مواطن الدعاء في الصلاة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
حتى من نظرة .. عينيه
بقلم : ريحان
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الأعمدة النسبية للسادة الأشراف في العراق (آخر رد :الحناوي)       :: علوم يجب على الباحث بالأنساب دراستها (آخر رد :الحناوي)       :: بنو خفاجة في مصر بقلم د. محمد خفاجي (آخر رد :الحناوي)       :: ال الخفاجي في مصر (آخر رد :الحناوي)       :: قبيلة آل حرم من غزية و امارتها في بر فارس (آخر رد :الحناوي)       :: قبائل زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن مالك بن نصر بن الازد (آخر رد :الحناوي)       :: ماذا تعرف عن أهل عراقو في تنزانيا (آخر رد :الحناوي)       :: هل طيء من قحطان ؟ (آخر رد :الجارود)       :: كيفية القضاء على السمنة المفرطة (آخر رد :دكتور كان)       :: ما معنى تأخر الاجابة على سؤالك اكثر من 10 ايام ؟؟ (آخر رد :احمد اسامه شندي)      



الاسلام باقلامنا " و من احسن قولا ممن دعا الى الله و عمل صالحا و قال انني من المسلمين "

Like Tree3Likes
  • 1 Post By ابراهيم العثماني
  • 1 Post By خالد الحسيني
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 15-09-2019, 09:09 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي مواطن الدعاء في الصلاة



مواطن الدعاء في الصلاة



يشرع للمؤمن أن يدعو في صلاته في محل الدعاء، سواء كانت الصلاة فريضة أو نافلة، ومحل الدعاء في الصلاة هو السجود وبين السجدتين وفي آخر الصلاة بعد التشهد والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وقبل التسليم، كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو بين السجدتين بطلب المغفرة، وثبت أنه كان يقول بين السجدتين: "اللهم اغفر لي وارحمني واهدني واجبرني وارزقني وعافني". وقال عليه الصلاة والسلام: "أما الركوع فعظموا فيه الرب وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمن أن يستجاب لكم" (أخرجه مسلم في صحيحه)، وخرج مسلم أيضاً عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء". وفي الصحيحين عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما علمه التشهد قال: "ثم ليتخير بعد من المسألة ما شاء"، وفي لفظ: "ثم ليتخير من الدعاء أعجبه إليه فيدعو". والأحاديث في هذا المعنى كثيرة، وهي تدل على شرعية الدعاء في هذه المواضع بما أحبه المسلم من الدعاء، سواء كان يتعلق بالآخرة أو يتعلق بمصالحه الدنيوية بشرط ألا يكون في دعائه إثم ولا قطيعة رحم، والأفضل أن يكثر من الدعاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، وبالله التوفيق. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجموع فتاوى و رسائل الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - المجلد الحادي عشر.


توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2019, 12:26 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي

بارك الله بك
خالد الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-09-2019, 06:04 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

جزاك الله خيراً
" الدعاء مُخ العبادة " .. ورد في الأثر عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال :
لا يرُد الله أيدٍ رفعت أكُفّها الى السماء ترجوا رب رحيم .. أو كما قال رضي الله عنه
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-09-2019, 06:57 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيراً
" الدعاء مُخ العبادة " .. ورد في الأثر عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال :
لا يرُد الله أيدٍ رفعت أكُفّها الى السماء ترجوا رب رحيم .. أو كما قال رضي الله عنه

اشكر لك كريم مرورك وتعليقك شيخنا الفاضل
حفظك الله ورعاك
توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-09-2019, 06:58 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الحسيني مشاهدة المشاركة
بارك الله بك
وبك بارك ابن العم الحسيني
اشكر لك كريم مرورك وتعليقك حفظك الله ورعاك
توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معجم القبائل العمانية القلقشندي مجلس قبائل الخليج العام 10 06-04-2018 09:27 PM
اصول القبائل العمانية أبوالوفا بدوي الشريف سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 0 09-02-2018 10:58 PM
اداب الدعاء د ايمن زغروت مجلس الاخلاق و الاداب 0 31-07-2017 02:24 PM
اجماع الصحابة على تكفير تارك الصلاة د ايمن زغروت مجلس فقه السنة 0 23-07-2017 03:16 PM
الحرمة المغلظة لاتخاذ القبور مساجد....منقول للفائدة قاسم سليمان مجلس العقائد العام 0 10-05-2012 01:20 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 08:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه