شاهد لغوي في الرد على الجهمية والمعتزلة نفاة الرؤية - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
(حيرة النيادات) ديار القبيلة النجدية بمدينة العين
بقلم : بنت النجادات
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: بعض من عائلات الأشراف الحسينية من ذرية سيدي علي قريش (آخر رد :الشريف عبد العزيز القاضى)       :: الطعن في الأنساب (آخر رد :الشريف عبد العزيز القاضى)       :: السؤال عن نسب عائله الجمل بقريه الريدانيه _ المنصوره (آخر رد :عبدالرحمن الجمل)       :: عوائل اهل حايل (آخر رد :عبدالمحسن الأسلمي الشمري)       :: عايز اعرف من اى قبيله انتمى ولاكن ليس عندى معلومات غير اسمى كامل للجد السابع وبلدى دمنهور مركز الدلن (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)       :: عايز اعرف من اى قبيله انتمى ولاكن ليس عندى معلومات غير اسمى كامل للجد السابع وبلدى دمنهور مركز الدلن (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)       :: عايز اعرف من اى قبيله انتمى ولاكن ليس عندى معلومات غير اسمى كامل للجد السابع وبلدى دمنهور مركز الدلن (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)       :: عايز اعرف من اى قبيله انتمى ولاكن ليس عندى معلومات غير اسمى كامل للجد السابع وبلدى دمنهولر مركز الدل (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)       :: عايز اعرف من اى قبيله انتمى (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)       :: للعلامين فى الانساب الرجاء الدخول (آخر رد :احمد شكر عبد القادر واعر)      



موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) تعنى بالاديان و الملل و الفرق و المذاهب القديمة و المعاصرة من واقع رؤية اهل السنة و الجماعة


إضافة رد
قديم 21-07-2019, 01:03 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة نهد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي شاهد لغوي في الرد على الجهمية والمعتزلة نفاة الرؤية

يزعم ٲهل البدع من الجهمية والمعتزلة نفاة الرؤية بٲن اللغة وشواهدها دلت على ٲن ( لن ) تفيد التٲبيد ، وقول الله تعالى لموسى : ( لن تراني ) قالوا على التٲبيد ٲي لن تراني لا في الدنيا ولا في الاخرة .

وقد رد ابن مالك اللغوي رحمه الله في ٲلفيته الكافية هذه المقولة الباطلة وذكر ان ( لن ) في اللغة لا تفيد التٲبيد فقال :



ومن رٲى النفي بلن مؤبدا .. فقوله اردد وسواه فٲعضدا

قال الله تعالى : ( وجوه يومئذ ناضرة. إلى ربها ناظرة )
غاير بين اللفظين لدلالة المعنى المختلف بين اللفظين ( ناضرة ) من النضارة و( ناظرة ) أي ستنظر إلى ربها يوم القيامة نظرا حقيقياً وهذا خاص بالمؤمنين دون غيرهم
نهد بن زيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب يتحدث عن أخطاء المؤرخ ابن خلدون المختار لخنيشي مجلس قبائل موريتانيا 11 04-04-2019 10:06 PM
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 08:00 PM
زراعة وانتاج المانجو - سلسة المواضيع الزراعية الشريف منتصر عبدالراضى منتدى الزراعة و البيئة 12 10-11-2014 02:35 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه