التواصل بين سادة حضرموت مع أخوانهم سادة البادية و الداخل وكذا سادات شبوة ومارب وأبين - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
هل مصر هبة النيل 3
بقلم : د فتحي زغروت
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: افتتاح قناة " النسابون العرب " على يوتيوب (آخر رد :بن سيحان العجرمي الرشيدي)       :: شركة كازا ديكور01018144442 (آخر رد :ناشد هندام)       :: الرشايده قبيلة الرشايده الكويت (آخر رد :البراهيم)       :: ذي مخمر رضي الله عنه (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: الرشايده نبذه بسيطه عن الشاعر مرشد البذال الرشيدي (آخر رد :بن سيحان العجرمي الرشيدي)       :: هل مصر هبة النيل 3 (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: نظرة الى افخاذ نهد الاربعة (آخر رد :طارق بدر النهدي)       :: نسب عائلة الخطيب بأسيوط (آخر رد :محمد احمد الخطيب)       :: الخطأ في اقتباس المصادر و أثره في الطعن في الأنساب المتواثرة, جرد الأشراف في العهد المريني مثالا (آخر رد :مولاي الحسن الأزهري)       :: الاشراف الادارسة في مصر - بقلم م ايمن زغروت (آخر رد :حربي زغلول)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > مجلس الاشراف ذرية الحسين السبط > مجلس السادة الباعلوي


إضافة رد
قديم 02-08-2019, 08:58 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي التواصل بين سادة حضرموت مع أخوانهم سادة البادية و الداخل وكذا سادات شبوة ومارب وأبين

التواصل بين سادة حضرموت مع أخوانهم سادة البادية و الداخل وكذا سادات شبوة ومارب وأبين
خبر عن السادة في حضرموت يشير إلى التواصل الكبير الحالي بين سادة حضرموت مع أخوانهم سادة بادية حضرموت والداخل وسادات شبوة ومارب وأبين وأشرافها

إدانة المعتدين من آل الفلاحي وتغريمهم 93مليون وخمسمائة الف ريال ومصادرة اسلحتهم
في حالة تكرار أي اعتداء مماثل من المعتدين يتم نفيهم من حضرموت

السادة يكرمون القبائل والوسطاء والسلطة المحلية بـ 86500000 من اجمالي مبلغ الحكم
نجم المكلا / تغطية : صلاح البيتي تصوير : محيي الدين سالم
تحت ظلال خيمة كبيرة تم نصبها في ساحة فيلا سكن السيد برفسور عبدالله باهارون رئيس جامعة الاحقاف الكائنة بمنطقة امبيخة ، خصيصاً لاحتضان اللقاء المقرر سلفاً لنطق مناصب السادة المقيمين بالمكلا وما حولها بحكمهم ….. بدورهم من قبل السادة آل الشاطري بحق اصداره بما يروه ضداً على المعتدين على أسرة من آل الشاطري المعتدي عليها من قبلهم مساء يوم الأربعاء 27/6/2012م في ساحة منصة الاحتفالات نهاية شارع الستين البحري غرب المكلا ..
http://98.130.43.69/userfiles/DSC_0257(9).JPG
احتشد المئات من آل الشاطري ومن مختلف بيوت سادة حضرموت المقيمين في المكلا ومن مختلف المديريات او من اخوانهم السادة الواصلين من محافظات (ابين وشبوة ومأرب وبادية حضرموت) ومن قبائل حضرموت كافة الذين يعتبرون السادة مرجعياتهم التاريخية وأيضاً من الطرف المعتدي واقاربهم ومعارفهم وعدد من المسئولين .
وقد بُدي اللقاء بتلاوة أي من الذكر الحكيم تم القيت ملمات للعلماء القاها السيد فؤاد بن الشيخ ابوبكر وللسادة القاها السيد علوي بن شيخ الشاطري وللسلطة المحلية القاها الوكيل مساعد ناصر بلبحيث اشادت بخطوة التحكيم التي أمتثل لها الطرف المعتدي وقبولهم المسبق بحكم السادة وبحسب عوائد وسوالف حضرموت وعبروا عن مباركتهم للقاء وماسيسفر عنه .
وكانت أولى الفقرات الاساسية للقاء أخذ إمضاءات المحكمين الممثلين للطرف المعتدي من آل الفلاحي للقبول الإلزامي بالحكم قبل إعلانه قبل ان ينصرف الجميع لتناول وجبة الغداء على شرف المنظمين من آل السادة .
http://www.mukallatoday.com/userfiles/DSC_0194(8).JPG
(مشاركة سادة شبوة ومارب وأبين أخوانهم سادة حضرموت)



عقب الغداء التم الجمع للاستماع لمنطوق الحكم الذي تلاه السيد د. فؤاد بن الشيخ ابوبكر وحاء فيه :
نص الحكم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين .
وبعد : انطلاقاً من قوله تعالى : “والصلح خير”
وقول النبي صلى الله عليه وسلم : ” والصلح جائز بين المسلمين إلا صلحاً أحل حراماً أو حرم حلالاً”
وبناء على ماسار عليه اسلافنا من سادة حضرموت وقبائلها . وما جاء من طلب التحكيم من المعتدين من آل الفلاحي عبر الوسطاء وطاعة لأمر مرجعياتنا من السادة فقد تم قبول التحكيم من السادة آل الشاطري وإخوانهم من قبائل السادة في حضرموت وعليه فقد تم تنشكيل لجنة التحكيم من السادة المناصب التالية أسمائهم :
1- السيد /علوي شيخ الشاطري .
2- السيد/ عبدالله محسن الحامد .
3-السيد اللواء /أحمد منصور الحمودي .
4- السيد الدكتور / فؤاد عمر بن الشيخ ابوبكر .
5- السيد / محمد عمر الصافي البيتي .
6- السيد الدكتور / احمد محمد السقاف .
7- السيد المهندس / شيخ عيدروس الكاف .
ولهم حق الاستعانة بمن شاءوا من الوجهاء .
http://www.mukallatoday.com/userfiles/DSC_0188(12).JPG
ولما بذلت من مساع حميدة من قبل كل من الأخوة / عبدالرب علي بن ثابث ومحمد فارس بن فارس وجمال عبدالله بن عبودان الجابري حيث حضر إلينا المذكورين وبصحبتهم الجناة وهم : نشوان عبدالله الفلاحي ومعه كل من : أمين أحمد حساني وصالح علي الفلاحي الفارين من العدالة الذين اكدوا اعترافهم وإقرارهم بما اقدموا عليه من جرائم عن انفسهم ومن معهم من الذين تم القبض عليهم وهم :
1-عبدالقوي عبدالله الفلاحي .
2-صالح مالك الفلاحي .
3- وهيب اسماعيل الفلاحي .
4-إبراهيم عبدالرحمن الفلاحي .
5-مالك محمد الفلاحي .
تجاه أبناءنا وأسرهم معترفين ومقرين بأنهم ارتكبوا ذلك دون سبب أو جرم تم نحوهم من قبل المجني عليهم ، محكمين للسادة آل الشاطري ومن معهم من اخوانهم من سادة حضرموت تحكيماً مطلقاً شاملاً قابلين منفذين بما يصدر به الحكم ضدهم عن انفسهم وعن كل من شارك معهم في هذه الجريمة مقدمين سيارتين عدالة قبول وتوقيع وتنفيذ الحكم موضحة معلوماتها في اتفاقية وإقرار التحكيم المقدمة منهم عبر الوسطاء الموقع منهم وبشهادة وتوقيع الوسطاء المبينة اسمائهم اعلاه المحرر بتاريخ 19 شعبان 1433هـ الموافق 9/7/2012م.
حيث اقروا بما إرتكبوه من جرم إبتداء من التحرش (لفظياً) بمحارم واسر أبناءنا والذي انتهى بالصلح والتسامح على يد من حضر بعد ان اقر الجاني نشوان الفلاحي بجرمه وتم إنهاء المشكلة في حينها وإعطاء الأمان . إلا ان الجاني كان يضمر الشر رغم ما ارتكبه من جرم وذهب وجمع عدد من أصحابه يتجاوز عددهم خمسة وعشرون فرداً احضرهم في خمس سيارات حاملين أسلحة وهروات وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية وانهالوا بالضرب على الرجال حيث اغمي على البعض منهم وترويع الأطفال والنساء وقاموا بخطف إبننا عبدالله وإلقوا به في مكان بعيد وهو ينزف دماً ومغنى عليه ولولا لطف الله وإدراكه في الوقت المناسب لكان في عداد الموتى إلى اخر ما تم منهم وبإقرارهم وبشهادة من حضر هذه الجريمة .
وبتحكيمهم هذا مؤكدين قبولهم وتنفيذ مايصدر به الحكم ضدهم مهما كان شكله وموضوعه وثقله واعتباره حكم بات ملزم النفاذ غير قابل للنقض والاستئناف ولا يحق لهم الاعتراض عليه بأي صيغة كانت شرعاً أو عرفاً أو قانوناً .
وبناء على ماتقدم ولكون ما ارتكبه الجناة ضد أبناءنا واسرهم وأطفالهم تتوفر فيه أحكام الجرائم التالية :
1-النكث بالعهد والميثاق .
2-الإعداد بنية الإصرار والترصد على القتل وإلحاق الضرر بأبنائنا واسرهم واستخدام السلاح ضدهم .
3- الخطف والترويع وإلقاء المجني عليه في مكان مجهول وهو ينزف دون إعتبار لحياته ويعتبر ذلك في حكم القتل .
4-الحرابة بالاعتداء على الآمنين وانتهاك الأعراض والحرمات وترويع النساء والأطفال العزل .
وكل ذلك من الفساد في الأرض المنصوص عليه في كتاب الله والتي رتب عليها الشرع والقانون أشد أنواع العقوبات قال تعالى : (انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً ان يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي فيالدنيا ولهم في الأخرة عذاب عظيم) صدق الله العظيم .
وبناء على الحيثيات المتقدمة وتشاور لجنة التحكيم المشكلة من السادة فقد تم اصدار الحكم التالي :
فقرات الحكم :
أولاً : مصادرة جميع الأسلحة المستخدمة في الجريمة .
ثانياً : الحكم على نشوان ومن ساعده في ارتكاب هذه الجريمة المشار إلى اسمائهم أعلاه بالغرامة المالية تعويضاً عن ماحدث منهم ضد المجني عليهم واسرهم وعلاج جرحاهم وماتكبدوه ولحق بهم من ألم وعناء وترويع للأطفال والنساء وماترتب عليه من آثار نفسية مستقبلية والمتابعات لدى الجهات الرسمية . وما فقد من مبلغ على أبننا عبدالله وقد كانت بحوزته خمسة ألف ريال سعودي بالإضافة إلى اربعة الف ريال يمني ، وحيث ان ماقاموا به من جرائم يلزمهم بدفع دية كاملة لثلاثة من الرجال المصابين ورابعة للمخطوف . ونصف الدية لبقية أفراد الأسرة الذين يبلغ عددهم خمسة عشر امرأة واحدى عشر طفلاً فيكون إجمالي عدد الديات 17 دية محسوبة على النحو التالي :
قيمة الدية الواحدة عرفاً وقانوناً ( 5500000) ريال يمني × 17 = (93500000) ثلاثة وتسعون مليون وخمسمائة الف ريال يمني فقط .
ثالثاً : الحكم على المذكورين بالنفي من المحافظة في حال تكرار منهم مثل هذه الأعمال .
رابعاً : يتم تسليم الفارين من العدالة إضافة إلى المشار إلى اسمائهم اعلاه إلى النيابة وتبقى القضية قائمة لدى الدولة حتى يتم تنفيذ هذا الحكم .
هذا ما حكمنا به ووفقنا الله إليه جزاء رادعاً لكل معتدي وعبرة لكل معتبر وإخماداً لنار الفتن .
نسأل الله تعالى أن يجنبننا الفتن ما ظهر منها وما بطن وهو حسبنا ونعم الوكيل .
صدر من قبلنا نحن لجنة التحكيم الموقعين أدناه
وفور الانتهاء من فقرات الحكم ، وبحسب السوالف والعوائد الحضرمية في مثل هذه الأحكام .. تقدم كل من الشيخ يسلم بابحر البهيشي ممثلاً لمشائخ وأعيان القبائل الحاضرين من حضرموت طالباً تكريمهم وتشريفهم بالعفو عن جزء من المبلغ المحكوم به عليهم وتبعه الأخ/ناصر بلبحيث ممثلاً لمحافظ حضرموت والسلطة المحلية والحاضرين من قياداتها وكوادرها طالباً تكريمهم بالعفو عن جزء أخر من المبلغ
http://www.mukallatoday.com/userfiles/DSC_0253(9).JPG
كما تقدم نيابة عن الوسطاء الشيخ د.عبدالرب بن ثابت النهدي ممثلاً للوسطاء ومن حضر معه من أعيان القبائل والمشائخ طالباً تكريمهم بالعفو عن جزء أخر من المبلغ
وبعد ذلك انبرى السيد علوي بن شيخ الشاطري نيابة عن السادة الصادرين للحكم واعلن بأنه تقديراً من السادة الموقعين على الحكم السالف الذكر فقد اقروا تكريم المذكورين بالآتي :
1-تكريماً لمشائخ وقبائل حضرموت بمبلغ اربعين مليون ريال يمني (40000000).
2-التكريم لممثل السلطة المحلية ومن معه بمبلغ عشرون مليون ريال يمني (20000000).
3-تكريم الوسطاء ومن معهم من مشائخ وأعيان بمبلغ عشرون ةمليون ريال يمني (20000000).
4-وبمبادرة من السادة تم تكريم المحمين ومن حضر معهم بمبلغ ستة مليون وخمسمائة الف ريال (6500000).
ذلك ماتم من قبل السادة على ان ينفذ مابقى وكل ماجاء نصه في فقرات الحكم
حضر من المسئولين اللقاء كلاً من : ناصر بلبحيث الوكيل المساعد بمحافظة حضرموت وسالم صالح عبدالحق المدير العام لمديرية مدينة المكلا وأحمد عبدالرزاق رئيس شعبة الاستخبارات بالمنطقة العسكرية الشرقية

وفي تطور لاحق صرح أمس السيد /علوي شيخ الشاطري ممثلاً من السادة بأنه قد تم استلام السلاح المستخدم في الاعتداء من قبل المحكوم عليهم وهو عبارة عن سلاح من النوع الآلي إضافة إلى مسدس واحد تنفيذاً من قبلهم لما نصت عليه الفقرة الأولى من الحكم وذلك عبر الوسطاء على ان يتم تنفيذ ماتبقى وجاء في سياق فقرات الحكم .
http://98.130.43.69/images/b33e93c3-...4284311873.JPG

تعليق أحد سادات شبوة من ال باعلوي على الخبر
اقتباس:
سادة شبوة 7/21/2012(شبوه عتق) نيابة عن السادة الاشراف في شبوة نضع ايدينا في ايديهم ونطلب كلمة واحدة من مشائخنا الكرام الحبيب عمر بن حفيظ كلمة واحدة والله لنتقاطر له من كل صوب وحدب باسلحتنا
تعليق من أحد سادات بادية حضرموت من ال باعلوي (السادة البدو)
اقتباس:
حسين بن عبدالله باعلوي 7/24/2012(اليمن /الريدة) ونعم بالحبائب رفعتوا روسنا فووووووووق وان السادة في الريدة الشرقية والشمالية وغيل بن يمين(ال السقاف,ال البيض, ال مديحج. بيت حمودة,ال مولى الدويلة,ال بن حسينون)رهن اشارتكم عند اي مشكلة عاشوا بني هاشم
تعليق أبو سبعة على ترابط السادة مؤخراً
اقتباس:
ابو سبعه 7/24/2012(المكلا) الساده هم سادتنا وقدوتنا ولكن كلنا نعرف ان في الوقت الحالي لايوجد فيه عداله وقانون انا اعرف كم حضرمي تم اهانته وبل قتل البعض منهم ولكن الخوف والضعف والجبن يخلي بعض الاسر الحضرميه من السكوت على حقهم ولكن لو نرى في الفتره الاخيره الساده في حضرموت لهم ترابط قوي لايوجد عن اكبر القبائل الحضرميه عدد وسلاح ولا ننسى ان الساده في ابين وشبوه وحضرموت الداخل وحتى أشراف مأرب في عبيده يعتبرون اكبر واقوى القبائل اليمنية ولها حسبان عند القبائل اليمنيه ولا ننسى ابن عمومتهم ساده صنعاء وقبائلهم في حجه وخولان وعمران وبني حشيش وصعده وغيرها . التماسك وترابط الساده يجعل لهم ثقل واعتبار في سائر الناس ولا حوله ولا قوة للضعيف اللذي لايوجد لديه ظهر .
تعليق أحد أشراف مأرب من بيت الأمير الحمزيين
اقتباس:
السيد هناف الامير 7/21/2012(مأرب ) انا احد ابناء ساده قبائل عبيده مأرب بيت الامير (الأشراف في مارب الحمزيين) رجال وفرسان نبارك للساده ابناء حضرموت هذا الترابط والتماسك القبلي .
وفي عدم إلتزام بيت الفلاحي ونقض التحكيم من هنا اعلن نيابه عن جميع قبائل ساده مأرب (أي أشراف مارب) سوفه نكون عون برجال والسلاح وتحت امرة شيخنا الحبيب عمر بن حفيظ سوفه نكون عون لسادة حضرموت الاشراف اهل العلم والتقوى ولن نسمح لمخلوق المساس بأي فرد من افراد الساده الاشراف من اقصاه الى اقصاه .
احمد باعلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدول انساب السادة في العراق مجاهد الخفاجى منتدى السادة الاشراف العام 89 02-05-2019 10:16 PM
تحفة السلطان في النسب والنسب القاسمي : السيد حسين الحسينى الزرباطى. (1) ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 25 05-04-2019 01:24 PM
قبائل عله المذحجية بالصور مشجرة القبيلة الارشيف مجلس قبيلة عله ( العلهي) المذحجية 3 20-04-2018 11:26 AM
توتى والمحس معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل السودان العام 36 31-03-2017 11:27 AM
منقول ابراهيم العثماني منتدى السادة الاشراف العام 0 10-09-2012 06:34 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه