المستكه - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تحقيق نسب آل برنية
بقلم : محمد برنية
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: محاولة فاشلة لفصل الرماح والفوايد عن السعادي (آخر رد :قبيلة الفوايد)       :: مثال علي كيفية ربط الأبناء بالجد المدرج في كتب الأنساب (آخر رد :الشريف عبد العزيز القاضى)       :: نسب قبيلة الحويطات . (آخر رد :مدحت صبرى محمود محمد هزاع)       :: (وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِّنْ أَهْلِهَا) ... حقائق عن حرب يونيو٦٧م، والاستنزاف ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: عائلة الباقوره (آخر رد :محمد بن صالح بن جاد)       :: نسب قبيلة يكوت (آخر رد :سالك لعبيدي)       :: تحقيق نسب آل برنية (آخر رد :محمد برنية)       :: أشراف الحجاز (آخر رد :kamal)       :: معوض الصعيدي (آخر رد :معوض الأقرع)       :: نسب عائلة سيد احمد (آخر رد :أبوبكرتوفيق عبدالعليم سيدأحمد)      



Like Tree1Likes
  • 1 Post By الجعفرى الحر

إضافة رد
قديم 26-05-2020, 01:02 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي المستكه

فوائد المستكة

تستخدم كبخور حيث تتميز وتتصف برائحتها الزكية الطيبة . هذا بالإضافة :

1. علاج عسر الهضم
تشير دراسة إلى أن تناوُل 350 ملليجرام من المستكة يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع قد يساعد على التخفيف من أعراض عسر الهضم، مثل ألم المعدة والحرقة وآلام الجزء العلوي من البطن، وقد تساعد المستكة أيضًا في علاج التهابات الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

2. علاج قرح المعدة والأمعاء
أظهرت دراسة أُجريت عام 2010 أن مضغ المستكة بشكل يومي لمدة أسبوعين – مع تناوُل العلاج – يساعد في القضاء على البكتيريا الحلزونية، والتي تعد المسبب الرئيس لقرح المعدة. يساعد تناوُل المستكة أيضًا على التقليل من إفراز المعدة للأحماض، والحد من أعراض القرحة وعلى سرعة التعافي.

وأشارت دراسة أخرى إلى أن تناوُل ملليجرام واحد فقط من المستكة يوميًا يثبط من نمو البكتيريا، ولكن هذه النتائج ما زالت في حاجة إلى مزيد من البحوث لتقييم فعاليتها.

ويساعد تناوُل المستكة أيضًا على الحد من أعراض أمراض الأمعاء الالتهابية، مثل داء كرون، وذلك بسبب خواصها المضادة للالتهابات.

3. الحفاظ على صحة الفم والأسنان
أظهرت عدة أبحاث أن المستكة تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، كما أنها تعمل على خفض درجة حموضة اللعاب، لذلك فهي فعالة في القضاء على بكتيريا الفم، والتي تسبب التسوس والتهابات اللثة، كما أنها تقي من الإصابة بالتهاب دواعم السن (التهاب النسيج الداعم المحيط بالأسنان والذي يصل إلى العظام)، وتقضي على رائحة الفم.

يمكن استخدام معجون أسنان يحتوي على زيت المستكة للحد من تورم واحمرار اللثة ونزيفها، في حالة الإصابة بأمراض اللثة.

4. الحفاظ على صحة الكبد
تشير دراسة إلى أن تناوُل 5 جرام من المستكة يوميًا لمدة 18 شهر يساعد على خفض مستوى إنزيمات الكبد، وتشير دراسة أخرى حديثة إلى أن المستكة تساعد على حماية الكبد من الالتهابات.



5. التخفيف من بعض أعراض حساسية الصدر
يساعد تناوُل المستكة في علاج التهابات مجرى الهواء المصاحبة لحساسية الصدر (الربو)، كما أنه يحد من فرط الاستجابة القصبي (أي سهولة تشنج القصبات الهوائية).

6. الحماية من بعض أنواع السرطانات
تشير دراسة إلى أن زيوت المستكة العطرية قد تساعد على تثبيط نمو الأورام المسببة لسرطان القولون، وتشير دراسة أخرى إلى أنها تكبح نمو خلايا سرطان البروستاتا.

طريقة الاستخدام

تستخدم المستكة كتوابل أثناء تحضير أصناف الطعام المختلفة، لكن تحديد جرعات لاستخدامها العلاجي يختلف تبعًا لعوامل متعددة مثل السن والحالة الصحية.
يُنصح في حالة الإصابة بعدوى البكتيريا الحلزونية بمضغ 350 ميليجرام من المستكة ثلاث مرات يوميًا لحين القضاء على العدوى، ويُنصح بمضغ المستكة ثلاث مرات يوميًا بعد الوجبات لحماية الفم والأسنان.


الآثار الجانبية للمستكة

تعد المستكة آمنة بشكل عام، إذ يعود استخدامها لآلاف السنين، لكن لا توجد دراسات كافية عن آثار استخدامها علاجيًا لفترات طويلة الأمد.
تنتمي شجيرة المستكة لجنس البطم (Pistacia) والذي تنتمي إليه أيضًا أشجار الفستق، لذلك فقد يسبب تناوُل المستكة رد فعل تحسسيا عند الأشخاص الذين يعانون حساسية من الفستق، وتتضمن أعراض الحساسية احتقان الأنف أو الرشح وحكة الفم وتورم الشفتين.

لا يُنصح بتناول المستكة أثناء الحمل أو الرضاعة، لعدم وجود ما يكفي من الدراسات عن آثارها تحسًبا لأية مخاطر محتملة.
محبوش حبشان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2020, 02:20 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أشكركم ودمتم بخير بسم الله الرحمن الرحيم
الجعفرى الحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه