لا يجبر الله أحدا على فعل اكفر أو معصة. - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب اسر السادة ال مصطفى طاهر وال عصفور وال قراجة الرفاعيين في مصر و سوريا و لبنان (آخر رد :ايلاف)       :: نسب السادة آل قناع الاعرجيين في بغداد و جنوب العراق (آخر رد :ايلاف)       :: السادة آل البعّاج الرضويين في العراق وسوريا (آخر رد :ايلاف)       :: نسب السادة آل خليفة سلطان من حسين الاصغر في اصفهان بايـران (آخر رد :ايلاف)       :: نسب السادة آل حليم العريضيين في بيـروت بلبنـان (آخر رد :ايلاف)       :: نسب اسر سادة رفاعية في وسط العراق (آخر رد :ايلاف)       :: نسب السادة آل خير الدين الهارونيين الحسينيين في كربلاء بالعراق وفي الهند (آخر رد :ايلاف)       :: نسب السادة آل المرعشي من الحسين الاصغر في مدينة قزوين بايران (آخر رد :ايلاف)       :: نسب السادة آل زين الشرف الحمزيين الحسينيين في مصـر (آخر رد :ايلاف)       :: نسب السادة البوحية الياسرية في وسط وجنوب العراق (آخر رد :ايلاف)      




إضافة رد
  #1  
قديم 31-07-2019, 03:00 PM
أحمد عبد الله العوضي غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2019
الدولة: عمان/ الأردن.
العمر: 63
المشاركات: 32
افتراضي لا يجبر الله أحدا على فعل اكفر أو معصة.

قَدَّرَ الله تعالى أن يكون الإنسان مريدا وقادرا على فعل الطاعة والمعصية، والخير والشر؛ فيريد الإنسان الإيمان والطاعة لأن الله خلقه مريدا، ويقدر على فعلهما لأن الله خلقه قادرا ؛ ولذلك لا يكون الإنسان مجبرا على الإيمان والطاعة.
وكذلك يريد الإنسان الكفر والمعصية ؛ لأن الله خلقه مريدا وقادرا على الفعل ، ولذلك لا يكون الإنسان مجبرا على كفر أو معصية
والحاصل: إن الإنسان يريد الفعل؛ لأن الله خلقه مريدا، ويقدر على الفعل لأن الله خلقه قادرا. فيفعل بإرادة وقدرة، ويترك بإرادة وقدرة.
وعليه فإن الله لا يكون الله ظالما في عقابه على فعل الكفر والعصيان ، بل إنه سبحانه عادل عدلا مطلقا.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31-07-2019, 03:23 PM
أحمد عبد الله العوضي غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2019
الدولة: عمان/ الأردن.
العمر: 63
المشاركات: 32
افتراضي

قدر الله تعالى أن يكون الإنسان مريدا وقادرا على فعل الطاعة والمعصية، والخير والشر؛ ولذلك فإن الإنسان يريد الإيمان والطاعة لأن الله خلقه مريدا، ويقدر على فعلهما لأن الله خلقه قادرا ؛ ولذلك لا يكون الإنسان مجبرا على الإيمان والطاعة.
وكذلك يريد الإنسان الكفر والمعصية ؛ لأن الله خلقه مريدا، ويقدر على فعلهما ؛ لأن الله خلقه قادرا؛ ولذلك لا يكون الإنسان مجبرا على كفر أو معصية
والحاصل: إن الإنسان يريد الفعل؛ لأن الله خلقه مريدا، ويقدر على الفعل لأن الله خلقه قادرا. ويفعله بإرادته
واختياره وقدرته، ولذلك لا يكون الله ظالما في عقابه على فعل الكفر والعصيان.
بل إنه سبحانه عادل عدلا مطلقا.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب عمدة الطالب في انساب ال ابي طالب . ابن عنبة د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 11 29-09-2021 11:59 PM
مسند أبي بكر الصديق رضي الله عنه حازم زكي البكري مجالس علوم الحديث 5 08-01-2020 10:00 AM
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 10-12-2017 10:23 AM
كيف تكون مليونيرا بالحسنات د ايمن زغروت الدنيا مزرعة الاخرة . تعال نؤمن ساعة 1 22-07-2017 04:54 PM
كتاب : تاريخ الخلفاء للسيوطى ,,, (1) حسن جبريل العباسي مجلس الاشراف العباسيين العام 2 24-03-2017 07:16 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 03:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه