من اقوال القاضي جعفر اللبني والنسابه الدهلوي في الساده الباعلوي - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عاتكة بنت الاةقص (السماعنه السلميه بقنا)
بقلم : حسام سباق
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اصل عائلة غزلى (آخر رد :عبدالتواب غزلى)       :: عائلة العبداللطيف (آخر رد :عبدالله بن محمد ا)       :: ال جاسر/ قرية الشيخ زين الدين ، مركز طهطا ، سوهاج (آخر رد :حسام سباق)       :: البلدان التي تحمل اسم بني محمد (آخر رد :محمد سليم الاموي)       :: بيان اللجنة رقم 2 : بخصوص عمود النسب المعتمد لال حسين الفاسي الرضويين (آخر رد :محمد ابن عبد الرحمن)       :: الكرسفيين الامويين في المغرب (آخر رد :محمد سليم الاموي)       :: المراونة الأمويين في صعيد مصر (آخر رد :محمد سليم الاموي)       :: ابو الفرج الاصفهاني ونسبه الى بنو أمية (آخر رد :محمد سليم الاموي)       :: قبيلة المجلس الاموية في دولة موريتانيا (آخر رد :محمد سليم الاموي)       :: تهنئة مستحقة للنسابون العرب ,,, (آخر رد :محمد ابن عبد الرحمن)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > مجلس الاشراف ذرية الحسين السبط > مجلس السادة الباعلوي


إضافة رد
قديم 27-07-2019, 09:14 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي من اقوال القاضي جعفر اللبني والنسابه الدهلوي في الساده الباعلوي

من اقوال القاضي جعفر اللبني والنسابه الدهلوي في الساده الباعلوي



يقول القاضي جعفر اللبني (ت1340هـ) أحد مؤرخي مكة في كتابه ((الحديث شجون شرح الرسالة الجدية لابن زيدون))ص64 :

"وأكثر السادة قاطني مكة والمدينة هم آل باعلوي الذين انتشر ذكرهم في حضرموت ، ثم صاروا يقدمون من حضرموت إلى مكة والمدينة وغيرهما من بلاد الله ...فهؤلاء السادة هم المسلَّم لهم ؛ لحفظ أنسابهم ، وهم المعروفون عند نقيب السادة في مكة والمدينة ، ولا يكون نقيب السادة إلا منهم ، وتضبط مواليدهم أينما كانوا ، وتُحْصَر أسمائهم ، وتحفظ أنسابهم على الطريقة المعروفة عندهم ، لاقتسام وارداتهم من أوقافٍ ونحوها ، ومن عداهم من كل من انتمى إلى النسب الطاهر سواء كان مصرياً أو شامياً أو رومياً أو عراقياً ؛ فإنهم على كثرتهم لم يسلَّم لهم ؛ لعدم ضبط أنسابهم على قاعدة سليمة عند الجمهور ، غير أن بعضهم قد تقوم معه قرائن يحصل بها بعض الظن عل صدق مدَّعاه ..."إلى آخر كلامه النفيس ، وبنحوه قال النسابة عبد الستَّار الدِّهْلَوي (ت1355هـ) في كتابه ((موائد الفضل والكرم الجامعة لتراجم أهل الحرم )) ص83.


ابو بكر العطاس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اشراف سوريا - بقلم د كمال الحوت الارشيف منتدى السادة الاشراف العام 6 29-05-2020 02:24 PM
كتاب عمدة الطالب في انساب ال ابي طالب . ابن عنبة د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 10 19-09-2019 01:12 PM
الكتاب : الشجرة المباركة في الأنساب الطالبية-المؤلف : الفخر الرازي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 4 08-06-2019 09:52 PM
ذرية الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه على نجيب مجلس قبائل مصر العام 9 14-05-2019 02:16 AM
تاريخ السودان الألوسي مكتبة الانساب و تراجم النسابين 0 23-06-2014 12:00 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه