .
11- صناعة العطور
لما لماء الكادي من رائحة عطرة، فقد تم توجيه استخدامه لصناعة بعض أنواع العطور، فأصبح يدخل في الكثير من أنواع العطور النسائية المعروفة .
12- الحماية من الحسد
هناك بعض الاتجاهات التي تؤكد أهمية ماء الكادي في الحماية من العين والحسد، وذلك عن طريق دهن الجسم بماء الكادي بصورة منتظمة .



منقووول
توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عضية امكاذي ابراهيم العثماني مجلس الادب الشعبي 8 23-11-2015 10:37 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 07:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه